مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها | حجز تذاكر قطار مرسى مطروح اون لاين

مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها | حجز تذاكر قطار مرسى مطروح اون لاين

13 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعرف على مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها من خلال مقالنا، حيث ينشغل محرك بحث حوجل بالبحث عن تفاصيل تشغيل قطارات المصيف مع اقتراب موسم الصيف؛ لكثرة من يفضلون السفر لقضاء عطلة الصيف بمحافظة مرسى مطروح.

وقد وفرت هيئة السكك الحديدية عدد من القطارات لاستيعاب وخدمة أعداد المصيفين المتنقلين ذهابًا وإيابًا، نوضح لكم خريطة عملها وأسعارها فيما يلي.

مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها

مع اقتراب فصل الصيف وموسم المصايف يبحث الجميع عن أفضل مكان لقضاء عطلة صيفية مميزة، وعادة يقع الاختيار على محافظة مرسى مطروح، حيث أنها محافظة خلابة تمتاز بجوها الصيفي الرائع وشواطئها المميزة ذات المياه الصافية.

لذلك يبحث العديد عن أفضل وأبسط وسيلة للسفر، ونجد أن  قطارات مرسى مطروح هي الأنسب والأوفر للكثير من الفئات، ولهذا بحث العديد من المواطنون عن مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها حيث تساءل عن ذلك الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك بحث جوجل.

مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها

قطارات مرسى مطروح

أعدت هيئة السكك الحديد عددا من القطارات المخصصة لنقل المصيفين المتجهين إلى محافظة مرسى مطروح، وقد أوضحت الهيئة مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها مؤكدة أن هناك عدد كبير من القطارات التي تعمل على خط مطروح، والتي تصل بين المحافظة وعدد كبير من مدن جمهورية مصر العربية ذهابًا وإيابًا.

وهناك قطارات مميزة وقطارات مكيفة تختلف عن بعضها من حيث الراحة والتجهيزات الداخلية للقطارات، ولذلك تتفاوت أسعار التذاكر، وكل ذلك جاء لمحافظة الدولة المصرية على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتنظيم حركة السياحة الداخلية في محافظة مطروح، التي تزداد بشكل كبير في الفترة المقبلة من فصل الصيف.

كما أن القطارات متوفرة بأكثر من خط، ومن أمثلتها قطار القاهرة مطروح، الإسكندرية مطروح، طنطا مطروح والعكس بجميعها.

مواعيد قطارات القاهرة مطروح المميزة

تختلف مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها من حيث درجات القطارات، وهناك نوعان من القطارات هي المميزة والمكيفة، حيث تعمل المكيفة بدرجتان هما درجة أولى ودرجة ثانية، وتنطلق بالمواعيد التالية:

ينطلق كل يوم قطاران بمواعيد مختلفة عن بعضهما، ويقوم القطار الأول الساعة الثانية عشر ظهرًا، ويمضي في طريقه حتى يصل في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

بينما ينطلق القطار الثاني من محطته في الساعة الثالثة والنصف صباحاً؛ ليصل إلى وجهته في غضون أربعة ساعات في تمام الساعة السابعة صباحًا.

مواعيد قطارات القاهرة مطروح المكيفة

حرصت هيئة السكك الحديدية المصرية على التمييز بين مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها ولهذا خصصت درجة مميزة من القطارات بمواعيد وأسعار تختلف عن تلك المكيفة، وتم تحديد مواعيد القطارات المكيفة على النحو التالي:

القطارات المتجهة من القاهرة إلى محافظة مرسى مطروح رقم٧٣٣ ويطلق عليها قطار النوم، وهو قطار مكيف مزود بعدد من عربات النوم، وينطلق من محطته بالقاهرة يوميًا عند الساعة الحادية عشر والنصف مساءً، وتصل محافظة مرسى مطروح في تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا.

القطار المتجه من محافظة مرسى مطروح إلى القاهرة رقم٧٥٥ مكيف نوم، الذي يقوم من محطته بمحافظة مرسى مطروح الساعة العاشرة مساءً، ويقطع طريقه ليصل إلى محطة وصوله بالقاهرة في الساعة السادسة إلا ثلث صباحًا.

يقوم القطار الواصل بين خط القاهرة مطروح المكيف رقم٩٩٩ من محطته بالقاهرة في تمام الساعة السادسة إلا ربع صباحًا، بحيث يصل إلى وجهته بمحافظة مطروح الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

بينما القطار المتجه من محافظة مرسى مطروح إلى القاهرة رقم٩٤٣ مكيف فهو يتحرك من محطته بمطروح الساعة الثالثة والربع عصرًا، حتى يصل لوجهته للقاهرة في تمام الساعة الواحدة صباحًا.

خط سير قطار القاهرة مطروح

ينطلق قطار القاهرة مطروح في خط سير محدد له، ويمر خلاله بعدة محطات بمحافظات مصرية ويتوقف بكل منها، حيث يبدأ من القاهرة مرورًا بمحطة قطار طنطا، دمنهور، بنها، برج العرب، محرم بيك، الحمام، العميد، العلمين وسيدي عبد الرحمن.

أسعار تذاكر قطار القاهرة مطروح

ردًا على تساؤلات المواطنين المصريين بشأن مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها حيث أن انطلاق قطارات مرسى مطروح من مختلف مدن مصر بمثابة خبر سعيد ومفرح لكافة فئات المجتمع، فهو وسيلة انتقال سهلة ويسيرة جدًا، وهي في متناول الجميع، وتحدد أسعار تذاكر قطار القاهرة مطروح كالتالي:

تكلفة حجز تذكرة القطارات المكيفة بالدرجة الأولى هي ١٢٢جنيه للقطار المكيف نوم، أما تكلفة حجز المكيف فقط هي ٨٣جنيه.

تكلفة حجز قطار الدرجة الثانية هي ٧٥جنيه للمكيف نوم، أما للمكيف فقط يتكلف سعر التذكرة ٦٠جنيه، بينما يتكلف حجز تذكرة القطار المميز ٥٠جنيه.

أسعار تذاكر قطارات مرسى مطروح

تشترك قطارات مرسى مطروح في وجهتها ذهابًا إلى مرسى مطروح، ولكن تختلف مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها باختلاف درجات الحجز ما بين المكيف باختلاف درجة أولى وثانية، أو المميز، ولكنها تشترك في سعر التذكرة سواء انطلق القطار من القاهرة، طنطا، الاسكندرية يكون سعر التذاكر موحد، كما ذكرناها لكم فيما سبق.

طرق حجز قطار مرسى مطروح

في حالة رغبت في حجز تذكرة قطار مرسى مطروح، يجب أن تتعرف على مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها وتحدد الفئة المناسبة لك من الدرجات المتاحة، بعدها تأتي خطوة حجز التذاكر الذي يمكن أن تتم بأكثر من طريقة كما يلي:

الحجز من خلال شبابيك التذاكر المنتشرة بكافة محطات القطارات، أو من خلال الحجز الإلكتروني بطريقة الأون لاين، كما يمكن الحجز عبر تطبيق يتم تحميله على أجهزة التليفون المحمول الذكية، وهو تطبيق السكك الحديدية.

حجز تذاكر قطار مرسى مطروح اون لاين

يشعر الجميع أن طريقة الحجز اون لاين تتسم بالسهولة والسرعة، ويمكن من خلالها التعرف على مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها قبل البدء في خطوات الحجز، وتتم بالطريقة التالية:

الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بسكك حديد مصر من هنا، إجراء تسجيل الدخول بتسجيل الاسم، عنوان البريد الإلكتروني ورمز المرور الخاص بك.

اختيار الأيقونة الخاصة بحجز تذاكر القطارات، ثم النقر على حقل المحطة وتحديد محطة القيام ومحطة الوصول، توضيح تاريخ السفر المناسب لك.

تظهر لك قائمة بأرقام القطارات حدد منها رقم القطار الذي اخترته لإتمام رحلتك، ثم حدد عدد التذاكر التي ترغب بحجزها ودرجة السفر أيضًا.

وضح كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك، ثم أدخل بيانات الدفع؛ لسداد قيمة التذاكر بالطريقة الأمثل لك من خلال النقر فوق أيقونة الدفع بالبنك.

بعد الانتهاء من الدفع الكترونيًا تصلك رسالة على عنوان بريدك الإلكتروني تحتوي على بيانات التذاكر التي تم حجزها لك.

يتطلب منك بعدها الاتجاه إلى المحطة التي اخترتها في موعد رحلة القطار، ثم استقلال العربة المسجلة بالتذكرة، والمقعد المدون رقمه بالرسالة التي وردتك.

في حالة طلب منك الشخص المختص بالقطار تفاصيل حجزك عليك أن تعرض له رسالة الحجز التي تسلمتها، ويراعى حجز تذاكر الرحلة المرغوب فيها قبل موعدها بحوالي ١٥يوم.

تطبيق حجز قطارات سكك حديد مصر

أتاحت هيئة السكك الحديدية فرصة الاطلاع على مواعيد قطارات مرسى مطروح واسعارها من خلال تطبيق إلكتروني يتم تحميله وتثبيته على الهواتف الذكية من هنا، ويتم الحجز من خلاله بتتبع عدة خطوات كالتالي:

بعد تثبيت التطبيق يتم إنشاء حساب خاص عليه، وتعيين كلمة سر خاصة للحساب، ثم التعرف على المقاعد المتاحة بالرحلة المناسبة لك وحجزها من خلال إدخال بياناتك الشخصية، عليك إدخال بيانات خاصة بالدفع مثل بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني، وسداد قيمة التذاكر بها وبهذا تكتمل عملية الحجز.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك