مقشرات منزلية للوجه والبشرة … طرق طبيعية لصنع مقشر للبشرة .. أفضل مقشر عميق للوجة

مقشرات منزلية للوجه والبشرة … طرق طبيعية لصنع مقشر للبشرة .. أفضل مقشر عميق للوجة

30 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مقشرات منزلية للوجه والبشرة هي التي تقوم بعملية التخلص من خلايا الجلد الميتة وكل الملوثات التي في الجلد، وهذه المقشرات تنشط دوران الخلايا. كما أنها تسمح للأمصال والمرطبات بالجول إلى الجلد بسهولة أكبر وهذا لأنها تساعد على فتح المسام.

فأن مقشرات منزلية كذلك يساعد في توحيد نسيج البشرة وهذا بدوره بؤدي إلى بشرة أكثر نضرة وإشراقًا ونعومة.

أفكار مقشرات منزلية للوجه والبشرة

مقشر للوجه بالسكر البني

أن السكر البني هو مقشرًا طبيعيًا ممتازًا يتناسب مع شتى أنواع البشرة . فالسكر البني هو يعتبر مكون معروف جدًا في تحضير المقشرات المنزلية للوجه والبشرة لأنه يشتمل على الكثير من الرطوبة.

يمكن أن تكون وصفة مقشر الوجه من السكر البني هي وصفة بسيطة للغاية. فيتم وضع السكر البني في وعاء بكوب واحد من السكر البني ويضاف له 3/4 كوب من الزيت بحسب الرغبة مع 3/4 كوب من العسل الأبيض.

أن السكر البني له قوام خشن وهو الذي يجعله يعمل كمقشر ومن هنا يجب عدم الإفراط في استخدامه على الوجه والبشرة، فمن الممكن أن يسبب جروح في الجلد وإلتهابات، ولهذا لا يفضل تطبيقه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

مقشر البشرة من الشوفان

مقشر دقيق الشوفان هو مناسب مع أغلب أنواع البشرة وبالأخص مع البشرة الجافة والبشرة الحساسة. كما أن هناك الكثير من المقشرات التي تصنع من المكونات الموجودة في البيت. كما أن هذه الوصفة تملك قوة ترطيب كبيرة بسبب دقيق الشوفان ويضاف له زيت اللوز الحلو والحليب والبيض.

في البداية يجب أن يتم نقع دقيق الشوفان المطحون لليلة كاملة، في داخل ماء مغلي. وفي داخل وعاء يسكب كوبًا واحدًا من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ومعهم ملعقتين كبيرتين من الحليب العادي ومعهم بياض بيضة واحدة. من ثم يطبق على الوجه والرقبة ويفردوا بحركة دائرية.

مقشرات منزلية للوجه والبشرة

مقشرات منزلية للوجه والبشرة من حليب اللوز

هذا المقشر رائع للوجه أو الجسم بالكامل، يمكن أن يفيد المقشر بحليب اللوز الجلد والبشرة. يستعمل هذا المقشر من خلال المكونات الجافة المكونة من 1/2 كوب من الطمي الطبيعي، ونصف كوب من حليب اللوز مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف الكامل ويتم خلطهم حتى تتكون عجين ثم إضافة بضع قطرات من الماء الفاتر قبل تطبيقه على البشرة.

هذا النوع من المقشر مثالي جداً مع البشرة الدهنية وهذا لأن الطين الطبيعي يعتبر رائع لامتصاص الدهون الزائدة مع ترك بشرة مشدودة وأكثر حيوية. كما يوصي أطباء الأمراض الجلدية إن هذا النوع من المقشرات آمن للاستخدام مرتين في الأسبوع، وهذا يتوقف على على حسب الاحتياج.

مقشر للوجه بالقهوة والكاكاو

يوفر هذا المقشر إشراقاً قوياً للبشرة بعد تطبيق كل من القهوة والكاكاو على الوجه. هذا المقشر يعطي لمعانًا مع أي نوع بشرة ويمكنه أيضًا يقلل من الانتفاخ.

تطبيق المقشر على بشرة نظيفة وجافة والابتعاد عن منطقة العين فيتم تركه لمدة 10 دقائق وشطفه بالماء الفاتر فيما بعد.

سر هذا المقشر في وجود الكافيين في كل من القهوة والكاكاو فهو مادة طبيعية لتحفيز تدفق الدم، والذي يمكن أن يتسبب في شد البشرة، وهو رائع للتخلص من احتباس السوائل الذي يجعل الوجه يظهر أقل انتفاخاً أو الالتهاباً.

كما يمكن مزجه مع كل من العسل ومع الحليب أو الزبادي، فهما الأفضل والأكثر ترطيبًا للجلد.

كما يعد أفضل استخدام له هو مرة واحدة في الأسبوع، بالأخص مع البشرة الحساسة.

مقشر قناع تقشير الوجه بالأناناس والبابايا

أن الكثيرين يفضلون تطبيق مقشر الوجه بالأناناس والبابايا فهو من أروع المنتجات. وهو من المقشرات السهلة الصنع في البيت.

لإعداده يتم هرس ربع كوب من الأناناس الطازج مع ربع كوب من مكعبات البابايا الطازجة، من ثم يضاف ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة أخرى من العسل.

يطبق الكقشر على البشرة والجلد ويترك لبضع دقائق من ثم يشطف بالماء الفاتر.

مقشر للوجه المنزلي للبشرة الدهنية

هو مقشر منزلي مناسب للبشرة الدهنية فهو يقشر الوجه يمكن صناعته بسهولة، ومناسب للوجه، في حالة أن بشرتك دهنية، فإن استخدام مقشر منزلي للوجه يمكن أن يكون طريقة مثالية للتخلص من الدهون الزائدة للهحد من انسداد المسام.

يستعمل كل من الملح وعصير الليمون وصودا الخبز لأنها مكونات مناسبة للبشرة الدهنية ويمكن أن يساهم في إزالة الزيت الزائد دون أن يجففوا البشرة.

لعمل مقشر منزلي للوجه للبشرة الدهنية أتبع الخطوات الآتية:

– ربع كوب من صودا الخبز.

– 1/4 كوب من الماء.

– 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

تعليمات تطبيق المقشر:

1. يخلط كل من صودا الخبز مع الماء وملح البحر وعصير الليمون داخل إناء ويخلطوا جيدًا.

2. يفرد المقشر فوق الوجه في حركات دائرية.

3. يشطف المقشر بالماء الدافئ ويترك حتى يجف.

فوائد هذا المقشر:

يشتمل هذا المقشر المنزلي للبشرة الدهنية على مكونات هي مختارة خصيصًا لتساهم في التحكم في إفراز الزيت في الوجه وتحد من ظهور البثور.

كما تقوم صودا الخبز بالعمل كمقشر لإزالة الاتربة وخلايا الجلد الميتة، اما عن عصير الليمون فهو يتحكم في إفراز الزيوت وتفتيح البشرة.

تمتص البشرة المعادن التي بملح البحر كل الزيوت الزائدة مما يحد ويخفف من حب الشباب وتوازن إنتاج الزيت في البشرة. كما أن هذا المقشر رائع للبشرة المختلطة.

إذا وجدت أن هذا المقشر قاسي جدًا نوعاً ما غلى الجلد، يمكن أن تقلل من كمية صودا الخبز أو وضع المزيد من الماء لهذا الخليط.

مقشر الجسم من بتلات الورد

الورود مثالية للجلد، لكن يمكن أن تصبح بتلات الزهرة أيضًا جزءًا من روتين العناية بالبشرة. يمكن استعمالها للحد من زيوت البشرة والمساعدة في محاربة الشوائب وستعطي بشرتك توهجًا صحيًا.

أن بتلات الورد مثالية لمن لديهم بشرة حساسة كما إنها تعمل مثل واقي وحامي من الشمس وهو بالطبع ذو فائدة مثالية للبشرة.

يتم إحضار كوب من البتلات المطحونة مع نصف كوب من الشوفان المطحون ويكونا معاً مقشرًا رائعًا لتقشير البشرة بلطف. فهذا المقشر سيقلل من الزيوت الطبيعية للبشرة ومن الاحمرار والزيوت كما أنه أيضًا يقلل من التجاعيد والترطيب. كما يفضل أن يستعمل معه ماء الورد  فسيعطي البشرة جمالاً ورائحة جذابة.

أفضل مقشر للوجه من السكر وجل الصبار

أن الجميع يعلم ما هي فوائد جل الصبار فقد يعتمد مقشر الوجه الفعال على مدى تأثير وقوة ترطيب جيل الصبار وفوائد التقشير مع حبيبات السكر.  فهذا المقشر يمكن أن يخلصك من خلايا الجلد الميتة بصورة فعالة ويعطي بشرة أكثر إشراقًا بدون أن يعرض البشرة للجفاف.

يمكن للمقشرات التي فيها السكر أيضًا تسريع عملية تجديد الجلد وهذا ما يجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يمزج ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ذات الكمية من السكر الأبيض ويقلبوا معاً حتى يبدأ السكر في الذوبان ويطبق على الوجه بحركات لطيفة ودائرية، ثم يشطف، ويقول أطباء الجلدية أن تطبيق مقشر للوجه بالسكر لا يطبق أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك