هشام الهويش | السيرة الذاتية لـ هشام الهويش | مشواره الفني وأهم أعماله

هشام الهويش | السيرة الذاتية لـ هشام الهويش | مشواره الفني وأهم أعماله

12 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
السعودية
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

هشام الهويش بدأ العمل الفني خلال منتصف العشرينات عن طريق برنامج المواهب الشابة “ستار أكاديمي”. وعلى الرغم من فوزه باللقب إلا أنه لفت الانتباه له لحسه الفكاهي والمرح أكثر من جمال غنائه.

دخل عالم تقديم البرامج وقدم أكثر من سبعة برامج. بجانب تجربته المميزة في تقديم أحد البرامج الرياضية بمصاحبة الرياضي العالمي “مارادونا”. ثم انتقل ليكون أبرز نجوم مواقع التواصل الاجتماعي وله العديد من المُتابَعين في المملكة العربية السعودية.

معلومات سريعة عن هشام الهويش

الاسم الكامل باللغة العربية: هشام عبد الرحمن الهويش.

اسمه الكامل باللغة الإنجليزية: Hesham Abd Elrahman El Huwaish.

الاسم الفني: هشام الهويش.

الديانة: الإسلام.

الجنسية: سعودي.

تاريخ الميلاد: 7 مارس عام 1980.

محل الميلاد: جدة – المملكة العربية السعودية.

البرج الفلكي: برج الحوت.

العمر في 2022: 42 سنة.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

اسم الزوجة: نادين الدويغري.

عدد الأبناء: ثلاثة.

أسماء الأبناء: هيا، عبد الملك، يوسف.

اسم الأب: عبد الرحمن.

اسم الأم: فاطمة.

المهنة: مذيع، وممثل.

المؤهل الدراسي: حاصل على الثانوية.

بداية المشوار الفني: بدأ في عام 2005.

سنوات النشاط: بدايةً من عام 2005 حتى الآن (17 عام).

أهم أعماله: برنامج “هشام ع الخط”، وفيلم “كيف الحال”.

أهم ألقابه: أبو الهش.

الجوائز التي حصل عليها: جائزة أفضل نجم إعلام اجتماعي، وحصل على اللقب في برنامج المواهب “ستار أكاديمي”.

بداية هشام الهويش في ستار اكاديمي

هشام الهويش اشترك بالموسم الثاني من برنامج ستار أكاديمي عام (2004-2005). وقد كان متخوف عند قبوله في ستار أكاديمي بسبب سياسة البرنامج وبعض الانتقادات للبرنامج. وهي كانت من الممكن أن تتعارض مع عاداته وتقالده السعودية. وهو مشهور الآن لرواد التواصل الاجتماعي باسم “أبو الهشّ”.

وفي البرنامج ظهرت شخصيته الظريفة، وقدرات غنائية واستعراضية وتمثيلية كوميدية ايضاً. فكان له الكثير من الأداء الغنائي ومشاهد مسرحية، وفي مواقف وتعليقات كانت مضحكة للحاضرين. وقد جذب هشام اهتمام الجمهور وشجعه جزء كبير منه. ومن ثم كسب بأغلبية التصويت عدة مرات حتى وصل للنهائي وفاز باللقب بسبب موهبته الكبيرة التي يملكها.

ووصل لشهرة ونجومية ضخمة بالنسبة لشاب مبتدئ، وكان زملائه يطلقون عليه“أبو الهش” اللقب الذي ما زال يحب أن يطلق عليه، ومن أشهر أقواله: “قد تحولت السوشيال ميديا إلى صناعة”.

إيمان العميري.. من خريجة ستار أكاديمي المثيرة إلى المهدي المنتظر | الحكاية في دقائق

سمات المشوار الفني لهشام الهويش

بدأ النجم السعودي أعماله التلفزيونية خلال شهر رمضان 2005 كلنت بقناة أل بي سي. وكان اسم البرنامج المسابقاتي “هشام ع الخط”. وقد كان يعرض مباشراً يأخذ فيه مكالمات للمشاهدين ويطرح عليهم أسئلة ويربحون الجوائز حين يجاوبون عليها.

وفي عام 2006 كانت بطولة فيلم “كيف الحال”، بشخصية “سلطان”، وهو فيلم روائي طويل، من إنتاج شركة روتانا لكنه يحقق نجاحاً تجارياً، بسبب تغيب فن السينما بالسعودية، وقام بعمل أغنية مصورة خاصة بالفيلم مع ميس حمدان على قناة أم بي سي 1 وكانت بعقد احتكاري، فقدم من خلالها عدة برامج منها: “كاش تاكسي” في رمضان 2006، “دلع سيارتك” في 2007.

وبسبب عدم دوام عمله مع أم‌ بي‌ سي، قرر دخول بتجربة الإنتاج للتلفزيون وللإنترنت، فأسس في 2011 مؤسسة عدسة الوسائط، وأنتجت المسلسل الكوميدي “واحد كابتشينو” ومسلسل “العميل كوبرا” الذي يمزج وجوه الممثلين مع الرسوم المتحركة، وأدى فيه دور البطولة، وبرنامج المسابقات “أنت وحظك” الذي يقود فيه شاحنة كبيرة ثم يأتي المتسابقون لمواجهة التحدي فيها.

المؤسسة التي يعمل فيها قدمت مشاركات بتطوير بعض من أعمال تلفزيونية وإبداعية، وكذلك مواد مصوّرة للإنترنت، وقد أصبح عمله الرئيسي هو الظهور للمتابعين بالإعلام البديل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وبالاخص سناب شات، وكان يطلب مساعدة من فريق العمل.

كان يبث بشكل تقريباً يومي مع تعليقات فكاهية ومعلومات طريفة وتقارير خفيفة لنشاطات وأماكن مميزة وكان بها دعاية وإعلانات مدفوعة الأجر، وصار من مشاهير الإنترنت الذين حققوا نجاحاً كنجاح مشاهير التلفزيون.

كانت له العديد من مشاركات في القناة السعودية عام (2011-2014). كما ساهم بصياغة أفكار مسلسل “حارة الشيخ” عام 2016، وخلال عام 2018 و2019 قدم في تلفزيون دبي موسمين من برنامج “كاربول كاريوكي بالعربي”. كما استضاف نجوم الغناء العرب بطريقته الطريفة وهو يقود بهم السيارة، وفي رمضان 2019 رجع لتقديم المسابقات الميدانية المرحة، وكانت على قناة (SBC) بمسابقة اسمها “لا تقولها”.

أحمد زكي يماني | مهندس تضامن أكتوبر .. “أركع الغرب” وهدد بنسف نفط السعودية | بروفايل في دقائق

ما هي مهارات يبرع فيها هشام الهويش

إلى جانب موهبته في التمثيل وتقديم البرامج وعمله بالإنتاج، كان مميز في الغناء والاستعراض، كما أنه يحظى بشخصية لذيذة وفكاهية، الأمر الذ جعله يشتهر بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، كتويتر ويوتيوب وسناب شات وانستغرام، حيث أنه نشط جداً، ويقوم بنشر الكثير من المنشوارت النصية والصور المرحة، فأضحى من ” مشاهير الإنترنت “، الأمر الذي يجعله يقوم بتصوير فيديوهات قصيرة بصورة يومية تقريبا، تكون فكرت الفيديوهات كتعليق على أخبار طريفة، أو تقرير عن نشاط أو مكان حلو، وكذلك دعايا مدفوعة الأجر لمنتجات ومؤسسات .

ما هي الأعمال الأخرى لهشام الهويش

الجدير بالذكر أن الفنان هشام الهويش قام ببعض من الأعمال الأخرى، سواء أعمال كان بها ضيف أو مشارك بدور، مثل:

مسلسل حارة الشيخ في عام 2016، وهو مسلسل سعودي يحكي حقبة أواخر العهد العثماني كان بطولة : محمد بخش، خالد الحربي، مريم الغامدي، سناء بكر يونس، يوسف الجراح، عبد المحسن النمر، وكثيرين.

كما كان هشام ضيف في بعض من البرامج مثل : برنامج نورت مع وفاء الكيلاني عام 2012، برنامج يا هلا بشوج ويانا في عام 2012، وهو برنامج كويتي كان على قناة الإم بي سي وكانت مقدمته هي شجون للمؤلفة هبة مشاري حمادة، وبرنامج أنت أون لاين في عام 2016، وهو برنامج إماراتي من إخراج باسم كريستو .

رحيل وتد في الثقافة السعودية والعربية.. ماذا ترك محمد العثيم للثقافة والفن؟

أهم أعمال هشام الهويش

برنامج “هشام عالخط” عام 2005.

برنامج “كاش تاكسي” بأجزائه، عام 2006-2007.

فيلم “كيف الحال” عام 2006.

برنامج “دلع سيارتك” عام 2007.

وبرنامج “مدى الحياة” عام 2007.

برنامج “المجازفة” عام 2009.

برنامج “النخلة” عام 2011.

مسلسل “العميل كوبرا” عام 2011.

برنامج “انت وحظك” بأجزائه عام 2013-2014.

وبرنامج “ذا فيكتوريوس مع مارادونا” عام 2014.

برنامج “كاربول كاريوكي بالعربي” 1 بأجزائه عام 2018-2019.

برنامج “لا تقولها” عام 2019.

الحياة الشخصية للفنان

هشام الهويش متزوج من الكاتبة السعودية “نادين الدويغري” وقد أنجب الزوجان بولدين هما “عبد الملك” و”يوسف” ثم ابنة هي “هيا”. وعلى رغم اعتراف هشام الهويش بحبه الكبير لزوجته وهو يستشيرها في أغلب أعماله ومخططاته إلا أنه يفضّل دوماً أن تبقى عائلته وحياته الشخصية بعيدة عن الأضواء.

تعرف على الفنان علي المدفع | حياته وأهم أعماله

حسابات هشام الهويش التواصل الاجتماعي

لدى الإعلامي السعودي هشام الهويش الشهير باسم أبو الهش الكثير من الحسابات الرسمية والخاصة به في شتى منصات التواصل الاجتماعي للتواصل مع متابعيه من شتى بقاع العالم، وروابط هذه الحسابات هي:

1. حساب هشام الهويش تويتر

يقوم بنشر يوماً على منصة تويتر من خلال التغريدات والكثير من الصور كما يقوم بالرد على كل متابعيه من شتى دول الوطن العربي من خلال إعادة التغريد، فهو لديه بالمنصة عدد 124 ألف متابع ويمكنك زيارة حسابه والتفاعل معه “عاى هذا الرابط“.

2. حساب هشام الهويش انستقرام

يعتبر انستقرام هي أكثر المنصات أهمية بالنسبة لهشام الهويش وذلك لأنه يملك عليها عدد ضخم جدًا من المتابعين حوالي 662 ألف متابع. حيث يقوم باستخدام اللايف او البث المباشر معهم عن طريقه ويمكن متابعته “على هذا الرابط“.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك