اعراض كورونا 2023 | معلومات عن متحور يوم القيامة | علاج متحور يوم القيامة

اعراض كورونا 2023 | معلومات عن متحور يوم القيامة | علاج متحور يوم القيامة

4 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اعراض كورونا 2023 ازداد البحث عنها منذ بداية العام الحالي؛ حيث أصدرت بعض الاحصائيات التي تشير عن وجود متحور جديد لفيروس كورونا في بلاد الصين، وفي بعض الدول الأخرى.

اعتقد البعض أن فيروس كورونا انتهى خاصةً بعد تسجيل كافة الدول عدد إصابات صفر بها؛ مما جعل العديد من الدول يحتفلون بقدوم عام جديد دون وجود أي احتياطات، ولسوء الحظ أن فيروس يوم القيامة سريع الانتشار.

انتشر الذعر بين المصريين بشأن وصول الفيروس الجديد إلى مصر؛ إلا أنه لحسن الحظ لم يحدث ذلك حتى الآن؛ مما دعا الأطباء لنشر الوعي بين المواطنين للتوجه لتلقي اللقاحات من المستشفيات.

اعراض كورونا 2023

منذ انتشار فيروس كورونا حول العالم لاحظ العديد من الأطباء حول العالم والأشخاص اللذين أصيبوا بالمرض بعض الأعراض التي ظلت مستمرة لفترة طويلة ولم تتغير مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، آلام شديدة في الجسم، التهاب الحلق وعدم القدرة على التنفس، كما كان الأشخاص يعانون من قشعريرة في الجسم، الميل للقئ وغيرها من الأعراض التي اعتبرت من الأعراض الكلاسيكية للمرض.

ظهر أيضًا على بعض المصابين الطفح الجلدي، وتغير لون الأصابع إلى الأرجواني.

اعتقد البعض أنه بمجرد حصول الشخص على اللقاح لا يمكن تعرضه للإصابة بالمرض مطلقًا؛ لكن هذا أصبح أمر مستحيل حيث إن تحور فيروس كورونا عدة مرات خلال الفترات السابقة إلى أن بدأ في التأثير على جهاز مناعة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح؛ لكن يبدو أن اعراض كورونا 2023 عليهم ظهرت بسيطة مقارنةً بمن لم يتلقوا اللقاح؛ حيث وجد أنهم يعانون مما يلي:

قد يصاب البعض بسيلان الأنف، والبعض الآخر انسداد في الأنف.

السعال الشديد.

صداع شديد ومستمر.

آلام شديدة في الحلق مصاحبة للالتهاب.

أما بالنسبة لما يظهر على الأشخاص اللذين لم يتلقوا اللقاح من اعراض كورونا 2023 نجد أن الصداع الشديد هو أكثر الأعراض بروزًا مع فقدان لحاسة الشم، فضلًا عن التعرض لكافة الأعراض التي انتشرت خلال الموجات السابقة لفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الأعراض التي تظهر على من لم يتلقى اللقاح تكون شديدة إلى حد كبير، وقد تستمر لفترة طويلة.

اعراض كورونا 2023

عودة كورونا 2023

في إطار الحديث عن اعراض كورونا 2023 نتحدث عن عودة فيروس كورونا مرة أخرى لينتشر من جديد في العديد من الدول حول العالم؛ حيث أنه منذ القليل من الأيام احتفلت العديد من الدول ببداية العام الجديد 2023، وكان ذلك بعد مرور أعوام على الانغلاق التام للدول خوفًا من انتشار الفيروس.

أشارت إحصائيات الجامعة الأمريكية جونز هوبكنز أن أول أيام العام الجديد سجل عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم؛ حيث وصل إلى660543327 مصابًا، بينما وصل عدد الوفيات على مستوى العالم إلى حوالي6690581 متوفي.

أعلنت الجامعة ضمن إحصائياتها أن أمريكا تعد من أكبر الدول في أعداد الإصابات بفيروس كورونا؛ حيث وصل عدد المصابين بها إلى ما يزيد عن100.7 مليون مصاب، بينما الهند التي تعد ثاني الدول من حيث عدد الإصابات قد وصل عدد المصابون بها إلى ما يزيد عن44.6 مليون مصاب، ثم تأتي في المرتبة الثالثة دولة البرازيل التي سجلت عدد مصابين وصل إلى ما يزيد عن36.3 مليون مصابًا.

كما أعلنت الجامعة عن عدد الوفيات في هذه الدول وكانت أمريكا هي أولى الدول من حيث عدد الوفيات الذي وصل إلى ما يزيد عن مليون واثنين وتسعين متوفى، ثم البرازيل إذ بلغ عدد الوفيات بها إلى693853 متوفى، ومن ثم الهند في الذي وصل عدد الوفيات بها حتى530705 متوفى.

معلومات عن متحور يوم القيامة

متحور يوم القيامة هو عبارة عن تحور جديد من تحورات فيروس كورونا، وبدأ ظهوره منذ شهر ديسمبر للعام الماضي 2022 في بلاد الصين، ولسرعة انتشاره أدى إلى إصابة أعداد كبيرة بها.

في حين إفصاح منظمة الصحة العالمية عن ظهور متحور يوم القيامة بدأ الخوف والذعر يملأ كافة أرجاء العالم، وخاصةً حينما أكدت المنظمة عن سرعة انتشاره.

نشرت إحدى الصحف البريطانية في الثالث والعشرين من شهر ديسمبر للعام الماضي 2022 إحدى المقالات التي أعلنت بها عن وجود فيروس تسبب في وجود العديد من الإصابات والوفيات في الصين، وقد ترجمت هذه المقالة بشكل خاطئ؛ حيث ترجم اسم الفيروس بمتحور يوم القيامة، إلا أن الاسم الصحيح هو BF.7.

ظهرت العديد من اعراض كورونا 2023 على أعداد كبيرة في الصين نظرًا لمناعة الصينيين المنخفضة، وعدم الاهتمام في الفترة الحالية بالاجراءات الاحترازية خاصةً بعد الاحتفالات التي أقيمت بها أثناء ليلة رأس السنة، كما أنهم لم يهتموا باللقاحات التي اهتم بها العديد من الدول حول العالم.

كورونا يوم القيامة

أكد الدكتور أمجد الحداد أن متحور فيروس كورونا المستجد والمعروف بكورونا يوم القيامة لم يكن بالخطر الكبير الذي شاهده العالم من الأنواع الأولى للفيروس من حيث الوفيات والإصابات؛ إلا أنه أكد أن القلق الوحيد يكمن في انتشاره السريع، كما أن أعداد المقبلين للحصول على اللقاحات قليلة جدًا وذلك بالنسبة للإحصائيات العالمية، ويعد هذا هو سبب أساسي في الأعداد التي أصيبت بالصين.

كما صرح الدكتور أمجد أن اعراض كورونا 2023 شبيهة تمامًا بنفس الأعراض التي كانت تظهر على مصابين أوميكرون لكن الفرق بسيط جدًا؛ حيث أكد أن تأثيره على التنفس ليس بنفس حدة أوميكرون.

أعلن أيضًا أن تلقي اللقاحات والجرعات التنشيطية قد تكون سببًا أساسيًا في أن يكون فيروس كورونا أشبه بفيروس الأنفلونزا ولم يظهر منه وفيات مطلقًا؛ لذا أكد على ضرورة تلقي اللقاحات والاستمرارية في تلقي الجرعات التنشيطية وذلك حتى يكون جهاز مناعة الأشخاص مستعدًا لمواجهة المرض.

أما بالنسبة لوصول متحور يوم القيامة أكد الدكتور أمجد أنه لم يصل مطلقًا حتى الآن إليها؛ لكنه أكد أن هذا المتحور لابد أن نعتبره جائحة تهدد العالم لذلك أكد على ضرورة أخذ الاجراءات الاحترازية وتلقي اللقاحات.

علاج متحور يوم القيامة

بعد أن عرض الدكتور أمجد أهم اعراض كورونا 2023 واصل حديثه معلنًا عن علاج المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذي أكد أنه يمكن علاجه من خلال نفس البروتوكول المتبع لعلاج أوميكرون حيث تتشابه الأعراض فيما بينهما.

طرق الوقاية من متحور يوم القيامة

بعد أن تعرفنا على اعراض كورونا 2023 وبعد التأكد من عدم وصوله إلى مصر أكد العديد من الأطباء على ضرورة توخي الحذر بشأن انتشار المرض السريع، وهذا ما دعا بعض الدول إلى أخذ الاحتياطات بشأن ذلك من خلال إجراء الفحوصات على المسافرين والقادمين من الدول الأخرى.

أشار الأطباء على ضرورة تلقي كافة الجرعات التي خصصت للوقاية من المرض وذلك لمن لم يتلقى الجرعات حتى الآن، أما بالنسبة لمن لم يتلقى الجرعة التنشيطية عليه التوجه لتلقيها على الفور.

قد أكد مستشار رئيس الجمهورية للصحة العالمية أن كافة المستشفيات الحكومية في مصر توفر كافة بروتوكول العلاج واللقاح مجانًا، كما أكد أن الأطفال في العمر ما بين الاثنى عشر عام والثمانية عشر عام تم توفير لقاح لهم؛ وهو عبارة عن جرعتين منتظمتين؛ لذا يجب التوجه على الفور لتلقيها.

يجب على المواطنين ارتداء ملابس ثقيلة لتدفئة الجسم خاصةً في ظل الانخفاض الشديد في درجات الحرارة خلال الفترات الحالية.

يجب على جميع المواطنين تناول السوائل التي تساعد على تقوية المناعة؛ مما يساعد التقليل من حدة اعراض كورونا 2023.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك