دليلك للسياحة في لوكسمبورغ وأرخص الفنادق هناك

دليلك للسياحة في لوكسمبورغ وأرخص الفنادق هناك

26 Nov 2021
أوروبا
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

لوكسمبورغ هي دولة صغيرة لا تتعدى مساحتها 1650 كيلومتر مربع، وبالرغم من ذلك فهي تتضمن الكثير من مناطق الجذب التي تجعلها مقصد للسياح، كما أنها تتميز بأنها بلد يسهل التجوال بها سواء سيرًا على الأقدام أو بالسيارة، وسنقوم في هذا المقال بجولة في أجمل الأماكن هناك، مع ذكر بعض الفنادق التي يمكنك المكوث بها في لوكسمبورغ بأقل تكلفة.

أبرز مناطق الجذب السياحي في لوكسمبورغ

الحي القديم في لوكسمبورغ

يعد الحي القديم من أفضل الاماكن التي يمكن البدء بها للسياحة في لوكسمبورغ، وقد تم تصنيف هذا المكان كموقع للتراث العالمي لليونسكو عام 1994، ويشكل هذا الحي الأساس القديم للمدينة، وبفضله فإنه يجعل لوكسمبورغ واحدة من أهم الدول الأوروبية.

قديمًا كان المكان مُحاط بمجموعة تحصينات قديمة عُرفت باسم جبل طارق الشمالي إلا أنها تعرضت للدمار في عام 1883، وعلى الرغم من ذلك فإنه لا يزال هناك بعض الآثار الباقية في كل مكان، لذلك تستطيع التجوال فيه والاستمتاع بالمنظر مع الأشجار المرصوفة بالحصى الموجودة على الجانبين.

المتحف الوطني للتاريخ والفنون

يقع المتحف الوطني للتاريخ والفنون في منطقة سوق السمك التاريخية الموجودة في وسط المدينة القديمة، ويتضمن المتحف مجموعة من القطع الفنية والاكتشافات الأثرية المختلفة، بالإضافة إلى العديد من الأدوات والأسلحة والعملات المعدنية التي توضح تاريخ البلاد.

تركّز معروضات المتحف على فترة غالو الرومانية، كذلك توجد العديد من المعروضات الأخرى التي تكشف عن الحياة الفنية والاجماعية والدينية والفكرية التي كانت موجودة في لوكسمبورغ خلال الفترة الممتدة من القرن السادس عشر وحتى أوائل القرن العشرين، لهذا نرشّح هذا المتحف لكل عشاق الفن.

فيلا فوبان

توجد فيلا فوبان في قلب مدينة لوكسمبورغ، وهي محاطة بعدة حدائق تاريخية تُكسب المكان جمالاً فريدًا للغاية، وقد بُنيت تلك الفيلا عام 1873 على أسس ترجع إلى الزمن الذي اعتادت أن تكون فيه مدينة لوكسمبورغ محصنة، وخلال القرن العشرين تم عمل تحديث للفيلا من خلال وضع ملحق حديث وتطبيق تجديدات للمبنى بشكل كامل.

يمكنك الاستمتاع في هذه الفيلا برؤية العديد من المعروضات المميزة التي تعكس الفن الأوروبي خلال الفترة الممتدة من القرن السابع عشر وحتى القرن التاسع عشر، ولا تقتصر المعروضات على ذلك فقط، بل إنها تسلط الضوء أيضًا على الفن اللوكسمبورغاني الممتد خلال القرنين العشرين والحادي والعشرين.

أسوار كورنيش لوكسمبورغ

تُعد أسوار الكورنيش الرائعة الموجودة في لوكسمبورغ من أجمل المناطق هناك بالدرجة التي جعلتها تأخذ لقب “أجمل شرفة في أوروبا”، حيث يمكنك من هناك رؤية الكثير من المنازل والملاجئ الأرستقراطية، كذلك تستطيع أن ترى الدير القديم للدومينيكان وكنيسة القديس ميخائيل وهما من الأماكن المعروفة هناك.

تطل أسوار الكورنيش على نهر “ألزيت” وجزء من المدينة معروف باسم غروند، وإذا رغبت في استكشافها بشكل أفضل، تستطيع أن تفعل ذلك من خلال استخدام مصعد عام سينزلك هناك بسرعة، حيث يعد “غروند” موطنًا لمتحف التاريخ الطبيعي كما أنه يتضمن الكثير من المتاجر والمطاعم.

ساحة غيوم الثاني

يعد غيوم الثاني في لوكسمبورغ من أكبر المساحات المفتوحة الموجودة هناك، وقد كان هذا المكان سابقًا محل لدير الفرنسيسكان، ثم تحوّل بعد ذلك إلى منطقة مشاة. يوجد في وسط الساحة تمثال فروسية يعود إلى الملك ويليام الثاني، وهو ملك هولندا والدوق الأكبر للوكسمبورغ.

يمكنك أيضًا أن تزور “بيت رافيل” الموجود قريبًا من الساحة والذي يتمتع بواجهة جميلة وشرفة رائعة ويعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، ولا تنسى أن تزور السوق الأسبوعي المعروف هناك والذي يمتاز باحتوائه على مناظر جميلة من الزهور والنباتات، ويتضمن منتجات محلية.

متحف مدينة لوكسمبورغ التاريخي

افتتح هذا المتحف عام 1996، وهو يعد من أهم المناطق السياحية في لوكسمبورغ، ويتميز بأنه يعرض على الضيوف تاريخ المدينة الغني الذي يصل عمره إلى أكثر من 1000 عام، ويتسم المتحف باحتوائه على منازل قديمة يعود تاريخها للقرن السابع عشر والقرن التاسع عشر، بالإضافة إلى وجود أقسام أخرى أقدم من العصور الوسطى، وامتدادات أخرى حديثة، كذلك يوفر المتحف منطقة عرض تطل على منطقة غروند التاريخية بالمدينة.

متحف جراند ديوك جان للفن الحديث

إذا كنت من محبي الفن الحديث، عليك على الفور أن تذهب لزيارة متحف جراند ديوك جان للفن الحديث، وقد افتتح هذا المتحف عام 2006 واهتم بعرض مجموعة فنية معاصرة لعدد من الفنانين المشهورين عالميًا مثل بروس نومان، وآندي وارهول، وجوليان شنابل، كذلك فهو يقدم عدد من الأعمال الفنية الدائمة والعروض المؤقتة، بالإضافة إلى عدد من البرامج وورش العمل التعليمية، وبعض البرامج التي تم تخصيصها للأطفال.

أرخص الفنادق في لوكسمبورغ

فندق إيبيس ستايلز لوكسمبورغ

يقع فندق إيبيس ستايلز بالقرب من محطة القطار، لذلك سيكون من السهل الوصول إليه، وتستطيع أن تزور Tramway Museum الذي يقع على بعد 2 كم عن الفندق، كذلك توجد محطة باص Hollerich Assurances Sociales بمنطقة قريبة من الفندق، وتستطيع أن تستمتع في الفندق بالانترنت المجاني، كذلك يمتاز الفندق بأن كافة الغرف مزودة بخزنة ومكتب وهاتف، ويمكن للضيوف أن يستمتعوا بالإطلالات الرائعة على الجبل.

فندق كامبانيل لوكسمبورغ

يقع فندق كامبانيل بمنطقة قريبة من مقبرة ساندفيلز الألمانية العسكرية والنصب التذكاري الأمريكي، وهو أيضًا قريب من محطة قطار Dommeldange، وتمتاز الغرف باحتوائها على خزنة شخصية وماكينة قهوة، بالإضافة إلى هاتف اتصالات دولية مباشرة، كذلك يتيح الفندق خيارات متنوعة للأطفال مثل سرير الأطفال وغرفة للعب.

فندق إمباير لوكسمبورغ

يمتاز فندق إمباير بأنه يقع بالقرب من قصرالدوقية الكبرى في المركز القديم، ويوفر الفندق خدمة واي فاي مجانية، أما الغرف فهي تتسم بديكور رائع وتتزين الجدران بأعمال فنية حديثة، ويوجد بكل غرفة تلفاز وحمام داخلي خاص، وتستطيع أن تذهب إلى منطقة Kirchberg في غضون 10 دقائق فقط بالسيارة، وهي تتضمن الكثير من المباني الأوروبية، كما يمكنك أن تصل إلى مطار لوكسمبورغ خلال وقت قصير.

فندق بريستول لوكسمبورغ

يقع فندق بريستول على مقربة من محطة قطار لوكسمبورغ، كما أنه يمتاز بأنه على مقربة من ميدان أرميس وقصر الدوقية الكبير، أما بالنسبة إلى تصميم الغرف فهي تتسم بالتصميم البسيط والهادئ، وتحتوي كل غرفة على تلفاز، ويستطيع الضيوف أن يستمتعوا ببوفيه إفطار يومي، وخدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء الفندق.

فندق بارك بيل فيو لوكسمبورغ

يمتاز هذا الفندق بموقعه في قلب مدينة لوكسمبورغ واطلالته الرائعة على وسط المدينة، وهو يقدّم خدمة واي فاي مجانية، أما الغرف فهي تطل على المناطق المجاورة الخضراء ووسط المدينة، وتتضمن حمامات خاصة بالإضافة إلى مكاتب عمل، ويقدّم المطعم أطباق مميزة، ويستطيع الضيوف أن يستمتعوا بالجلوس على التراس ويستمتوا بالمشاهد الجميلة المطلة على المناطق الخضراء، كما يوجد ملعب بولينغ سكيتيل تستطيع العائلات والاصدقاء الاستمتاع به.

فندق إن إتش لوكسمبورغ

يتمتع فندق إن إتش بإطلالات رائعة من الشرفة، كما أنه يوفر صالة ليافة بدنية وخدمات لحفلات الزفاف بالإضافة إلى أنه يقدّم مساعدة في تنظيم الجولات وحجز التذاكر، ويوفّر الفندق العديد من وسائل الراحة المختلفة مثل مكتب كمبيوتر وجرائد مجانية بالإضافة إلى حافلة يمكنها توصيل الضيوف من وإلى المطار بشكل مجاني، ويوجد بالقرب من الفندق مقبرة لوكسمبورغ الامريكية والنصب التذكاري حيث يمكن الوصول إليهم بسهولة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك