التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم | أهداف أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم | أهداف أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

19 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أصبح التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم حلم كبير للعديد من الشباب الموهوبين والمحبين لكرة القدم.

وليس الشباب فقط بل والأطفال أيضًا، حيث أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم تعمل على إنشاء جيل موهوب في مجال كرة القدم، قادر على المنافسة في دوريات المحترفين.

كما أنها بمثابة مركز رياضي ضخم يحتوي على كافة الخدمات التي يحتاج إليها أي لاعب كرة، قدم سواء المسكن، التعلم والعلاج أيضًا.

أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

تعتبر أكاديمية محمد السادس لكرة القدم أحد أكبر الأكاديميات العالمية لتنمية ودعم كرة القدم، وقد دشن فكرة تأسيسها الملك محمد السادس، وذلك عام 2007م، بهدف إعادة تشكيل هيكل الرياضة الوطنية في المغرب واكتشاف مواهب كروية جديدة.

كما كان يطمح في مساعدة لاعبي كرة القدم في الوصول إلى أهدافهم، وتحقيق حلم اللعب في دوري احترافي، وكان السبب في فكرة إنشائها هو ملاحظته لقلة تواجد المرافق الرياضية، وتضاؤل أعداد اللاعبين المحترفين والموهوبين.

وقد كانت الأكاديمية إحدى المشروعات التي تم تنفيذها بين سلسلة من البرامج التي اقترحها الملك محمد السادس؛ للنهوض بالبلاد وتنميتها.

التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

اين توجد أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

قام العاهل المغربي بتوجيه تعليمات لثلاثة مهندسين معماريين لتأسيس أكاديمية ضخمة لكرة القدم، وقد راعى في تصميمها أن تكون الأكاديمية وكافة مرافقها على قدر كبير من التطور والراحة للاعبين؛ لتتمكن من تحقيق الأهداف المرغوب فيها.

وذلك في عام 2007م وقد حدد مكان إنشائها في مدينة سلا الجديدة بجهة الرباط، على مقربة من أبو رقراق بالمغرب، حيث بلغت مساحتها حوالي 2,5كيلو متر مربع.

وقد تم تصميمها  على شكل قسمان أساسيان هما المساحة المفتوحة وهي تتضمن الملاعب والمساحات الخاصة بممارسة الأنشطة المختلفة، والقرية الرياضية، كما أنشأت على أساس التراث الثقافي المغربي.

اشتملت على كافة الأقسام التي تلبي احتياجات الملتحقين من التعليم، السكن، المركز الطبي، المرافق الحديثة ومقصف، انتهت أعمال البناء والتجهيزات ليتم افتتاح الأكاديمية في شهر سبتمبر لعام 2010م، وتعمل المنشأة بدعم شخصي مقدم من قبل الملك، بالإضافة إلى مجموعة من الاستثمارات الخاصة.

وفيما يخص عنوان أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، فقد تم افتتاح أكاديميات مطابقة لها في مجموعة مدن بأنحاء المغرب في عام 2015م مثل مدينة أكادير، السعيدية وطنجة وغيرها من المدن المغربية.

أهداف أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

عزم الملك محمد السادس على تدشين أكاديمية ضخمة لكرة القدم بعد أن لاحظ قلة المرافق الرياضية ولاعبين كرة القدم الموهوبين في البلاد، وكان لإنشائها عدة أهداف تتمثل في التالي:

أولاً تعزيز وتنمية القطاع الرياضي بالمغرب، ثم إنشاء جيل قوي من لاعبي كرة القدم، وهذا هو دور الأكاديمية في البحث عن المواهب الشابة واكتشافها من مختلف أنحاء المغرب، كذلك استهداف الأماكن المعزولة والمحرومة في الرباط.

تطبيق منهج تدريس الرياضة لمن لديهم الموهبة، علاوة على ذلك فقد نظرت الأكاديمية في فكرة تطوير الملعب الوطني، والجدير بالذكر هو إعداد جيل من لاعبي كرة القدم الناشئين؛ للمشاركة في دوريات المحترفين.

تنظيم وتقسيم أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

أنشأت أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بتصميم تراثي ثقافي مغربي على هيئة منزل تقليدي كبير؛ لتصبح صرح كبير في تاريخ كرة القدم المغربية، حيث أن مركز الأكاديمية هو ساحة قروية كبيرة ويلتف حولها خمسة أبنية لكل مبنى غرض مختلف عن غيره.

وقد لفت نظر العديد تصميم الأفنية إذ أنها مزودة بالمناظر الطبيعية، التي تمنح اللاعبين الشباب القدرة على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

ومن بين هذه الأبنية أنشأت المدرسة حسب الارشادات التي جاءت بالمناهج الدراسية الرياضية، وتقدم برنامجها الدراسي في شكل ثلاثة مراحل بحيث تكون أول مرحلة بمثابة مرحلة تحضيرية؛ لتهيئة الطلاب.

وتشتمل الدراسة على عشر فصول تعليمية، مضافًا إليهم فصل لدراسة اللغات وعلوم الكمبيوتر، ويدعم نظام التعليم والتدريس بها من قبل وزارة التربية الوطنية.

المركز الطبي أيضًا أحد مرافق أكاديمية محمد السادس، وهو مزود بعيادة للكشف، وغرفة مجهزة للعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى مسبح مخصص للعلاج بالمياه المعدنية، كذلك توجد القرية الرياضية التي تشتمل على أربعة ملاعب تم تصميمها بحسب إرشادات موجهة من إدارة الفيفا، وبها ملعب كرة قدم اصطناعي فضلاً عن وجود أربعة غرف معدة لتبديل الملابس.

رقم هاتف أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

لم يقتصر التواصل مع الأكاديمية فقط على موقع التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم أو الحسابات المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بل خصصت الأكاديمية رقم لمن يرغب التواصل تليفونيًا للرد على استفسارات المواطنين، وذلك من خلال الرقم 0537534261، 0537534516.

ريكاردو | مسيرة أشهر لاعبي كرة القدم في العالم

شروط التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

يمكن التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم لكل من يرغب في الالتحاق بها والاستفادة من المهارات والمواهب الموجودة بالأكاديمية، وذلك بعد توافر الشروط الموضوعة، والتي تتمثل فيما يلي:

من الضروري أن يكون الشخص المتقدم حاملاً للجنسية المغربية، توافر اللياقة البدنية وذلك باجتياز الاختبارات البدنية والفنية أيضًا، ألا يعاني المتقدم من أي مشكلة صحية أو أمراض مزمنة مثل السكر، أمراض القلب وضغط الدم.

يجب أن يتراوح عم المتقدم ما بين12، 18عام لا أكثر وليس أقل من ذلك، تقديم كافة البيانات والمستندات الموثقة للأكاديمية دون تدوين بيانات مغلوطة، يتم التسجيل من خلال موقع الأكاديمية الكترونيًا، ولا يسمح بالاستعانة بالوسطاء.

رابط  التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

خصصت الجهات المسؤولة بدولة المغرب رابط لتسهيل الوصول لموقع الأكاديمية لمن يرغب في الالتحاق أو التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم وذلك بعد استيفاء شروط التسجيل لدى المتقدم، ويتم الدخول إلى موقع الأكاديمية من هنا.

كما أن هناك إمكانية للتواصل مع الأكاديمية للاستفسار عن أي شئ فيما يتعلق بالشروط وغيره، من خلال الحساب الخاص بالأكاديمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كما يمكن التسجيل من خلاله من هنا.

كيفية التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

يمكن لكافة الشباب المغربي الراغبين في تنمية مهاراتهم الكروية الالتحاق بالأكاديمية، وذلك من خلال التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم عبر الموقع الإلكتروني المخصص، فقط بتتبع الخطوات التالية:

الدخول عبر الإنترنت إلى موقع الأكاديمية إلكترونيًا من هنا، عليك تتبع خطوات التسجيل التي يوجهك إليها النظام، وإدخال بياناتك الشخصية وبيانات التواصل صحيحة، قراءة الشروط التي تضعها الأكاديمية على الشخص الملتحق والنقر بالموافقة أسفلها.

ثم راجع ما أدخلته من بيانات للتأكد من صحتها، ثم اضغط زر تأكيد، تصلك بعدها بفترة رسالة نصية تتضمن حالة الطلب سواء بالقبول أو بالرفض.

تكلفة التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

لا يتطلب التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم سوى أن يكون المتقدم مستوفي كافة شروط القبول التي حددتها الأكاديمية، من حيث العمر واللياقة الصحية والبدنية.

أما من حيث مصروفات التسجيل أو المبلغ النقدي المطلوب للالتحاق بالأكاديمية، لا يوجد أي رسوم مطلوبة من المتقدمين؛ وذلك لتسهيل الأمر على الراغبين، وتشجيع الشباب الموهوب كرويًا على التقدم أيًا كانت حالتهم المادية.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك