السياحة في لنكاوي | أشهر الفنادق والمنتجعات الموجودة في جزيرة لنكاوي

السياحة في لنكاوي | أشهر الفنادق والمنتجعات الموجودة في جزيرة لنكاوي

28 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تتميز السياحة في لنكاوي بتنوعها بين المناظر الطبيعية طاغية الجمال، والأماكن الترفيهية، فهي المقصد الأول للسُياح من مختلف أنحاء العالم.

هي عبارة عن أرخبيل يوجد في الساحل الغربي لدولة ماليزيا، ينفرد بضمه تسعه وتسعون جزيرة محاطه بالمياه الفيروزية؛ مما جعل لنكاوي تمتلك مقومات جمال الطبيعة من أماكن خضراء، وشواطئ، ومنتجعات، وطقس ممتع. بالإضافة إلى الفنادق الفخمة التي توفر لك سُبل قضاء عطلة مميزة.

السياحة في لنكاوي

تعتبر جزيرة لنكاوي من أجمل الجزر التابعة لماليزيا؛ فهي تتمتع بمعالم جذب سياحية نظرًا لضمها أجمل شواطئ في العالم، ومتنزهات وحدائق ترفيهية،  وجبال، وشلالات وغيرها، ومن أبرز الأماكن السياحية التي تشتهر بها ما يلي:

شلالات الآبار السبعة

من أشهر الشلالات التي تكونت من ملايين السنين بفعل الطبيعة والأمطار؛ ليكون شلال صخري تتدفق منه المياه العذبة بصورة تخطف الأنظار والقلوب.

تقع في الجزء الشمالي الغربي من جزيرة لنكاوي، ويضم المياه العذبة التي لها شكل حمامات السباحة الطبيعية، وتستقطب آلاف الزوار سنويًا.

تمتاز بوجودها وسط الغابات والأشجار الاستوائية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمنظر عبر التلفريك، أو من خلال جسر لنكاوي المعلق ليضيف لك متعة مختلفة.

فضلًا عن إمكانية ممارسة السباحة  داخل الينابيع الطبيعة المتواجدة بالقرب من منحدر الشلالات.

شلالات الآبار السبعة السياحة في لنكاوي

جزيرة العذراء الحامل

من أجمل وأروع الجزر الموجودة في العالم؛ فهي تعد أحدى أسباب السياحة في لنكاوي فهي بمثابة قطعة من الجنة على الأرض.

تمتاز الجزيرة بالمساحات الخضراء، والمياه العذبة زرقاء اللون، والهواء النقي اللطيف.

ويمكنك الاستمتاع فيها بأكثر من طريقة؛ بدايةً من السباحة في المياه الصافية، والاستجمام في الهدوء وسط سحر الطبيعة.

تتوافر أيضًا القوارب المخصصة في جولات الاستكشاف للمحميات الموجودة بالقرب من الجزيرة، ومن أشهرهم محميات القرود.

جزيرة العذراء الحامل السياحة في لنكاوي

ميدان النسر لنكاوي

يشتهر الميدان بتمثال من النسر الضخم على وشك الطيران؛ يوجد على مساحة ١٩فدان وسط الميدان، ويبلغ ارتفاعه حوالي ١٢م.

يقع التمثال في جزيرة بولاو لنكاوي تحديدًا في الجزء الجنوبي الشرقي، ويمتع بإطلالة مميزة على الساحل وتحاط به مساحة خضراء ومنتزه للعائلات، وبِرك مياه صغيرة.

يتوافر في الميدان عدد كبير من المطاعم والملاهي التي تتميز بإطلالتها الرائعة.

ميدان النسر في لنكاوي

عالم تحت الماء في لنكاوي

أكبر الأحواض المائية في آسيا عامةً؛ فهي بمثابة عالم خاص بالحياة البحرية يضم أكثر من مائة حوض، وأيضًا أنواع مختلفة من فصائل الأسماك البحرية.

يحتوي على خمسمائة نوع من الأسماك الفريدة والمميزة، بالإضافة إلى أربعمائة حيوان بحري، وغيرها من المخلوقات البحرية المحمية من متغيرات الطبيعة.

يقع في جنوب لنكاوي، ويعد من المعالم السياحية التي تنفرد بها ماليزيا.

حيث يمكنك الاستمتاع بجولة  لتتعرف من خلالها على الحياة داخل أعماق البحار، ويمكنك التقاط أفضل الصور التذكارية وسط مجموعة كبيرة من الأسماك.

بالإضافة إلى الاستمتاع بعروض الدلافين المتعة، ولاسيما أحواض البطاريق والعروض الممتعة التي يقدمونها، فهو مكان مثالي يضيف لك تجربة مختلفة كليًا.

عالم تحت الماء في لنكاوي

حديقة التماسيح

واحدة من الأماكن الأكثر شهرة واستقطاب للزوار في لنكاوي؛ فهي أشهر مزرعة تماسيح موجودة في العالم.

تمتد الحديقة على مساحة ١٥ فدان، وتقع على بعد ٣٢كم من مدينة كواه بالقرب من وسط لنكاوي؛ تحديدًا على خليج داتاي.

تضم عدد هائل من التماسيح المتنوعة وفصائل مختلفة، يصل عددها لأكثر من ألف تمساح البعض منها من الأنواع النادرة، بدايةً من التماسيح حديثة الولادة، وأقدم التماسيح التي تتخطى الأحجام والأطوال القياسية.

حديقة التماسيح السياحة في لنكاوي

طقس جزيرة لنكاوي

تتمتع جزيرة لنكاوي بمناخ استوائي؛ نظرًا لموقعها الجغرافي المحاط بشبه الجزيرة الماليزية، مما يجعلها تمتلك طقس حار رطبًا في الصيف، ومعتدل ممطر شتاءً.

وتعد الأوقات المناسبة للاستمتاع بأجواء السياحة في لنكاوي بدايةً من شهري مارس ويناير، حيث يكون الطقس فيه مشمس ومناسب لأجواء السباحة، وممارسة كافة الأنشطة الترفيهية والرياضية أيضًا.

أما إذا كنت من محبين السياحة الشتوية والاستمتاع بأجواء لنكاوي الممطرة الرائعة؛ يكون الوقت الأنسب بدايةً من شهر أبريل حتي شهر أغسطس.

حيث تشتهر الجزيرة بجمالها الساحر سواء في الصيف أو خلال الشتاء، فهي تحتضن الكثير من الأنشطة والأماكن المخصصة لكافة مواسم العام.

أشهر أسواق لنكاوي

هناك الكثير من الأسواق الموجودة على الجزيرة، والتي بمثابة أبرز  معالم السياحة في لنكاوي فهي تتضمن ثقافة وطابع الجزيرة المتميز، ومن أشهرها ما يلي:

سوق بيكان كواه الليلي

هو أحدى أشهر الأسواق الشعبية التي تعد نبض جزيرة لنكاوي، فهو يضم عدد كبير من متاجر الأحذية والشنط الماليزية الفريدة في الشكل والخامات.

بالإضافة إلى الأماكن المخصصة لبيع الخضروات والفواكه الطازجة، ويعمل ذلك السوق بكامل طاقته تحديدًا يوم الأربعاء، والأحد من كل أسبوع، فضلًا عن العروض التي تقدم لجذب الزوار لمنتجات السوق الشعبي.

سوق بادانج ماتسيرات

من الأسواق الشهيرة التي تقام يوم الأحد من كل أسبوع، يتمركز في منطقة حيوية مكتظة بالزوار في ساحة بيراس تربكر.

يمتاز ببيع المأكولات الشعبية والوجبات التقليدية لأهل جزيرة لنكاوي.

كما أنه يشتهر ببيع الساعات والإكسسوار المزخرفة.

سوق تيمويونق

من أكثر الأسواق الحيوية متعددة المنتجات ويقع في سينانج التابعة لجزيرة لنكاوي؛ وهو من الأسواق الشعبية البسيطة.

يشتهر السوق ببيع المنتجات المُقلدة من المجوهرات والنظارات الشمسية.

بالإضافة إلى المنتجات اليدوية والمحلية المميزة.

منتجعات لنكاوي

تضم الجزيرة عدد كبير من المنتجعات الفاخرة التي تعد أهم مقومات السياحة في لنكاوي والتي تضمن لك رحلة سياحية مميزة وفريدة، تمتاز بإطلالتها الجذابة على أجمل شواطئ ماليزيا، ومن أشهر وأفخم المنتجعات السياحية ما يلي:

منتجع وسبا ذا ويستن لنكاوي

يشتهر المنتجع بإطلالته على شاطئ بحر اندامان؛ المشهور بتدرج ألوانه الرائعة.

يوفر للزائرين خدمة إقامة خمس نجوم، ومنطقة سبا عالمي، فضلًا عن المطاعم ذات الجودة العالية والتي تقدم أشهر الأكلات العالمية.

ويضم المنتجع أماكن مخصصة  للرياضات مختلفة، من تنس، يوغا، وأيضًا جيم.

يمتاز بموقعه الفريد الذي يبعد عن مطار لنكاوي مسافة عشرين دقيقة، وحوالي ٣كم من أسواق لنكاوي الشهيرة، ويبعد كيلو متر عن مرفأ لنكاوي.

منتجع فيفانتا باي تاج

من الأماكن المخصصة لعشاق الاسترخاء وهدوء الطبيعة يوجد المنتجع في جزيرة ريباك؛ وهي جزيرة خاصة بالمنتجع تجعله محاط بالمياه والأماكن الخضراء من جميع جهاته، وتقدر مساحتها حوالي ٣٨٩فدان.

ويبعد المنتجع عن جزيرة لنكاوي الأساسية مسافة ٥كم.

وتمتاز الغرف بإطلالتها التي تتمتع بجمال الطبيعة والخصوصية، فضلًا عن الخدمات المقدمة ذات الخمس نجوم، ومراكز الرياضة البدنية المتوفرة بداخله، فهو المنتجع المثالي لعشاق الأجواء الرومانسية.

منتجع  شاطئ ميريتوس بيلانجي

من المنتجعات التي تحمل طابع مدينة ماليزيا، فهو عبارة عن بيوت خشبية مكونة من طابق واحد بحد أقصى طابقين.

تصطف البيوت على شاطئ لنكاوي ذو المياه الزرقاء والرمال الذهبية، وتحيط بها الأشجار والمساحات الخضراء من الجهات الأخرى.

ويتميز بموقعه القريب من مطار لنكاوي الدولي بمسافة ١٠كم، كما أنه يوفر للسياح سُبل الراحة والاسترخاء، من مطاعم وكافيهات، وأماكن لممارسة الرياضة بمختلف أنواعها.

أفضل فنادق لنكاوي

تكتمل السياحة في لنكاوي بالفنادق الفاخرة؛ حيث تشتهر الجزيرة باحتوائها على مجموعة من أشهر الفنادق العالمية ذات التصميم العصري والإطلالة المميزة، ومن أهم فنادق لنكاوي ما يلي:

فندق باي فيو لنكاوي

يمتاز الفندق بموقعه المتمركز في مدينة كواه، بالإضافة إلى تصميمه العصري المُطل على مسبح خاص، بينما تنفرد الغرف بمظهرها الأنيق الذي يعبر عن فخامة ماليزيا، وبإطلالة بانوراميه على البحر وتلال الجزيرة.

يضم أيضًا ثلاث مطاعم للوجبات العالمية والتقليد للجزيرة، فضلًا عن الأنشطة الترفيهية من ملاعب الجولف، ومراكز لياقة بدنية وسبا.

فندق ايديا لنكاوي

فندق أربع نجوم مخصص للعرسان؛ لما يتميز به من خصوصية عالية  أجواء رومانسية وهادئة.

يتمتع التصميم بالطابع المغربي، سواء في الشكل الخارجي أو ديكور الغرف والمفروشات.

له موقع استراتيجي وسط مدينة كواه، بالقرب من ميناء العبارة، والمولات وأسواق لنكاوي الشهيرة. ويوفر لك إمكانية اختيار إطلالة الغرفة بين اطلالة على المدينة أو على البحر مباشرةً.

فندق ذا ريتز كارلتون لنكاوي

من الفنادق الخمس نجوم الشهيرة يوجد في بانتاي كوك، ويمتاز بقربه مسافة ٣كم من تلفريك لنكاوي الشهير.

فهو من الفنادق العائلية التي تناسب مختلف الأعمار، حيث يضم أماكن ترفيهية للأطفال، ومساحة مخصصة لهم، وملاعب تنس وغيرها من مراكز الرياضة.

حاصل الفندق على تقييمات عالية من قِبل الزوار؛ نظرًا للخدمات المميزة التي يوفرها لهم، فضلًا عن المطاعم المتنوعة بين الأكلات اليابانية، والتايلاندية، ومطاعم مخصصة للمأكولات البحرية لجعلك تعيش أجواء ماليزية فريدة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك