من هي كاتي بيري؟ وكم تبلغ ثروتها؟ وأفضل أعمالها

من هي كاتي بيري؟ وكم تبلغ ثروتها؟ وأفضل أعمالها

1 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

من هي كاتي بيري؟ وكم تبلغ ثروتها؟ وأفضل أعمالها .. اشتهرت كاتي بيري بسرعة البرق في الوسط الفني وأصبح لديها الآلاف من المتابعين حول العالم، وقد بلغت ثروتها نحو 530 مليون دولار، وذلك بحسب ما قدمته مجلة فوريس العالمية لأكثر 10 موسيقين ثراءً في عام 2021م.

من هي كاتي بيري؟

كاتي بيري هي مغنية بوب أمريكية اقتحمت عالم الموسيقى بألبوم إنجيل، وفي عام 2008م تغيرت ملامح الموسيقى التي تقدمها كاتي بشكل جذري فأطلقت أغنيتها المنفردة “I Kissed a Girl” من ألبوم One of the Boys ، وصلت إلى القمة بعد إطلاق ألبوماتها Teenage Dream و Prism و Witness.

نبذة عن كاتي بيري

اسم كاتي بيري الحقيقي هو كاثرين إليزابيث هدسون، ولدت في 25 أكتوبر 1984 في سانتا باربرا ، كاليفورنيا، والسبب الأساسي في تغيير اسمها هو أنها كانت تخشى أن يكون اسمها مشابه للممثلة المعروفة كيت هدسون، ولذلك قررت تغيير اسم عائلتها إلى بيري، وهذا بعد اسم والدتها قبل الزواج.

عملت كاتي باجتهاد لتطور من موسيقاها وهي في سن السابعة عشر من عمرها فقط، وحصلت على شهادة GED وبعد ذلك انتقلت إلى لوس أنجلوس للعمل مع المنتج وكاتب الأغاني جلين بالارد، وهو معروف بالتعاون مع الفنانين، كما فعل مع كريستينا أغيليرا وألانيس موريسيت.

البدايات الفنية لـ كاتي بيري

قد يتفاجئ الكثير من المعجبين بموسيقى كاتي بيري صاحبة أغنية “I Kissed a Girl” أنها في الأساس قد نشأت في أسرة محافظة جدًا، فقد كان كلا والديها قسيسان، ورفضا السماح لها بالاستماع إلى أي نوع من الموسيقى سواء كانت موسيقى الروك أو الشعبية، وقد صرحت بيري في أحد اللقاءات مع Entertainment Weekly قائلةً: أن والديها لم يسمحا لها إلا بالاستماع إلى الموسيقى التصويرية ومنعاها هي وشقيقاها من مشاهدة قنوات التلفاز، مثل: MTV و VH1.

تلقت بيري دروس الغناء وهي في سن التاسعة تقريبًا وبعد ذلك أتقنت العزف على الجيتار، وعندما وصلت إلى سن الثالثة عشرة أصبحت متمردة على تلك التربية الصارمة التي نشأت عليها، وسرعان ما انقلب الحال وأصبحت تقضي وقتًا أطول في تعلم وممارسة الموسيقى، وفي عام 2001م قامت بيري برفقة والدتها بعدة رحلات وقامت بتسجيل ألبوم إنجيل، الذي حمل اسمها الأصلي كاتي هدسون، ولكنه لم يلق نجاحًا باهرًا كما كان متوقعًا.

عندما وصلت كاتي لسن المراهقة تعرفت على أنواع موسيقية مختلفة، حيث عرّفتها إحدى صديقاتها على موسيقى كوين، والتي لا تزال واحدة من مجموعاتها المفضلة، وعندما كانت في المدرسة الثانوية استقلت بشخصيتها وركزت على موسيقاها الخاصة وآنذاك حصلت على شهادة GED وذهبت للعمل مع المنتج وكاتب الأغاني جلين بالارد في لوس أنجلوس، واجهت العديد من الصعاب بسبب سنها الصغير، حيث لم تكن تبلغ إلا 17 عامًا فقط، ولم تكن تحمل النقود فاضطرت لبيع ملابسها واقتراض الأموال لتتمكن من دفع الإيجار وتسديد الفواتير.

واجهت كاتي العديد من العقبات حيث تم إلغاء تعاونها في عام 2004 مع منتجي الموسيقى الذين تحولوا إلى فناني الأداء The Matrix، ولم تجد شركة تسجيل مستعدة لتوليها هي وبالارد، وفي النهاية نجحت في توقيع عقد مع Capitol Records في عام 2007م.

الحياة الشخصية لـ كاتي بيري

التقت كاتي بيري بالممثل أورلاندو بلوم لأول مرة في حفلة ما عام 2016م ولكن لم يحدث توافق بينهما، و في عام 2019م قدم أورلاندو في عيد الحب خاتم خطوبة فريد من الياقوت لكاتي، ثم استقبلت كاتي بيري والممثل أورلاندو بلوم طفلتهما الأولى ديزي دوف في أغسطس من عام 2020م، وكان الوالدان الفخوران بهذا الحدث يستمتعان بكل لحظة معها، كاتي بيري لديها سبعة وشوم معروفة للجمهور، من بينها كلمة “يسوع” مكتوبة على معصمها الأيسر، ورسمة فراولة مبتسمة على كاحلها الأيسر.

ألبومات وأغاني كاتي بيري

أحد الأولاد One of the Boys

أطلقت كاتي بيري ألبوم بعنوان ” One of the Boys” في نوفمبر 2007م، والذي تلقى نجاحًا باهرًا وتم إضافته إلى قائمة Billboard Top 10، وقد اشتمل الألبوم على عدة أغاني، ومنها:  “Ur So Gay” والتي لفتت انتباه مادونا، وأغنية “I Kissed a Girl”، والتي وصلت إلى القمة في صيف عام 2008م، وهناك أيضًا أغنية “Hot n Cold” التي حظت بترتيب عالٍ، كما حصلت على ترشيح لجائزة جرامي لأفضل أداء صوتي للإناث في موسيقى البوب.

حلم مراهقة Teenage Dream

وفي مايو من عام 2010م عادت كاتي بيري بألبوم ضخم شمل عدة أغاني، مثل:Snoop Dogg ، California Gurls، Teenage Dream ، والألعاب النارية، إي تي، Last Friday Night (T.G.I.F).) وقد نجحت بيري في الحصول على خمس أغانٍ في المرتبة الأولى من ألبوم واحد، وهذا لم يحدث فقط إلا مع مايكل جاكسون.

وفي عام 2012، أصدرت إصدارًا جديدًا من ألبومها الناجح بعنوان Teenage Dream: The Complete Confection، والذي حقق الرقم القياسي في المبيعات عن أغانيها الفردية الناجحة “Part of Me” و “Wide Awake”.

نشور زجاجي Prism

واصلت كاتي بيري إطلاق ألبوماتها الناجحة ففي عام 2013م أطلقت ألبوم Roar ، والذي وصل إلى المركز الأول، ويضم الألبوم أغنية Dark Hors التي تعاونت فيها مع Juicy J ، وكانت الأغنية المنفردة الخامسة والأخيرة للألبوم This Is How We Do ذات أداءً جيدًا.

الشاهد Witness

بعد بضعة أشهر من إصدار “Chained to the Rhythm” مع Skip Marley ، أطلقت ألبوم بعنوان Witness عام 2017م، والذي احتل المركز الأول، ليصبح الألبوم الثالث الذي يتصدر المركز الأول على التوالي، ولكن انخفضت مبيعات الألبوم في الأسابيع التالية؛ بعد أن حصدت ألبوماتها السابقة مبيعات بلغت نحو 17 مليونًا، حصد ألبوم Witness مبيعات بلغت 840.000 دولار، وفي عام 2019م تعاونت كاتي بيري مع Daddy Yankee و Snow في ريمكس لأغنية Con Calma، قبل أن تكشف عن أغنيتها المنفردة الجديدة Never Really Over في مايو من نفس العام.

مشاركة كاتي بيري في البرامج

قاضي أمريكان أيدول American Idol Judge

في مايو 2017م ، تم اختيار كاتي بيري كأول قاضٍ لـ أمريكان أيدول، وانضم إليها لاحقًا النجم Luke Bryan و R & B ومغني البوب ​​Lionel Richie، كما وافق Ryan Seacrest على العودة كمضيف.

والتي أثرت على البرنامج وأضافت طابعها الخاص إليه خلال العرض الأول المكون من جزأين للموسم 16 في مارس 2018م، كما عادت لاحقًا مع Bryan و Richie و Seacrest للموسمين 17 و 18 من البرنامج.

عرض سوبر بول في الشوط الأول  Super Bowl Halftime Show

وفي عام 2015م، شاركت كاتي بيري في عرض نهاية الشوط الأول Super Bowl XLIX جنبًا إلى جنب مع الفنانين الضيوف ليني كرافيتز وميسي إليوت، وقد تألقت كاتي في عرضها وحقق العرض نحو 118.5 مليون مشاهدة.

اتهام كاتي بيري بانتهاك حقوق الطبع والنشر لـ “Dark Horse”

تم اتهام كاتي بيري بانتهاك حقوق الطبع والنشر لأغنية Dark Horse، ففي عام 2014م قام مؤلفو الأغاني ماركوس جراي وإيمانويل لامبرت وتشيك أوجوكو برفع دعوى قضائية ضد كاتي بيري واتهموها بأن أغنية “Dark Horse” هي في الأساس نسخة من أغنية الراب للثلاثي والتي تحمل اسم “Joyful Noise”، والتي تم نشرها عام 2009م.

وفي يوليو 2019م حكمت هيئة محلفين فيدرالية في لوس أنجلوس لصالح المدعين، وتمت إدانة بيري وخمسة كتاب مشاركين لها والشركة التي أصدرت ووزعت Dark Horse، والحكم عليهم بدفع مبلغ 2.78 مليون دولار كتعويض، ولكن تم إلغاء الحكم عند الاستئناف في مارس 2020، حيث قرر القاضي أن الجزء المتنازع عليه من “Dark Horse” هو عبارة عن ostinato من ثماني نغمات يتم تشغيلها في معظم الأغنية، ولم يكن مميزًا بما يكفي ليكون محميًا بموجب قوانين حقوق النشر.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك