حديقة الحيوان بالرياض | سعر دخول حديقة الحيوان بالرياض | أنشطة حديقة الحيوان بالرياض

حديقة الحيوان بالرياض | سعر دخول حديقة الحيوان بالرياض | أنشطة حديقة الحيوان بالرياض

7 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

من خلال حجز تذكرة دخول إلى حديقة الحيوان بالرياض سوف يتمكن الأفراد من قضاء يوم ممتع للتنزه ومشاهدة الحيوانات، حيث أن مساحة الحديقة كبيرة جدًا، وتضم العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها، وأفضلها جولة قطار الحديقة، التي تستغرق مدة ٢٠دقيقة من المتعة.

كما أن الحديقة بها مطعم ومقهي، وتضم عدد كبير من الحيوانات المتنوعة، وتناسب نزهة للأطفال والكبار، وأسعار دخول الحديقة في مقدرة مختلف الطبقات والفئات.

معلومات عن حديقة الحيوان بالرياض

تعتبر حديقة الحيوان بالرياض أحد أبرز الوجهات السياحية والترفيهية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، التي تجذب أعداد كبيرة من الزوار إليها، وتعرف الحديقة بين المواطنين المحليين بحديقة الملز، حيث وقوعها في حي الملز بمدينة الرياض.

تم تأسيسها عام ١٩٥٧م لتكون في أول الأمر حديقة خاصة لعائلة الملك سعود، وفي عام ١٩٨٧م تم تغيير ذلك لتصبح حديقة مفتوحة للزائرين، تشتمل الحديقة على حوالي ١٥٠٠حيوان مختلف موزعين بين ما يقارب ١٩٦نوع، وتضم بينهم أنواع من الحيوانات المعرضة للانقراض.

تتسع الحديقة لتبلغ مساحة قدرها ٥٥فدان، أي ما يقارب ١٦١ألف متر مربع؛ مما جعلها تصنف كأكبر وأقدم حديقة حيوانات بالسعودية، أصيبت الحديقة بتراجع شديد عام ٢٠٠٧م، حيث ساءت الإدارة وأوضاع الحيوانات؛ مما أدى إلى تراجع شديد وملحوظ في أعداد زائري الحديقة.

بعد ذلك أصدر الأمير عبد العزيز بن عياف مقرن أل سعود أمر بإعادة تأهيل الحديقة بالكامل في عام ٢٠٠٨م، وذلك بناءً على قضية تقدمت إليه بصفته الأمين للعاصمة الرياض، كما تم تأهيلها مرة أخرى لتصبح أخيرًا أحد فعاليات موسم الرياض بعام ٢٠٢٢م.

حجز تذاكر حديقة الحيوان بالرياض

يتم حجز تذاكر الدخول إلى حديقة الحيوان بالرياض بطريقة إلكترونية عبر الموقع الرسمي للحديقة، وذلك من خلال إتمام الخطوات التالية:

يتم الدخول عبر الإنترنت إلى موقع الحديقة من هنا، النقر فوق أيقونة احجز الأن، تسجيل الدخول عبر الحساب أو الدخول عبر إنشاء حساب جديد، اختيار موعد للذهاب إلى الحديقة ويكون ضمن مواعيد العمل، تحديد عدد التذاكر التي ترغب في حجزها، سداد قيمة سعر التذاكر التي قمت بحجزها من خلال إحدى طرق الدفع الإلكترونية التي تناسبك.

حديقة الحيوان بالرياض

حديقة الحيوان تكت مكس

تتيح حديقة الحيوان بالرياض للزائرين إمكانية حجز التذاكر بطريقة أخرى، وتتبع حجز فعاليات موسم الرياض، وذلك من خلال منصة تكت مكس، ويتم بتتبع الخطوات التالية:

الولوج مباشرة إلى موقع منصة تكت مكس لحجز تذاكر دحول الحديقة من هنا، النقر فوق الأيقونة الخاصة بفعالية حديقة حيوانات الرياض، الاطلاع على شروط الدخول والاحكام والنقر بالموافقة، ثم الضغط فوق زر احجز الأن.

إدخال عنوان البريد الالكتروني للمستخدم وكتابة كلمة المرور، ثم الذهاب إلى زر تسجيل دخول والنقر عليه، تحديد عدد التذاكر المراد حجزها، ودفع سعرها من خلال اختيار طريقة الدفع المناسبة لك؛ لإتمام عملية شراء التذاكر.

سعر دخول حديقة الحيوان بالرياض

تحدد أسعار دخول حديقة الحيوان بالرياض لجميع الزوار على حد سواء، بحيث يتكلف دخول الأطفال بداية من عمر ثلاث سنوات وحتى عشر سنوات مبلغ ٥ريال سعودي للطفل الواحد، أما لباقي الأفراد من فوق سن عشر سنوات تتكلف سعر التذكرة الواحدة ١١ريال سعودي، ويمنح دخول مجاني لكل طفل أقل من ثلاث سنوات، ولمن هم من ذوي الإعاقات، على أن يتم حمل الشخص لبطاقة الإعاقة الإلكترونية.

وتحدد قيمة التذاكر للأطفال التي تزور الحديقة برفقة رحلات مدرسية بسعر ٢ريال سعودي للطفل، بينما لاستقلال قطار الحديقة يتكلف الفرد تذكرة سعرها ٢ريال سعودي، وهذه الأسعار تطبق طوال أيام عمل الحديقة، كما تستخدم هذه الأسعار عند حجز التذاكر من خلال موقع تكت مكس أيضًا.

مواعيد حديقة الحيوان بالرياض

تعمل حديقة الحيوان بالرياض على استقبال الزائرين المقبلين للتنزه بها وممارسة النشاطات المتاحة، وذلك من خلال مواعيد رسمية تحددها إدارة عمل الحديقة طوال الأسبوع فيما عدا يوم الأحد، حيث يتم أثنائه أعمال النظافة والإصلاحات والصيانة التي تحتاج لها الحديقة، وتكون مواعيد عمل الحديقة كما يلي:

يتم العمل من يوم الإثنين إلى الخميس بفترتان، الأولى تبدأ من الثامنة والنصف صباحًا إلى الثانية عشر ظهرًا، أما الفترة الثانية تبدا في تمام الواحدة بعد الظهر إلى السادسة مساءً، كما تعمل بنفس المواعيد التالية في يوم السبت.

أما يوم الجمعة تعمل الحديقة بفترة عمل واحدة تبدأ من الواحدة بعد الظهر، وحتى الساعة السادسة، كما تخصص الحديقة أيام من الأسبوع لاستقبال العائلات، وهي الخميس، الجمعة، السبت والأربعاء.

وتخصص يوم لاستقبال الرجال والشباب فقط وهو يوم الإثنين من كل أسبوع، بينما يوم السيدات والفتيات هو يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ويذكر أن إدارة الحديقة تلتزم بالمواعيد المحددة، حيث يوم العائلات يمنع دخول العُزاب، كما لا يتم الخلط بين يومي الرجال والنساء.

شروط دخول حديقة الحيوان بالرياض

هناك مجموعة من الشروط التي فرضتها إدارة حديقة الحيوان بالرياض على كل من يحمل تذكرة الدخول إلى الحديقة، وهي كالأتي:

أولاً يجب على من يرغب في الدخول إلى الحديقة أن يتم حجز تذكرة بطريقة إلكترونية قبل التوجه إلى الحديقة، لا يمكن استرجاع سعر التذكرة بعد حجزها، ماعدا في حالة إلغاء الاحتفال أو الفعالية التي تم حجز التذكرة من أجل حضورها، وهنا يتم تحويل قيمة التذكرة لصاحبها على رصيد المحفظة الإلكترونية.

يكون على حامل التذكرة التأكد من موعد الفعالية أو الاحتفال ومعرفة الأعمار المسموح لها بالدخول، والحضور بموعد باكر، حيث أنه من حق منظمة الحفل منع من تخلفوا عن موعد الدخول، يتم التحقق من المقتنيات قبل الدخول بتفتيش الأشخاص، ومنع دخول المواد الخطرة.

لا تتحمل الجهات التي تقوم بتنظيم الحفلات والفعاليات مسئولية الأشخاص سواء في حالات الإصابات أو العدوى بالأمراض أو حتى الوفاة، كما أنه لا يحق لصاحب التذكرة بيعها لغيره نهائيًا، وتؤكد الحديقة على زائريها عدم إدخال المأكولات والمشروبات من الخارج، بالإضافة إلى منع التدخين بكامل مناطق الحديقة.

أنشطة حديقة الحيوان بالرياض

تعد حديقة الحيوان بالرياض أجمل وجهة ترفيهية بمدينة الرياض، حيث أنها نزهة عائلية ومدرسية للكبار والصغار، ويمكن للجميع قضاء يوم مميز بها من خلال التجول وسط الحيوانات ورؤيتها من على مقربة، والجدير بالذكر في ذلك هو رؤية الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور، والنظر لها دون خوف.

كما هناك فرصة للاستمتاع برؤية مجموعة متميزة من الطيور الجميلة والمختلفة مثل الفلامنغو والنعام، ويجب ان لا تنسى تخصيص وقت لمشاهدة الحيوانات النادرة والمعرضة للانقراض مثل النمر الأسود والأسد الأبيض.

علاوة على ذلك قد سهلت الحديقة على زوارها الأمر من خلال توفير المرافق المتعددة، مثل مواقف مخصصة لترك السيارات دون قلق بشأنها، ويوجد أيضًا مطعم لتناول وجبة ومقهى للمشروبات.

رقم حديقة الحيوان بالرياض

توجد حديقة الحيوان بالرياض في حي الملز، تحديدًا بطريق الإحساء، وبالرغم من توافر طريقة إلكترونية تمكن الزوار من حجز التذاكر، إلا أنه يتوافر رقم تليفوني؛ ليسهل على الزوار التواصل مع إدارة الحديقة للاستفسار عن أي معلومة يرغبون في معرفتها من حيث مواعيد عمل الحديقة أو الفعاليات التي تقام بها، ولذلك يمكن الاتصال على رقم+96611477952٣.

حديقة الحيوان الرياض انستقرام

هناك أكثر من وسيلة بخلاف رقم الهاتف للتواصل مع حديقة الحيوان بالرياض حيث أن الحديقة لديها حساب خاص على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، يتم من خلاله نشر بعض مقاطع الفيديو المصورة أثناء الفعاليات وصور للحيوانات.

كما تتواصل الحديقة من خلاله مع زوارها في حالة أي تغيرات بمواعيد دوام عمل الحديقة واستقبال الزائرين، ويمكن الدخول لهذا الحساب من خلال النقر فوق هذا الرابط.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك