الهجرة إلى موريشيوس | تكلفة السياحة في موريشيوس .. وأشهر الأماكن السياحية بها

الهجرة إلى موريشيوس | تكلفة السياحة في موريشيوس .. وأشهر الأماكن السياحية بها

22 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الهجرة إلى موريشيوس حلم الكثير من الشباب، نظرًا لمميزات لا حصر لها وخاصةً الهجرة لغرض الاستثمار، حيث تتمتع جزيرة موريشيوس باقتصاد مزدهر، وبنية تحتية قوية تجعلها تتصدر قائمة البلاد التي توفر الكثير من فرص العمل المثمرة. فضلًا عن سهولة الحصول على جنسية الدولة في حالة الاستثمار بها.

بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى التي تحملها الجزيرة؛ والتي من أبرزها دورها السياحي وجمالها الساحر نظرًا لوجودها علي ساحل المحيط الهندي.

معلومات عن موريشيوس

جمهورية موريشيوس؛ هي عبارة عن مجموعة من الجزر التي اكتشفت عام ١٥٠٥م على يد الرحالة البرتغالي “دون بيدرو ماسكارينهاس”.

ومرت بالكثير من الأحداث بدايةً من الاستعمار الهولندي لها، وبعدها احتلال الفرنسيين في عهد نابليون، ومن بعدها بريطانيا.

وفي عام ١٩٦٧م حصلت الدولة على استقلالها، وأصبحت جمهورية مستقلة وتم الاعلان عن دستورها المستقل في عام ١٩٩٢م.

استطاعت الدولة تحقيق أزهار اقتصادي، فهي تمتاز بالتنوع في مجالات الزراعة، والسياحة، والاستثمارات بشتى أنواعها؛ مما جعل مميزات الهجرة إلى موريشيوس والسفر بحثًا عن فرص عمل وأقامت استثمارات اقتصادية متنوعة وكثيرة.

وتحديدًا في بداية عام ٢٠٠٠م بعد قيام الدولة بفتح مصادر للأعمال الخارجية، وتقديم مميزات التسوق المعفي من الضرائب، والسماح لغير المواطنين بالتملك في منتجعاتها.

بالإضافة إلي ما سبق؛ قامت الدولة بتأسيس مدينة كاملة تهدف للاستثمارات الأجنبية، وخلق فرص عمل متعددة؛ وهي مدينة إيبين الرقمية.

برامج الهجرة إلى موريشيوس

يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل جمهورية موريشيوس الخيار الأول للهجرة؛ فهي من البلاد التي تتمتع بمؤسسات مصرفية قوية واقتصاد مستقر، وتقدم كافة سُبل الآمان لمهاجريها.

ولاسيما برامج الهجرة التي تعد من أهم أسباب السفر إلي موريشيوس، والتي تتمثل فيها يلي:

برنامج الهجرة للاستثمار

تعتبر الهجرة بغرض الاستثمار من أفضل أنواع البرامج المقدمة التي تساعدك في الحصول على الإقامة في الدولة.

ويتم ذلك من خلال دفع مبلغ مالي غير مسترد لصندوق السيادة في الدولة بهدف المساهمة أو من خلال الاستثمار في أي نشاط تجارى بمبلغ قدره خمسمائة ألف دولار أمريكي.

حيث يوفر لك الكثير من المميزات الأخرى؛ مثل إمكانية ضم الزوج أو الزوجة وأفراد الأسرة، وأيضًا الحصول على جواز سفر من الدولة نظير مبلغ غير مسترد آخر، والذي يساعدك في دخول منطقة شنجن في أوروبا دون تأشيرة.

وجديرًا بالذكر بأنه لابد من دفع مبلغ مائة ألف دولار أمريكي وديعة لكل فرد بالغ يتضمن طلبك.

برنامج الحصول على الجنسية

يمكنك أيضًا الحصول علي الجنسية من خلال الهجرة إلى موريشيوس للاستثمار الكاريبي.

وللحصول علي المواطنة؛ لابد من التبرع بمبلغ مليون دولار أمريكي لصندوق سيادي في الدولة.

وبناءً عليه تتيح للمهاجر عدة عوامل ممثلة في حرية التنقل، مستوى المعيشة، الحد الأدنى للاستثمار وغيرها من المميزات الكثيرة للمستثمرين المهاجرين.

طبيعة موريشيوس الجغرافية

تبلغ المساحة الإجمالية لجمهورية موريشيوس 2040كم، وهي عبارة عن جزيرة تكونت بفعل الطبيعة والانفجار البركاني منذ ٨ مليون سنة.

تقع بين مجموعة من الجزر في الجزء الجنوبي الغربي للمحيط الهندي، مما يجعلها تتمتع بموقع استراتيجي بين قارتي آسيا وأفريقيا.

وتحاط بها عدة جزر؛ جزيرة رودريغيز وهي تقع على مسافة ٣٦٠ميل من شرق موريشيوس، وسانت براندون والذي يقع على بعد ٢٧٠ميل جهة الشمال الشرقي، وأيضًا جزيرة أغاليغا.

فهي بمثابة أكبر جزيرة مقارنةً بباقي الجزر الأخرى، وأكثرهم تميزًا من حيث جغرافيتها مما جعل اختيار الهجرة إلى موريشيوس دونٍ عن غيرها هو الأفضل والأنسب لدى الكثير من المسافرين.

حيث يحدها من جهة الشرق مدغشقر علي بعد ٨٠٠كم، وتبعد عن القسم الجنوبي الغربي للهند حوالي ٤٠٠٠كم، وعلى بعد ٢٠٠٠كم من الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأفريقية.

ديانة موريشيوس وطبيعة السكان

يبلغ عدد سكانها حوالي ١.٢٦٦مليون نسمة، ونتيجة لزيادة الهجرة إلى موريشيوس أصبحت تتكون من أعراق وجنسيات مختلفة.

ويرجع السكان الأصليون إلى السلالات الأفريقية، بجانب استيطانها من قِبل الجنسيات الأوروبية؛ وهي الفئات الاقتصادية في الدولة.

كما تُشكل نسبة السكان الهنود في الجزيرة حوالي ٧٠%، و٣٠% الأخرى مزيج من أصول عرقية مختلفة.

ونتيجة لذلك التنوع السكاني؛ أصبحت اللغة الأكثر انتشارًا هي الإنجليزية والفرنسية.

أما فيما يخص ديانة موريشيوس؛ تُشكل الديانة الهندوسية النسبة الأكبر حوالي ٤٨.٥%.

وتليها مباشرةً الديانة المسيحية منقسمين الي ٢٦.٣% طائفة الرومان الكاثوليك، و٦.٤% طوائف مسيحية أخرى.

والاسلام يُشكل نسبة ١٧.٣% من إجمالي عدد السكان.

السياحة في موريشيوس

تتمتع جزيرة موريشيوس بعوامل الجذب الطبيعية الساحرة؛ فهي من أجمل الجزر ذات الشواطئ الساحرة، والشلالات الطبيعية الفريدة.

وتشتهر الجزيرة علي الصعيد العالمي بتوافر كافة مقومات السياحة بشتى أنواعها، فهي تضم أجمل المناطق والمعالم، والتي من أبرزها ما يلي:

أرض السبعة ألوان

الأرض الساحرة علي جزيرة موريشيوس وأكثر المعالم جذبًا للسُياح؛ فهي عبارة عن مساحة سبعة آلاف وخمسمائة كيلو متر من الكثبان الرملية الملونة.

وأطلق عليها أرض السبعة ألوان بسبب العوامل الجيولوجية التي جعلت رمالها ملونة بالبنفسجي، والأصفر، والأزرق، والأرجواني، الأحمر، البني، الأخضر.

إذا كنت تخطط الهجرة إلى موريشيوس ينبغي زيارة تلك اللوحة الفنية الفريدة؛ والتي توجد في قرية تشارميل.

حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أجمل منظر طبيعي حير علماء الجيولوجيا، وعليك بأخذ تذكار من ذلك المكان الساحر من خلال الاحتفاظ ببعض العينات من الرمال الملونة.

أرض السبعة ألوان في موريشيوس

مدينة جراند باي

من المدن الساحلية التي تمتاز بضمها معالم الطبيعة من أشجار ومساحات خضراء، وشواطئ مميزة.

بالإضافة إلى كونها مدينة سياحية من الدرجة الأولى؛ حيث تضم الكثير من المطاعم، والمولات التجارية وكافة متطلبات السياحة.

ومن أبرز الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها الاسترخاء على شاطئ موريشيوس الرائع، وسط أحضان الطبيعة والرمال الدافئة، والمياه الزرقاء.

فضلًا عن متعة التسوق؛ حيث تمتاز بالأماكن التجارية المتنوعة بين الملابس، والأحذية، وأيضًا منتجات التجميل وغير ذلك فهي بؤرة تجارية مميزة.

مدينة جراند باي، الهجرة إلى موريشيوس

منتزة خوانق النهر الأسود

الحديقة الوطنية الأكثر استقطابًا للسياح؛ فهي المحمية الطبيعة التي تضم تفاصيل الطبيعة البكر من نباتات وحيوانات غريبة ونادرة.

افتتح المنتزه في عام ١٩٩٤م وتبلغ مساحته ٦٧.٥٤كم، ويحتوي علي أغرب الحيوانات مثل الحمام الوردي، والغزال روزا، فهي أكبر محمية بجزيرة موريشيوس.

بالإضافة إلى مشاهدة تلك الحيوانات وأيضًا النباتات والتعرف عليها عن قرب، يمكنك التقاط أفضل صور تذكارية بالشلالات الصخرية الخاصة بحديقة النهر الأسود.

ولا تقتصر المتعة على ذلك؛ فإذا كنت تبحث عن المغامرة عليك بتسلق إحدى الجبال التي تكسوها الخضرة والاستمتاع بالمنظر الطبيعي على ارتفاع شاهق.

منتزة خوانق النهر الأسود الهجرة إلى موريشيوس

شاطئ لو مورن

في حالة اختيار الهجرة إلى موريشيوس عليك بالاستمتاع بجمالها الطاغي لامثيل له، وتحديدًا شواطئها المُفعمة بالسحر والجمال وعلى رأسها شاطئ لو مورن الممتد علي ساحل المحيط الهندي.

يمتاز الشاطئ بالجمال الفريد من مياه صافية ونقية، ورمال صفراء ناعمة، وترسم التلال التي تكسوها الخضرة والأشجار خلفية مثالية لتعزز من جماله.

شاطئ لو مورن في موريشيوس

مدينة بورت لويس

عاصمة موريشيوس العامرة بالكثير من الأنشطة والأماكن السياحية المتنوعة.

فهي تمتلك طابع غريب خاص بها، نظرًا لاحتوائها علي المنتجعات والأماكن المخصصة للاسترخاء في أحضان الطبيعة، والشوارع المزدحمة والنابضة بالحياة والأسواق التجارية المميزة.

فضلًا عن ضمها المعالم التاريخية مثل مسجد الجمعة الذي تم تأسيسه في القرن الثامن عشر. وحصن أديليد الذي يمكنك من خلاله رؤية الجزيرة بأكملها، ومزار بير ليفال وغيرها من المعالم.

مدينة بورت لويس في موريشيوس

 

تكلفة السياحة في موريشيوس

إذا كنت تتطلع للسفر إلي موريشيوس بهدف السياحة؛ ينبغي معرفة تكلفة السياحة شاملة كافة الأنشطة. وتختلف تلك التكلفة وفقًا للبلد التابع لها السائح إذا كان لابد من تجهيز تأشيرة من عدمه.

وجديرًا بالإشارة بأن السائحين السعوديين، والمصريين تتيح لهم الجزيرة فرصة للإقامة لمدة ثلاثة أشهر دون تأشيرة. أما إذا كنت من الراغبين في الهجرة إلى موريشيوس عليك بمعرفة التكلفة الآتية:

تقدر تكلفة الإقامة لمدة عشر ليالي في الفنادق الثلاث نجوم حوالي 275دولار للفرد الواحد. بينما الإقامة في الفنادق الأربع نجوم لمدة عشر ليالي تبلغ1870 دولار للفرد، والعشر ليالي في الفنادق الخمس نجوم تبلغ 3090دولار.

تبلغ تكلفة التنقلات خلال عشر أيام حوالي ٤٠٠دولار. وفي حالة تأجير سيارة خاصة لمدة شهر تقدر بسعر 350دولار.

وتبلغ تكاليف الطعام والترفيه لمدة عشرة أيام حوالي 379دولار، قابل للزيادة حسب الأنشطة الترفيهية. وبالبحث عن عيوب موريشيوس الأكثر شيوعًا؛ نجد بأنها تتمثل في أسعارها الباهظة نوعًا ما.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك