هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان | متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون

هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان | متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون

31 Oct 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

عملية قص الجفون هي عملية جراحية تهدف للتخلص من الجلد الزائد والدهون الموجودين بالجفون العلوية أو السفلية. تهدف هذه العملية إلى تحسين مظهر العينين، كذلك يمكن لتلك العملية أيضًا أن تحسّن الرؤية؛ نظرًا لأن الجلد الزائد قد يؤدي إلى حجب جزء من المجال البصري مما يسبب انزعاجًا. قد يراود الأشخاص بعض المخاوف والتساؤلات بشان تلك العملية مثل: هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان وتغير شكلها؟ لهذا سنجيب عن تلك التساؤلات بالتفصيل.

هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان

هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان هو تساؤل مخيف يراود الكثيرين من المقبلين على عملية قص الجفون. يجب العلم أنه في معظم الأحيان، لا تصبح العيون أصغر بعد عملية قص الأجفان. في الواقع، يمكن لعملية قص الأجفان أو رأب الأجفان أن تجعل العيون تبدو أكبر حجمًا وليس أصغر وتصبح أكثر انتعاشًا ويقظة؛ وذلك لأن الإجراء يزيل الجلد الزائد والدهون التي يمكن أن تجعل الجفون تبدو مترهلة ومتعبة.

ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي قد تبدو فيها العيون أصغر بعد عملية قص الأجفان بالفعل، ويمكن أن يحدث هذا إذا قام الجراح بإزالة الكثير من الجلد أو الدهون، أو إذا لم يتم إعادة وضع الجفون بشكل صحيح. ومن المرجح أيضًا أن يحدث ذلك عند الأشخاص من أصحاب العيون العميقة أو العيون الجاحظة.

إذا كنت قلقًا بشأن تساؤلك هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان وتجميلها، فتأكد من التحدث مع جراحك حول مخاوفك قبل الإجراء. يمكنه مساعدتك وطمأنتك وتحديد خطة تقلل من مخاطر حدوث ذلك.

وعمومًا يجب معرفة متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون بشكل نهائي حتى يتم الحكم على النتيجة بشكل صحيح، وهذا ما سوف نوضحه في الفقرة التالية.

هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان

متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون

إذا كنت قلقًا بشان هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان وتريد معرفة متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون فيجب العلم أنه ستبدأ نتائج عملية تجميل الجفن بالظهور فورًا بعد الجراحة، لكن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ستة أسابيع حتى تظهر النتائج النهائية؛ وذلك لأن التورم والكدمات سيستغرقان وقتًا حتى يختفيا تمامًا.

يمكن أن تؤثر العوامل التالية على المدة التي يستغرقها رؤية النتائج النهائية لعملية تجميل الجفن: حجم الجراحة، ومعدل الشفاء للفرد، ما إذا كان المريض يتبع تعليمات الجراح بعد العملية الجراحية بعناية.

يمكن لمعظم المرضى العودة إلى أنشطتهم الطبيعية خلال 7 إلى 10 أيام من الجراحة، ولكن من المهم تجنب الأنشطة المجهدة لمدة أسبوعين على الأقل.

شكل العين بعد عملية شد الجفون

يمكن لـ جراحة قص الأجفان أن تغير شكل عينيك قليلاً؛ وذلك لأن الجراحة تزيل الجلد الزائد والدهون من الجفون كما أوضحنا في فقرة هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان مما قد يجعل العيون تبدو أكثر انفتاحًا ويقظة.

على سبيل المثال، إذا كان لديك جفون مغطاة، يمكن لعملية رأب الجفن إنشاء مساحة سطحية أكثر نعومة على جفونك، مما يجعلها تبدو غائرة بشكل أقل ومتخذة الشكل اللوزي بشكل أكبر. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك أكياس منتفخة تحت العين، يمكن أن تقلل عملية شد الجفن من ظهور هذه الأكياس، مما قد يجعل عينيك تبدو أكبر وأكثر شبابًا.

ومع ذلك، فمن المهم أن نلاحظ أن رأب الجفن لا يمكن أن يجعل شكل العين بعد عملية شد الجفون بعيدة عن شكلها الأساسي. مثلاً إذا كان لديك عيون عميقة أو عيون صغيرة، فإن جراحة رأب الجفن لن تجعلها أكبر، كل ما ستفعله هو أنها ستضيف إليها مظهرًا أكثر انفتاحًا وإشراقًا.

من المهم أيضًا اختيار جراح يتمتع بالخبرة في جراحة رأب الجفن ويفهم النتائج المرجوة. سيتمكن الجراح الجيد من الحصول على نتيجة ذات مظهر طبيعي تعزز جمالك الطبيعي.

نسبة نجاح عملية شد الجفن

إن معدل نجاح جراحة قص الأجفان ، والمعروفة أيضًا باسم رأب الجفن، مرتفع جدًا، حيث يصل إلى حوالي 90-95٪. ومع ذلك، مثل أي عملية جراحية، هناك بعض المخاطر المحتملة مثل: النزيف، والعدوى، وعدم تناسق الجفون.

بشكل عام، ومن خلال التخطيط والتنفيذ الدقيقين، يمكن أن تكون الجراحة طريقة آمنة وفعالة لتحسين شكل العين بعد عملية شد الجفون وجعلها تبدو أكثر حيوية وتحسّن من جودة رؤيتك. وفيما يلي بعض النصائح لزيادة فرصك في إجراء عملية شد الجفن الناجحة:

– ناقش أهدافك من الجراحة بدقة مع جراحك ومخاوفك بشأن هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان وشكل العين عمومًا بعد الجراحة.

– اتبع تعليمات الجراح بعناية بعد الجراحة.

– توقف عن التدخين قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة.

– تجنب تناول أي أدوية أو مكملات غذائية قد تؤدي إلى سيولة الدم مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين.

– قم بالترتيب مع شخص ما ليقودك إلى المنزل بعد الجراحة ويساعدك في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة.

– احصل على الكثير من الراحة.

– حافظ على عينيك نظيفة ورطبة.

– تجنب فرك أو خدش عينيك.

علامات فشل عملية شد الجفون

إن عملية قص الأجفان أو شد الجفون، مثل أي عملية جراحية، يمكن أن يكون لها بعض المضاعفات. تشكل بعض علامات فشل عملية شد الجفون ما يلي:

– جفون منتفخة أو مخدرة أو ضيقة يصعب إغلاقها.

– عيون جافة أو متهيجة أو دامعة قد تستمر لأسابيع أو أشهر.

– كدمات أو تورم أو عدوى حول العينين.

– تندب أو تغير اللون أو عدم تناسق الجفون.

– صعوبة في الرؤية بوضوح أو ازدواج الرؤية أو فقدان الرؤية.

– إصابة عضلات أو أعصاب العين.

– تدلي الجفن العلوي أو تراجع الجفن السفلي أو استدارة زاوية العين (خلل التوضع الموقي).

يمكن أن تؤثر هذه المضاعفات على النتيجة التجميلية والوظيفية لرأب الجفن، وقد تتطلب علاجًا إضافيًا أو جراحة تصحيحية. وقد يكون تساؤل هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان هو أحد المضاعفات التي قد تحدث عند حدوث خطأ في العملية. لذلك، من المهم – كما ذكرنا – اختيار الطبيب بعناية.

الاستحمام بعد عملية شد الجفون

عمومًا يُنصح بالانتظار لمدة 24 ساعة بعد الانتهاء من عملية شد الجفون قبل الاستحمام؛ وذلك لأن الجروح الناتجة عن العملية قد تكون لا تزال مفتوحة، وقد يتسبب الماء في تلويثها أو دخولها إلى الجروح، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.

وتجنبًا لحدوث المضاعفات ومخاوفك بشأن هل تصغر العين بعد عملية قص الأجفان يفضل اتباع التعليمات بعناية. وبعد مرور 24 ساعة، يمكنك الاستحمام بحرص شديد، مع الحرص على الآتي:

– استخدام الماء الفاتر أو البارد.

– عدم وضع رأسك تحت الماء.

– استخدام منشفة نظيفة لتجفيف وجهك برفق.

– تجنب فرك الجروح.

إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن الاستحمام بعد عملية شد الجفون، فاستشر طبيبك أو الجراح. فيما يلي بعض النصائح الإضافية للاستحمام بعد عملية شد الجفون:

– يمكنك استخدام غطاءًا بلاستيكيًا لتغطية الجروح أثناء الاستحمام.

– اطلب من شخص آخر مساعدتك في الاستحمام – إذا كان ذلك متاحًا – وذلك في حالة معاناتك من صعوبة في الحركة.

– تحنب استخدام منتجات الاستحمام التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية أو عطور.

– تجنب الاستحمام لفترة طويلة.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك