الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين | أرباح جوجل ادسنس | كيف اعرف ان حساب ادسنس مفعل

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين | أرباح جوجل ادسنس | كيف اعرف ان حساب ادسنس مفعل

26 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يُعد جوجل ادسنس من الوسائل الفعالة التي يلجأ إليها الناشرون الإلكترونيون لكي يحصلوا على إيرادات إضافية لموقعهم أو محتواهم الرقمي، ولكن إذا كنت مبتدءًا فقد تتساءل عن كيفية فعل هذا الأمر، لهذا سنوضح في هذا المقال طريقة الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين بالتفصيل وسنشرح ارباح جوجل ادسنس وطريقة تفعيل الحساب.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

يلعب جوجل ادسنس دورًا مهمًا في عمل الإعلانات عبر الإنترنت عبر شبكة كبيرة ومتنوعة من الناشرين والمعلنين، لذلك فهو بمثابة مصدر دخل مهم لعدد كبير من المواقع، كما أنه خيار شائع للمعلنين الذين يريدون أن يصلوا لجمهور واسع، وإذا أردت معرفة كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين اتبع التعليمات الآتية:

التسجيل في جوجل ادسنس وإتاحة موقعك للإعلانات

يجب عليك اولاً أن تنشئ حساب على Google Adsense، وسوف يقوم جوجل بمراجعة موقعك لكي يتأكد من أنك ملتزم بكافة سياساته، وبمجرد الموافقة، ستحتاج أن تضيف رمز لموقعك، وبعد ذلك ستتمكن من أن تختار أشكال الإعلانات التي ترغب بها، ومكان ظهورها.

تستطيع أيضًا الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين من خلال أن تعرض الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك الموجودة على منصة اليوتيوب، ولكي تستطيع فعل ذلك عليك أن تنشئ حساب على جوجل ادسنس من داخل Youtube Studio.

إنتظار عطاءات المعلنون لموقعك

يقوم جوجل ادسنس باستعمال مزاد لكي يحدد من خلاله الإعلانات التي سوف تظهر على الموقع الخاص بك، ويتم عمل تقييم للأرباح التي سوف تعود عليك من تلك الإعلانات.

وتكون قيمة تلك الأرباح مختلفة طبقًا للكثير من الأمور المختلفة مثل قيمة العرض نفسه الذي يقوم المعلن بإدخاله، وفي النهاية فإن الإعلان الفائز هو الذي يظهر على موقعك الإلكتروني.

نشر المحتوى بانتظام

إذا كنت تريد أن تعرف كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين فإنه من أهم الخطوات هو أن تهتم بالمحتوى الخاص بك، وأن تنشره بانتظام حتى تضمن أن يرى الآخرين إعلاناتك أو ينقروا عليها، ويجب أن تحرص على أن يكون المحتوى عالي الجودة.

استهداف الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الناس

بغض النظر عن مكانة الموقع الخاصة بك، فإنه عليك أن تجتهد في العثور واستهداف الكلمات الأساسية التي يبحث عنها الزائرون، فإن هذه الكلمات هي التي سوف تساعدك بشكل كبير في تحقيق أكبر قدر من عائدات جوجل ادسنس.

وتوجد أدوات يمكن أن تساعدك في العثور على تلك الكلمات مثل: أداة Keyword Magic والتي يمكن الاطلاع عليها من هنا، كل ما عليك فعله هو تحديد منطقتك وإدخال كلمتك في شريط البحث ثم النقر فوق “Search” للحصول على كافة المعلومات.

الحصول على الربح من جوجل ادسنس

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين يكون سهلاً حيث سوف تحتاج أن تضع كافة المعلومات الخاصة بالدفع والتفاصيل الشخصية التي يتمكن جوجل من خلالها أن يرسل إليك أموالك، وبمجرد أن تقوم بذلك، سوف يتم الدفع لك في نهاية كل شهر.

إن قيمة الأموال التي ستحصل عليها متوقفة على النقرات ومرات الظهور وكافة التفاعلات الخاصة بالإعلانات التي تظهر على الموقع الخاص بك، وتكون نسبة ربحك هي 68% من جملة عائدات الإعلانات المعترفة بها جوجل ادسنس.

أرباح جوجل ادسنس

إذا كنت في بداية رحلتك مع جوجل ادسنس وترغب في معرفة قيمة الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين فإنه ليس هناك إجابة محددة على هذا الأمر، حيث إنك لا تستطيع تحديد مقدار الأموال التي ستربحها مع جوجل ادسنس حتى تقوم بالتجربة الفعلية.

ومن بين العوامل التي تؤثر في قيمة الربح: عدد الزيارات التي تحصل عليها على موقعك، ومكانتك، وأين يتم عرض الإعلانات على موقعك، ومكان الاشخاص الزائرين لموقعك، وغير ذلك.

وعمومًا تستطيع أن تجرّب حاسبة أرباح ادسنس للحصول على تقديرات تقريبية للربح من هنا، كل ما عليك فعله هو كتابة موقع الزائرين لموقعك وفئة المحتوى في موقعك وسوف تحصل على تقديرات للربح السنوي الخاص بك.

كيف اعرف ان حساب ادسنس مفعل

هناك معلومة مهمة يجب الانتباه لها من أجل الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين وهي تفعيل حساب ادسنس، حيث إنك بعد أن تقوم بإنشاء حساب على ادسنس، عليك أن تتأكد من تفعيله حتى يتم عرض الإعلانات على موقعك بنجاح، ويتم التفعيل كالتالي:

– يجب اولاً أن تتمم كافة المهام المطلوبة منك لكي تفعّل الحساب والتي تتضمن: كتابة بيانات الدفع بشكل صحيح والتي تتضمن اسمك والعنوان البريدي للحساب المصرفي الخاص بك ورقم هاتفك، وعليك ربط الموقع الخاص بك بحسابك على جوجل ادسنس.

– عندما يتم إتمام كافة المهام المطلوبة، سوف يقوم جوجل ادسنس بالتأكد من صحة كافة البيانات ومن التزامك بالتعليمات الخاصة به، وسوف يقومون بمراسلتك على إيميلك لكي يأكدوا لك أن حسابك قد تم تفعيله بشكل كامل.

– عليك الحرص على أن يكون الموقع الإلكتروني الخاص بك قد تم تشغيله وأنه يشتمل على مقدار معقول من المحتوى الذي يمكن من خلاله أن يُجري جوجل ادسنس تقييم له، وبالتالي يتم تفعيل حسابك.

– يجب أن تتأكد من تقديم URL صحيح حينما تنشئ حساب على جوجل ادسنس، وأن تراجع كافة سياسات البرنامج بشكل جيد، وعليك أن تنسخ الرمز بشكل دقيق كما هو.

– يمكن أن يتطلب تفعيل حساب جوجل ادسنس عدة أيام وقد يصل في بعض الأحيان إلى 4 أسابيع، ولكن لا داعي للقلق، فبمجرد وصول الرسالة التأكيدية يكون بذلك الحساب مفعل بالكامل، وتستطيع بعدها أن تُعدّ الإعلانات على موقعك وتتحصل على الربح.

– إذا كان هناك أي مشكلة في تفعيل حساب جوجل ادسنس، فإنك سوف تتلقى رسالة إلكترونية تشرح لك كافة الأسباب التي أدت لعدم تفعيل الحساب وما يمكن أن تفعله لكي تعالج تلك المشكلة.

ما الفرق بين Google Ads و Google AdSense؟

بعد أن عرفت الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين قد يختلط عليك اسم “جوجل ادسنس” بـ “جوجل ادز” أو “إعلانات جوجل” لتجد نفسك تتساءل عن الفرق بينهما، ويتلخص الفرق بينهما فيما يلي:

جوجل ادسنس للناشرين

برنامج جوجل ادسنس هو الذي يتخصص فقط للناشرين الذين لديهم موقع أو مدونة أو منتدى يقومون بإدارته، ويريدون أن يحصلوا من خلاله على أرباح، وبالتالي فإنهم يلجئون إلى استخدام جوجل ادسنس لهذا الهدف.

وتكون الإعلانات الظاهرة على الموقع الإلكتروني الخاصة بك وتستطيع تحقيق الربح منها معتمدة على تعداد الأشخاص الذين يقومون بمشاهدتها أو يتفاعلون معها، ويتشابه في هذا الأمر منصات أخرى تتخصص للناشرين أيضًا مثل: مدير إعلانات جوجل، وAdMob.

إعلانات جوجل للمعلنين

على النطاق الآخر فإن إعلانات جوجل هي التي تختص بالمعلنين وليس الناشرين، فإذا كنت ترغب في عمل إعلان عن منتج أو خدمة خاصة بك، وتريد أن يظهر هذا الإعلان على موقع أو تطبيق لكي تزيد مبيعاتك فإنك سوف تلجأ إلى إعلانات جوجل.

تستطيع من خلال هذه الخدمة أن تجعل إعلاناتك ظاهرة على نتائج البحث في جوجل والعديد من المواقع الإلكترونية التابعة للناشرين، وبالتالي فإن ذلك يعزز من نشاطك وانتشارك بشكل كبير.

شاهد أيضًا أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك