أفضل وظائف في كندا برواتب مجزية لا تتطلب خبرة | الهجرة إلى كندا للعمل

أفضل وظائف في كندا برواتب مجزية لا تتطلب خبرة | الهجرة إلى كندا للعمل

21 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إذا كنت ممن يرغبون في السفر إلى كندا للحصول على فرصة عمل هناك، ولكنك تخشى ألا تجد وظيفة مناسبة لعدم امتلاكك أي خبرات، فإننا سنوفر عليك مشقة البحث الطويل، وسنقدّم لك قائمة لأفضل وظائف في كندا والتي توفرها كندا للعمالة الذين ليس لديهم خبرة حتى يحققوا حلمهم في العمل والحياة هناك، وحتى تعالج البلاد نقص العمالة الذي لديها.

نقص اليد العاملة في كندا

عانت كندا خلال السنتين الماضيين من قلة العمالة، وقد تسببت الشيخوخة والركود السكاني والتعليم الزائد عن الحاجة إلى جعل مشكلة نقص العمالة متفاقمة بشكل كبير بالدرجة التي جعلت من تلك الأزمة حالة مزمنة بالبلاد.

نظرًا لأن هذا النقص يظهر بشكل أساسي في قطاع الأعمال التي لا تتطلب الكثير من المهارات والخبرة، فهذا جعل الباب مفتوحًا أمام الكثيرين لكي يقدّموا على تلك الوظائف؛ حتى يساهموا في جعل المجتمع يعمل بشكل أفضل.

أفضل وظائف في كندا للمهاجرين بدون خبرة

نقدم لكم فيما يلي قائمة بأكثر وظائف في كندا يُمكن أن تتناسب مع الأشخاص الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة بها، وهي تتضمن ما يلي:

مقدم رعاية – وظيفة في كندا

هناك بعض الشركات الكندية مثل Home Instead Senior Care التي يُمكنها أن تقدّم للأشخاص ما يلزمهم من التدريبات التي تجعلهم مقدمي رعاية قادرين على تقديم الكثير من الخدمات غير الطبية لمراعاة كبار السن ورعاياتهم بالمنزل، وتُقدم تلك الوظيفة متوسط راتب سنوي جيد يتراوح بين 27.300 دولار إلى 43.125 دولار.

وعلى عكس إعلانات الوظائف التي تبحث عن الخبرات، فإنه في إعلان تلك الوظيفة سيتم الإعلان فقط عما هو مطلوب من المتقدّم لها، وغالبًا ما ستتطلب فقط أن يكون لديه رخصة قيادة سارية، وقدرة على التواصل باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وعدم امتلاك سجل جنائي، والتحلّي بالصبر والود في التعامل.

غسل الأواني – مهن في كندا

تقدم شركة Compass Group Canada خدمات متنوعة في صناعة الأغذية تجعلها في حاجة للعديد من الموظفين، حيث إنها تقدّم خدماتها لعدد كبير من المؤسسات مثل المدارس والمستشفيات والمكاتب والمجمعات السكنية الخاصة بكبار السن والمنشأت العسكرية وغيرها.

تعمل الشركة على إتاحة فرصة التدريب لكل من يريد العمل بالوظيفة براتب سنوي يتراوح بين 26.000 دولار – 32.561 دولارًا، وهي تتطلب فقط من المتقدّم أن يكون لديه شهادة معالج طعام أو ما يعادلها، وقابلية على العمل السريع، وقدرة على العمل تحت ضغط، ولياقة بدنية متناسبة مع طبيعة الوظيفة.

مساعد شيف طباخ – مهن في كندا

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن وظائف في كندا خاصة بالمطاعم، ويطمحون من خلالها أن يبنوا لأنفسهم مستقبل مهني ناجح في إدارة المطاعم، فإنهم يمكنهم البدء في التدريب لدى مطعم Max’s Restaurant – Cuisine of the Philippines في مدينة فانكوفر.

كل ما يتطلبه العمل في هذا المطعم هو أن يكون الشخص قادر على تلقّي الطلبات من الزبائن، وأن يغسل الأطباق، وأن يكون قادرًا على آداء أعمال التنظيف بشكل عام، ويستطيع التعامل مع مناولة الطعام بشكل جيد، ويتراوح الأجر بين 26.000 دولار إلى 48.000 دولار سنويًا.

مضيف غرف – وظيفة في كندا

يُعد فندق Hyatt Regency Vancouver من الفنادق الرائدة في كندا، وإذا كنت تبحث عن وظائف في كندا، وكنت من محبي التدبير المنزلي، فإن التقديم على وظيفة في هذا الفندق سيكون ملائمًا، وبراتب سنوي جيد يتراوح متوسطه بين 25867 دولارًا إلى 35526 دولارًا.

تتطلب تلك المهنة أن يقوم الموظف بتنظيف غرف الضيوف، والتعامل مع الضيوف بما يتناسب مع معايير خدمة الفندق، وأن يحافظ على نظافة الخزائن ومناطق الخدمة، وما يميّز هذه الوظيفة أنها تقدم أماكن للإقامة بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى إتاحة خصومات على الطعام والشراب، وتقديم مساعدات دراسية.

منظف معروضات – مهن في كندا

يتيح مركز Ontario Science وظيفة منظف معروضات والتي تتطلب أن يقوم الموظف بغسل وتنظيف وصيانة كافة الهياكل والمعروضات الموجودة بالمركز، وبمتوسط راتب سنوي يتراوح بين 16.400 دولار إلى 52.200 دولار.

لا يتطلب الأمر سوى معرفة كيفية التعامل مع أدوات التنظيف ورفع الأشياء الثقيلة، وإدراك قانون الصحة والسلامة المهنية في أونتاريو، وامتلاك أساسيات مهارات الحاسوب.

عامل عمومي – وظائف في كندا

يمكن التقديم على وظيفة عامل عمومي في مصنع Miska Trailer Factory بمتوسط رواتب يبدأ من 16.400 دولار، ويتيح العمل هناك الكثير من المميزات التي من أهمها عدم تسريح العمال، وتأمينات العمل، والحرص على تقدير الموظفين.

لا تتطلب تلك الوظيفة خبرات، ولكنها قد تحتاج بعض المهارات فقط المناسبة مع طبيعة العمل مثل: أن يكون الشخص قادرًا على التنسيق بين يديه وعينيه بالعمل، ويقدر على التواصل باللغة الإنجليزية، ويكون على دراية بالتعامل مع الأدوات الكهربائية واليدوية وما يشبهها.

أمين صندوق “كاشير” – مهن في كندا

تُعد وظيفة الكاشير من الوظائف الجيدة والمناسبة مع أي شخص لا يمتلك خبرة ويريد أن يبدأ حياته المهنية في كندا بمتوسط راتب سنوي مناسب يتراوح بين 29.441 دولار وحتى 34.701 دولار.

يُمكن البدء في تلك الوظيفة مع محلات سوبر ماركت Valu-mart الكندية الشهيرة، وكل ما يتطلبه الأمر أن يمتلك الشخص مهارات اجتماعية تؤهله للتعامل مع الزبائن وتلقي طلباتهم، وكذلك التعامل الجيد مع المال، وتقديم المساعدة للعملاء.

سائق سكن – وظيفة في كندا

إذا كنت شخص يبحث عن وظائف في كندا وكان سنك يزيد عن 18 عامًا، وتمتلك رخصة قيادة سارية، وليس لديك سوابق جنائية، فإنه يمكنك العمل بسهولة وبدون امتلاك خبرة مع شركة Waste Management المتخصصة في خدمات النفايات والخدمات البيئية.

تتطلب تلك الوظيفة فقط أن يكون الشخص مسؤولاً عن السيارة التي يتم تقديمها له من قِبل الشركة، وأن يجري ما يلزم من الفحوصات والصيانة لها، ويكون على دراسة بالقوانين المحلية للطرق والسلامة، ويتراوح متوسط الراتب السنوي بين 29.250 دولار إلى  44.068 دولار.

تغليف وتعبئة المواد الغذائية – وظائف في كندا

يُمكن التقديم على وظيفة تغليف وتعبئة المواد الغذائية التي تتيحها شركة Rich Products للمنتجات الغذائية الموجودة في مقاطعة أونتاريو الكندية، وذلك بمتوسط راتب سنوي يبدأ من 22.880 دولار وحتى 41.600 دولار.

يتم استعمال منتجات تلك الشركة على نطاق واسع عالميًا في المنازل والكثير من المطاعم المختلفة والمخابز، حيث أنها تشتمل على الكعك والمثلجات والبيتزا وغيرها.

منسق حدائق – وظيفة في كندا

لا تتطلب وظيفة منسق الحدائق الكثير سوى أن تكون على استعداد أن تعمل بيديك وتجعل الأشياء تنمو من حولك، ولكن ما يجعلها صعبة على البعض هو إذا كان لديهم حساسية من الغبار أو العشب أو حبوب اللقاح.

في حالة إذا وجد الشخص نفسه قادرًا على ممارسة تلك الوظيفة، فإنها ستكون مناسبة بالتأكيد مع أجر جيد نسبيًا، حيث قد يصل متوسط الراتب في السنة إلى حوالي 71.500 دولار.

الهجرة إلى كندا للعمل

قد تكون عملية الهجرة إلى كندا أمرًا صعبًا بالأخص لمن لا يمتلكون الخبرات، ولتسهيل هذا الأمر يُفضل التواصل مع شركة خاصة للهجرة تابعة لـ RCIC مثل شركة CanadianVisa.

إذا تم الطلب بنجاح، فكل ما سيحتاجه الأمر هو الحصول على تأشيرة عمل والتي تتيح للفرد أن يعمل في نطاق ثلاثة برامج رئيسية وهي:

-برنامج العامل الأجنبي المؤقت (TFWP).
– البرنامج الفيدرالي للعمال المهرة (FSWP).
– برامج المهرة الفيدرالية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك