الذكرى 25 لإنشاء قوقل l فاعليات الذكرى 25 لإنشاء Google … قصة أشهر محرك بحث في العالم

الذكرى 25 لإنشاء قوقل l فاعليات الذكرى 25 لإنشاء Google … قصة أشهر محرك بحث في العالم

28 Sep 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الذكرى 25 لإنشاء قوقل فقد تحتفل شركة قوقل أو جوجل، التي تأسست لأول مرة في سنة 1998، وهي الآن يمر عليها ربع قرن، والاحتفال بمنتجاتها، بما في هذا البحث، وكذلك جوجل تريند واداة الترجمة.

أنشأت Google شعاراً جديداً مخصص لمناسبة عيد ميلادها، وهو شعار مؤقت لـ Google العادي الظاهر في محرك البحث وسيظهر بالعطلات أو الأحداث المختلفة.

الذكرى 25 لإنشاء قوقل Google وكيف أختير شعار جوجل

كانت رسومات الشعار الخاص بجوجل منذ عام 1998 حين وقت تأسيس Google، من قبل كل من سيرجي برين ولاري بايج، وقد قاموا بعمل الكثير من التعديلات على شعار شركتهما وكان انعكاس لزيارتهما لمهرجان Burning Man في صحراء نيفادا ومنها ظهر شعار “جوجل” الأول.

هذا وعلى مدار السنين، فقد قام جوجل بتجميع فريق من فناني الرسومات لعمل شعار مميز والذين قدموا الكثير من التصاميم بالكثير من ألوان الباستيل.

كما قد قام الفريق العامل في الاحتفال بجوجل بعمل مقاطع فيديو وألعاب تفاعلية، مثل الفيديو الملحمي لبدايات جوجل حول العالم، وقد سعت جوجل للاحتفال بهذه الذكرى المميزة بصورة فريدة تخطف الانظار في كل محركات بحث قوقل.

في ذكرى مرور ربع قرن على تأسيس قوقل، قد قامت الشركة بعمل شعار مبتكر خاصًا لتكريم تطور شعارات Google، واختتم هذا بشعار مخصص لمناسبة عيد الميلاد الخامس والعشرين.

فقد شاركت جوجل مع عملائها 25 حقيقة ممتعة عن تاريخ هذه الشركة، التي منها ما يلي:

عدد رسومات الشعار التي قد أنشأتها Google هي أكثر من 5000.

يعتبر الحد الأقصى لعدد الثواني المتاحة للمستخدم لإلغاء إرسال بريد إلكتروني في جيميل هو 30.

اللغات المعومة في ترجمة جوجل هو 133 لغة.

أيضاً يوجد عدد الصور التي يتم تحريرها في Google Photos كل شهر تصل حتى 1.7 مليار.

قصة أشهر محرك بحث في العالم

شركة جوجل قد أسست في يوم 4 سبتمبر 1998، لكن الشركة شرعت في الاحتفال بالذكرى السنوية بايةً من يوم 27 سبتمبر 2005.

كان الامر في البداية كمشروع بحثي كان أسمه في البداية اسم “BackRub”، وكان مقدم من قبل المؤسسين المشاركين لاري بيج وسيرجي برين، من قد تحول إلى محرك البحث الذي نعرفه حالياً باسم Google.

الآن فقد يمتد تأثير جوجل إلى ما هو أبعد من محرك البحث المعروف وقد أمتد الأمر إلي مزيد من المنتجات التي منها YouTube وAndroid وGmail وخرائط Google، أصبحت قوقل جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية لمليارات من الأشخاص في شتى بقاع العالم.

أتسع سيط ونفوذ قوقل في عالم التكنولوجيا حين أصبح محرك البحث الافتراضي لشركة ياهو خلال عام 2000 من ثم تم إطلاق برنامج AdWords في شهر أكتوبر من عام 2000، وبالتبعية تم وضع الأساس لسيطرة جوجل في الإعلانات على الإنترنت.

من المؤكد أن عيد ميلاد Google الخامس والعشرين أو اليوبيل الفضي في 2023 هو ليس بالأمر السهل الذي وصلته له شركة بعالم التكنولوجيا.

بيئة العمل في جوجل

جوجل هو بمثابة واحد من الشركات الخمس الكبيرة في عالم صناعة التكنولوجيا الأمريكية، والذي تخصص في الخدمات والمنتجات المختصة بالإنترنت.

تسعى قوقل في تنظيم المعلومات بكل العالم لتكون مفيدة ويمكن الوصول إليها عالميًا كما أنه يحظى بالكثير من الفرص ويقدم الكثير من المميزات الرائعة يمكن للعاملين فيها الاستفادة منها.

في كل يوم أصبح من الطبيعي استخدام واحدة أو أكثر من خدمات Google في العمل أو الدراسة أو حتى بالحياة الشخصية، بما في ذلك بريد الـ Gmail وبحث Google ومحرر مستندات Google وخرائط Google ومتجر Google.

كما من المتاح استخدام إعلانات Google وشركاء Google وGoogle Cloud خلال القيام بالمشوار المهني أو العمل.

تدفع جوجل لموظفيها رواتب منافسة للغاية فكان وفقًا لـ PayScale، أنه قد يحصل موظفو Google على متوسط راتب سنوي بقيمة 120 ألف دولار.

يشارك موظفين Google بشكل مستمر كونهم يعتبرون أن أجورهم في معدل نسبياً عادل.

كما يسجلون أيضًا أن متوسط الراتب السنوي في Google كان هو حوالي بقيمة 40 ألف دولار للوظائف الأساسية إلى 250 ألف دولار للأدوار العليا في وظائف المديرين.

معلومات هامة عن الذكرى 25 لإنشاء قوقل لتأسيسه

محرك البحث العالمي الشهير، يحتفل بالإنجازات والتطورات على مدار 25 سنة

 أن هذا العيد هو بمثابة منعطفًا هامًا في تاريخ قوقل، كونه يوضح كل النجاحات التي حققتها ووصلت لها الشركة وتمكنت من تحقيقه على مدار السنوات.

كما ذكرنا من قبل أنها تأسست في شهر سبتمبر عام 1998، ومنذ ذلك الوقت قد أصبحت الشركة رائدة في مجال البحث في الإنترنت والتكنولوجيا.

ما سبب احتفال جوجل في هذا الموعد

تظهر أهمية الذكرى الخامسة والعشرين من تأسيس جوجل في توضيح مسار رحلة الشركة الفريدة وتفانيها في توفير خدمة البحث لكل المستخدمين في شتى بقاع العالم.

تسعى الشركة إلى الاحتفال بهذا النجاح بصورة فريدة عن طريق تقديم تجربة بحثية استثنائية وتحسينات داخل صفحة البحث تعطي قيمة إضافية للمستخدمين.

تفاصيل الاحتفال والتغييرات في صفحة البحث

كانت من ضمن مراسم احتفال الذكرى 25 لإنشاء قوقل في مجموعة من الفعاليات المميزة لهذا اليوم من خلال صفحة البحث. كان هذا بالإضافة إلى إن الشركة قد قامت بتحسين تجربة البحث عن طريق تطوير خوارزميات البحث وتكذلك حسين نتائج البحث لتوفير احتياجات المستخدمين بصورة أحسن.

يهدف جوجل إلى تقديم تجربة بحث مثالية تمد المستخدم بكل من سرعة ودقة النتائج وتجعل عملية البحث هي أكثر فعالية وسهولة لكل المستخدمين.

في النهاية، تم الاحتفال بالذكرى 25 لتأسيسه لقوقل كنوع من الفخر لما قد حققته وستحققه في المستقبل. فستبقى جوجل شركة رائدة بمجال البحث على الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات،وستعمل دوماً على التحسين متطلبات واحتياجات المستخدمين وتقديم تجربة فريدة من نوعها.

الخدمات التي يقدمها قوقل

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك