جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 | تنسيق جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2024

جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 | تنسيق جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2024

10 Aug 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تختص جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 بقدر من الاهتمام والبحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وذلك فيما يتعلق بكافة تفاصيل الالتحاق بالجامعة من حيث المصاريف، التنسيق وإجراءات التقديم، وذلك لما تمثله الجامعة من دور ملحوظ في سريان العملية التعليمية داخلها.

تعد واحدة من أقدم وأفضل الجامعات الخاصة المصرية التي تمنح دارسيها شهادة معتمدة، وذلك بتوفير فرصة للطلاب لدراسة التخصص الذي يرغبون فيه بمجموع أقل من أمثالها من الجامعات الحكومية.

إليك أبرز التفاصيل التي تشغل محرك بحث جوجل، فيما يتعلق بالجامعة لعام 2024م.

جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024

تعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا هي أول جامعة خاصة أنشأت في مصر وذلك منذ عام 1996م، وهي أحد أفضل الجامعات الخاصة المصرية، وتشتمل الجامعة على عدد كبير من التخصصات التي توفر للطلاب إمكانية الدراسة بتنسيق منخفض عن نظيرها من الجامعات الحكومية.

توجد الجامعة في مدينة الجيزة بمنطقة 6أكتوبر وتعرف باسم جامعة must وتمتلك شهرة كبيرة بين الطلاب في مصر، الجامعة مجهزة بالأدوات والمعامل لتمكن الطلاب من مزاولة التدريب العلمي والعملي، منذ أن تم افتتاح الجامعة وحتى هذا العام بلغ عدد الطلاب الخريجين 44892طالب.

الجامعة قادرة على تقديم وإدارة العملية التعليمية بأسلوب رائع ومميز، كذلك تؤمن للطلاب إمكانية البحوث والحصول على المنح الدراسية عالية المستوى في عدد كبير ومتنوع من التخصصات والمجالات، حيث تسعى للارتقاء بالعملية التعليمية التي تجعلها أحد أكبر المؤسسات الدولية الرائدة، وتطمح للتوسع وبلوغ كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024

هل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا معتمدة

من أكثر التساؤلات التي ترددت من قبل الطلاب حول جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 هو هل الجامعة معتمدة، نعم الجامعة معتمدة من جهة المؤسسات والهيئات التعليمية في مصر.

وقد اعتمدت برامجها الدراسية من قبل المجلس الأعلى للجامعات في مصر، كذلك معترف بها من الناحية القانونية ومصرح لها بمنح دارسيها درجة البكالوريوس، الماجيستير والدكتوراه أيضًا في كافة التخصصات التي تتضمنها الجامعة.

والجدير بالذكر إن الجامعة تمثل عضو نشط في رابطة الجامعات العربية، بالإضافة إلى رابطة الجامعات الإفريقية، فضلاً عن الرابطة الدولية لرؤساء الجامعات.

شروط التقديم في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

لم تقتصر شروط التقديم في جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 على المعايير المتبعة وفق المجلس الأعلى للجامعات فقط، بل إن الجامعة تضع شروط أخرى واجب توافرها في الطلاب المتقدمين وأبرز هذه الشروط:

ينبغي على الطالب المتقدم أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية وما يعادلها، بمجموع درجات مناسب لتنسيق الكلية التي يرغب في الالتحاق بها.

التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، ودفع قيمة رسوم التقديم، تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة وأهمها شهادة نجاح الطالب بالثانوية العامة وشهادة ميلاد الطالب بنسخة الكمبيوتر، بالإضافة إلى صور شخصية حديثة للطالب وصورة واضحة من بطاقة الرقم القومي.

تنسيق جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2024

يختلف تنسيق جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 عن باقي الجامعات الحكومية، حيث تمنح الطلاب فرصة دراسة التخصص بها بتنسيق أقل عن غيرها من الجامعات، وفيما يلي تنسيقات الكليات لهذا العام:

التنسيق المحدد للالتحاق بكلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بنسبة 98.17.

تنسيق الخاص بكلية الصيدلة داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بنسبة 97.1%.

أما عن تنسيق كلية طب الأسنان للالتحاق بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فهو بنسبة 97.9%.

بينما تنسيق كلية التمريض للالتحاق بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بنسبة 92.7.

وفيما يخص تنسيق كلية العلاج الطبيعي للالتحاق بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بنسبة 97.3%.

التنسيق الخاص بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بنسبة 90.98%.

كذلك تنسيق كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لهذا العام بنسبة 92.93%.

تنسيق كلية تكنولوجيا المعلومات للالتحاق بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بنسبة 90.49%.

أيضًا تنسيق كلية العلوم التطبيقية للالتحاق بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بنسبة 92.7%.

وأخيرًا تنسيق كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لهذا العام بنسبة 96.68%.

مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2024

تشهد هذه الفترة جدل كبير وبحث متزايد بشأن مصروفات الجامعات الخاصة، وهناك الكثيرون يتسألون عن مصاريف جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 حيث يعتبرونها الأفضل، وتأتي مصروفات الجامعة لهذا العام على النحو التالي:

كلية الطب البشري 155ألف جنيه مصري، كلية الأسنان مصروفاتها 145ألف جنيه مصري، أما مصاريف كلية الصيدلة تبلغ 95ألف جنيه مصري، كذلك كلية العلاج الطبيعي أيضًا 95ألف جنيه مصري.

المصاريف المحددة للالتحاق بكلية تكنولوجيا المعلومات لهذا العام بلغت 75ألف جنيه مصري، بينما مصاريف كلية التكنولوجيا الحيوية لهذا العام هي 70ألف جنيه مصري، بينما مصاريف كلية الهندسة أيضًا 70ألف جنيه مصري.

مصاريف كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصالات تبلغ 55ألف جنيه مصري، كلية اللغات والترجمة مصروفاتها 55ألف جنيه مصري، كذلك مصاريف كلية الإدارة والاقتصاد 55ألف جنيه مصري.

مصاريف كلية العلوم الصحية التطبيقية 50ألف جنيه مصري، وأيضًا مصاريف كلية التمريض 50ألف جنيه مصري.

بينما مصاريف كلية الأثار والإرشاد السياحي تبلغ 40ألف جنيه مصري، ومصاريف كلية التربية الخاصة 40ألف جنيه مصري.

تم الإعلان عن هذه المصروفات في الأونة الأخيرة لعام 2023-2024م وهي المصروفات المحددة للعام الواحد.

تخصصات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

من أهم مميزات جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 إنها تضم داخلها عدد كبير من التخصصات المتنوعة لحوالي 13كلية، وهما:

كلية الطب البشري، كلية الأسنان، كلية العلاج الطبيعي، كلية الصيدلة، كلية العلوم الطبية التطبيقية.

كذلك كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية التكنولوجيا الحيوية، كلية الاعلام وتكنولوجيا المعلومات، كلية الإدارة والاقتصاد.

بالإضافة إلى كلية الهندسة، كلية التربية الخاصة، كلية اللغات والترجمة، كلية الأثار والإرشاد السياحي.

هذه التخصصات المتعلقة بمنح الجامعة لطلابها درجة البكالوريوس المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

التقديم في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تم الإعلان عن فتح باب التقديم في جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 إلكترونيًا، وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بالجامعة وفق تتبع الخطوات التالية:

الدخول عبر الإنترنت إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة من هنا، النقر فوق أيقونة apply now، بعد ذلك يتم الضغط على خيار التقديم بالجامعة، عليك تتبع خطوات إنشاء حساب بالموقع، وبعدها يتم الدخول من خلال الحساب إلى رابط التقديم مرة أخرى.

الضغط على الثلاث خطوط في أعلى يسار الصفحة واختيار التقديم في الجامعة، كتابة عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر ثم النقر داخل المربع؛ للتأكيد أن المستخدم ليس روبوت.

البدء في طلب تقديم جديد ثم الاطلاع على الشروط والمعايير جيدًا والنقر أسفلها بالموافقة، عليك ملئ استمارة التقديم بالبيانات المطلوبة، اذهب إلى تحديد الرغبات الخاصة بك بحد أدنى رغبة واحدة.

بعد إتمام عملية التقديم يجب الانتقال إلى طريقة الدفع المناسبة لك لتسديد رسوم التقديم المستحقة، مع العلم أنه لا يحق للمتقدم استردادها، يمكنك متابعة طلبك عبر الحساب وفي حالة القبول سوف يتم التواصل معك من خلال بيانات التواصل التي أدخلتها.

الصفحة الرسمية لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

يتم التقديم والتواصل مع جامعة must مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024 من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالجامعة، ويتم الدخول إليه من هنا.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك