تقويم انفزلاين | سعر تقويم انفزلاين في الرياض وجدة | تجربتي مع تقويم انفزلاين

تقويم انفزلاين | سعر تقويم انفزلاين في الرياض وجدة | تجربتي مع تقويم انفزلاين

12 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مع مرور الوقت تتقدم الطرق الطبية الخاصة بعلاجات وتقويم الأسنان، حيث أصبح من الماضي استخدام الطرق القديمة والتي تبدو بشكل غير محبب لدى العديد من الأشخاص وبشكل خاص السيدات، لكون الأسنان أكثر شيء بارز في الوجه لذلك بدأ عدد كبير منهم في الاستعانة بتقنية تقويم انفزلاين الجديدة كليًا؛ للحصول على أسنان أكثر استقامة وجاذبية.

معلومات عن تقويم انفزلاين

تقويم انفزلاين يغنيك عن التقويم ذو الأقواس المعدنية والحواف الحادة في فمك، حيث يتميز هذا التقويم بشكله الشفاف الغير مرئي ويمكن إزالته وتركيبه بسهولة، ويعمل تقويم انفزلاين على الضغط على الأسنان برفق لإعادتها إلى مكانها الصحيح.

يستخدم عادة لمشاكل الأسنان الغير معقدة أما الأسنان التي يوجد بها اعوجاج عميق؛ يفضل استخدام التقويم الاعتيادي أو المعدني وبعد ذلك يتم استخدام تقويم انفزلاين لفترة تمام الشفاء.

وهو مصنوع من البلاستيك المرن ولا يعرض اللثة للجرح أو الالتهاب، ويمكن لأي شخص مهما كان عمره عمل تقويم انفزلاين حتى الأطفال متى اكتمل نمو أسنانهم الدائمة.

تجربتي مع تقويم انفزلاين

فيما يتعلق بتجارب العملاء مع تقويم انفزلاين نعرض لكم بعض منها في السطور التالية.

قامت إحدى الفتيات بالحديث عن تجربتها الخاصة مع تقويم الأسنان، حيث أخبرها الطبيب عن ضرورة عمل تقويم لكلٍا من الفكين العلوي والسفلي، واستخدم السلك المعدني للفك السفلي أما الفك العلوي استخدم تقويم انفزلاين.

ومن ناحية الإحساس بالألم أثناء عملية التركيب أضافت أنها لم تشعر بأي ألم يذكر وكان ذلك عكس توقعها على حد قولها، ولكن في المساء خاصة في الساعات المتأخرة من الليل شعرت ببعض الألم في الفك السفلي، أما الفك العلوي فكان الإحساس بالألم أقل بالمقارنة معه.

ومع توالي زيارات الفتاة للطبيب لاحظت تطور كبير في عملية ضبط الأسنان في الفك السفلي ولم تجد أي تغيير ملحوظ في الفك العلوي.

بعد مرور حوالي عام على تركيب التقويم كانت قد انتهت من تقويم الفك العلوي نهائيًا، أما الفك السفلي فكان مازال في مرحلته الأخيرة العلاجية، وفور انتهائها سوف يزيل الطبيب التقويم المعدني ويستبدله بالشفاف أو الانفزلاين.

أما عن تجربة فتاة أخرى لتقويم انفزلاين والذي استمر لمدة سبعة أشهر، قالت أنها لاحظت تغير كبير في شكل أسنانها مع شعورها ببعض عدم الراحة لوجود بعض الفراغات بين الأسنان، وأضافت أنها لا تعلم إذا كان هذا النوع سيناسب جميع الأشخاص أما لا.

تجربتي مع تقويم انفزلاين

سعر تقويم انفزلاين في الرياض

حين تريد الحصول على سعر محدد لتقويم انفزلاين في الرياض قد تحصل على أسعار متفاوتة، والتي يحددها بضع معايير نتعرف عليهم في النقاط التالية:

اسم المركز المختص المراد التعامل معه.

خبرة الطبيب والفريق المساعد.

حالة المريض نفسه ومدة العلاج المقررة من قبل الطبيب.

الخامات المستخدمة في إعداد تقويم انفزلاين ومدى جودتها.

أما عن سعر تقويم انفزلاين في مدينة الرياض فيتراوح بين 2000 ريال سعودي وقد يصل إلى 3,500 ريال سعودي حسب حالة المريض.

سعر تقويم انفزلاين جدة

كما أشرنا سابقا حول سعر تقويم انفزلاين بالمملكة والذي اشتهر مؤخرًا في السعودية، أنه يتم تحديده تبعا لعدة معايير وتبلغ تكلفته في مدينة جدة للحالات المتوسطة حوالي خمسة آلاف ريال سعودي، أما للحالات الصعبة أو التي تحتاج إلى علاج مكثف وطويل قد تبلغ أكثر من ستة آلاف ريال سعودي.

مميزات تقويم انفزلاين

بالمقارنة مع التقويم المعدني الاعتيادي نعرض لكم في السطور التالية؛ أبرز مزايا تقويم انفزلاين وهي كالتالي:

غير مرئي

فهو خيار مثالي للأشخاص الذين لا يفضلون التقويم ذو السلك المعدني الظاهر.

يمكن إزالته بسهولة

على نقيض التقويم المعدني تمامًا فتقويم انفزلاين يستطيع مستخدمه إزالته وقت الحاجة وعند تناول وجبات الطعام والشراب بسهولة.

عدد زيارات للطبيب أقل

من المعتاد زيارة الطبيب بشكل متواصل عند تركيب التقويم المعدني، بسبب تعديل الأسلاك والحاصرات وقد تتعرض للكسر، ولكن مع تقويم انفزلاين لن تحتاج إلى ذلك لإن الطبيب يقوم بتجهيز أجهزة التقويم بالكامل بعد الجلسة الأولى.

ويمكن للمريض استبدال الجهاز فقط في التوقيت المناسب ولا يكون في حاجة إلى زيارة الطبيب سوى مرة كل ستة أسابيع.

شعور أكثر راحة

بعكس التقويم المعدني الذي يسبب ألم نتيجة شد الأسنان لموضعها الصحيح، ويستمر الشعور بالألم فترات طويلة أما تقويم انفزلاين فيحتاج بضعة أيام فقط لتعتاد عليه.

لا يتسبب في صبغ الأسنان

بعض أنواع التقويم الأخرى تؤثر بعد مرور فترة على لون الأسنان فتصبح مائلة إلى الاصفرار، وهذا لا يحدث مع تقويم انفزلاين.

أضرار تقويم انفزلاين

تعتبر أضرار تقويم الانفزلاين قليلة ولكن لابد من إعلامك بها من قبل الطبيب المختص قبيل البدء في العلاج، مثل كونها غير مفيدة أو فعالة للأسنان الأكثر تعقيدًا.

يعتبر هذا النوع من التقويم أفضل لأصحاب حالات الأسنان المتوسطة الاعوجاج والتي لا تطلب اللجوء للتقويم المعدني بحسب استشارة الطبيب.

كما يتطلب العلاج بالانفزلاين ارتداؤه لمدة لا تقل عن 22 ساعة يوميًا من أجل الحصول على نتيجة فعالة، ففي حالة عدم قدرتك على استخدامه بشكل متواصل عليك اختيار طريقة أخرى لعلاج أسنانك.

بالإضافة إلى ذلك لابد من إزالة التقويم عند تناول الطعام أو الشراب؛ لتجنب حدوث مشاكل مثل تكون البكتيريا، والتهاب اللثة ومن ثم إعادة تركيبه مرة أخرى والتي قد تتسبب بألم في الأسنان، إلى جانب ذلك اللجوء إلى تقويم الأسنان يحد من تناولك لعدد كبير من الأطعمة، خاصة القاسية منها على الأسنان.

طريقة تركيب التقويم الشفاف

تركيب التقويم الشفاف يعتبر بسيط وغير معقد، ولا يحتاج تركيب التقويم إلى إجراء طبي سوى التأكد أولًا من سلامة أسنان المريض؛ بحيث لا يكون هناك أي تسوس أو التهاب في اللثة.

ثم يبدأ الطبيب في تحديد مقاسات الفك وحجمه، من خلال عمل أشعة على الأسنان ومن ثم يقوم بإرسالها إلى المعمل الخاص بالعيادة لصناعة التقويم، ويقوم بعد ذلك بتحديد المدة الزمنية المطلوبة للانتهاء من التقويم ونوع التقويم المستخدم.

أنواع التقويم الشفاف

بعد فحص الطبيب لأسنانك سيقوم بتحديد نوع التقويم الشفاف المناسب لك، ومن هذا المنطلق دعني أوضح لك أبرز أنواع التقويم الشفاف فيما يلي:

تقويم انفزلاين

وهو الأشهر بين كل الأنواع ويتسم بكونه سهل التركيب والخلع متى شاء المريض.

تقويم السيراميك

وهذا النوع يقوم الطبيب بفكه وتركيبه بحسب حاجة الحالة، وهو يشبه التقويم المعدني لكن بلون أقرب للأسنان، ويتسم بسرعة فعاليته بالمقارنة مع التقويم المتحرك.

تقويم الأسنان الخلفي

وهو تقويم أسنان معدني ولكن يتم تركيبه في الجهة الخلفية للأسنان، فيكون غير مرئي.

الحالات التي تلزم عمل تقويم لها

هناك حالات محددة تتطلب تركيب تقويم انفزلاين أو تقويم شفاف، وإليكم أهم هذه الحالات.

تزاحم الأسنان: أحد أسوأ مشاكل الأسنان وهي تسبب بروز الأسنان عن موضعها الصحيح.

اعوجاج الأسنان أو ميولها: والتي تسبب مظهر غير محبب للفم.

الأسنان المستديرة: ظهور الأسنان بشكل مستدير بدون أن تكون مصفوفة.

أسنان غير متماثلة: بحيث يكون الفك العلوي غير متماثل مع الفك السفلي.

وجود فتحات بين الأسنان: وهي من المشاكل المنتشرة بشكل واسع.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك