وارسو أفضل ما فيها.. موقعها.. “أهم ما يميزها”

وارسو أفضل ما فيها.. موقعها.. “أهم ما يميزها”

13 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

وارسو هي مثال لمدينة أوروبية ديناميكية ، وعلاماتها التجارية. إلى جانب كونها مدينة تاريخية بغنى. تعتبر العاصمة مركزًا اقتصاديًا وأكاديميًا وثقافيًا وسياحيًا اساسياً . كما تحظى بمجموعة رائعة من الاماكن التاريخية والمعالم السياحية التي تأسر كل من يزورها. تحد المدينة من الغرب ألمانيا، ومن الجنوب جمهورية التشيك، وسلوفاكيا، ومن الشرق روسيا البيضاء، وأكورانيا، ومن الشمال ليتوانيا، وبحر البلطيق، وكالينينغراد أوبلاست، وتبلغ المساحة الكلية لبولندا 312.679 كيلو متر مربع، لتأخذ المرتبة 71 على دول العالم والتاسعة على دول القارة الأوروبية.

وارسو القديمة وما تشتمله

لا يوجد مكان أفضل من بداية جولتك في وارسو من المدينة القديمة الرائعة . وهي يرجع تاريخها إلى 700 عام. فسوف تشعر كما لو أن الابنية قديمة أيضًا ، على الرغم من أن الحقيقة .  ومهما حاولت فهمها محيرًا ، وهذا لأن هذا الجزء الرائع من وارسو قد تم إعادة بناؤه بعد أن تم تدميره كاملاً في الحرب العالمية الثانية. وقد تم إعادة إنشائها مع الاهتمام بكل التفاصيل بحيث تم اعتبارها كمكان تراثي عالمي من قبل اليونسكو.

حالياً ، تعتبر البلدة القديمة مكان ساحر ومتفرد . فهو مريح فله أجواء مميزة وتفاصيل معمارية نادرة. والتي تكون ساحرة بصورة خاصة بعد حلول الليل. ساحة المدينة القديمة تعتبر شريان الحياة . حيث تشتمل خلال الصيف على المقاهي الخارجية والأشخاص الذين يتجولون. مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن شهرة في العاصمة. يوجد تمثال حورية البحر وارسو ، رمز المدينة ، بفخر في منتصفها. وهو على شكل حورية البحر التي تحمل سيفًا ودرعًا ستراه على الإطلاق.

كما يوجد متحف وارسو متمثل بأحد عشر مبنى سكنيًا حول الساحة . حيث يعرض مجموعات من القطع الأثرية التاريخية القصصية المذهلة للمدينة ولسكانها. تم العثور على كنز تاريخي آخر داخل كاتدرائية القديس يوحنا القوطية الموجودة هناك . مع وجود مقابر آخر دوقات مازوفيا ، ولوحات تخليداً لذكرى الوطنيين ورجال الدولة البولنديين . ويوجد مصلى الكاردينال ستيفان ويزينسكي ، الذي يقال عنه غالبًا باسم “رئيس الألفية” “.

أبرز الاماكن الثقافية في وارسو

القلعة الملكية في وارسو

وقد كاتن هذه القلعة بالمضاي المقر الملكي. في الفترة ما بين القرنين السادس عشر والثامن عشر . كما تضم حالياً متحفًا وهي مفتوحة للجمهور. تم ترميمها ووضع فيها أثاث وأعمال فنية أعيد امتلاكها . وهو ينقل الزائرين إلى زمن ستانيسواف أوغست بوناتوفسكي. وهو آخر ملوك بولندا.

مورانو Muranów 

قد تم تشييد Muranów مباشرة بعد الحرب. وكانت على أنقاض الحي اليهودي المدمر بالتمام. وتم تصميمه ليصبح نصبًا تذكاريًا وممتلكات سكنية. وهو تمثيلًا لإيديولوجية الحقيقية الاشتراكية. حين التجول في الحي ، يمكن للزائرين مشاهدة تاريخ المدينة والشعور به حول أسوار المتحف البكر.

حديقة Łazienki Królewskie – مجمع القصر

لا تعد Łazienki Królewskie متنزهًا عاديًا في المدينة . فهي تتفرد ببحيرة كبيرة مع قصر صيفي. ويرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر في المنتصف . فضلاً عن حديقة نباتية ومدرج مع مسرحيات وعروض مجانية وحفلات شوبان الموسيقية خلال أشهر الصيف. تقع هذه الحديقة في وسط المدينة وتمتد على عن مساحة 76 هكتارًا (188 فدانًا) . وهي مكان مذهل للزيارة في يوم صيفي حار.

أشهر متاحف وارسو

متحف وارسو الصاعد

وهي كانت لذكرى انتفاضة وارسو عام 1944 . ويروي هذا المتحف الحديث قصة التمرد البولندي مع الاحتلال النازي. يتكون هذا المعرض المميز والملموس من مقاطع فيديو وصوت وصور فوتوغرافية . مختلطاً بتجربة تفاعلية ، ويمنح لمحة مدهشة ليس فقط عن تاريخ المدينة. ولكن أيضًا في السرد التاريخي للبلاد عن أحد أكثر الأحداث صدمة خلال تاريخها.

متحف فريدريك شوبان

متحف Fryderyk Chopin مشهور بأنه أحدث متحف. وهو للسيرة الذاتية داخل أوروبا . وهو يقدم متعة حقيقية ليس فقط لعشاق موسيقى Chopin. ولكن أيضًا لأي شخص يحب الفترة الزمنية التي عاش فيها وابتكرها. تشتمل المجموعات نسخًا مطبوعة من أعماله ومراسلاته وتذكاراته الشخصية . مقسمة إلى 15 غرفة ، كل منها يعطي معرضًا صغيرًا منفصلاً.

زيارةقصر ويلانو

يعتبر قصر ويلانو أحد أبرز المعالم الأثرية داخل بولندا. ويمثل ما كانت عليه بولندا قبل القرن الثامن عشر. تم تشييد القصر كمنزل للملك جون الثالث سوبيسكي. بعتبر وفاته ، كان القصر ملك لعائلات خاصة ، كل واحدة غيرت بشكل القصر.

على عكس باقي وارسو . فقد نجا القصر الملكي من الحرب العالمية الثانية بغير أن يصاب بأذى . كما أعيد تركيب أغلب المفروشات والفنون بعد الحرب. حالياً ، هو متحف يشمل التراث الفني والملكي للبلاد. يستضيف القصر الملكي الذي يرجع  إلى القرن السابع عشر الكثير من المهرجانات الموسيقية ، بما في هذا الحفلات الصيفية في الحديقة.

كما له حدائق وتماثيل ونهر حوله. يعتبر قصر Wilanów أحد أبرز الأمثلة على العمارة الباروكية البولندية في وارسو . وقد كان مقر الإقامة الصيفي للملك جان الثالث سوبيسكي . قبل أن يتم تحويله إلى أول متحف بولندي في عام 1805. تم تزيين القصر بفخامة وتحيط به حدائق إيطالية فريدة .

أشهر شوارع وارسو Nowy Swiat

للوهلة الأولى ، يظهر أن Nowy Swiat قد أخطأ في تسميته. يُترجم Nowy Swiat لاسم New World Street . ومع هذا فهو أحد أكثر الشوارع التاريخية في وارسو. يسير شمالًا من ميدان ثري كروسز سكوير حتى القلعة الملكية ، ويأخذ جزءًا من الطريق الملكي في رحلته.

خلال القرن السادس عشر ، كان الطريق الاساسي الموصل إلى مختلف القلاع والقصور والقرى الريفية. وبقدوم القرن العشرين ، كان أبرز الشوارع التجارية الاساسية في وارسو ، يوجد على جانبيه المباني الكلاسيكية الحديثة ، وقد تم تدميره كلاملاً تقريبًا اثناء انتفاضة وارسو خلال الحرب العالمية الثانية. تم ترميمه كشارع مرصوف بالحصى بعد الحرب.

جولة في حديقة Lazienki Park

حديقة Lazienki ، تعرف أيضًا باسم Royal Baths Park  وهي أكبر حديقة في وارسو. تم تصميمها كمتنزه خلال القرن السابع عشر ، وتحول في الأخير إلى مكان للفيلات والآثار والقصور.

The Palace on the Isle تعتبر المبنى الأول في الحديقة ، ويوجد على الطريق الملكي في منتصف وارسو. هذا القصر الآن هو كنز دفين من اللوحات التي جمعها الملوك البولنديون وتماثيل أعظم حكام البلاد.

يوجد أيضًا على الجزيرة مدرج يوناني روماني يرجع تاريخه إلى عام 1793. يمكن العثور على الكثير من القصور ومزرعة للبرتقال ترجع للقرن الثامن عشر في المنتزه.

زيارة مركز كوبرنيكوس للعلوم

يوجد مركز كوبرنيكوس للعلوم على ضفة نهر فيستولا  وهو أضخم مركز علمي في بولندا ، حيث يشتمل على أكثر من 450 معرضًا تفاعليًا وفيه ستة معارض بتخصصات عديدة. يجدر بـ Heavens of Copernicus السماوية الزيارة بشكل خاص . والتي يوجد بها عروض أفلام وعروض حية. يمكن لهؤلاء الذين يريدون في الهروب من حشود الأطفال المتحمسين اختيار زيارة المركز في الأمسيات المخصصة للبالغين فقط. وهي التي تقام مرة في الشهر بين الساعة 7 مساءً و 10 مساءً.

الاستمتاع في نهر فيستولا

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، اضحى كلا جانبي النهر مكانًا صاخبًا للقاء. يحظى بشعبية خاصة بين الشباب. يمتاز الجانب الشرقي ، برماله وعشبه ، بالمناظر الطبيعية. كما به مخيمات لا حصر لها ، وفي الجانب الغربي المغطى بالخرسانة يشد الناس مع الكثير من عربات الطعام والحانات الشاطئية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك