السياحة في افران المغربية | مدينة إفران المغربية بالصور | فنادق إفران المغرب

السياحة في افران المغربية | مدينة إفران المغربية بالصور | فنادق إفران المغرب

26 Oct 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

افران هي مدينة جميلة في المغرب تشتهر بهندستها المعمارية على طراز جبال الألب والمناظر الطبيعية والمناخ المعتدل. وغالبًا ما يطلق عليها اسم “سويسرا الصغيرة” المغربية بسبب تشابهها مع بعض القرى الجبلية الأوروبية. إذا كنت مهتمًا بـ السياحة في افران المغربية تابع معنا هذا المقال، سنستعرض دليلك للسياحة هناك بالصور، وسنقترح لك نبذة عن أبرز الفنادق في افران.

السياحة في افران المغربية

إفران مدينة ساحرة تقع في جبال الأطلس المتوسط بالمغرب. أسسها الفرنسيون عام 1929 كمحطة تل ومنتجع للتزلج، وهي تستقطب العديد من السياح الذين يرغبون في الاستمتاع بجمالها الطبيعي ومناخها المعتدل. فيما يلي دليلك من أجل السياحة في افران المغربية

كيفية الوصول إلى افران

– بالطائرة: لا توجد رحلات منتظمة إلى مطار إفران، لذلك عليك السفر إلى فاس أو مكناس ثم ركوب الحافلة أو التاكسي إلى إفران.

– بالقطار: لا توجد محطة قطار في إفران، لذلك عليك ركوب القطار إلى فاس أو مكناس ثم ركوب الحافلة أو التاكسي إلى إفران.

– بالحافلة: يمكنك ركوب الحافلة من فاس أو مكناس إلى إفران. تستغرق الرحلة بالحافلة حوالي ساعة وتكلف حوالي 30 درهمًا. نوصي باختيار حافلات ستيام أو سوبراتورز، فهي أكثر راحة وموثوقية من الحافلات الأخرى.

– بالسيارة: يمكنك القيادة إلى إفران من الرباط أو الدار البيضاء أو مراكش عبر الطريق السريع A2. بعد مكناس، عليك أن تسلك الطريق N13 المؤدي إلى الحاجب ثم الطريق R707 المؤدي إلى إفران.

ما يجب القيام به في افران

– زيارة معالم إفران: يمكنك مشاهدة تمثال الأسد الشهير الذي نحته جندي ألماني خلال الحرب العالمية الثانية. يمكنك أيضًا زيارة جامعة الأخوين، وهي مؤسسة مرموقة تقدم دورات في اللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالقصر الملكي، وهو المقر الصيفي للملك محمد السادس.

– استمتع بطبيعة إفران: يمكنك استكشاف غابة سيدر غورو التي تعد من أقدم وأكبر غابات الأرز في العالم. يمكنك أيضًا رؤية أرز غورو المعمر الذي يزيد عمره عن 800 عام. قد تصادف أيضًا قرد المكاك البربري المهدد بالانقراض، وهو مستوطن في المغرب.

يمكنك أيضًا زيارة بحيرة عوا، وهي بحيرة صناعية ذات مناظر خلابة توفر صيد الأسماك وركوب القوارب والنزهات. كما يمكنك أيضًا المشي لمسافات طويلة إلى شلال فيرجن، وهو شلال مذهل يتدفق إلى مسبح صغير.

– استمتع بالأنشطة الخارجية: حسب الموسم وتفضيلاتك، يمكنك الاختيار من بين الأنشطة المتنوعة في إفران. في فصل الشتاء، يمكنك التزلج على الجليد في منتجع مشليفن للتزلج، الذي يضم منحدرات يبلغ طولها كيلومترًا واحدًا وإطلالة مذهلة على جبال الأطلس.

في فصل الصيف، يمكنك المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة عبر منتزه إفران الوطني الذي يعد موطنًا للحياة البرية المتنوعة وأشجار الأرز العطرة. يمكنك أيضًا صيد الأسماك في بحيرة Dait Aoua المليئة بسمك السلمون المرقط والكارب. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من المغامرة، يمكنكم اصطياد الخنازير البرية في غابة سيدر غورو.

مدينة إفران المغربية بالصور

بحيرة عوا

يمكن أن تبدأ السياحة في افران المغربية ببحيرة عوا وهي بحيرة صناعية ذات مناظر خلابة أنشأها الفرنسيون عام 1929. وتحيط بها التلال الخضراء وأشجار الأرز، وهي توفر للسياح أجواء هادئة ومريحة. يمكن للسياح الاستمتاع بصيد الأسماك أو ركوب القوارب أو التنزه أو مجرد الاستمتاع بمنظر البحيرة والجبال.

السياحة في افران المغربية

شلالات العذراء

شلالات فيرجن أو عين فيتال هي شلال مذهل يقع على بعد حوالي 6 كم من إفران. تم تسميته على اسم مريم العذراء التي يقال إنها ظهرت هناك عام 1930. ويبلغ ارتفاع الشلال حوالي 100 متر ويصب في بركة صغيرة. يمكن للسياح المشي لمسافات طويلة إلى الشلال أو التقاط الصور أو السباحة في المسبح.

منتزه إفران الوطني

يعد هذا المنتزه الجميل موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك أشجار الأرز، والقرود، والطيور. تعد الحديقة من أفضل أماكن السياحة في افران المغربية حيث إنها وجهة شهيرة للمشي لمسافات طويلة والتخييم والتنزه.

غابة مشليفن

تقع هذه الغابة الجميلة بالقرب من إفران وهي موطن لمجموعة متنوعة من أشجار الأرز، بالإضافة إلى القرود والطيور وغيرها من الحيوانات البرية. تعتبر غابة مشليفن وجهة شهيرة للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وركوب الخيل.

تمثال الأسد

يقع هذا التمثال الشهير وسط مدينة إفران ويعتبر من المعالم السياحية الشهيرة. يعد تمثال الأسد رمزًا للمدينة وهو مكان رائع لالتقاط الصور.

بحيرة ويوان

تقع هذه البحيرة الجميلة بالقرب من إفران وتحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج والمروج الخضراء. تعد البحيرة من أشهر مناطق السياحة في افران المغربية فهي وجهة شهيرة لصيد الأسماك والسباحة وركوب القوارب.

بارك لابريري

تقع هذه الحديقة الجميلة في وسط مدينة إفران وهي من أشهر مناطق السياحة في افران المغربية فهي مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الأشجار والزهور وبركة. كما أنها مكان شهير للنزهات وحفلات الشواء.

وسط المدينة

يعد وسط مدينة إفران مكانًا ساحرًا وخلابًا وكأنها قرية سويسرية، يمكن زيارة المعالم الموجودة هناك والذهاب للتسوق في مجموعة متنوعة من المحلات التجارية هناك، تناول الطعام في أحد المطاعم سواء المطاعم مغربية، أو المطاعم العالمية حسب تفضيلك.

فنادق إفران المغرب

إليك نبذة عن أبرز فنادق في إفران بالمغرب يمكن الذهاب إلى أحدها أثناء جولة السياحة في افران المغربية

منتجع مشليفن آند جولف

فندق 5 نجوم يضم 3 مطاعم ومنتجعًا صحيًا ومسبحًا داخليًا وملعبًا للجولف. يقع بجانب منتزه إفران الوطني، على بعد 40 ميلاً جنوب مدينة فاس. حصل على تقييم استثنائي 4.45 من 5 وتجربة رائعة بشكل عام.

فندق ZEPHYR Ifrane

وهو فندق ذو 4 نجوم يضم مسبحًا خارجيًا ومركزًا للياقة البدنية وحديقة وتراسًا. ويقع على بعد 13 دقيقة سيرًا على الأقدام من حجر الأسد، أحد المعالم الشهيرة في إفران. حاصل على تقييم جيد 7.5 من 10 ولديه معدات لياقة بدنية متنوعة.

فندق L’empreinte D’ifrane

وهو فندق 3 نجوم يوفر خدمة الواي فاي المجانية وتراس ومطعم. إنه ذو إطلالة على المدينة وهو قريب من مناطق الجذب الرئيسية في إفران. حصل على تقييم جيد 7.4 من 10 وبه غرف واسعة مع أسرة مريحة.

فندق Auberge Tourtite

هو فندق ذو نجمتين يوفر مسبح موسمي في الهواء الطلق وحديقة وتراس. يقع على بعد 10.5 كم من الأسد الحجري ويتميز بالسحر الريفي. حصل على تقييم جيد 7.7 من 10 ويتميز بالطعام اللذيذ في المطعم.

فندق Perce Neige

وهو فندق 3 نجوم يحتوي على صالة مشتركة وتراس ومطعم. يقع على بعد 4 دقائق سيرا على الأقدام من الأسد الحجري ويتمتع بموقع مناسب. حصل على تقييم منخفض 5.4 من أصل 10 لكن بعض الضيوف استمتعوا بإقامتهم هناك.

فندق Résidence Ifrane Palace

هذا فندق ذو 4 نجوم يوفر خدمة الواي فاي المجانية وتراس ومطعم، ويحتوي على شقق فسيحة مع مطبخ وغرفة معيشة وشرفة. يقع بالقرب من وسط المدينة وحاصل على تقييم جيد 7.4 من 10.

فندق ريليه رأس الماء

وهو فندق ذو نجمتين يوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وصالة مشتركة ومواقف مجانية للسيارات. ويحتوي على غرف مريحة مع تلفزيون وحمام خاص. يقع بالقرب من شلال رأس الماء وقد حصل على تقييم جيد 6.7 من 10.

فندق Rise In Valley

وهو فندق ذو 3 نجوم يضم مسبحًا خارجيًا وحديقة ومنطقة للشواء، ويشتمل على غرف مريحة مع إطلالات على الجبل ولوازم استحمام مجانية. يقع الفندق في منطقة هادئة تحيط بها الطبيعة وهو حاصل على تقييم ممتاز 9.1 من 10.

 

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك