تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب | سلم رواتب هيئة تقويم التعليم والتدريب

تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب | سلم رواتب هيئة تقويم التعليم والتدريب

17 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

لقد تصدر البحث عن خطوات تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب محرك البحث العالمي جوجل وذلك بعد الإعلان من قبل الهيئة عبر موقعها الرسمي عن توافر مجموعة من الوظائف الشاغرة.

كما أعلنت أيضًا الهيئة عن مجموعة من الشروط والمعايير يلزم توافرها في المتقدم؛ لضمان القبول بالوظيفة، فمن الضروري أن يكون المتقدم حاملاً لمؤهلاً تعليميًا، ويفضل حاملي البكالوريوس.

ومن خلال الفقرات التالية سنتناول شرحًا تفصيليًا عن خطوات التسجيل، والشروط المطلوبة، إلى جانب الاطلاع على الوظائف المطروحة.

تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب

لقد طرح المواطنون بالمملكة عدة أسئلة كان من أبرزها ما هي خطوات تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب وما هي الوظائف المطروحة.

ولقد تصدرت تلك التساؤلات منصة تويتر وفيسبوك، ويعود السبب الرئيسي لطرح تلك الأسئلة الرغبة في التقديم بالوظائف الشاغرة المُعلن عنها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية.

ومن الواجب التنويه أن خطوات التسجيل يسيرة وسلسة ولا تتطلب أية احترافية، فمن خلال التوجه إلى الموقع الرسمي للهيئة يمكنك بكل سهولة تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك بمجرد إدخال اسم المستخدم والرقم السري من خلال طريق النفاذ الموحد.

في الخطوة التالية يرجى النقر فوق “الاختبارات المتاحة للتسجيل” ومن هنا يلزم الضغط على اختبار كفاءة التدريس، والنقر بعدها على أيقونة “التسجيل”.

من الضروري تحديد موقع الاختبار وموعد امتحان رخصة المعلم، وتتمثل الخطوة الأخيرة في النقر على أيقونة “إرسال”.

يجب الإشارة أن إدخال كافة البيانات واتباع كافة الخطوات السابقة بصورة صحيحة هو أمر حتمي لابد منه؛ لتجنب أي عرقلة من الممكن حدوثها.

تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية

شروط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريس

من الضروري بعد الاطلاع على آلية تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب التطرق إلى شروط التقديم بتلك الوظائف، فقد أعلنت الهيئة عن مجموعة من الضوابط يلزم استيفائها في المتقدم، تلك واحدة من أسس القبول في التدرجات الوظيفية.

من الضروري أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية، وأن يتحلى بحسن السمعة والسير والسلوك، هذا بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالمسئوليات الوظيفية المحولة إليه.

أحد الشروط الرئيسية ألا يكون قد تم الحكم عليه في قضايا مخلة بالشرف والأمانة، ويجب توفر شهادة للمتقدم ويفضل شهادة بكالوريوس تخصص الحاسب الآلي والإدارة.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

طرق وخطوات تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب هي عملية بحثية تطرق لها الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية؛ سعيًا لمعرف الوظائف المُعلن عنها، وما إذا كانت تتناسب مع تخصصهم الدراسي وإمكانياتهم أم لا.

فمن خلال ساعات معدودة قد تم الإعلان عن مجموعة من الشروط يلزم استيفائها في المتقدمين؛ لكي يتمكنوا من القبول في الوظيفة المرجوة.

لعل من أبرز الوظائف المطروحة في القوائم الشاغرة (محلل بيانات، مساعد تعليمي، اخصائي قياس، مهندس برمجيات، اخصائي تصحيح بيانات)، وقد تم الإعلان أيضًا عن حاجتهم إلى (مهندس أنظمة، اخصائي تقارير، منسق تدريب، اخصائي حماية بيانات).

ونجد أن القائمة تضمنت مجموعة من الوظائف الأخرى مثل (متعاون لمراقبة الاختبارات المحوسبة، مهندس قواعد بيانات، اخصائي إدارة مشاريع، باحث قانوني، مدير إدارة العقود والطرح، اخصائي بيانات وتكامل).

هذا بالإضافة إلى (اخصائي جودة، متعاون لمراقبة مقر الاختبارات المحوسبة، اخصائي إتاحة وحماية البيانات، اخصائي أجور ورواتب).

وقد أعلنت أيضًا هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه فور توافر الشروط المطروحة يمكن التقديم من خلال الموقع الرسمي، من خلال إدخال البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة.

تطبيق هيئة تقويم التعليم والتدريب

بعد معرفة خطوات تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب يمكننا الإشارة أنه بإمكانكم تنزيل تطبيق الهيئة على هواتفكم الذكية والاستفادة من كافة الخدمات المتوفرة.

هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة تسعى جاهدة لتقديم عدد كافٍ من الخدمات الإلكترونية للمواطنين؛ كي يتمكنوا من التسجيل والوصول للخدمات بكل سهولة.

الآن يمكن لحاملي هواتف الأندرويد والآيفون تنزيل التطبيق بخطوات يسيرة أما من خلال جوجل بلاي من هنا أو آب ستور من هنا.

سلم رواتب هيئة تقويم التعليم والتدريب

تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب بتطوير مجموعة من القطاعات، بالإضافة إلى توفيرها لخدماتها المتمثلة أحداهما في التعاون مع الإدارات المختلفة والقطاعات الحكومية.

وفي الفترة القليلة الماضية قد أعلنت الهيئة عن حاجتها لموظفين جدد، وقد قدمت قائمة متضمنة لمجموعة الوظائف الشاغرة، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمواطنين من الجنسين التسجيل بتلك الوظائف.

وبالتساؤل من قبل المواطنين عن الرواتب فمن الضروري التنويه أن الرواتب غير مرتفعة، فراتب المراقب يصل 400 ريال، أما راتب المشرف يبلغ 600 ريال، في حين أن راتب الموظف الإداري 500 ريال سعودي.

الرخصة المهنية تربوي

بعد إيضاح الخطوات التفصيلية فيما يتعلق بـ تسجيل هيئة تقويم التعليم والتدريب فمن خلال السطور القادمة سنتعرف على خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية تربوي 1444هـ.

قد أكدت الهيئة أن خطوات التسجيل هي نفسها الخطوات المعتادة، فمن خلال الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم وبمجرد تسجيل الدخول، ستنتقل فورًا لاختبار الرخصة المهنية.

من خلال تلك الخطوة يرجى تحديد اختبار التخصص، وإدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل سليم، يلزم تحديد ميعاد ومكان الاختبار، بالإضافة إلى طريق دفع الرسوم، وأخيرًا يرجى النقر على أيقونة “تسجيل”.

لقد تداول مجموعة من المواطنين أسئلة تتعلق بإجمالي أسئلة اختبار الرخصة المهنية تربوي، وقد أعلن عبد الله السلطان أنن الأسئلة تتوزع بطريقة معينة.

فمجال اختبار الرخصة المهنية للمعرفة المهنية ومجالات الممارسة المهنية تتضمن 35 سؤال، أما مجال القيم والمسئوليات يشمل 18 سؤال.

معايير الرخصة المهنية

تعتبر النسخة الحالية من الرخصة المهنية هي الرخصة الرابعة التي تم إعدادها من قبل وزارة التعليم السعودي، وقد تم تطويرها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب بالاعتماد على الممارسات الدولية والأبحاث العلمية.

والهدف الرئيسي من تلك المعايير تحسين وتطوير نواتج التعليم، فمن خلالها يتم معرفة القيم والمسئوليات الواجب اتقانها والتمسك بها من قبل المعلم.

فكان من أهم تلك المعايير ضورة التفاعل مع التربويين والمجتمع السعودي، والسعي نحو تطوير أساسيات المهنة بصورة مستمرة، وضرورة تعزيز أخلاقيات التعليم والالتزام بالوسطية في القيم الإسلامية.

هذا بالإضافة إلى معرفة أفضل وأهم طرق التدريس؛ للتمكن من إيضاح المعلومة للطالب بكل سهولة، إلى جانب توفير بيئة تفاعلية لدعم وتعليم الطلاب والطالبات، ومن الواجب الإلمام بكافة المهارات اللغوية والرقمية.

أحد أهم المعايير التي يجب الالتزام بها الإلمام بمتطلبات الطلاب والطرق السليمة لتعليمهم، وتقويم أدائهم بصورة مستمرة.

نتائج قياس برقم الهوية

يرغب فئة كبيرة من المواطنين السعوديين الاستعلام عن نتائج قياس برقم الهوية؛ لمعرفة تفاصيل ونتائج الاختبار، وطباعة نسخة تفصيلية منه للاستفادة بتلك النتيجة.

ومن خلال التوجه إلى الموقع الرسمي قياس يمكن تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم هوية المقيم إلى جانب كلمة المرور.

سيظهر مربع بجانبه عبارة أنا لست روبوت يرجى النقر عليه، مع الضغط فوق أيقونة “تسجيل الدخول”، يلزم اختيار “الاختبارات المسجلة” ومنها “النتائج”، ومن القائمة المنسدلة يتم تحديد نوع الاختبار.

بعد النقر على خانة “بحث” وباختيار “التفاصيل” ستظهر أمامكم مباشرة النتيجة التفصيلية للاختبار، يمكنكم طباعتها للاستفادة منها.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك