أماكن طشات في عمان | أماكن ترفيهية للعائلات والأطفال في عمان

أماكن طشات في عمان | أماكن ترفيهية للعائلات والأطفال في عمان

25 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أماكن طشات في عمان بالأردن متعددة حيث تشتهر الأردن بكونها من الدول العربية الغنية بالأماكن الترفيهية، والسياحية، لنجد العديد من محبي زيارة الدول العربية للتنزه يلجأؤون إلى زيارة الأردن، وبالتحديد في عمان.

هناك العديد من الأماكن الترفيهية التي خصصتها الأردن للعائلات؛ حيث يقوم أفراد الأسرة للتوجه إليها لممارسة العديد من النشاطات مع أطفالهم.

تجد في عمان العديد من المناطق المخصصة للأطفال فقط؛ حيث يتمكن الأطفال من طلق العنان، وممارسة ما يحبونه من رياضة وأنشطة.

يوجد في عمان بالأردن العديد من الأماكن الترفيهية، والسياحية أيضًا؛ حيث يمكنك زيارتها، وقضاء يوم ممتع مع التعرف على التاريخ الأردني.

أماكن طشات في عمان

تعتبر الأردن واحدة من الدول التي تمتاز بكونها من الدول السياحية، حيث تجد بها الكثير من الأماكن التاريخية، والترفيهية أيضًا، كما أنها تمتاز بحضارتها العريقة، حيث يوجد بها العديد من المدن التاريخية التي يزورها السياحة عند القدوم إلى الأردن؛ لوجود العديد من المعالم التاريخية بها التي تعود إلى العديد من العصور القديمة.

تجد أيضًا في الأردن العديد من أماكن الطشات حيث أنها تتناسب مع كل الأعمار وذلك لتوفير وقت ممتع، وفيما يلي نوضح لكم أماكن طشات في عمان:

كليمب بات

كليمب بات هو واحد من الأماكن الترفيهية الشهيرة الموجودة في الأردن، وبالتحديد في عمان، وهو مكان مخصص للأطفال والكبار أيضًا؛ حيث يمنح زائريه تجربة ممتعة أثناء التسلق الذي يشبه تمامًا تسلق الجبال.

يساعد ذلك في تقوية عضلات الزائرين، كما يساعدهم في تفريغ طاقاتهم، فضلًا عن كون الألعاب به تعمل على تنمية المهارات والذكاء.

يوفر كليمب بات عدد من المدربين والمراقبين يتناسب مع عدد الزائرين؛ ليساعد على سلامة الأشخاص بالمكان.

حديقة زهران

تعد حديقة زهران واحدة من الطشات الموجودة في عمان بالأردن، وهي من الأماكن التي تمنحك يومًا ترفيهيًا رائعًا، وهي موجودة بطول شارع زهران.

يوجد داخل حديقة زهران أماكن مخصصة لجلوس الزائرين، وأماكن مخصصة لسير الدراجات بها.

تحتوي حديقة زهران على العديد من الأشجار والزهور لتجد بها الكثير من أشجار الزيتون، ويمكنك ممارسة رياضة اليوجا بها حيث أنها تحتوي على العديد من الأماكن الهادئة المريحة للأعصاب.

أماكن طشات في عمان

عمان ويفز أكوا بارك

هو واحد من طشات الأردن الموجودة في عمان، ويعد من الأماكن السياحية المائية الشهيرة بها، حيث أنه يحتوي على العديد من الألعاب المائية.

تم افتتاح عمان ويفز أكوا بارك في سنة 2004، حيث تم تصميمه على مساحة تبلغ نحو 80000م.

سيتي سنتر

هو أحد المولات الكبرى في عمان، وبه العديد من المتاجر، والمقاهي، والمطاعم، كما تجد به أماكن ترفيهية مثل مدينة جالاكسي بارك.

أماكن ترفيهية للعائلات في عمان

من خلال ذكر أماكن طشات في عمان نشير إلى أنه يوجد في الأردن العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكن زيارة العائلات لها، والاستمتاع بجو أسري رائع، ومشاركة الألعاب معًا، من بين هذه الأماكن الترفيهية للعائلات في عمان ما يلي:

مركز الأردن للسرعة (كارتينغ)

يوجد في مركز الأردن للسرعة واحدة من الألعاب الجماعية، أو ما يطلق عليها كارتينغ حيث أنها لعبة سباق سيارات.

المركز مجهز بالعديد من الوسائل التي تجعل زائري المكان في أمان تام، كما يوجد بها مدربين لتعليم رياضة الكارتينغ.

كما ذكرنا أن هذا المكان مخصص للعائلات؛ لذا فإنه من الممكن أن يمارس الأطفال هذه الرياضة وقد خصص المركز لهم المدربين وذلك للأطفال تحت سن 13عام، بينما الأطفال الأكبر من ذلك يستطيعون ركوب السيارات بمفردهم.

حديقة الملك حسن

تحتوي حديقة الملك حسين على العديد من الأنشطة التي يمكن أن يشارك بها العائلات، لتجد مثلًا أماكن مخصصة لركوب الدراجات، وأماكن مخصصة للعب الكرة، كما يمكنك الاستمتاع بالتنزه بين الأشجار والزرع في الحديقة.

مركز نخبة الأردن للبولينغ

يمكنك زيارة هذا المركز بشارع وصفي التل بعمان، وهو واحد من الأماكن الترفيهية حيث يوجد به صالات البلياردو والبولينغ، كما يوجد به العديد من الصالات الأخرى وذلك للعب الكرة سواء السلة، أو القدم.

يمكن للأسرة الاستمتاع بوقت ممتع وذلك بالدخول في قاعات الألعاب الورقية، وأثناء ذلك يمكنك طلب الوجبات الخفيفة، أو المشروبات من الكافيهات والمطاعم الموجودة به.

شارع الرينبو

يوجد هذا الشارع في عمان ويعرفه الأردنيين بشارع أبي بكر الصديق.

يحتوي شارع  الرينبو على العديد من المقاهي، والسينمات، كما يوجد به محلات تجارية متعددة، فضلًا عن البازارات الموجودة به التي تقوم ببيع المجوهرات، والاكسسوارات، والمشغولات اليدوية.

جبل القلعة

يعد هذا المكان واحدًا من الأماكن الجذابة الترفيهية والسياحية في الأردن، وتستطيع العائلات زيارته للتنزه حيث الشكل الطبيعي الخلاب، ويمكن التقاط الصور به.

يمكن للأسرة اللعب بالطائرات الورقية وهي من أهم الأنشطة العائلية التي تفضل العائلات ممارستها والاستمتاع بها عند زيارة هذا المكان الرائع الخلاب بطبيعته الساحرة.

أماكن ترفيهية في عمان الأردن للأطفال

من خلال الحديث عن أماكن طشات في عمان نجد أن الأردن وبالتحديد في عمان تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال، من بينها ما يلي:

حديقة بنك الإسكان

هي واحدة من الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال، والتي توجد في عمان.

تحتوي الحديقة على أماكن مخصصة لركوب الدراجات الهوائية، وهي مخصصة أيضًا لركوب الاسكوتر بين الحدائق بها.

يوجد بها العديد من الأرجوحات والزلاقات التي تهتم الحديقة بتنظيفها وتأمينها بشكل كبير، كما يقوم العاملين بالحديقة بتنظيف الرمال الموجودة بحيث تساعد على سلامة صحة الأطفال.

يوجد داخل الحديقة العديد من الأكشاك التي تبيع المثلجات ليستمتع بتناولها الأطفال.

أنا أتخيل

هذا المكان مخصص للأطفال حيث يساعد الأطفال على الابتكار من خلال ترك العنان لهم للتخيل، حيث يمكن للأطفال تقمص بعض الشخصيات من خلال ارتداء الملابس الخاصة بالأبطال الكرتونية في المكان.

يوجد داخل أنا أتخيل غرفة تم تخصيصها ليقوم الأطفال بصناعة العديد من القطع الفنية التي يقومون بصناعتها بأنفسهم.

نادي سايفي المهر

هذا المكان من الأماكن الرائعة التي يتمكن الأطفال بها من ممارسة رياضة ركوب الخيل بها، وهو مكان مخصص للأطفال بكافة المراحل العمرية، كما يوجد به أماكن لتعليم هذه الرياضة.

يمكنك أيضًا السير في أرجاء النادي للاستمتاع برياضة المشي، كما تم تخصيص ملعب للأطفال ليتمكنوا من اللعب به.

بيت الحكايات والموسيقى

تعد القصص من أكثر الهوايات التي يحبها الأطفال، كما أن الموسيقى أيضًا من أهم النشاطات؛ لذا يخصص بيت الحكايات والموسيقى وتقوم بذلك السيدة ربيعة الناصر والذي يعد هذا المشروع هو حلمها.

يوجد مكان في البيت مخصص للموسيقى، كما يوجد مكان مخصص للطبخ، والتمثيل أيضًا لجميع الأعمار من أجل تنمية قدرات الأطفال.

غابة جينغوس

هذا المكان يعد واحدًا من الأماكن الترفيهية التي تسعد كل الأطفال في مختلف المراحل، حيث تجد به أماكن مخصصة للقفز، كما يوجد بها الأرجوحات.

تجد هذه الغابة بسيتي مول ومن أهم مميزاتها أنه يمكن لأولياء الأمور ترك الأطفال بها، والتوجه إلى أماكن التسوق حيث يوجد بها نظام الاستضافة.

أماكن سياحية في عمان

من بين أماكن طشات في عمان نذكر بعض الأماكن السياحية، ومن بينها ما يلي:

معبد هرقل

هو واحد من أكثر الأماكن السياحية في عمان شهرة، وهو من الأماكن التي يمكن للعائلات زيارتها في عمان، والاستمتاع بيوم رائع بها حيث الطبيعة الخلابة للمكان.

يمكن للأفراد الصعود أعلى قمة الجبل من خلال درج حجري لمشاهدة ارتفاع المعبد.

من الممكن التنزه ما بين المناطق العشبية الموجودة حوله، والتقاط الصور بها.

جبل نيبو الأردن

يحتوي الجبل على العديد من المناظر الرائعة حيث يمكنك السير ما بين الجبل وحوله لمشاهدة معالمه.

تستطيع الصعود أعلى الجبل، كما يمكنك الدخول به حيث ستجد به صخرة المدخل، وأيضًا تستطيع مشاهدة الهيكل حيث تجد به العديد من بقايا الكنيسة من أرضيات، وجدران مصنوعة من الفسيفساء.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك