هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا | كم تستغرق الرحلة من المغرب إلى البرازيل

هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا | كم تستغرق الرحلة من المغرب إلى البرازيل

14 Oct 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية وواحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم. تتميز البرازيل بطبيعتها الخلابة وثقافتها المتنوعة والموسيقى والرقص والكرنفالات. لكن هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا وما هي الشروط والإجراءات المطلوبة لسفر المغاربة للبرازيل؟ في هذا المقال، سنحاول الإجابة على هذه الأسئلة بالتفصيل.

هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا

إذا كنت مواطنًا مغربيًا وترغب في زيارة البرازيل وتتساءل هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا فإن الإجابة هي لا، أنت لا تحتاج إلى تأشيرة دخول. ولكن عليك أن تحضر معك الوثائق والمستندات التالية لتتمكن من الدخول إلى البلد بسهولة. ما تحتاجه لدخول البرازيل كمغربي:

– جواز سفرك أو وثيقة سفرك. يجب أن يكون لديها مساحة فارغة لثلاث صفحات على الأقل وأن تكون سارية المفعول لثلاثة أشهر على الأقل بعد تاريخ مغادرتك من البرازيل.

– نسخة من تذكرة الطيران الخاصة بك للعودة أو دليل على حجزها. يمكنك الحصول على حجز مؤقت مجاني من خلال تطبيق كاونتر.

هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا

كم تستغرق الرحلة من المغرب إلى البرازيل

الآن وبعد أن علمنا هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا أم لا، وإذا كنت قد قررت بالفعل السفر للبرازيل، فما هي مدة الرحلة المحتملة من المغرب للبرازيل بالضبط؟

تستغرق الرحلة من المغرب إلى البرازيل حوالي 22 ساعة في المتوسط، وذلك يعتمد على المسافة بين المدن المغربية والبرازيلية التي يتم السفر بينها، وعدد محطات التوقف التي تتضمنها الرحلة.

وبشكل أكثر تحديدًا، فإن المسافة بين الدار البيضاء، أكبر مدن المغرب، وساو باولو، أكبر مدن البرازيل، هي 7360 كيلومترًا. وغالبًا ما تستغرق الرحلة المباشرة بين المدينتين حوالي 22 ساعة ودقيقتين.

أما إذا كانت الرحلة تتضمن محطات توقف، فقد تستغرق وقتًا أطول. فعلى سبيل المثال، تستغرق الرحلة من الدار البيضاء إلى ساو باولو عبر باريس حوالي 24 ساعة ونصف.

فيما يلي متوسط مدة الرحلة من بعض المدن المغربية إلى بعض المدن البرازيلية:

– الدار البيضاء إلى ساو باولو: 22 ساعة ودقيقتان.

– مراكش إلى ساو باولو: 22 ساعة و45 دقيقة.

– طنجة إلى برازيليا: 13 ساعة و55 دقيقة.

– أكادير إلى ريو دي جانيرو: 20 ساعة و40 دقيقة.

تجدر الإشارة إلى أن مدة الرحلة قد تختلف أيضًا حسب عوامل أخرى مثل: الطقس والظروف الجوية، وحركة المرور الجوي.

ثمن تذكرة طيران من المغرب إلى البرازيل

إذا كنت قد علمت هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا وتريد الآن أن تعرف ثمن التذكرة، فيجب أن تعلم أن ثمن تذكرة الطيران من المغرب إلى البرازيل يعتمد على عدة عوامل مثل: تاريخ السفر، وجهة الوصول، عدد المحطات، وشركة الطيران. وعمومًا يمكن أن يتراوح ثمن التذكرة بين 500 دولار إلى 600 دولار تقريبًا.

الهجرة الى البرازيل للمغاربة

إذا لم يكن تساؤلك فقط بخصوص هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا بل تريد أيضًا معرفة معلومات بخصوص الهجرة إلى البرازيل والتي قد تكون حلمًا للكثير من المغاربة الذين يرغبون في تغيير حياتهم والاستفادة من فرص العمل والدراسة والاستثمار في هذا البلد الجميل والمتنوع. ولكنك لا تعرف كيف يمكنك الهجرة الى البرازيل بشكل قانوني وآمن؟

عليك أن تعلم أنه توجد عدة طرق للهجرة الى البرازيل، ولكل منها شروطها وإجراءاتها وأوراقها المطلوبة. في ما يلي بعض أهم هذه الطرق:

الهجرة عن طريق الدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة في البرازيل في أي من مراحل التعليم العالي، فعليك أن تحصل على تأشيرة دراسية من نوع “الإقامة المؤقتة”، والتي تمكنك من الإقامة في البرازيل لمدة عام واحد قابلة للتجديد.

لتحصل على هذه التأشيرة، عليك أن تقدم قبولاً من مؤسسة تعليمية معتمدة في البرازيل، وجواز سفر ساري المفعول، وصورتين شخصيتين، وفيش جنائي، وشهادة صحية، وأن تدفع رسوم التأشيرة.

الهجرة عن طريق العمل

يمكنك الهجرة الى البرازيل للعمل في إحدى الشركات أو المؤسسات البرازيلية، إذا كنت تمتلك مهارات مطلوبة في سوق العمل. تستطيع في تلك الحالة أن تقدّم على تأشيرة عمل من فئة “الإقامة المؤقتة”، والتي تسمح لك بالعمل في البرازيل لفترة محددة حسب عقد عملك.

للحصول على هذه التأشيرة، لابد من تقديم إثبات لامتلاكك خطاب أو عقد عمل من شركة مسجلة في البرازيل، والحصول على موافقة من وزارة العمل البرازيلية. كما يجب عليك تقديم جواز سفر ساري المفعول، وصورتين شخصيتين، وفيش جنائي، وشهادة صحية، وأن تسدد رسوم التأشيرة.

الهجرة عن طريق الإستثمار

إذا كنت تريد الهجرة الى البرازيل للاستثمار في مجال اقتصادي ما، فعليك أن تحصل على تأشيرة مستثمر من نوع “الإقامة الدائمة”، والتي تمنحك حق الإقامة الدائمة في البرازيل.

للحصول على هذه التأشيرة، عليك أن تستثمر مبلغ لا يقل عن 91630 يورو في عقار أو شركة برازيلية، أو مبلغ لا يقل عن 27489 يورو إذا كان استثمارك يوفر 10 فرص عمل للبرازيليين أو يتضمن التكنولوجيا أو الابتكار أو البحث العلمي.

علاوة على ذلك، عليك أن تقدم خطة عمل أو استثمار، وجواز سفر ساري المفعول، وصورتين شخصيتين، وفيش جنائي، وشهادة صحية، وتدفع رسوم التأشيرة.

عيوب الهجرة إلى البرازيل

الهجرة إلى البرازيل هي خيار يجذب الكثير من الناس الذين يبحثون عن فرص جديدة في هذا البلد الجميل والمتنوع. ولكن قبل أن تقرر الهجرة إلى البرازيل وتتساءل هل السفر من المغرب إلى البرازيل يحتاج فيزا يجب أن تعرف أيضًا بعض العيوب التي قد تواجهها في هذه الرحلة. فيما يلي بعض من عيوب الهجرة إلى البرازيل:

انعدام الأمن

تعتبر البرازيل من الدول ذات معدلات الجريمة المرتفعة، خاصةً في المدن الكبيرة مثل ريو دي جانيرو وساو باولو. ويرجع ذلك إلى التفاوت الاجتماعي والاقتصادي بين طبقات المجتمع، حيث يعاني الكثير من الفقراء والمهمشين من عدم توفر فرص عمل أو تعليم أو خدمات صحية.

ولهذه الأسباب، يلجأ بعض الأشخاص إلى السرقة أو المخدرات أو التشرد. وبالتالي، يجب على المهاجرين أن يكونوا حذرين جدًا عند التنقل في الشوارع أو استخدام وسائل المواصلات العامة أو حمل ممتلكات ثمينة، كما يجب على المهاجرين أن يتجنبوا بعض المناطق التي تعتبر خطيرة أو غير آمنة.

حواجز اللغة

إن اللغة الرسمية في البرازيل هي البرتغالية، وهي لغة تختلف كثيرًا عن العربية أو الإنجليزية أو حتى الإسبانية. ولذلك، قد يجد المهاجرون صعوبة في التواصل مع السكان المحليين أو فهم الإشارات أو التعامل مع المؤسسات الحكومية أو التقديم على فرص عمل.

يجب على المهاجرون أن يحاولوا تعلم البرتغالية قبل أو بعد الهجرة إلى البرازيل، أو استخدام تطبيقات الترجمة أو طلب المساعدة من متحدثين ثنائيين.

صعوبة تكوين صداقات

يشتهر البرازيليون بكونهم شعبًا ودودًا وحسّاسًا وحافلاً بالحفلات والمهرجانات، ولكن هذا لا يعني أنه من السهل تكوين صداقات معهم، فالبرازيليون يميلون إلى التشبث بأصدقائهم وأقاربهم منذ طفولتهم، ولا يفتحون دائرتهم الإجتماعية بسهولة للغرباء.

يمكن أن يشعر المهاجرون بالوحدة أو العزلة أو الاحباط عند محاولة التقرب من البرازيليين، ولكن عليهم أن يكونوا صبورين ومتفهمين ومحترمين للثقافة البرازيلية، وأن يحاولوا الانضمام إلى نشاطات أو هوايات أو مجموعات تشترك في اهتماماتهم.

ارتفاع تكلفة المعيشة

تُعد تكلفة المعيشة في البرازيل غير رخيصة، فالأسعار في البرازيل تختلف بحسب المدينة والمنطقة والفصل. ولكن بشكل عام، فإن تكلفة المعيشة في البرازيل تشمل نفقات على الإيجار أو القسط العقاري، والغذاء، والماء، والكهرباء، والانترنت، والهاتف، والمواصلات، والصحة، والتعليم، والترفيه.

وحسب مؤشر نمير لأسعار المستهلكين، فإن مدينة ساو باولو هي أغلى مدينة في البرازيل من حيث تكلفة المعيشة، حيث يحتاج شخص واحد إلى حوالي 1500 دولار أمريكي شهريًا للعيش بشكل مريح. وبالتالي، يجب على المهاجرون أن يخططوا لميزانية شهرية مناسبة لتغطية نفقاتهم.

 

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك