موعد فتح الشؤون في الكويت | أهم التعهدات التي يكتبها الزائر قبل الدخول إلى الكويت

موعد فتح الشؤون في الكويت | أهم التعهدات التي يكتبها الزائر قبل الدخول إلى الكويت

31 May 2024
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن موعد فتح الشؤون في الكويت خلال الشهر السابق من العام الجاري، وذلك بعد أن توقفت التأشيرات منذ أواخر عام 2022، وقد وضعت الحكومة الكويتية بعض الشروط التي يجب على الراغبين في الحصول على تأشيرة الكويت الالتزام بها، كما أوضحت الحكومة إمكانية التقديم للحصول على التأشيرة من خلال منصة متى، كما أنه من الممكن الاستعلام عن حالة التأشيرة خلال أيام قليلة من تقديم الطلب.

موعد فتح الشؤون في الكويت

تزايدت التساؤلات خلال الفترات الأخيرة حول موعد فتح الشؤون في الكويت إذ كانت التأشيرات الخاصة بمختلف أنواعها في الكويت قد تم إيقافها من قبل وذلك في نهاية عام 2022؛ من أجل تطوير وتطبيق النظم الجديدة التي تتناسب مع الأوضاع الحالية في البلاد.

وعن إجابة السؤال ما هو موعد فتح الشؤون في الكويت فقد تم الإعلان عن فتح باب تلقي طلبات التأشيرات في الكويت وذلك في شهر إبريل السابق لهذا العام الجاري 2024.

واستكمالًا للحديث عن موعد فتح الشؤون في الكويت فقد تم وضع بعض الشروط الإضافية للحصول على التأشيرة للعمل في الكويت، بحيث يمنع استغلال التأشيرة الخاصة بالعمل للإقامة في الكويت، وذلك وفق ما أعلنت عنه وزارة الداخلية في الكويت.

موعد فتح الشؤون في الكويت

ما هي أهم شروط منح تأشيرة الزيارة الكويت

بعد أن أوضحنا ما هو موعد فتح الشؤون في الكويت فمن المهم التعرف على أهم الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية الكويتية الخاصة بتأشيرات الزيارة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يمنع تمديد التأشيرة أو استغلالها بشكل سيء.
  • بالنسبة لتأشيرات الزيارة في الكويت فهي مخصصة للأب والأم والزوجة بالإضافة إلى الأبناء، على أن يكون راتب العائل 400دينار كويتي وفيما أكثر، أي ما يعادل 1300دولار أمريكي.
  • في حين كان العائل يرغب في استقبال عدد من الأفراد أكثر من المعروضين سابقًا، فيجب أن يكون راتبه 800دينار كحد أدنى، أي ما يعادل 2600دولار.
  • على الشخص الراغب في التقديم للحصول على تأشيرة زيارة أن يكون قام بحجز تذكرتي الذهاب والعودة، وذلك من خلال إحدى الخطوط الجوية التي تتبع شركات الطيران الوطنية.

أهم التعهدات التي يكتبها الزائر قبل الدخول إلى الكويت

من خلال التصريح الذي أصدرته وزارة الداخلية في الكويت بعد أن أعلنت عن موعد فتح الشؤون في الكويت أكدت أيضًا أنه على الحاصل على تأشيرة زائر أن يقوم بالتوقيع على عدة تعهدات نشير إليها فيما يلي:

  • يقوم الزائر بالتوقيع على تعهد بعدم مخالفة مدة الزيارة.
  • يقوم الزائر بالتوقيع على تعهد بألا يتلقى العلاج في أي مستشفيات حكومية، بل سيكون العلاج في المراكز الطبية الخاصة.
  • أما العائل فعليه أن يوقع على تعهد بألا يطلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة.

شروط تأشيرة الكويت التجارية

أما فيما يتعلق بالشروط التي وضعتها وزارة الداخلية الكويت بالنسبة لتقديم طلب الحصول على تأشيرة تجارية، فهذا ما نشير إليه من خلال حديثنا عن موعد فتح الشؤون في الكويت وهي:

  • لابد أن يتم تقديم طلب الحصول على التأشيرة التجارية من قبل إحدى الشركات أو المؤسسات في الكويت.
  • يحصل على التأشيرة حاملي الشهادات العليا والفنية بحسب النشاط الخاص بالشركة.

ما هي عقوبة مخالفة شروط تأشيرة الكويت

وفق ما تم الإعلان عنه عن موعد فتح الشؤون في الكويت وعن أهم الشروط الموضوعة للحصول على تأشيرة الكويت، فقد أعلنت أيضًا وزارة الداخلية في الكويت أنه من يخالف الشروط الخاصة بالتأشيرة؛ فسيتم التعامل معه بما يلي:

  • في حين خالف الشخص الحاصل على إقامة الزائر المدة المحددة لها؛ فيتم معاقبة كلًا من الزائر والكفيل من قبل مباحث شؤون الإقامة.
  • يطبق على مخالف الإقامة القانون الخاص بمخالفة الأجانب للإقامة.

ما هو سعر فيزا الكويت للمصريين

بعد أن أعلنت الحكومة الكويتية عن موعد فتح الشؤون الكويت تساءل البعض حول قيمة فيزا الكويت للمصريين، وقد أشارت الحكومة في تصريحها بأنها تقدر بحوالي 30دولار أمريكي

جاء سعر فيزا الكويت وفق قرار المعاملة بالمثل، إذ قضت مصر بأن كل كويتي يدخل إليها يقوم بدفع رسوم قيمتها 30دولار أيضًا، ومن الممكن أن ترتفع قيمة فيزا الكويت للمصريين مرة أخرى.

ما هو متوسط أجور العمالة بالكويت

تعتبر الرواتب في الكويت من أعلى الرواتب على مستوى الدول العربية؛ لذا يلجأ الكثير إلى البحث عن موعد فتح الشؤون بالكويت من أجل الحصول على فرصة عمل بها، وقد تساءل البعض حول متوسط أجر العمالة، والإجابة عن ذلك أن العمالة غير الوافدة تحصل على مبلغ قيمته 1270دينار كويتي، بينما قيمة متوسط أجور العمالة لغير الوافدين تصل حتى 5600دينار كويتي.

في حالة كانت الوظفية للوافد في الكويت بسيطة ولا تتطلب مجهود فيكون متوسط الأجر حوالي 320دينار كويتي، وقد تتزايد مع مرور الوقت وفق طبيعة العمل والخبرة في المجال.

نجد أيضًا أن الرواتب في الكويت تختلف باختلاف الشركات، والخبرات الحاصل عليها العامل، بالإضافة إلى مؤهله الدراسي وجنسيته سواء أكان مواطن كويتي أو وافد إليها.

خطوات التقديم على تأشيرة الكويت عبر منصة متى

أتاحت الحكومة الكويتية إمكانية التقديم على تأشيرة الكويت من خلال منصة متى الإلكترونية؛ تسهيلًا على الراغبين للقدوم إليها، وقد أوضحت أهم الخطوات التي تساعد على ذلك، وهي:

  • في البداية يتم الولوج عبر الموقع الرسمي لمنصة متى، وذلك من خلال النقر على هذا الرابط https://metaprodapp.azurewebsites.net/.
  • الآن وبعد الولوج إلى الصفحة الرئيسية يتعين عليك ملأ البيانات التي يتم طلبها منك حيث، الرقم المدني يتبعه الرقم المسلسل، ثم رقم الجوال، وبعده البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • الآن عليك أن تقرأ جميع الشروط والأحكام الموجودة على المنصة متى، ومن ثم عليك النقر على الموافقة عليها.
  • في النهاية عليك الضغط على أيقونة التسجيل.

ما هي مدة استخراج سمة الدخول الكويت

أعلنت وزارة الداخلية في الكويت أنه يتطلب أمر استخراج سمة الدخول إلى الكويت 48ساعة عمل فقط، بينما يتمكن مقدمي الطلبات الاستعلام عن صدورها بعد مرور ثلاثة أيام من تقديم طلب الحصول على سمة الدخول للكويت.

كيفية الاستعلام عن سمة الدخول الكويت برقم جواز السفر

يستطيع مقدم طلب الحصول على سمة دخول الكويت أن يستعلم عن إصدارها من خلال القيام بخطوات بسيطة نشير إليها فيما يلي:

  • في بداية الأمر عليك الولوج عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية، وذلك عبر النقر على هذا الرابط https://www.moi.gov.kw/main.
  • عليك الضغط من الصفحة الرئيسية على الخدمات الإلكترونية الموجودة ضمن القائمة الرئيسية بها.
  • اختار الإدارة العامة لشؤون الإقامة.
  • انقر على نوع التأشيرة التي قمت بالتقديم للحصول عليها.
  • الآن عليك الضغط على أيقونة استعلام عن طلب تأشيرة.
  • هنا سيتم عرض صفحة الاستعلام الخاصة بالتأشيرة، فعليك إدخال رقم الطلب، ثم رقم جواز السفر.
  • الآن عليك النقر على أيقونة الاستعلام، وخلال ثواني معدودة سيظهر لك إشعار يفيد بالقبول أو الرفض.

الخاتمة

في نهاية الحديث عن موعد فتح الشؤون في الكويت فقد أعلنت الحكومة الكويتية متمثلة في وزارة الداخلية عن فتح باب التقديم للحصول على التأشيرات بعد أن توقف لأكثر من عام، على أن يلتزم الوافدون إليها بالشروط المعلن عنها، ويتم التقديم عبر منصة متى بكل سهولة.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك