مشروب سبيرو سباتس منافس مصري قوي للمشروبات الأجنبية | اماكن بيع سبيرو سباتس

مشروب سبيرو سباتس منافس مصري قوي للمشروبات الأجنبية | اماكن بيع سبيرو سباتس

6 Nov 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سبيرو سباتس هو عبارة عن مشروب غازي محلى بالسكر ينتجه شركة سبيرو سباتس. والتي أسسها سبيرو سباتس في عام 1920 وأطلق عليه اسمه، والذي عاد إلى الواجهة مرة أخرى بعد دعوات لمقاطعة المنتجات الأجنبية ودعم المنتجات المصرية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أزمة الأقصى. في هذا المقال سنقدم معلومات عن مشروب سبيرو سباتس واماكن بيعه وأسعاره.

مشروب سبيرو سباتس بديل البيبسي في المقاطعة

مشروب سبيرو سباتس هو مشروب غازي مصري بديل البيبسي في المقاطعة يعود تاريخه إلى عام 1920، وهو أحد مشروبات غازيه صناعه مصريه التي تحظى بتقدير وإعجاب الكثير من المصريين، خاصةً في ظل حملات المقاطعة للمنتجات الأجنبية التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

فيما يلي سنتعرف على قصة نشأة وتطور مشروب سبيرو سباتس واحد من أفضل مشروبات غازية خارج المقاطعة وسنشرح قصته منذ البداية وكذلك أماكن بيعه وسعره، وكذلك بعض الحقائق والمعلومات الشيقة عنه.

قصة نشأة وتطور مشروب سبيرو سباتس

مؤسس وصاحب شركة ومصنع مشروب سبيرو سباتس هو سبيرو سباتس، وهو رجل يوناني الأصل، انتقل إلى مصر في سن الخمسة عشر، وتلقى تعليمه في المدارس المصرية، وتزوج من امرأة مصرية، وأنجب أربعة أطفال.

عمل سبيرو في الزراعة ومناحل العسل في جزيرة كيفالونيا اليونانية التي تشتهر بإنتاج أفضل أنواع عسل النحل في العالم، وقد اختار شعار النحلة لشركته؛ لأنه يرمز إلى الجودة والإنتاجية والحلاوة.

في عام 1920، أسس سبيرو سباتس أول شركة للمشروبات الغازية في مصر، وأطلق على منتجه اسمه، وقد كان يستخدم آلات حديثة لإنتاج مشروب سبيرو سباتس بطرق صحية وآمنة، وكان يستورد بعض المكونات من أوروبا، مثل الفانيليا والبرتقال.

كان يتم تقديم المشروب بعدة نكهات مختلفة بما في ذلك العنب والتفاح واليوسفي والأناناس والخوخ والليمون، وقد حظى المشروب بشعبية كبيرة بين المصريين، وكان يستخدمه ديوان الملك فاروق، وكذلك رئاسة الجمهورية في عهد جمال عبد الناصر.

في وسط القاهرة، كان موقع مصنع سبيرو سباتس في شارع عماد الدين بالقرب من شارع الخور. كان المصنع يعمل بكفاءة عالية، فكان لديه أكثر من 150 عامل، و20 سيارة لنقل المشروبات إلى كل مكان في مصر. تمتع المصنع بسمعة طيبة، وحاز على جوائز عديدة، من بينها ميدالية الملك فاروق في المعرض النوعي للصناعات سنة 1941.

إغلاق مصنع مشروب سبيرو سباتس

لم يستمر نجاح مشروب سبيرو سباتس طويلاً، ففي السبعينيات، بدأت الشركات الأجنبية الكبرى، مثل كوكاكولا وبيبسي، تغزو السوق المصري، وتنافس المشروب المحلي بحملات إعلانية ضخمة وأسعار منخفضة.

كما تأثرت الشركة بالتضخم والضرائب والقوانين الجديدة، التي أدت إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج والتوزيع. وفي عام 2015، توقف المصنع عن العمل بشكل نهائي، وأغلق أبوابه.

عودة مشروب سبيرو سباتس

عاد مشروب سبيرو سباتس للواجهة مرة أخرى في عام 2023 وأصبح بديل البيبسي في المقاطعة وذلك بعد اختفاء دام حوالي 20 عامًا. يعود السبب الرئيسي لعودة المشروب إلى الواجهة إلى عدة عوامل، أهمها:

– المقاطعة الشعبية للمنتجات الأجنبية: في أعقاب حرب غزة عام 2023، دعا العديد من المصريين إلى مقاطعة المنتجات الأجنبية، بما في ذلك المشروبات الغازية. هذا الأمر أدى إلى زيادة الطلب على المنتجات المحلية، بما في ذلك مشروب سبيرو سباتس.

– الجودة العالية للمشروب: يتمتع مشروب سبيرو سباتس بجودة عالية، حيث يتم إنتاجه باستخدام مكونات طبيعية ومحلية. هذا الأمر جعله خيارًا جذابًا للمستهلكين الذين يبحثون عن مشروبات غازية خارج المقاطعة بجودة عالية.

– التسويق الناجح: قامت شركة سبيرو سباتس بحملة تسويقية ناجحة ساهمت في زيادة الوعي بالمشروب. هذه الحملة ركزت على جودة المشروب وتاريخه الطويل في مصر.

نتيجة لهذه العوامل، ارتفعت مبيعات سبيرو سباتس بشكل كبير في عام 2023. أعلنت الشركة أن حجم مبيعاتها تضاعف 3 مرات تقريبًا منذ دعوات المقاطعة الشعبية. كما أعلنت الشركة عن خططها لتوسيع نطاق توزيع منتجاتها لتشمل معظم محافظات الجمهورية.

سعر سبيرو سباتس

يأتي المشروب الغازي سبيرو سباتس بنكهات فواكه متنوعة. يمكن شراء زجاجة بحجم 330 مليلتر منه بسعر 7 جنيهات مصرية. تشمل النكهات المتوفرة لسبيرو سباتس نكهة التفاح، ونكهة العنب، ونكهة اليوسفي، ونكهة الأناناس، ونكهة الليمون، ونكهة الخوخ.

مشروب سبيرو سباتس

اماكن بيع سبيرو سباتس

اماكن بيع سبيرو سباتس متوزعة في العديد من المناطق في مصر، بما في ذلك:

– المتاجر الكبرى والسوبر ماركت: يمكنك العثور على مشروب سبيرو سباتس في العديد من المتاجر الكبرى والسوبر ماركت في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك كارفور، وهايبر وان، وأولاد رجب، وفتح الله، وأولاد عبد الله.

– محلات البقالة: يمكنك العثور على سبيرو سباتس في العديد من محلات البقالة في جميع أنحاء مصر.

– المطاعم والمقاهي: تقدم العديد من المطاعم والمقاهي في مصر مشروب سبيرو سباتس.

– عبر الإنترنت: يمكنك شراء سبيرو سباتس عبر الإنترنت من العديد من المتاجر الإلكترونية، بما في ذلك Amazon.eg و Jumia.eg.

بالإضافة إلى الأماكن المذكورة أعلاه، يمكنك أيضًا العثور على سبيرو سباتس في العديد من الأكشاك ونقاط البيع الصغيرة في جميع أنحاء مصر.

اماكن بيع سبيرو سباتس

صاحب شركة سبيرو سباتس

صاحب شركة مشروب سبيرو سباتس – بديل البيبسي في المقاطعة – الحالي هو الجيل الرابع من العائلة المالكة للشركة، وهم الأخوة الثلاثة: مينا، يوسف، مرقص طلعت.

اشترى والدهم، طلعت عطوان، الشركة من المالك الأصلي سبيرو سباتس عام 1998، واستمرت الشركة في إنتاجها الضخم إلى عام 2014 إلى أن توقفت بسبب موت الأب صاحب الشركة.

في عام 2019، أعاد الأبناء الثلاثة إحياء الشركة، وبدأوا في تطويرها وإعادة إطلاقها في السوق المصرية.

وقد نجحت الشركة في تحقيق نجاح كبير في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت من أشهر المشروبات الغازية في مصر.

فيما يلي معلومات عن الأخوة الثلاثة أصحاب شركة سبيرو سباتس:

– مينا طلعت: الرئيس التنفيذي للشركة.

– يوسف طلعت: رئيس مجلس الإدارة.

– مرقص طلعت: مدير التسويق.

وظائف سبيرو سباتس

في شهر نوفمبر من عام 2023، أشارت شركة سبيرو سباتس المتخصصة في إنتاج المشروبات الغازية إلى رغبتها في توظيف 56 شخصًا في مختلف المحافظات؛ نظرًا لارتفاع الطلب على مشروب سبيرو سباتس الذي يدعم الصناعة المحلية.

وتضمنت الوظائف المطلوبة وظائف في المجالات الإدارية والفنية والهندسية، وهي كالتالي:

وظائف إدارية

– مسؤول عن حركة السيارات.

– مسؤول عن مبيعات التصدير.

– محاسبون ذوو خبرة من الجنسين.

– مدخلو بيانات من الجنسين.

– مندوبو تحصيل ومندوبون اثنان للعملاء الكبار.

– أخصائيو موارد بشرية اثنان من الجنسين.

وظائف فنية

– 15 مندوب بيع بالتجزئة مع رخصة قيادة أو بدونها في القاهرة والجيزة والإسكندرية.

– 8 مشرفين بيع بالجملة في القاهرة والجيزة ومحافظات الصعيد ومحافظة البحر الأحمر.

– 15 مندوب بيع بالجملة في القاهرة والجيزة والإسكندرية.

مشروب فيوري تبع المقاطعه

يوجد في السوق المصرية العديد من المنتجات التي تنتمي إلى إسرائيل أو تدعمها مما يدفع الناس لدفع منتجات أخرى مصرية مثل مشروب سبيرو سباتس كما أوضحنا. وقد تساءل بعض الناس عن موقف مشروب فيوري، وهل هو من المنتجات المدرجة بالقائمة السوداء في المقاطعة أم لا.

لمعرفة ما إذا كان فيوري ينحاز إلى إسرائيل أم لا ، يجب أن ننظر إلى مصدر المشروب وما هو مكتوب على الغلاف، والذي يظهر أنه مصنوع من قبل شركة كوكاكولا، وهي شركة معروفة بأنها تدعم الكيان الصهيوني، لهذا فإن مشروب فيوري يدخل ضمن المقاطعة.

من الجدير بالذكر فإن مشروب فيوري هو أحد مشروبات الطاقة المصرية الشائعة، ويحتوي على ما يلي:

ماء غازي، وسكر، ومواد تنظيم الحموضة (حمض الليمون – سترات الصوديوم – حمض النبيذ)، ونكهات طبيعية ومصنعة، وتورين (100 ملغ / 100 مل)، ومواد حافظة (سوربات البوتاسيوم – بنزوات الصوديوم)، وكافيين (32 ملغ / 100 مل – لون (كراميل)، وفيتامينات (B3 ، B6)، وإينوزيتول (1 ملغ / 100 مل).

 

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك