ما هو أصل اسم ليندا وما معناه ؟

ما هو أصل اسم ليندا وما معناه ؟

4 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

دائمًا ما يبحث الآباء والأمهات عن أسماء جديدة ومختلفة لأطفالهم، ولهذا بدأت تنتشر بعض الأسماء الغير مألوفة، ولكن لكي يتم اختيار الاسم المناسب، لابد من معرفة معناه، ومن بين الأسماء الرقيقة والجميلة للفتيات هو اسم ليندا فما معنى هذا الاسم؟

أصل اسم ليندا

ليندا هو اسم انثى، وهو اسم اعجمي الماني الاصل، إلا أنه خلال القرن التاسع عشر انتشرت تسميته في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، ويتم كتابته بهذا الشكل (Linda)، ثم مؤخرًا بدأت تنتشر تسميته في البلاد العربية مثل مصر، ويعد هذا الاسم صيغة مختصرة لأسماء أخرى مثل: Dietlinde و Sieglinde.

ظهر اسم ليندا في رواية “Titan” الشهيرة للكاتب “جان باول” التي كتبها في أربعة مجلدات وقام بنشرها خلال الفترة الممتدة بين 1800 إلى 1803، وهي واحدة من أشهر الروايات في البلدان الناطقة باللغة الألمانية.

معنى اسم ليندا

يرجّح البعض أن اشتقاق كلمة ليندا أتى من شجرة الزيزفون (Linden)، وقد يكون الاسم له علاقة بالزيزفون الجرماني (Germanic lind) ليكون بمعنى لين ورقيق، حيث يشير الاسم إلى شخصية لطيفة ورقيقة.

اكتسب هذا الاسم جاذبية أكبر من اللغات اللاتينية الجديدة مثل الإيطالية والإسبانية والبرتغالية، حيث يعتبر اسم ليندا في هذه اللغات هو الاسم المؤنث المشتق من اسم “ليندو”، ويتم استخدام هذا الاسم في اللغتين الاسبانية والبرتغالية بمعنى: جميلة ولطيفة.

وفي اللغة الإيطالية فإن الاسم يعني: نظيفة، ويشاع استعماله كذلك في جنوب إفريقيا بمعنى: انتظر، ولا يكون متعلقًا بجنس معين، ويُستخدم اسم ليندا كذلك في اللغة الإلبانية ويكون بمعنى: الولادة أو الخصوبة، وهو مشتق من الاسم المذكر “ليند”.

مشاهير اجانب يحملون اسم ليندا

ليندا باركر

ليندا باركر هي مصممة داخلية من انجلترا وتعمل في تقديم البرامج التليفزيونية، وقد اخذت شهرة في مجال التليفزيون حينما ظهرت عام 1999 في مسلسل “House ivanders”، كذلك فقد ظهرت في عرض اسمه “Planet Christmas” يتشكل من ثلاثة أجزاء عام 2001.

ركّزت ليندا باركر بشكل أكبر على الجانب التجاري من خلال ظهورها بالجزء الثاني من البرنامج الواقعي “I’m a Celebrity… Get Me Out of Here!”، واستطاعت أن تحتل المركز الثالث به باليوم الأخير، وفي عام 2009 شاركت ليندا بعرض الأطفال “CBBC Hider in the House”.

انضمت ليندا لفريق التصميم بالبرنامج التليفزيوني النهاري “60 Minute Makeover” على قناة “ITV” وذلك في عام 2004، وفي عام 2017 شاركت ببرنامج آخر على ITV يسمى “The Home Game”، وفي عام 2021 قامت ليندا بإطلاق مجموعة من الأقمشة والستائر تحت اسم تجاري Lina Barker Home.

ليندا بلير

ليندا بلير هي ممثلة وناشطة أمريكية، وقد نالت شهرة كبيرة بعد أن ظهرت في فيلم “The Exorcist” عام 1973 في دور الطفلة المتلبسة شيطانيًا، وحصلت على جائزة Golden Globe، وصارت بمثابة أيقونة للرعب، كما أنها مثّلت الدور مرة أخرى في فيلم “Exorcist II: The Heretic” وتم ترشيحها لجائزة Saturn Award.

ظهرت ليندا في الكثير من الأفلام الأخرى مثل: Born innocent، و Strange in our House، وGrindhouse، وبجانب نجاحها في مجال التمثيل، فهي أيضًا من المدافعين عن حقوق الحيوان، حيث قامت بتأسيس مؤسسة باسم Linda Blair WorldHeart Foundation وهي منظمة غير ربحية تعمل على انقاذ الحيوانات ورعايتها.

ليندا كريستال

ليندا كريستال هي ممثلة من الارجنتين، كانت تظهر خلال فترة الخمسينيات، واستطاعت أن تفوز بجائزة Golden Globe عن أدائها بالفيلم الكوميدي The Perfect Furlough لعام 1958، وقد ظهرت في أفلام أخرى شهيرة مثل: “Cry Tough”، و”Legions of the Nile”، كما ظهرت في عدة برامج تلفيزيونية مثل: “The Tab Hunter show”.

قامت كريستال بدور البطولة في مسلسل “The High Chaparral” منذ عام 1967 وحتى عام 1971، وبفضل ادائها المميز في هذا الدور فازت بجائزة Golden Globe مرة أخرى كأفضل ممثلة في مسلسل درامي تليفزيوني عام 1970، كما أنها نالت ترشيحين لجائزة ايمي.

ليندا هاميلتون

ليندا هاميلتون هي ممثلة أمريكية نالت شهرة كبيرة بالاخص خلال الثمانينيات والتسعينيات، وقد كان دورها في مسلسل “Beauty and the Beast” عام 1987 سببًا كبيرًا في شهرتها، بالإضافة إلى دورها في فيلم الرعب “Children of the Corn” المبني على رواية ستيفن كينج الشهيرة التي تحمل نفس الاسم.

ظهرت ليندا في فيلم “The Terminator” بالجزء الأول والثاني أيضًا، واستطاع الجزئين تحقيق نجاحات كبيرة، وقد نالت ليندا جائزتي MTV Movie Awards عن دورها بالجزء الثاني من الفيلم كأفضل أداء نسائي وأفضل أنثى مرغوبة، وفي عام 1990 اختارت مجلة People ليندا لتكون واحدة من أكثر 50 شخص جمالاً بالعالم.

اسماء اخرى شبيهة بـ ليندا ومعانيها

معنى اسم لينا

يشاع استخدام اسم لينا في إسبانيا بالإضافة إلى الوطن العربي ايضًا، ولهذا الاسم جذور ترجع إلى عدة لغات؛ فمثلاً في اللغة الفارسية يستخدم هذا الاسم بمعنى الضوء أو الفتاة الجميلة، كما يستخدم في اللغة اليونانية بمعنى ضوء الشمس وتاج الزيتون.

يشير اسم لينا (لينة) باللغة العربية إلى شجرة نخيل صغيرة، حيث جاء في القرآن الكريم بسورة الحشر في قوله تعالى: “مَا قَطَعْتُم مِّن لِّينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَىٰ أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ”، ويشاع استخدام هذا الاسم بشكل مجازي بمعنى الرقة والحنان.

معنى اسم ليان

يعد اسم ليان من الاسماء المستخدمة كثيرًا بالوطن العربي، وهو مشتق من الفعل “لانَ”، والذي يعني الليونة والسهولة والرخاء، ولذلك فإن الإسم مناسب للفتيات لأنه يشير للرقة والنعومة. يشاع كذلك استعمال معنى الاسم وهو “لين” والذي يأتي من اللين وهو عكس الخشونة.

معنى اسم ليانا

يعود أصل هذا الاسم إلى اللغة اللاتينية، ويُقصد به الشباب، كذلك فهو يشير إلى نبات استوائي مزهر، وقد تم اشتقاق اسم ليانا من اسم آخر في اللاتينية وهو “إليانا” ويُقصد به الشمس، أما في اللغة العربية فهو كذلك يرجع أصله إلى الفعل “لانَ” بمعنى مرن وسهل وليّن.

معنى اسم لياما

يعود اسم لياما إلى أصل أيرلندي، ومعنى هذا الاسم هو المدافع أو الشخص الذي يحمي غيره، ويُعد لياما من الاسماء الغير مألوفة والغير شائعة، ويُشار إليه لوصف الشخصية الشجاعة والمحبة للمغامرات ومساعدة الآخرين.

معنى اسم لي لي

يتم استعمال اسم لي لي على نطاق واسع بالوطن العربي، وهو يشير إلى زهرة ذات رائحة جميلة وعطرة معروفة باسم زهرة الليليوم أو الزنبق (Lilium)، وترتبط الزنابق بالإخلاص أو النقاء، ولكن يمكن أن يكون المعنى مختلفًا بحسب نوع الزنبق والثقافة واللون. وطبقًا للأسطورة اليونانية هيرا وزيوس، فقد ارتبطت الزنابق بالأمومة والولادة الجديدة.

معنى اسم ليا

يُستخدم اسم ليا بمعنى السيدة الحزينة التي تشعر بالكئابة، كما أنه يمكن أن يشير أيضًا إلى معنى المرهق، ويحمل الاسم معنى آخر باللغة العربية وهو شديدة الخصومة، وقد انتشر استعمال هذا الاسم مؤخرًا، ومن الجدير بالذكر فإن أصل اسم ليا يعود إلى التوراة، فقد جاء هذا الاسم بالتوراة على أنه اسم لإحدى زوجات النبي يعقوب.

معنى اسم لونا

يعود اصل اسم لونا إلى اللغة اللاتينية، وهو يستخدم في ايطاليا واسبانيا، ومعناه هو القمر، حيث كانت آلهة القمر باليونان معروفة باسم لونا، ومع ذلك فهو ليس اسم مذكر، فهو يُستخدم كاسم مؤنث.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك