أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم | عناوين المجمعات الاستهلاكية بالاسكندرية

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم | عناوين المجمعات الاستهلاكية بالاسكندرية

26 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تشهد أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم نزولاً ملحوظًا عن ذي قبل، وذلك دعا العديد للبحث عن الأسعار الحقيقية المتداولة في المجمعات الاستهلاكية، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

يهتم المواطنون في هذه الأيام بشراء اللحوم من مصادر موثوقة بأسعار غير باهظة، وتوفر الدولة للمواطنين كميات كبيرة من اللحوم بمختلف أنواعها في المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ أمان وغيرها.

لذلك بحث الكثيرين عن عناوين ومواعيد عمل هذه المنافذ؛ للاتجاه إليها وشراء اللحوم بتكلفة أقل من المتواجدة بالأسواق.

ما هي المجمعات الاستهلاكية

في إطار توضيح أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم نوضح لكم ماهي المجمعات الاستهلاكية، وتتبع أي جهة في الدولة، والهدف من تأسيسها.

تعتبر المجمعات الاستهلاكية مقرات يُطرح بها الكثير من المنتجات الغذائية وغير الغذائية التي يحتاجها المواطنون في حياتهم اليومية، وهي تابعة لوزارة التموين المصرية، وتوجد في مناطق كثير من المحافظات المصرية، وخاصة الممتلئة بالسكان.

أنشأت المجمعات الاستهلاكية ولم يكن الهدف منها الربح بل مساعدة المواطنين من محدودي الدخل وسد حاجاتهم هم وأسرهم، ويستفيد منها الكثير ممن لا يمتلكون بطاقة تموينية، وغيرهم.

كما أن دور هذه المجمعات يبرز جدًا عندما يقل منتج معين لفترة مثل السكر، الزيت الأرز نجد أن المسؤولين يقومون بضخ كميات كبيرة منه؛ لسد متطلبات المواطنين.

وتعمل هذه المجمعات الاستهلاكية وفق ضوابط لكي توفر خدماتها لأكبر عدد من المستفيدين، فلا تسمح للمواطنين بأخذ ات كبيرة من منتج واحد؛ لمنع عمليات الغش والاستغلال.

وتوجد هذه المجمعات بمختلف محافظات مصر، وتعمل بمواعيد محددة خلال اليوم،  وسوف نوضح لكم عناوين ومواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية من خلال مقالنا.

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم

تختلف أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم عن تلك المتواجدة في الأسواق، حيث تعتبر المجمعات الاستهلاكية أحد سبل الدولة لمساعدة المواطنين وتخفيف الأعباء عليهم، ولهذا توفر لهم اللحوم بأسعار منخفضة، وقد أتت على النحو التالي:

صرحت وزارة التموين عن أسعار اللحوم المتداولة في المجمعات الاستهلاكية ليكون سعر اللحوم السودانية الطازجة ١٩٥جنيه مصري للكيلو، أما اللحوم المجمدة يبلغ سعرها ١٦٠جنيه مصري.

كما توجد لحوم ضأن طازجة مستوردة من كينيا بسعر ٢٥٠جنيه مصري، إذ تستورد الجهات المسؤولة الخراف حية ويتم الذبح داخل الدولة، فضلاً عن توافر دواجن مجمدة يبلغ سعرها ٨٥جنيه مصري للكيلو الواحد.

أسعار اللحوم السودانية اليوم

أكد مصدر مسؤول على نزول أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم حيث إن المواطن من حقه الحصول على أكثر ما يناسبه من حيث تكلفة الطعام والشراب له ولأفراد أسرته بالكامل.

ولذلك وفرت وزارة التموين من خلال مقرات المجمعات الاستهلاكية اللحوم السودانية بسعر ١٩٥جنيه مصري للكيلو الواحد، وأكد المصدر المتحدث إنها لحوم جيد، لا تختلف عن غيرها من اللحوم نهائيًا.

أسعار اللحوم المجمدة اليوم

جاءت أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم لتشمل حتى اللحوم المجمدة التي تستخدمها الأسر من محدودي الدخل، لكونها غير باهظة الثمن حتى عند شرائها من دون المجمعات الاستهلاكية، وتأتي أسعار اللحوم المجمدة بحسب نوع كل منها كما يلي:

سعر اللحوم المجمدة القطع ١٥٠جنيه مصري، اللحوم الضأن يبلغ سع الكيلو بها ١٨٠جنيه مصري، كذلك تراوح سعر اللحم المفروم المجمد ما بين ١١٠و١٣٠جنيه مصري، بينما السجق بلغ سعره ١٢٠جنيه مصري، وأخيرًا تراوح سعر الكبدة ما بين ١٤٠و١٥٥جنيه مصري.

أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي اليوم

اللحوم البرازيلي نوع من انواع اللحوم المتداولة في جمهورية مصر العربية، وتعد من اللحوم الجيدة وهناك لحوم مجمدة برازيلي تتميز بكونها قليلة التكلفة عن غيرها من اللحوم، وتأتي أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة كما يلي:

سعر اللحم المجمد البرازيلي ٢٠٠جنيه مصري للكيلو، كذلك اللحم المفروم بنفس السعر، أما سعر كيلو السجق المجمد البرازيلي فهو ١٣٠جنيه مصري.

أسعار اللحوم البلدي

تعد أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم أمر هام للكثير من المواطنين، وخاصةً أسعار اللحوم البلدي حيث تتفاوت قليلاً بين الأسعار المتواجدة في المجمعات الاستهلاكية عن تلك الأسعار في محال الجزارة.

وبدأت تنتشر منذ أيام مشاهد الذبح ولوحظ وجود تفاوت في الأسعار بين المحال، وذلك بحسب القطعيات وأنواع الماشية، كما يختلف السعر من مكان لأخر كالأتي:

علق الكثير من التجار لافتات بأسعار اللحوم لتبدأ من سعر ٢٨٠جنيه مصري وحتى ٣٥٠جنيه مصري للكيلو، وهذه الأسعار خاصة باللحم الكندوز، في مقابل أن سعر الكندوز الكبير تراوح بين ٢٠٠و٣٠٠جنيه مصري.

واللحم المفروم بلغ سعره ما بين ٢٨٠وحتى ٢٩٠جنيه للكيلو، أما لحم الضأن فهو معرف بأنه مرتفع في الأسعار عن البقري والجاموسي، وقد سجل سعر يتراوح ما بين ٣١٠و٣٨٠جنيه مصري للكيلو.

كذلك طرحت اللحوم الجملي في محال الجزارة ليبلغ أقصى سعر للكيلو ٢٢٠جنيه مصري، وتراوحت أسعار اللحم البتلو ما بين ٢٧٠و٣٨٠جنيه مصري.

أسعار اللحوم في منافذ أمان اليوم

تنتشر المنافذ الحكومية “أمان”  في الكثير من محافظات جمهورية مصر العربية، وتهدف لخدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عليهم، وذلك من خلال تقديم عدد كبير من المنتجات الاستهلاكية التي يحتاجها الجميع بأسعار قليلة مقارنة بالأسواق.

كما وتختلف أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم عن تلك الأسعار في منافذ أمان التابعة للقوات المسلحة، وتوجد منها نقاط ثابتة وغيرها متنقلة لخدمة كافة المواطنين، وتأتي أسعار اللحوم بهذه المنافذ كالأتي:

اللحوم السودانية يبلغ سعرها ١٩٥جنيه مصري للكيلو، وهناك أنواع أخرى سجلت ٢٥٠جنيه مصري للكيلو، أما من حيث اللحوم البلدي سجلت ٢٧٠جنيه مصري.

كما أن هناك منافذ أخرى ولكن تابعة لوزارة الزراعة، ولا نلاحظ وجود الكثير منها بالرغم من انخفاض أسعار اللحوم المطروحة بها، بحيث وجد سعر اللحوم البلدي بمبلغ ٢٢٥جنيه مصري، أما اللحم الضأن يتم طرحه في منافذ وزارة الزراعة بمبلغ ٢٥٠جنيه مصري.

عناوين المجمعات الاستهلاكية بالاسكندرية

في إطار الحديث عن أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم نوضح لكم أبرز عناوين المجمعات الاستهلاكية بالاسكندرية، حيث توجد مجموعة كبيرة من فروع المجمعات الاستهلاكية تحت عنوان شركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

وهي كثيرة جدًا لما يزيد عن ١٩٠فرع موزعة على مختلف المناطق السكنية الشهيرة بمحافظة الاسكندرية، نوضح لكم أبرزها فيما يلي:

فرع طابية سيدي بشر ويوجد في ٢٠شارع حسن أمين، تحديدًا أمام محطة ترام سيدي بشر، فرع جليم ويوجد في ٣٢شارع مصطفى فهمي، بشاطئ جليم، كذلك فرع محرم بك ويوجد في ٢٥شارع عبد القادر الغرياني تحديدًا أمام جراج الترام.

فرع الورديان ويوجد في ٢٠٥شارع المكس بالتحديد أمام مبنى الصرف الصحي، فرع الدخيلة يوجد في ١٥٨شارع مسجد أبو ناجي تحديدًا بالسوق التجاري.

فضلاً عن وجود عدد كبير من الفروع ومنها ما يقدم خدمة التموين أيضًا بمختلف مناطق الاسكندرية، ويمكن التعرف على كافة عناوين هذه الفروع من خلال الضغط هنا.

مواعيد الجمعيات الاستهلاكية في الإسكندرية

تقدم المجمعات الاستهلاكية خدماتها للمواطنين طوال أيام الاسبوع ماعدا يوم الجمعة، وهناك مجموعة من الفروع تكون مغلقة يومي الجمعة والإثنين.

وتختلف مواعيد العمل على مدار اليوم من فرع لغيره، ولكن في النهاية تكون المواعيد السائدة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، وهناك فروع تعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك