المطاعم المصرية خارج المقاطعة … مطاعم مصرية تدعم الماقطعة .. مطاعم تتبرع للقضية

المطاعم المصرية خارج المقاطعة … مطاعم مصرية تدعم الماقطعة .. مطاعم تتبرع للقضية

11 Nov 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

المطاعم المصرية خارج المقاطعة قد قدمت الكثير من الجهود المكثفة لبعض المطاعم المصرية التي قامت بالتخلي عن منتجاتها الأجنبية وكذلك استبدالها بمثيلتها من المنتجات المحلية، وهذا كان بهدف تقديم الدعم للقضية الفلسطينية.

قائمة تذكر المطاعم المصرية خارج المقاطعة

بافلو برجر يتبرع لصالح القضية الفلسطينية

من ابرز هذه الشركات كانت شركة مطعم “بافلو بيرجر”، التي قامت بعمل استبدال لكل انواع المشروبات الغير مصرية التي نقدم مع وجباتها بانواع من المياه المعدنية المصرية او انواع صائر “جهينة”.

هذا بالإضافة إلى انها أيضا قامت بالتيرع للبنك الشفاء المصري وهذا كنوع من الدعم والمساعدة الى الأهل في غزة.

قد كان هذا القرار في إطار قيام الشركات بمساعدة ودعم الفلسطينيين في ظل التحديات الصعبة التي يمر بها منذ طوفان الأقصى.

تي بي إس يدعم القضية الفلسطينية

ياتي في قائمة المطاعم المصرية ممن شاركوا في هذه المبادرة، ومن ثم انضمت إليها هي شركة “تي بي أس”.

فقد قامت TBS بتغيير التصميم الخاص بها ومن ثم صرحت بالتبرع بجزء من أرباحها الى مؤسسة الهلال الاحمر المصرية لتكون لصالح القضية الفلسطينية.

مطاعم هولمز

هذا وقد اعلنت سلسلة المطاعم مصرية شهيرة، ” مطاعم هولمز” عن تبرعها بمبلغ من المبيعات لمساعدة وكساندة قطاع غزة وقد تم الإعلان عن هذا على فواتير المبيعات.

محل حلويات بـ لبن

اما من محلات الحلويات المشاركة في المقاطعة كان متجر “بـ لبن” الذي اعلن تضامنه مع الأحداث الراهنة في قطاع غزا.

هذا وقد شارك  المحل في هذه المقاطعة كوسيلة ومحاولة منه ومن شتى المطاعم لتأكيد كل الدعم المعنوي لشعب فلسطين الشقيق ومساندتهك لهم في هذه المحنة.

من المطاعم الغربية بابا جونز في مصر تدعم فسلطين

قد كان هذا ما قد تك تصريحه من خلال بيان خاص بشركة بابا جونس بأنها شركة مساهمة مصرية 100%.

هذا وقد اعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي لا حول له ولاقوة وللأطفال والنساء الفلسطينيين. الذين يواجهون القصف الغير ادمي المنتهك لكل مبادئ الإنسانية ومبادئ الأمم المتحدة.

كما صرحت شركة بابا جونس دعمها الكامل لكل مواطني قطاع غزة، مصرحين بأن هذا هو جزء من عروبتنا التي لا نقبل فيها أي مزايدة وانه لا شك في دعمنا للشعب الفلسطيني العربي.

هذا وفي إطار مبادرة الدولة المصرية لبنك الطعام المصري في اغاثة انسانية عاجلة قاموا بدعم كل الاهالي المتضررين في قطاع غزة قدر المستطاع.

المطاعم المصرية خارج المقاطعة

مطاعم مصرية خارج المقاطعة وتدعمالقضية الفلسطينية

مطعم “Mo Bistro”

قد صرح مطعم “Mo Bistro” من خلال صفحته الرسمية على منصة “الانستجرام” عن قيامه بالتبرع بجزء من ارباح شهر أكتوبر لصالح الهلال الأحمر المصري، من أجل تقديم الدعم الغذائي والمستلزمات الطبية اللازمة التي يحتاجها المواطنون الفلسطينيون في حربهم الراهنة.

هذا وتعتبر مبادرة مطعم “Mo Bistro” هي صورة للتضامن مع الأحداث الحالية، والذي شارك فيها العديد من المطاعم مثل مطعم كايزو.

محلات حلواني المالكي

هو أيضا قد قام بتصريح الدعم المعنوي لشعب فلسطين الشقيق ومساندته في المحنة، هذا فقد قام حلواني المالكي بتخصيص جزء كبير من مبيعاته ليتم التبرع وتقديم المساعدات الغذائية والمالية والمستلزمات الطبية لغزة.

كانت الطريقة المتبعة من المطعم هو القيام بالتبرع مع الهلال الأحمر المصري من خلال إرسال كلمة “فلسطين” في رسالة بسعر 5 جنيهات الى رقم 9770، أو الاتصال بـ 15322 وسوف يصلك مندوب من جمعية الهلال الأحمر المصرية.

هذا ويمكن التبرع من خلال الموقع الرسمي لهم www.Egyptianrc.org، او عن طريق بنك القاهرة على حساب رقم 8384/501/30.

يوجد التبرع من خلال فودافون كاش على كود *9*166#، أو من خلال أورانج كاش على كود #7115#.

مطعم ماجستي

قد اعلنت شركة ماجيستي تضامنها مع القضية الفلسطينية ومقاطعتها لكل المنتجات الأجنبية وصرحت انه سيتم إنهاء التعامل مع شركات المقاطعة، ووقف استخدام المشروبات الغازية على أن تستبدل بمنتجات مصرية في أسرع وقت.
هذا وقد خصصت شركة ماجستي جزء من مبيعاتنا لاهالينا في فلسطين.
علما بأن شركة ماجيستي شركة مصرية ١٠٠% تدعم القضية الفلسطينية وأهلها.

مطعم ميت مووت

قام الفنان أحمد فهمي صاحب مطعم ميت مووت بكتابة منشورًا أعلن  فيه عن تبرعه بنسبة من أرباح مطاعمه الخاصة لصالح فلسطين بعد تدهور الاخوال حاليا، على يد الاحتلال الإسرائيلي، وكان هذا من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام.

هذا وقد كات نص كلام أحمد فهمي هو: نود أن نعلن أننا نتبرع بجزء من عائدنا لشهر أكتوبر لصالح الهلال الأحمر المصري ، تضامنًا مع فلسطين وشعبها الأبرياء .

وقد نشر أيضًا الفنان أحمد فهمي ايضا على حسابه الرسمي بموقع انستجرا، صورة لفلسطين داعم فيها القضية الفلسطينية.

وكان مكتوب نصا على الصورة: هذا الحساب يدعم القضية الفلسطينية ولا يعترف بأي مسميات أخري سوى فلسطين.

مطعم بازوكا

قد طرح مطعم “بازوكا” حملة دعائية جديدة قد تم الاعلان فيها عن دعمه للقضية الفلسطينية، وكان موضحا فيها أنه شركة مصرية 100%، ولا تساعد نهائيا الكيان الصهيوني.

لكن قد تعرض العديد من الانتقادات، عبر منصات التواصل الاجتماعي للمطعم بسبب الإعلان على الرغم من دعمه لغزة.

لكن قد وضح Bazooka أهمية التضامن وتقديم الدعم لسكان فلسطين المحتلة من خلال التبرع المالي، أو التطوع مع المنظمات منهت الهلال الأحمر وبنك الطعام المصري ومؤسسة مرسال، أو حتى من خلال نشر معلومات عن القضية الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي لرفع الوعي بالقضية بصورة كبيرة، لتوضيح الأمر لشريحة أكبر وعدد من الناس بما يتعرض له الشعب الفلسطيني خلال الفترة الحالية من الكيان الصهيوني.

 

المطاعم المصرية خارج المقاطعة وتتبرع للقضية الفلسطينية

مطعم “كايزو”

قد قام مطعم “كايزو للشاورما” بعمل تصميم جديد للعبوة الخاصة به تضامنًا مع القضية الفلسطينية وم ما يحدث في غزة، تحت شعار “من قلب القاهرة.. هنا فلسطين”، كمحاولة منهم لتوضيح الدعم المعنوي لشعب فلسطين الشقيق ومؤازرتهم في كبوتهم.

كافيه ومطعم CAF

قام كافيه “CAF” بتغير الغلاف الخاص بأكواب الخاصة المتجر، وكتب عليها عبارة “هذه الأكواب ستذهب أرباحها لإغاثة غزة”.

كما أعلن عن مساعدته بقيمة من مبيعاته بالتعاون مع مؤسستي “عمار الأرض” و”بداية” لتقديم المساعدات المالية ومن مواد غذائية ومستلزمات طبية لاهل فلسطين.

LYCHEE

قدم مطعم “ليتشي LYCHEE” تصميم عليه عبارة “علموا أولادهم.. هذه فلسطين Teach your Children It’s Palestine” على العلب الخاصة به.

كان الهدف من التصميم هو ترسيخ فكرة التضامن وتخليد التاريخ خاصة للأجيال الجديدة التي لم تشهد مثل تلك الأحداث من قبل، والتي لاقت استحسان كبيرًا من قبل العملاء مما شجع المطاعم الأخرى للقيام بتلك الفكرة.

Nude Bakery

قد قام المطعم nude bakery بوضع شعارًا على الأكواب الخاصة به بكلمات ” This Drink made an Impact”، كما أعلن عن تبرعه بقيمة 10% من قيمة العصائر والقهوة الخاصة به لصالح مواطنين غزة.

نولا كب كيك Nola Cup Cake

قد صرح محل حلويات يات “نولا” عن دعمها الواضح للقضية الفلسطينية، وادانتهم لاعمال إسرائيل التي تنتهك حرية الشعب الفلسطيني من خلال كل من للقصف والتهجير القسري والإبادة جماعية، معلنة بأنها ستقف دائمًا بجانب الإنسانية والحق والحقيقة باستمرار.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك