موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع كامل العناصر للمتفوقين

موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع كامل العناصر للمتفوقين

26 Apr 2024
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يبحث الطلاب عن موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع حيث يحتوي الكتاب المدرسي على درس يتعلق بشرح جزيرة أرواد، لذلك يطلب المعلمون من الطلاب كتابة موضوع شيق عن هذه الجزيرة تحديدًا، وهي جزيرة سورية قديمة، تضم العديد من المظاهر السياحية التاريخية والطبيعية، التي تجذب لها السياح من مختلف دول العالم.

عناصر موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع

  • مقدمة موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع.
  • أين تقع جزيرة أرواد.
  • معلومات عن جزيرة ارواد
  • كم عمر جزيرة أرواد؟
  • رحلة الى جزيرة ارواد وما يمكن ان يشاهده الزائر.
  • معالم جزيرة ارواد.
  • صفات أهالي جزيرة أرواد.
  • عبارات جميلة عن جزيرة أرواد.
  • خاتمة موضوع عن جزيرة ارواد.

موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع

مقدمة موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع

تتناول مقدمة موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع مجموعة من الكلمات المعبرة عن جمال جزيرة أرواد، مع نبذة مختصرة عن صفات أهالي جزيرة أرواد الرائعة، لتجذب اهتمام القارئ.

تعتبر جزيرة أرواد من أجمل جزر العالم التي تستحق الزيارة، فهي خيار مميز لمن يرغب في الاسترخاء ومشاهدة الطبيعة الجذابة، كما أنها تجمع بين الجمال، والأصالة، والتاريخ في وقت واحد، حيث أن معالم جزيرة ارواد متنوعة بين الطبيعة والتاريخ.

والمميز أن الجزيرة بها العديد من المزايا التي نجدها في المناخ المعتدل، والأطعمة المميزة، والطبيعة الخلابة، وسوف نوضح لكم خلال موضوعنا كافة المعلومات عن هذه الجزيرة.

أين تقع جزيرة أرواد

خلال كتابة موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع وجب توضيح أين تقع جزيرة أرواد.

تعد جزيرة أرواد واحدة من جزر العالم الجميلة جدًا مقارنة بغيرها من الجزر، وتوجد تحديدًا في البحر الابيض المتوسط، وتعد واحدة من كبرى الموانئ الموجودة في سوريا، حيث تبعد عن طرطوس السورية بما يقارب 3 كيلو متر مربع، ويسكن أهلها فوق الصخور التي تمتد لحوالي 0.2 كم.

معلومات عن جزيرة ارواد

نطرح لكم خلال موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع بعض المعلومات عن جزيرة ارواد السورية.

منذ زمن بعيد ويسكن في هذه الجزيرة أعداد كبيرة جدًا من الناس، مما يجعلها مزدحمة بشكل دائم، كذلك المباني بها قريبة لبعضها البعض.

أما عن المناخ في جزيرة ارواد فهو معتدل طوال شهور العام، ويكون فيها فصل الشتاء ممطر، وحار في فصل الصيف.

عرف عن هذه الجزيرة أن أرضها غير ملائمة للزراعة، حيث أنها تتألف من عنصر صخري منخفض، وله طبيعة قاحلة.

المباني التي توجد في الجزيرة حفرت كليًا من الصخور الاصلية المرتبة، والتي اتخذت أشكال مربعة.

كم عمر جزيرة أرواد؟

خلال سرد موضوع تعبير عن جزيرة ارواد يجب توضيح كم عمر جزيرة أرواد بالضبط.

فقد ثبت أن عمر جزيرة ارواد قد يبلغ ألاف السنين، فقد سكنها الكنعانيون في نهايات الألف الثالث قبل الميلاد، وذلك تحديدًا قبل أن يسيطر عليها الملك سرجون الأكادي، ويأخذها ليجعلها كجزء من مملكته، وذلك عام 2350 ق . م.

وصف رحلة الى جزيرة ارواد وما يمكن ان يشاهده

دعونا نأخذكم خلال موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع في رحلة الى جزيرة ارواد وما يمكن ان يشاهده الزائر من معالم ومناظر طبيعية.

بحثنا أنا وأصدقائي عن مكان مناسب؛ للذهاب في رحلة شيقة، وقو قررنا ترتيب رحلة لجزيرة أرواد؛ بهدف الاستمتاع بجمالها، ورؤية معالمها السياحية الرائعة، والمناظر الجميلة التي توجد في هذه الجزيرة، وبالفعل وافقتهم.

قمنا معًا بتجهيز كافة متطلبات الرحلة، وانطلقنا إلى الجزيرة، وقد تفاجأنا جميعًا بمجرد وصولنا بجمال هذه الجزيرة ومناظرها الطبيعية الرائعة، كما يزداد جمالها من خلال صفات أهالي جزيرة أرواد الرائعة، حيث يعيش فيها سكان يتميزون بالطيبة، والجمال، وحسن الأخلاق.

أما عن معالم جزيرة ارواد فقد شاهدنا مجموعة رائعة من المعالم السياحية النادرة والمميزة، ذهبنا لمشاهدة قلعة جزيرة أرواد التي تبدو على شكل مستطيل مميز.

ورأينا أيضًا أسوار الجزيرة العملاقة، وهي توجد في كافة أنحاء الجزيرة ماعدا جهة الميناء، استمتعنا جميعًا بجمالها الجذاب الذي جعلنا يسيطر علينا مشاعر الفخر لروعة ما امتلكه آبائنا وأجدادنا، كذلك اصطحبنا أحد أهالي الجزيرة إلى القلعة العربية الأيوبية.

توجهنا إلى شاطئ أرواد، حيث كان أجمل ما فيه هو مشاهدة قوارب الصيد الصغيرة ومتابعة الصيادون لرؤيتهم أثناء صيد الأسماك، بعدها قررنا تجربة إحدى المطاعم التي تطل على البحر، وتذوقنا أصنافًا جديدة ولذيذة من الأسماك وأنواع بحرية أخرى، وقد تميزت جميعها بمذاق رائع.

بعد ذلك جاء وقت زيارة كاتدرائية سيدة طرطوشة، التي توجد تحديدًا في المنطقة بين أرواد وطرطوس، وكلما ذهبنا إلى مكان كان الناس يشرحون لنا تفاصيل هذا المكان، حتى وصلنا إلى نهاية رحلتنا، وبدأنا في الاستعداد للعودة، وفي الطريق كنا نتحدث جميعًا عن روعة هذه الجزيرة الرائعة.

معالم جزيرة ارواد

في الحقيقة تشتمل جزيرة أرواد على الكثير من المعالم التي تعد خيار مناسب لزيارته، فبجانب متعة التجول سيرًا في أزقتها وزيارة محلاتها القديمة والبسيطة، يمكنك تجربة تذوق طعامها البحري المميز، وكذلك تناول الفول المسلوق مع الكمون.

ومن أبرز معالم جزيرة ارواد، هو الميناء البحري الذي يلتف حول الجزيرة من الناحية الشرقية، فضلاً عن الحصن الذي يرجع تاريخه للقرنين الثاني والثالث عشر بعد الميلاد، والذي يحتوي حالياً على متحفاً غاية في الروعة.

كما تشتمل الجزيرة داخلها على حصناً عربياً أخر الغرض من بنائه هو حماية الميناء من أي عدوان، والجدير بالذكر من معالم جزيرة أرواد هو الشواطئ، والمطاعم، والفنادق وغيره.

صفات أهالي جزيرة أرواد

عرف منذ القدم أن سكان جزيرة أرواد هم من حفدة الفينيقيين الذين استقبلوا العرب بفتحهم من زمن بعيد، إلى جانب القدماء من أبناء ساحل الشام، الذين يتخذون الاسلام دينًا لهم، ويعتمدون علة الليرة السورية كعملة خاصة بهم، وذلك لكون الجزيرة تابعة للجمهورية السورية.

والجدير بالذكر أن صغار الجزيرة يعيشون بطفولة طبيعية بل رائعة، حيث فلم يتم تقييدهم بالبقاء في البيوت، ولكن يمرحون بأمان خارجها، أما عن كبارهم فيتحلون بالخلق الطيب، وكرم الضيافة، وحسن استقبال الزائرين.

يعيش أهالي جزيرة أرواد على حرفة صيد الأسماك كحرفة أساسية لهن، إلى جانب تلبية متطلبات السائحين، وتصنيع قوارب الصيد.

يمارس سكان أرواد التنقل بين الجزيرة وساحل طرطوس باستخدام القوارب التي يصنعونها، ويشترون الخضراوات والمواد الغذائية وجميع متطلبات المعيشة عبر القوارب أيضًا.

عبارات جميلة عن جزيرة أرواد

يزيد وضع عبارات جميلة عن جزيرة أرواد من جمال وروعة موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع تحديدًا، لذلك إليكم مجموعة عبارات جميلة عن جزيرة أرواد فيما يلي:

أرواد الجزيرة القديمة الشامخة بقلعتها وأبراجها العالية قبالة طرطوس، قد تحدث عنها التاريخ بأجمل الكلمات التي تصفها، قائلاً أنها توجد في مكان مميز، تتحدى بجمالها صخب البحر وأمواجه؛ لكون وجهة السياح من كافة أنحاء العالم.

جزيرة أرواد المميزة والرائعة لما بها من ممرات وشوارع متعرجة، وما يزيدها جمالاً تلك القلعة الصليبية والقلعة الإسلامية، وكذلك البرج الأيوبي، بالإضافة إلى بقايا سورها العظيم الشامخ، ومساكنها المرتبة وسط الصخور.

خاتمة موضوع عن جزيرة ارواد

بهد الانتهاء من كتابة موضوع تعبير عن جزيرة ارواد يجب أن تضع خاتمة شيقة ومختصرة؛ لتكمل قيمة الموضوع.

في نهاية موضوعي أرجو أن تكون كلماتي قد عبرت عن روعة جزيرة أرواد، وأبرزت ما بها من جوانب تهم كل سائح، وتوضح روعتها وطبيعتها الساحرة، وأن أكون شملت كافة معالم جزيرة ارواد الرائعة.

الخاتمة

وصلنا لختام مقالنا، وقد قدمنا لكم أفضل موضوع تعبير عن وصف جزيرة ارواد للصف السابع كما زودناه بأفضل العناصر المتعلقة بوصف الجزيرة، مع بعض العبارات التي تبرز الموضوع.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك