أتلانتا | جولة في أكثر المدن الأمريكية تفضيلاً لدى المسافرين

أتلانتا | جولة في أكثر المدن الأمريكية تفضيلاً لدى المسافرين

21 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أتلانتا هي عاصمة ولاية جورجيا ، أتلانتا هي مكان نابض بالحياة هي تجمع ما بين القديم والجديد. بعد أن أحترقت في الحرب الأهلية، انتعشت المدينة النابضة بالحياة لتكون واحدة من أبرز المراكز الاقتصادية والثقافية في جنوب الولايات المتحدة.
وهي تشمل المقر العالمي لشركات كبرى مثل Coca-Cola و CNN. كما أن الكثير من مناطق الجذب السياحي الجديدة في أتلانتا، كما أن بها أيضًا تاريخًا غنيًا لاستكشافه  مسقط رأس مارتن لوثر كينغ جونيور ومهد حركة الحقوق المدنية.

معلومات سريعة عن أتلانتا

أتلانتا تعتبر المركز الرئيسي للجنوب الأمريكي من كل الجوانب تقريبًا. كانت المدينة في الأصل مقراً عسكريًا، ثم أضحت تقاطعًا للسكك الحديدية في وقت مبكر وتطورت سريعاً إلى مدينة تجارية هامة.

وفي الحرب الأهلية، كانت المدينة معقلًا كونفدراليًا هاماً ولها قاعدة إمداد، ثم تحولت إلى أنقاض عندما استولى عليها جنرال الاتحاد ويليام شيرمان. أضحت هي الأحداث في مسرح رواية مارجريت ميتشل الأكثر مبيعًا لمارغريت ميتشل التي من أطلنطا. وهي رواية ذهب مع الريح، والتي حصلت على جائزة بوليتسر.

في الاعوام الأخيرة، أصبحت أتلانتا مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا اساسياً ومركزًا هاماً للحركة الجوية. يوجد المقر الرئيسي للشركات المعروفة عالميًا.

كما تتراوح مناطق الجذب السياحي ما بين الفنون إلى الرياضة وتشتمل على المواقع التاريخية والمتاحف والحدائق. ويكون للسائح القدرة على التخطيط لزيارته بسهولة من خلال قائمة من المزارات التي تعتبر أفضل مناطق الجذب السياحي في أتلانتا.

كيف تستمع بوقتك في أتلانتا

قم بزيارة جورجيا أكواريوم

يعتبر Georgia Aquarium أحد أبرز الاماكن الترفيهية التي يمكن القيام بزيارتها مع الأطفال في أتلانتا، وهو معروف بمجموعة مختلفة من الكائنات البحرية وبعض الأنشطة الشيقة والتفاعلية للزوار. وهو أكبر حوض مائي في العالم، فيشمل أكثر من 100000 كائن مائي، بما أنه هو أكبر حوض مائي في المحيط فهو يعرض مجموعة من أسماك القرش والحيتات.

كما يمكن رؤية تمساح ألبينو النادرة ومتابعة المدربين يتفاعلون مع أسود البحر في كاليفورنيا. أحد المميزاتالفريدة التي يقدمها Georgia Aquarium هو فرصة الغوص أو الغطس داخل الحوض مع أسماك القرش. للمشاركة في برنامج الغوص، يجب أن يكون الزوار حاصلين على شهادة غوص سكوبا. بالنسبة لهؤلاء الذين لا يتطلعون إلى الغوص، يشتمل الأكواريوم أيضًا على نفق أكريليك للمشي ومشاهدة الأسماك وهي تسبح من كل الجوانب.

الذهاب إلى مركز فنون الدمى

إذا كنت باحثاً عن مكان مميز وغير عادي ولكنه ممتع لزيارته حين تكون في المدينة، فابحث عن مركز فنون الدمى. بغض النظر عن رؤية المئات من الدمى المذهلة من شتى أنحاء العالم، يمكن أيضًا رؤية عرض حي أو صناعة دمية شخصيتك المفضلة في إحدى ورش العمل الخاصة بهم.

تأسس المتحف مع معارضه الممتعة في عام 1979، ويمكن الوصول إليه عند زيارة وسط المدينة، وهي منطقة الفنون التي تحدث في المدينة. إلى جانب توثيق تاريخ وتقنيات وتقاليد فن الدمى في أوروبا وآسيا وإفريقيا والأمريكتين، يشمل المركز مجموعة شاملة ومخصصة لجيم هينسون وإبداعه الأيقوني الدمى المتحركة.

نزهة في حديقة أتلانتا النباتية

توفر حديقة Atlanta Botanical Garden مساحة مذهلة مع مجموعة مختلفة من الحدائق المصممة بكل دقة، بما في هذا مجموعات الزهور الرسمية والأشجار المهيبة التي تمون المناظر الطبيعية الحضرية داخل وسط مدينة أتلانتا. تعتبر الحديقة النباتية مكانًا مميزاً على مدار العام، حيث تزدهر دائمًا النباتات طوال العام.

الربيع هو أمثل توقيت للزيارة، وقت رائع حيث يمتلىء المكان بالألوان الطبيعية. تشتمل على بعض المعالم البارزة Orchid Display House في مركز Fuqua Orchid، كذلك الحديقة الشتوية، والحديقة اليابانية، وحديقة Conservation Garden، و Desert House. اثنان من أهم النشاطات الرئيسية هما حديقة الورود والكوبية، ويشكل كل منها أكبر مجموعات في كل الجنوب الشرقي.

بعض من أشهر المزارات السياحية في أتلانتا

سكاي فيو أتلانتا

حتى تحصل على أفضل الصور البانورامية لأفق وسط المدينة المرصع بناطحات السحاب المميزة، تأكد من التوجه إلى SkyView Atlanta في الطرف الجنوبي من Centennial Olympic Park. تعلو عجلة فيريس العملاقة التي ترتفع لما يقرب من عشرين طابقًا فوق المدينة المحيطة، وتشتهر بشعبية عند السياح منذ افتتاحها لأول مرة في عام 2013.

وخلال الجلوس أو الوقوف في الجندول الأنيق والمكيف، يمكن للضيوف متابعة الكثير من المباني والمعالم الأكثر أهمية في المدينة. واحدة من أهم الأوقات للاستمتاع برحلة على SkyView هي بعد حلول الظلام حيث تضاء أتلانتا بشكل ساحر ويمكنك مشاهدة عرض Fountain of Rings الشهير بالأسفل.

الاستمتاع في متحف دلتا للطيران

هو مكان رائع آخر للذهاب إليه إذا كان لديك شغف للطيران. فهو متحف دلتا للطيران الممتاز الذي يوضح ما هو تاريخ صناعة الطيران وتطوره. يوجد في قاعتين ضخمتين مجموعة ضخمة من القطع الأثرية ومعدات خطوط الطيران والطائرات بينما يمكن مشاهدة المزيد من الطائرات والنفاثات اللامعة في الخارج.

مكان المتحف هو بجوار مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي، وقد تم بنائه في عام 1995 ويركز بشكل رئيسي على تاريخ دلتا وتوسعها ومستقبل رحلاتها. خلال مشاهدة معارض المتحف الجذابة، ستتعرف على طرازات وطرازات متنوعة من الطائرات ويمكن الدخول أيضًا داخل طائرة بوينج 747. علاوة على كل ذلك، يمكن أيضًا الاستمتاع بجهاز محاكي للطيران وهو ممتع.

الذهاب لمركز الحقوق المدنية وحقوق الإنسان

يمتاز المكان الذي لحركة الحقوق المدنية الأمريكية خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي بوجود مركز ومتحف. كما أننه مصمَّم بشكل جميل ليعرض فيه النضال الملحمي في الحركة العالمية الكبرى لحقوق الإنسان.

يكشف مركز الحقوق المدنية وحقوق الإنسان تاريخ قوانين جيم كرو عن طريق نشرات الأخبار التلفزيونية الفعلية والخطب والصور ومقاطع الفيديو والحسابات الشخصية والتجارب التفاعلية التي تأتي الزوار لإحساس النضال. وبه صور وقصص عملهم الرجال منهم والنساء الذين فقدوا حياتهم خلال النضال.

المشي أو الركض بحديقة بيدمونت بارك

موقع حديقة بيدمونت بارك على بعد مسافة قصيرة بشمال شرق وسط مدينة أتلانتا، وهي أقدم وأكبر الحدائق في منطقة مترو أتلانتا. كانت الأراضي هي موقع المعركة في بيتشتري كريك خلال الحرب الأهلية.

تشتمل المنطقة على مسارات المشي والجري عبر شوارعها وبساتينها المظللة التي يصل طولها أربعة أميال. وهي التي تمر عبر معالم الحديقة ذات المناظر الخلابة والمناطق الطبيعية والحدائق والمواقع التاريخية. ويكمن فيها ممارسة التمارين الرياضية المكثفة.

اكتشاف مكتبة ومتحف جيمي كارتر

مكان رائع للزيارة والاستمتاع، تقع مكتبة ومتحف جيمي كارتر الرئاسي على بعد خمس دقائق فقط بالسيارة إلى الشمال الشرقي من وسط المدينة، بجوار مركز كارتر مباشرةً.

يمكن للضيوف من الداخل معرفة كل شيء عن حياة الرئيس وإرثه. كما يمكن مشاهدة تذكارات مذهلة وصور ومقاطع أفلام عن حياته المهنية وفترة رئاسته الواحدة (1977-1981).

افتتح المتحف لأول مرة للجمهور في عام 1986، وفيه كل شيء من نشأته ونجاحه بداية ً من كونه مزارع فول سوداني إلى الحياة السياسة. كذلك يعرض مسار الحملة وكيف عارض الفصل العنصري.

بعد استكشاف جميع المعروضات التفاعلية، يمكن أيضًا مشاهدة جائزة نوبل للسلام الخاصة به، والتجول في نسخة طبق الأصل من المكتب البيضاوي والتمتع بمكتبة كبيرة وحدائق رائعة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك