أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات | موقع لكتابة المقالات بالعربية مجانا

أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات | موقع لكتابة المقالات بالعربية مجانا

28 Nov 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كتابة المقالات هي مهارة مفيدة يمكن استخدامها للعديد من الأغراض، بما في ذلك الربح من الإنترنت ، وهناك العديد من مواقع الربح من كتابة المقالات، ولكل موقع ميزاته وشروطه الخاصة. في هذا المقال، سنتعرف على أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات التي يمكنك استخدامها، كذلك إذا كنت ترغب في استخدام الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات العربية سوف نعرّفك على مواقع ستساعدك في الكتابة مجانا.

أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات

إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات تابع القائمة التالية:

موقع استكتب

يعد موقع استكتب واحد من أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات وهو يضم أكثر من 100 ألف كاتب وباحث من جميع أنحاء العالم. يوفر الموقع فرصة للكتاب لكسب المال من خلال تقديم خدمات كتابة المقالات للمستكتبين، وهو يتميز بالعديد من المزايا المختلفة، من أهمها:

– تنوع الموضوعات: يوفر الموقع فرصة للكتاب للعمل في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا والصحة والرياضة والأعمال والتسويق وغيرها.

– الأسعار العادلة: يوفر الموقع للكتاب إمكانية تحديد أسعارهم الخاصة، كما يوفر عمولة عادلة للمستكتبين.

– النظام الأساسي السهل الاستخدام: يوفر الموقع نظامًا أساسيًا سهل الاستخدام يتيح للكتاب والمستكتبين إدارة أعمالهم بسهولة.

للبدء في العمل على موقع استكتب، يجب على الكتاب إنشاء حساب على الموقع وتقديم طلب مراجعة. بعد الموافقة على الطلب، يمكن للكتاب إنشاء خدماتهم وبدء تقديم العروض للمستكتبين.

موقع خمسات

موقع خمسات هو منصة إلكترونية عربية تسمح للأشخاص بعرض وشراء الخدمات المختلفة، بما في ذلك خدمات كتابة المقالات. يمكن للكاتب المبتدئ أن يبدأ في الربح من كتابة المقالات على موقع خمسات من خلال اتباع الخطوات التالية:

– إنشاء حساب على موقع خمسات. بعد إنشاء الحساب، يمكنك ملء بياناتك الشخصية وإضافة صورة ملف شخصي مناسبة.

– من المهم تحديد مجالات تخصصك في الكتابة. سيساعدك ذلك في جذب العملاء المهتمين بمحتواك. يمكنك تحديد أكثر من مجال واحد، ولكن من الأفضل التركيز على مجال واحد أو اثنين في البداية.

– قبل البدء في عرض خدماتك، من المهم كتابة بعض النصوص التجريبية لعرض مهاراتك وقدراتك. يمكنك نشر هذه النصوص على موقعك الشخصي أو على مدونات أخرى.

– قم بعرض الخدمة على موقع خمسات وشرحها. يجب أن يكون عرض الخدمة واضحًا ومفصلًا ويتضمن عنوانها، ووصفها، وأسعارها، ومدة التسليم، وشروط الخدمة.

– بعد إنشاء عرض الخدمة، تحتاج إلى البدء في التسويق لخدماتك. يمكنك القيام بذلك من خلال: نشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، والمشاركة في المجتمعات ومجموعات النقاش، وتقديم خصومات وعروض ترويجية.

موقع Problogger

إذا كنت تبحث عن فرصة للربح من الكتابة أونلاين ولديك بعض الخبرة والمهارة في هذا المجال، فموقع Problogger هو المكان المناسب لك. فهو يعرض لك مجموعة من الوظائف المتاحة من قبل أصحاب المواقع والشركات الراغبين في توظيف كتاب محترفين في مختلف المواضيع.

في كل وظيفة سوف تجد: من هو العميل وما هي شروطه، وهل يفضل كتاب من دول معينة أم لا، وما هو المطلوب منك بالضبط، وما هي النوعية والكمية والمدة الزمنية للعمل، وبعض الأمثلة إن وجدت، وما هي طبيعة الوظيفة، وهل هي مشروع واحد أم عقد طويل الأمد. بعد ذلك، يمكنك التقديم على الوظيفة التي تناسبك.

يجب العلم أن هذا الموقع غير مناسب للمبتدئين، فعليك أن تكون لديك خبرة سابقة ونماذج لأعمالك، ويجب أن تحرص على أن تقرأ وصف العمل بعناية، وأن تتبع التعليمات التي يضعها العميل، فقد يختبرك ببعض الكلمات أو العبارات. عليك أيضًا أن تكتب رسالة تغطية (Cover Letter) تحمس العميل لاختيارك، وأن تبدي بعض الإبداع والاقتراحات والمعلومات التي تفيد العميل في مشروعه.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك