منتخب الامارات لكرة القدم l تاريخ منتخب الامارات l لاعبين منتخب الامارات l دورات اتحاد الإمارات

منتخب الامارات لكرة القدم l تاريخ منتخب الامارات l لاعبين منتخب الامارات l دورات اتحاد الإمارات

26 May 2024
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

منتخب الامارات لكرة القدم قد ذاعن شهرته بفضل الجهود المبذولة من قبل اتحاد كرة القدم الإماراتي، والتعاون بين مختلف الفاعلين في مجال اللعبة، هذا وتتجه كرة القدم الإماراتية نحو آفاقٍ واعدة تبشر بمزيد من الإنجازات والنجاحات على المستوى الدولي.

نبذة عن منتخب الامارات لكرة القدم

شهد منتخب الإمارات لكرة القدم مسيرة مميزة على مر السنين، حيث حقق أعلى تصنيف له في أواخر التسعينات عند المركز 42. إلا أن التصنيف شهد انخفاضا ملحوظا ليصل إلى أقل من 130 في أوائل عام 2010. ومع ذلك، فقد أثمر الاستثمار المكثف في تطوير كرة القدم الإماراتية عن تحسن ملحوظ في الأداء، مما أدى إلى عودة المنتخب إلى تصنيفه الحالي.

يجسد منتخب الإمارات لكرة القدم طموحات شعب بأكمله. فمع كل مباراة، يقدم اللاعبون قصصا ملهمة عن العزيمة والمثابرة، سعيا لتحقيق النجاحات ورفع راية الوطن عاليا. وتعد مسيرة التطور التي يشهدها المنتخب خير دليل على الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها كرة القدم الإماراتية، والتي تبشر بمستقبل واعد مليء بالإنجازات على المستوى الدولي.

منتخب الامارات لكرة القدم

تاريخ منتخب الامارات لكرة القدم

تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة شغفا عارما بكرة القدم، وتشرف على هذا الشغف منظمة عريقة هي “اتحاد الإمارات لكرة القدم”. تأسس الاتحاد عام 1971، لينضم في العام التالي إلى رحاب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ثم واصل مسيرته الحافلة بالإنجازات من خلال الانضمام إلى الاتحادين العربي والآسيوي لكرة القدم عام 1974.

شهدت أوائل التسعينات فجرا ذهبيا لكرة القدم الإماراتية، حيث تأهل المنتخب الأول لكأس العالم 1990 في إيطاليا، تاركا بصمة مشرفة في تاريخ مشاركاته العالمية. وواصلت نجاحات الإمارات بوصول منتخبها تحت 17 سنة إلى كأس العالم 1991، بينما حصد منتخب الناشئين لقب كأس الخليج أعوام 2006 و2009 و2010 و2013.

يزين سجل منتخب الإمارات لكرة القدم إنجازات خالدة، تجسد شغف أبناء الإمارات وإصرارهم على التميز. من أهم هذه الإنجازات:

تأهل المنتخب لكأس العالم 1990: رحلة تاريخية تخلد في ذاكرة عشاق كرة القدم الإماراتية، حيث قدم المنتخب أداء مشرفا في إيطاليا.

لقبان لكأس الخليج: توج المنتخب الإماراتي بلقب كأس الخليج مرتين، في عامي 2007 و2013، ليثبت قدرته على المنافسة على المستوى الإقليمي.

الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية: حصد المنتخب الإماراتي الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة في الصين، ليضيف إنجازا جديدا إلى سجله الحافل.

التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية: حقق المنتخب الإماراتي حلما طال انتظاره بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

لم تقتصر إنجازات كرة القدم الإماراتية على المنتخب الأول، بل امتدت لتشمل فئات عمرية أخرى. ففي عام 2008، حقق المنتخب الوطني للشباب إنجازا مميزا بفوزه بكأس آسيا تحت 19 سنة. كما تأهل منتخب تحت 20 سنة لبطولة العالم للشباب في عامي 1997 في ماليزيا و2009 في مصر. وواصلت مسيرة النجاحات على صعيد كرة القدم النسائية، حيث حصد منتخب الإمارات النسائي لقب بطولة غرب آسيا للسيدات مرتين في عامي 2010 و2011.

منتخب الامارات لكرة القدم

لاعبين منتخب الامارات لكرة القدم

يتكون طاقم منتخب الإمارات لكرة القدم من نخبة من اللاعبين الموهوبين الذين يتم اختيارهم من مختلف الأندية المحلية في الدولة. وتتميز قائمة اللاعبين بالتنوع والتغير من موسم إلى آخر، حيث يتم استدعاء أفضل العناصر لتمثيل الوطن في مختلف المنافسات.

تعد العديد من الأندية المحلية بمثابة حاضنات لمواهب كروية استثنائية تغذي صفوف منتخب الإمارات. ونذكر من بين هذه الأندية:

نادي الشارقة الرياضي: يزخر نادي الشارقة بالعديد من اللاعبين المميزين الذين أثبتوا قدرتهم على التألق في مختلف المراكز، مما جعله من أهم مصادر اللاعبين للمنتخب الوطني.

شباب الأهلي دبي: يعد شباب الأهلي دبي من الأندية الغنية بالمواهب الشابة التي تمثل مستقبل كرة القدم الإماراتية. وبرز من هذا النادي العديد من اللاعبين الذين أسهموا بشكل كبير في إنجازات المنتخب.

نادي العين: يعد نادي العين من أعرق الأندية الإماراتية، ويحظى بتاريخ حافل بالإنجازات. وله بصمة واضحة في رفد المنتخب الوطني بالعديد من اللاعبين الموهوبين.

ايضاً نادي الجزيرة الرياضي: يعرف نادي الجزيرة بأسلوبه الهجومي الجذاب، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين المهاجمين الموهوبين الذين يشكلون قوة ضاربة في خط هجوم المنتخب.

نادي اتحاد كلباء: برز نادي اتحاد كلباء في السنوات الأخيرة كأحد الأندية الصاعدة في كرة القدم الإماراتية، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين الشباب الذين يمثلون وعدا بمستقبل واعد للمنتخب الوطني.

الوحدة: يعد نادي الوحدة من أبرز الأندية الإماراتية، ويحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير. وله دور هام في رفد المنتخب الوطني بالعديد من اللاعبين المميزين.

نادي الوصل: يعرف نادي الوصل بأسلوبه الهجومي السريع، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين الموهوبين الذين يشكلون قوة ضاربة في خط هجوم المنتخب.

دورات اتحاد الإمارات لمنتخب الامارات لكرة القدم

تغطي برامج الاتحاد احتياجات مختلف فئات المدربين والحكام، بدءا من المستويات الأساسية وصولا إلى المستويات المتقدمة. وتشمل بعض البرامج الرئيسية ما يلي:

المجموعة الأولى من دورات منتخب الامارات لكرة القدم

دبلوم الاتحاد الآسيوي C: يعد هذا الدبلوم البرنامج الأساسي للمدربين، حيث يقدم لهم المعرفة النظرية والتطبيقية اللازمة لتدريب الفئات العمرية الصغيرة.

دورة تدريبية على المستوى المحلي عبر الإنترنت + حماية الأطفال: تركز هذه الدورة على مهارات التدريب عبر الإنترنت، مع إيلاء اهتمام خاص بقضايا حماية الأطفال في بيئة الرياضة.

دبلوم الاتحاد الآسيوي ب: يقدم هذا الدبلوم للمدربين مهارات أكثر تقدما في التدريب، بما في ذلك التخطيط للتدريبات، وتحليل الأداء، وتطوير اللاعبين.

دورة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحراسة في كرة الصالات المستوى 1: تركز هذه الدورة على تدريب حراس مرمى كرة الصالات على المهارات والتقنيات اللازمة للعب في هذا المركز.

الاتحاد الآسيوي دبلوم: يعد هذا الدبلوم أعلى شهادة تدريبية يقدمها الاتحاد الآسيوي، ويؤهل المدربين لتدريب المنتخبات الوطنية والفرق في الدوريات الكبرى.

شهادة دبلوم الاتحاد الآسيوي للمحترفين: تقدم هذه الشهادة للمدربين الذين حققوا إنجازات متميزة في مجال التدريب، وتؤهلهم لقيادة برامج تطوير المدربين في بلدانهم.

دورة حراسة المرمى في الاتحاد الآسيوي المستوى الأول: تركز هذه الدورة على تدريب حراس مرمى كرة القدم على المهارات والتقنيات اللازمة للعب في هذا المركز.

المجموعة الثانية من دورات منتخب الامارات لكرة القدم

دورة حراسة المرمى في الاتحاد الآسيوي المستوى الثاني: تقدم هذه الدورة للمدربين مهارات أكثر تقدما في تدريب حراس المرمى.

كذلك دورة حراسة المرمى في الاتحاد الآسيوي المستوى 3: تعد هذه الدورة أعلى شهادة تدريبية لحراس المرمى في آسيا.

الاتحاد الآسيوي لكرة الصالات المستوى 1: تقدم هذه الدورة للمدربين المعرفة والمهارات اللازمة لتدريب فرق كرة الصالات.

ايضا الاتحاد الآسيوي لكرة الصالات المستوى 2: تقدم هذه الدورة للمدربين مهارات أكثر تقدما في تدريب فرق كرة الصالات.

الاتحاد الآسيوي لكرة الصالات المستوى 3: تعد هذه الدورة أعلى شهادة تدريبية لتدريب فرق كرة الصالات في آسيا.

دورات اللياقة البدنية في الاتحاد الآسيوي المستوى 1A: تقدم هذه الدورة للمدربين المعرفة والمهارات اللازمة لوضع برامج لياقة بدنية للاعبين.

دورة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكرة الصالات GK L1: تركز هذه الدورة على تدريب حراس مرمى كرة الصالات على المهارات والتقنيات اللازمة للعب في هذا المركز.

دورة اللياقة البدنية في الاتحاد الآسيوي المستوى 1 ب: تقدم هذه الدورة للمدربين مهارات أكثر تقدما في وضع برامج لياقة بدنية للاعبين.

اخيرا دورة اللياقة البدنية في الاتحاد الآسيوي المستوى 2A: تقدم هذه الدورة للمدربين المعرفة والمهارات اللازمة لوضع برامج لياقة بدنية متقدمة للاعبين.

شاهد من أعمال دقائق ايضاً:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك