الصور العارية لمالك أمازون.. لحظة حماقة أم مؤامرة عالمية نفذها ترامب و بن سلمان | س/ج في دقائق

الصور العارية لمالك أمازون.. لحظة حماقة أم مؤامرة عالمية نفذها ترامب و بن سلمان | س/ج في دقائق

26 Jan 2020
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

* أزمة الصور الجنسية لمؤسس أمازون أدت إلى طلاقه. جيف بيزو كان أمامه طريقان: إما أن تكون الأزمة فطيسا، مجرد رجل أعمال يفقد في لحظة حمق نصف ثروته وكثيرا من صورته الإعلامية، أو أن يحول الأزمة إلى نضال، رجل أعمال يتعرض لمؤامرة من ترامب ومن ولي عهد السعودية.

* جيف بيزوس اتهم حليفا لترامب بابتزازه، وهيئات تحقيق فيدرالية تنظر في القصة.

* ثم اتهم فريقًا مكلفًا من السعودية باختراق هاتفه. وفريق من المحققين ينظر الآن في القصة. أما الثابت الوحيد، الذي لم يشكك فيه أحد، فهو أن “شخصا ما” أرسل صور بيزوس من هاتف صديقته إلى شقيقها، وأن شقيقها باع القصص إلى مؤسسة أمريكان ميديا مقابل ٢٠٠ ألف دولار.  الأدلة الموجودة لدى مكتب التحقيقات كشف عنها مؤخرا في انفراد عالمي لـ وول ستريت جورنال نقلته كبرى صحف العالم.

س/ج في دقائق


كيف بدأت أزمة الصور الجنسية لمؤسس شركة أمازون؟

العام الماضي، أعلن مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، طلاقه من زوجته ماكنزي بيزوس، بعد زواج استمر 25 عامًا. في نفس الوقت، وقع طلاق آخر بين مذيعة الأخبار السابقة لورين سانشيز وزوجها باتريك وايتسل، المدير التنفيذي لشركة مواهب هوليوود، بعد زواج 13 عامًا، قبل تسرب قصة خيانة زوجية وصور فاضحة.


لماذا تحولت فضيحة بيزوس لأزمة سياسية؟

مالك أمازون يتملك أيضًا صحيفة واشنطن بوست مما فتح طريقين للإقحام السياسي للأزمة.. البداية كانت بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي وظف الفضيحة للدعاية ضد بيزوس، قبل اتهامات من بيزوس للسعودية بالتورط.


ليس ابتزازًا ولا اختراقًا.. أين الحقيقة؟

حصل جهاز الادعاء في منهاتن على أدلة تشير إلى أن هاتف صديقة جيف بيزوس أرسل لشقيقها رسائل نصية باعها لاحقًا إلى “ناشونال إنكويرر”، التي نشرت بدورها مقالًا عن علاقة مؤسس أمازون الغرامية خارج إطار الزواج. الخبر انفردت به صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نقلًا عن أشخاص على علاقة بالقضية، ونقلته عنها سي إن إن بزنس والصنداي تايمز. وقالت وول ستريت جورنال إنها تحققت بنفسها من العقد الذي وقعه مايكل سانشيز بقيمة ٢٠٠ ألف دولار، ومن الرسائل النصية.

الرسائل النصية التي راجعتها وول ستريت جورنال كانت بين المواد التي سلمت إلى المدعين الفيدراليين في إطار تحقيقهم بشأن مدى قانونية حصول مؤسسة أمريكان ميديا، ناشرة صحيفة ناشونال إنكويرر، على المعلومات الخاصة بجيف بيزوس، والتي أدت إلى طلاقه من زوجته لاحقًا.


المال السياسي .. أكثر المليارديرات تدخلا في السياسة | إنفوجرافيك في دقائق

أوتو وارمبير.. فاتورة بمليوني دولار تجدد معركة ترامب – واشنطن بوست | الحكاية في دقائق

ستورمي دانيالز ، دونالد ترامب، بريت كافانو: كيف تلاعب المحامي مايكل أفيناتي بالأوراق الثلاث وكيف تلاعبت به| س/ج في دقائق


رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك