وصفات فراخ بانيه متنوعة ولذيذة مناسبة للحميات الغذائية | بحث في دقائق

وصفات فراخ بانيه متنوعة ولذيذة مناسبة للحميات الغذائية | بحث في دقائق

26 Nov 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

وصفات فراخ بانيه متنوعة ولذيذة مناسبة للحميات الغذائية يحبها الصغار والكبار فهي غنية بالبروتين، ويمكن عملها بعدة طرق صحية تساعد على إنقاص الوزن، وخاصة لأن صدور الفراخ معروفة بأنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية، ويمكن تجهيز فراخ بانيه بعدة طرق مختلفة تتناسب مع أنواع الحميات الغذائية المتعددة وأيضًا يمكن صنعها بأشكال أكثر جاذبية للأطفال.

طريقة عمل فراخ بانيه بالموزاريلا

مكونات وصفة الفراخ بانيه بالموزاريلا

جبنة موزاريلا حسب الحاجة.

كوبين ونصف من البقسماط، وكوب دقيق.

نصف كيلو صدور فراخ بانيه مخلية بدون عظم.

4 ملاعق كبيرة من الزيت، و4 ملاعق كبيرة من الزبدة.

نصف معلقة صغيرة بابريكا، نصف ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود.

طريقة تحضير وصفة الفراخ بانيه بالموزاريلا

يتم تقطيع صدور الفراخ إلى قطع متوسطة، ثم يتم وضع الدجاج في الدقيق المتبل بالفلفل، والملح، والبابريكا، وغمسه في البيض، ثم في البقسماط، ومسحه بالزبدة، ويجب أن يكون الزيت في قدر على النار، ويتم وضع قطع الدجاج واحدة تلو الأخرى وتشويحها حتى يصبح لونها ذهبيًا وستكون ألذ فرخ بانيه.

طريقة عمل فراخ بانيه بالموزاريلا

وصفة لعمل فراخ بانيه بالموزاريلا والطماطم

مكونات الوصفة

نصف كيلو من صدور الدجاج المخلي.

الملح والفلفل الأسود حسب الحاجة.

2 ملاعق من زيت الزيتون، 3 فصوص من الثوم.

4 أكواب من عصير الطماطم، 4 أكواب من جبن الموزاريلا، ملعقة خل.

طريقة تحضير الوصفة

في البداية يجب أن تغمسي صدور الدجاج في الملح والفلفل وتوضع جانبًا، وفي الجانب الآخر قومي بتسخين مقدار ملعقة زيت الزيتون، ثم أضيفي صدور الدجاج وقومي بتغطية الإناء، واتركيه يُطهى لمدة 10 دقائق.

استمري في تقليب صدور الدجاج علي الوجهين حتى تصبح ناضجةً، وبعد ذلك قومي بتسخين ملعقة أخرى من زيت الزيتون في مقلاة و أضيفي الثوم حتى يصبح لونه ذهبيًا، في الخطوة التالية قومي بإضافة عصير الطماطم واستمري في التقليب حتى تنضج ثم ارفعيها من النار بعد حوالي 5 دقائق، يمكنك ان تضعي رشة من الريحان على الطماطم لإضافة مذاق خاص.

بعد ذلك قومي بتغطية الدجاج بالموزاريلا وعصير الطماطم، وضعي شرائح دجاج في المقلاة  مرة أخرى، للسماح بذوبان جبن الموزاريلا، لمدة دقيقة أو دقيقتين على الأكثر، واختمي وصفتك برشة خل في النهاية، ليصبح لديك أشهى فراخ بانيه والتي يمكنك تقديمها مع الاسباغيتي.

وصفة لعمل فراخ بانيه بالموزاريلا والطماطم

طريقة عمل لفائف فراخ بانيه بالجبن والمشروم

مكونات لفائف فراخ بانيه بالجبن والمشروم

بيضة، ونصف كيلو صدور فراخ بانيه مفروم

بصلة متوسطة الحجم مفرومة، و2 ثمرة فلفل الوان مقطع مكعبات

نصف كوب كبير مشروم قطع، وجبن موزاريلا حسب الحاجة

بقسماط مطحون، وملعقة زيت

رشة ملح، وفلفل أسود، وكاري، وبابريكا، وبودرة بصل

طريقة تحضير لفائف فراخ بانيه بالجبن والمشروم

يتم وضع الدجاج مع كافة البهارات في بولة متوسطة الحجم ويقلب الخليط بشكل جيد حتى تمتزج كافة المكونات معًا، وبعد ذلك يتم وضع الدجاج في البيض والبقسماط ويمزج جيدًا، ويتم وضع قطع البصل والفلفل الألوان وقطع المشروم في مقلاة على نار متوسطة ويستمر التقليب حتى يتغير لون الخليط قليلًا.

وفي الخطوة التالية يتم دهن ورقة فويل بالقليل من الزيت وبعد ذلك يتم فرد الخليط في المنتصف ثم توضع الموزاريلا على الوجه، ويتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وبعد يتم لف الفويل على شكل رول وبداخله الحشو مع الضغط عليه برفق، ثم يوضع في صينية مدهونة بالقليل من الزيت، وتوضع الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة، وفي النهاية يتم إزالة ورق الفويل من على الدجاج ويترك حتى يصبح وجهه محمرًا، ويمكن تقديمه مع الصوص المفضل لديك.

طريقة عمل لفائف فراخ بانيه بالجبن والمشروم

طريقة عمل كفتة فراخ بانيه

مكونات كفتة فراخ بانيه

صدور دجاج مخليه ومقطعة شرائح

ثمرة بطاطا وبيضتان

بهارات حسب الرغبة (ملح، وفلفل أسود، وريحان، وكزبرة، وهيل ناعم)

2 كوب من الزیت، 2ملعقة من المشروم المفروم، و2كوب من الجبن الكريمي

كوب من البقدونس المفروم، ونصف كيلو بقسماط

طريقة تحضير كفتة فراخ بانيه

يتم تقطيع البطاطا إلى مكعبات ووضعها في إناء به ماء على النار ويُترك حتى النضج، وبعدها يتم هرسها جيدًا، وفي إناء نظيف نقوم بوضع الدجاج مع البطاطا المهروسة ونضيف إليه البهارات (ملح، وفلفل أسود، وريحان، وكزبرة، وهيل ناعم) ويتم طحن الخليط جيدًا ليمتزج مع بعضه البعض، ويمكن استخدام مضرب العجين لذلك.

في هذه المرحلة يتم تشكيل الخليط السابق على شكل دائري بأحجام حسب الرغبة، وفي وعاء آخر نضع المشروم والبقدونس والجبن الكريمي ويتم خلطهم بشكل جيد ثم نضعه داخل كرات الدجاج التي سبق إعدادها، ويتم تشكيلها على هيئة أصابع، ثم يتم إحضار بولة بها البيض والقليل من الملح والفلفل الأسود ويتم ضربهم جيدًا.

في النهاية نقوم بغمس أصابع كفتة بانيه الدجاج في البيض المخفوق ثم يوضع في البقسماط المطحون، وفي مقلاة بها زيت ساخن، نقوم بوضع الأصابع وتترك حتى يتغير لونها، وبعد القلي يتم وضع الكفتة على مناديل خاصة للقلي حتى يتم امتصاص الزيت الزائد، و في طبق مسطح نضع القليل من الأوراق الخضراء ويتم وضع الكفتة عليها بشكل منظم.

طريقة عمل كفتة فراخ بانيه

طريقة عمل فراخ بانيه للأطفال

مكونات وصفة الفراخ بانيه للأطفال

نصف كيلو من صدور الدجاج المخلي بدون عضم

2 بيضة وكوب من البقسماط المطحون

2 كوب من الدقيق، بهارات (ملح ، و فلفل أسود ، و ريحان ، و زعتر)

طريقة عمل الفراخ بانيه للأطفال

في البداية يتم تقطيع صدور الدجاج إلى مكعبات، أو يمكن فرمها بشكل كامل، ثم يتم تتبيلها بالملح والفلفل الأسود حسب الحاجة، ويتم ترك الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل ، وفي إناء آخر يتم وضع البقسماط مع باقي البهارات ويتم التقليب جيدًا، ثم قومي بتشكيل الخليط بأشكال طفولية محببة إلى أطفالك، ويتم غمسها في الدقيق ثم تُوضع في الزيت الساخن حتى يصبح لونه ذهبيًا.

طريقة عمل بانيه فراخ للأطفال

وصفة فراخ بانيه مقرمشة وصحي في الفرن

مكونات الوصفة

نصف كيلو بانيه، و ربع كوب زبادي ، معلقة مستردة كبيرة.

معلقة صغيرة بصل بودرة وثوم بودرة، ومجموعة بهارات مشكلة حسب الرغبة.

معلقة صغيرة بابريكا، و ملح وفلفل أسود حسب الحاجة.

ثلاث بيضات ، و كوب دقيق ، و كوب بقسماط.

طريقة إعداد فراخ بانيه مقرمشة وصحي في الفرن

في البداية يجب أن يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية، ثم يتم وضع الزبادي والمستردة والبهارات المشكلة والبصل والثوم البودرة والملح والفلفل الأسود، وبعد ذلك يتم إضافة الدجاج ويتم التقليب جيدًا، ويجب أن يُترك الخليط في الثلاجة لمدة ساعة كاملة على الأقل، وفي وعاء آخر يتم وضع البيض والملح والفلفل الأسود والبابريكا ويتم الخفق جيدًا.

في الخطوة التالية يتم إحضار طبقين منفصلين، ويتم وضع البقسماط في أحدهما والدقيق في الطبق الآخر، وبعد ذلك يتم وضع الدجاج في الدقيق وبعدها في البيض ثم البقسماط ، و بعد ذلك يتم وضع شرائح البانيه في صنية فرن بها ورق زبدة ، و تُوضع في الفرن حتى تنضج و سوف تصبح مقرمشة ، ويمكنك تقديمها مع نوع الباستا المفضلة لديك.

وصفة فراخ بانيه مقرمشة وصحي في الفرن

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك