جولة في بودابست والحصول على الجنسية وجواز سفر أوروبي

جولة في بودابست والحصول على الجنسية وجواز سفر أوروبي

26 Nov 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جولة في بودابست والحصول على الجنسية وجواز سفر أوروبي، بودابست هي عاصمة المجر أو هنغاريا، وهي واحدة من أجمل المدن الأوروبية، ويقسمها نهر الدانوب إلى جزئين أو مدينتن وهما بودا و بست.

وتعد المجر أحد الدول الأوروبية التي تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي؛ لذا فإن جواز السفر الخاص بالمجر من أقوى جوازات السفر في العالم، حتى إن حامل هذا الجواز يمكنه التنقل بحرية ليس فقط بين دول أوروبا بل في العالم أجمع.

جولة في بودابست

جزيرة مارغريت في بودابست

تقع جزيرة مارغريت في نهر الدانوب وسط مدينة بودابست الساحرة، وتضم الجزيرة برج مائي غاية في الجمال وعدة ممرات للمشي، وبها أيضًا أجمل نافورة موسيقية قد تراها يومًا في حياتك، حيث يذهب إليها السكان المحليون وغيرهم لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

جزيرة مارغريت في بودابست

تمثال الحرية في بودابست

تمثال الحرية في بودابست كان أحد صور التعبير عن السعادة والفخر بالتحرر من القوة النازية التي سيطرت على المجر خلال الحرب العالمية الثانية، وقد تم نحته على يد الفنان الهنغاري ” سيغموند ستروبل” عام 1947م.

والتمثال مصنوع من البرونز، ويصل ارتفاعه نحو 47 متر، ونرى أن التمثال يحمل جريدًا من سعف النخيل.

تمثال الحرية في بودابست

قلعة بودا في بودابست

تعد قلعة بودا Buda Castle من أقدم المعالم السياحية الموجودة في مدينة بودابست، وقد تم بناءها على الطراز القوطي في عهد الملك سيغيسموند والملك ماتياس (من منتصف القرن الرابع عشر حتى نهاية القرن الخامس عشر).

أصبحت القلعة مقرًا للحكم في المجر لفترة زمنية طويلة، ولكن بعد الحصار المسيحي لبودا عام 1686م تضررت أجزاء كبيرة من القلعة وتم ترميمها مرة أخرى على الطراز الباروكي العصري.

قلعة بودا

الجسر المعلق في بودابست

جسر السلسة المعلق Chain Bridge تم بناء الجسر من قبل المصمم ويليام تيرني كلارك والمهندس آدم كلارك بين عامي 1839 و 1849م، ويبلغ طوله حوالي 380 متر وعرضه 14,8 متر.

لم ينجو الجسر المعلق من آثار الحرب العالمية الثانية وتدمرت بعض أجزاءه وتم ترميمه مرة أخرى عام 1949م، ويربط الجسر بين ضفاف نهر الدانوب في مشهد غاية في الروعة والإبداع.

جسر السلسة المعلق

سيتي بارك في بودابست

تعد سيتي بارك City Park أحد أجمل المناطق السياحية في بودابست والتي بدأت زراعتها منذ القرن الثامن عشر، وتضم الحديقة عددًا من المطاعم، والتماثيل لتخليد ذكرى الملوك.

كما يوجد بها بحيرة اصطناعية تضم العديد من القوارب للتنزه، وتضم أيضًا عددًا من حمامات السباحة الرائعة، وملاهي للأطفال، وستجد أيضًا حديقة حيوانات بودابست تتوسط سيتي بارك وهي إحدى أقدم الحدائق في العالم.

سيتي بارك في بودابست

أفضل الفنادق السياحية في بودابست

Hotel Memories في بودابست

يقع فندق Memories Budapest على بعد 100 متر من محطة مترو Deak Ferenc Square ، تشتمل غرف الفندق على ركنًا للياقة البدنية وساونا، وحوض استحمام ساخن.

كما يتوفر بوفيه إفطار كل صباح، والقهوة والمشروبات الأخرى والوجبات الخفيفة مجانًا طوال اليوم، ويتوفر Free Wi-Fi، كما نجد المتحف الوطني المجري على بعد 7 دقائق من الفندق.

Hotel Memories في بودابست

Kempinski Hotel Corvinus في بودابست

يقع فندق Kempinski Corvinus Budapest في قلب العاصمة المجرية، يطل الفندق على حديقة Erzsébet ، وتحتوي الغرف على واى فاى مجانى، و تكييف فردي، وثلاث هواتف للاتصال المباشر، و سبا، كما يشتمل الفندق على حمام السباحة، وحمامات البخار، ونادي رياضي.

Kempinski Hotel Corvinus في بودابست

هيلتون بودابست Hilton Budapest

يقع هيلتون بودابست في قلب منطقة Royal Castle، و له إطلالة رائعة على نهر الدانوب ومدينة بودابست وشوارعها الرومانسية، ويعد فندق هيلتون بوداست مكانًا فريدًا للمناسبات الخاصة وحفلات الزفاف التي تضم ما يصل إلى 300 شخص.

ويضم الفندق حوالي 321 غرفة وجناحًا مُجددًا ومكيفة وهاتفين وبريد صوتي، ويوجد واي فاي مجاني، وميني بار وآلة لصنع الشاي والقهوة، كما يوجد غرف مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، وغرف للمدخنين، وبوتيك، وبنك، ومغسلة، وصالة ألعاب رياضية، وساونا، وصالون تجميل، وموقف سيارات.

هيلتون بودابست Hilton Budapest

فندق BO18 سوبيريور في بودابست

يقع فندق BO18 سوبيريور في بودابست على بعد 300 متر فقط من مركز Corvin للتسوق في بودابست، يقدم الفندق ساونا، و وحوض استحمام ساخن ومرافق للياقة البدنية يمكن استخدامها بشكل مجاني، و تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء الفندق.

فندق BO18 سوبيريور في بودابست

فندق برستيج بودابست

فندق برستيج بودابست هو مبنى تاريخي تم تجديده في وسط المدينة، وقد تم افتتاحه في أبريل 2015م، ويقع الفندق على بعد 200 متر من نهر الدانوب و 300 متر من جسر تشين.

توفر جميع الغرف أثاث غاية في الأناقة، وتكييف هواء، وميني بار، وتلفزيون بشاشة مسطحة، وحمام أنيق، تقع كاتدرائية القديس ستيفن على بعد 600 متر من الفندق، وقلعة بودا على بعد 850 مترًا.

فندق برستيج بودابست

شروط الحصول على الجنسية

في البداية لابد أن تعرف أن الشخص الذي يريد الحصول على الجنسية يجب أن يكون مدعم ماليًا سواء من عائلته أو من عمله الخاص، كما يجب أن يُتقن اللغة الهنغارية.

وقد قسمت الحكومة شروط الحصول على الجنسية الهنغارية إلى ثلاث فترات و كل فترة بها بعض الفئات، وهي كالآتي:

أولًا: فترة الثلاث سنوات:

إن كان الشخص أجنبي ومتزوج من هنغارية أو أجنبية متزوجة من هنغاري، يكون لهم الحق في التقديم على الجنسية وذلك بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ تسجيلهم رسميًا كمتزوجين.

أو شخص قاصر وحصل بالفعل على الجنسية الهنغارية؛ يكون لوالديه الحق في التقديم للحصول على الجنسية أيضًا ولكن بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ إقامتهم بالدولة.

أو فرد معترف به كلاجيء في هينجاريا، فيكون له الحق في التقديم للحصول على الجنسية بعد مرور ثلاث سنوات من دخوله الدولة والحصول على الإقامة.

ثانيًا: فترة الخمس سنوات:

إذا كان الشخص مولود في هنغاريا يكون له الحق في الجنسية بعد مرور خمس سنوات على إقامته.

أو قاصر وعاش في هنغاريا مدة خمس سنوات يكون له الحق في الحصول على الجنسية.

أو عديم الجنسية أي ليس لديه ما يثبت هويته، فبعد إقامته في المجر فترة خمس سنوات يكون له الحق في الحصول على الجنسية.

ثالثًا: فترة الثمان سنوات:

إذا كان الشخص لا ينتمي لأي فئة من الفئات المذكورة سابقًا يكون له الحق في الحصول على الجنسية بعد مرور ثمان سنوات على إقامته في المجر.

طريقة التقديم للحصول على الجنسية

الذهاب إلى أقرب بلدية في المجر وملئ استمارة الحصول على الجنسية، ويجب إحضار كافة الوثائق الشخصية الرسمية لأخذ نسخ منها.

كيفية الحصول على الإقامة في المجر

تعد الدراسة هي المفتاح الأكثر شيوعًا للسفر إلى دول أوروبا بشكل عام وإلى المجر بشكل خاص، يمكن للطالب أن يتقدم لعمل مقابلة شخصية داخل السفارة الهنغارية في بلده للتقديم على الفيزا وأخذ التصاريح اللازمة للدراسة في المجر، وبمجرد السفر إلى المجر يمكنه الحصول على الإقامة والتي تتيح له فرصة التنقل بحرية بين كافة دول أوروبا.

أما الطريقة الثانية للحصول على الإقامة تكون من خلال العمل، لابد أن يكون الشخص قد حصل على مؤهل دراسي عالي، حيث يتم اختيار الأفضل من بين المتقدمين.

أين تقع بودابست في الخريطة

تقع بودابست في شمال المجر، وتُسمى “ملكة الدانوب”، وترجع تسميتها بهذا الإسم بسبب مرور نهر الدانوب في منتصفها، وتحدها المرتفعات والسهول من الشرق ومن الغرب، وتُقدر مساحة بودابست بحوالي 525 كيلومتر مربع، ويعيش في أحضان بودابست الساحرة حوالي مليون وسبعمائة الف نسمة أي حوالي 17٪ من إجمالي سكان المجر يعيشون في بودابست.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك