سيلينا غوميز | السيرة الذاتية لـ سيلينا غوميز وأشهر أعمالها السينمائية وألبوماتها الغنائية

سيلينا غوميز | السيرة الذاتية لـ سيلينا غوميز وأشهر أعمالها السينمائية وألبوماتها الغنائية

21 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سيلينا غوميز نجمة ديزني العالمية هي مغنية وممثلة أمريكية. بدأت مسيرتها المهنية في عمر صغير وحصلت على شهرة كبيرة في المجال السينمائي والغنائي.

طرحت العديد من الألبومات الغنائية التي حققت ملايين من المشاهدات. كما شاركت في أعمال ديزني التمثيلية والغنائية وأبرزها فيلم “قصة أخرى لسندريلا”.

أسست فرقة الروك والبوب الأمريكي “Selena Gomez & the scene”. واشتهرت بقائمة الأعمال الخيرية، فهي أصغر سفيرة للنوايا الحسنة. كما أنها حازت على العديد من الجوائز نظير لأعمالها الفنية.

نبذة عن سيلينا غوميز

سيلينا ماري غوميز ولدت في ٢٢من شهر يوليو عام ١٩٩٢م، في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، والدها من أصل مكسيكي يدعى جويل غوميز، ووالدتها ممثلة المسرح ماندي تيفي.

انفصلا والديها وهي بعمر صغير وتربت سيلينا مع والدتها، وبعد فترة تزوجت والدتها مرة أخرى وانتقلا إلى لوس أنجلوس.

انجذبت سيلينا للمجال الفني من تأثرها بمشاهدة والدتها على المسرح، وكانت منذ صغرها تمتلك موهبة تمثيلية وصوت مميزة.

وبالفعل انضمت للعديد من الاختبارات والتجارب المخصصة للأطفال، وعندما بلغت السابعة من عمرها شاركت في البرنامج التلفزيوني المخصص للأطفال “Barney & Friends”.

وفي عمر العاشرة شاركت بدور ثانوي في فيلم الأطفال الجواسيس تحديدًا في عام ٢٠٠٢م.

وفي السابعة عشر شاركت كضيفة في المسلسل الأمريكي الشهير “هانا مونتانا”.

وأصبح اسم سيلينا غوميز يحقق نجومي سريعة.

وبدأت في المشاركة بالكثير من الأعمال السينمائية التي حصلت فيها على أدوار أساسية كالبطولة، بالإضافة إلى المجال الغنائي التي أحدثت فيه ضجة كبيرة وناجحًا على الصعيد العالمي.

حياة سيلينا غوميز الشخصية

ارتبطت سيلينا بوالدتها التي طالما شاركتها نجاحاتها في رحلتها الفنية، وعاشت فترات صعبة في حياتها بسبب إصابتها بالمرض المناعي “الذئبة”.

وتعرضت لعدة وعكات صحية، حيث أُجريت عملية زراعة كلى في عام ٢٠١٧م، ثم استعادت صحتها وعادت بقوة للساحة الفنية.

أما بشأن الحياة العاطفية؛ ارتبطت بالنجم جاستن بيبر تحديدًا في عام ٢٠١٠م ولكنهما انفصلا عدة مرات وكانت علاقتهم مذبذبة، ونشرت بعض الصحف عدة أخبار عن ارتباطها بالنجم أبيل تسفاي.

أشهر ألبومات سيلينا غوميز الغنائية

تميزت سيلينا بصوتها الرائع وألبوماتها التي حققت نجاحات في مختلف أنحاء العالم؛ بدأت مسيرتها الغنائية بإصدار عدة أغاني متتالية من إنتاج شركة ديزني، ومن أبرزها أغنية “Cruella de vil” التابعة لألبوم ديزني هاوس 6، وصُورت فيديو كليب حقق أعلى المشاهدات التي تخطت ٢٣.٨٠٨٧٧٨مشاهدة على قناتها الرسمية.

وطرحت أغنية أخرى تابعة لأعمال ديزني باسم، “Tell me something idont know” وهي من فيلم قصة أخرى لسندريلا.

بالإضافة إلى تسجيل جميع أغاني الأفلام التي شاركت فيها بصوتها.

وفي عام ٢٠٠٨م قامت أيضًا بتوسع كبير في نشاطها الموسيقى، حيث أسست فرقة موسيقية اشتهرت بالروك والبوب الأمريكي وأطلق عليها فرقة سيلينا غوميز أند ذا سين.

وطرحت أولألبوم لها عام ٢٠٠٩م بمشاركة فرقتها تحت عنوان “kiss&tell” وحقق الألبوم ناجحًا فوق المتوقع ومبيعات عالية، وفي عام ٢٠١٠م حصل على جائزة الشهادة الذهبية كأفضل ألبوم غنائي وأعلى مبيعات من قِبل المنظمة التجارية لصناعة التسجيلات الأمريكية.

وفي عام ٢٠١٠م صدر الألبوم الثاني لسيلينا وفرقتها بعنوان “A Year without rain” ونشرت الأغنية الرئيسة للألبوم، وصنف في المركز الرابع من قِبل مجلة الموسيقى الأمريكية بوليوود.

وفي السنة التالية مباشرةً طرحت الألبوم الثالث بعنوان “When the sun goes down”، وأحدث ضجة كبيرة في العالم وصنف في المركز الثالث كأفضل ألبوم غنائي أمريكي على مستوى العالم، فضلًا عن تصنيف سيلينا في المركز الثالث من مجلة بوليوود.

أغاني غوميز المنفردة

بعد نجاح سيلينا مع فرقتها الموسيقية وأصبحت في قمة شهرتها الفنية؛ أصدرت أول ألبوم غنائي خاص بها بشكل منفرد في عام ٢٠١٣م بعنوان “Stars Dance”، وضم الألبوم حوالي أربعة عشر أغنية متنوعة بين أغاني التراث والرومانسي.

وفي عام ٢٠١٤م طرحت ألبوم آخر منفرد بعنوان “For You” وهو عبارة عن ألبوم يضم جميع الأغاني الخاص بها منذ بداية رحلتها الفنية مع إضافة بعض الأغاني الجديدة.

بينما في عام ٢٠١٥م طرحت ألبوم “Revival” الذي ضم أحدى عشر أغنية، وقامت بتصوير فيديو كليب للأغنية الرسمية وحقق أكثر من ١.٨٠٧.٨٤٣مشاهدة على قناتها.

ثم أصدرت أغنية فردية في عام ٢٠١٩م تمهيدية للإعلان عن ألبوم قادم باسم “lose you to love me” وتصدرت موسوعة بوليوود هوت100 والولايات المتحدة بأكملها.

وبعدها مباشرةً في عام ٢٠٢٠م طرحت الألبوم الرسمي للأغنية بعنوان “Rare” الذي نال إعجاب الملايين من مختلف الجنسيات، واعتبره البعض أفضل ألبوم غنائي طرحته سيلينا.

السيرة الذاتية لـ سيلينا غوميز وأشهر أعمالها السينمائية

أشهر أعمال سيلينا غوميز السينمائية

حصلت سيلينا على ناجحًا كبيرًا في المجال السينمائي، وشاركت في العديد من الأفلام ذات طابع الموسيقى التي تميزت فيها وأصبحت من أهم الممثلات الأمريكيات، ومن أبرز تلك الأعمال ما يلي:

 Another Cinderella Story

يدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي ممزوج بالموسيقى التصويرية والغنائية، وكان الفيلم إحدى أسباب شهرة سيلينا ولمعان اسمها في المجال السينمائي، صدر الفيلم في عام ٢٠٠٨م.

شاركت دور البطولة مع المغني  الشهير درو سيلي، وحصلت على جائزة عن دورها في الفيلم، وأطلق عليها النجمة الرائدة.

Wizards of Waverly place

من أشهر سلسلة انتاجات ديزني التي شاركت فيها سلينا غوميز وأصبحت وجه فتاة ديزني المألوف، وهو مسلسل كوميدي عائلي صدر الموسم الأول له في أكتوبر عام ٢٠٠٧م، واستمر حتى عام ٢٠١٢م.

أدت سيلينا دور البطولة مع النجم ديفيد هنري، وجينيفر ستون والعديد من النجوم.

 Ramona and Beezus

من الأفلام العائلية المخصصة للأطفال عرض في عام ٢٠١٠م، ويدور أحداث الفيلم في إطار عائلي كوميدي وحقق نجاحًا كبيرًا وتحديدًا من قِبل جمهور الأطفال والمراهقين.

شاركت سيلينا دور البطولة الشبابية مع نجوم عدة من بينهم النجمة جينيفر غودين، جون كينج، والنجم جون كوربيت.

 Monte Carlo

فيلم الكوميديا والرومانسية الأمريكي الذي صدر في عام ٢٠١١م، المأخوذ من أحدى الروايات الشهيرة.

يتميز الفيلم بالبطولة النسائية التي جمعت سيلينا مع عارضة الأزياء والممثلة لايتن ميسير، والنجمة كايدي كاسيدي.

وحقق الفيلم نجاحًا باهرًا وإيرادات تخطت 31,091,109دولار.

إنجازات سيلينا غوميز

رغم صغر سنها إلا أن ارتبط اسمها بالكثير من الإنجازات الخيرية التي قدمتها سيلينا مُستغلة شهرتها في تقديم المساعدات وخاصةً للأطفال، حيث حصلت على لقب أمرأه العام من غلامور.

وفي عام ٢٠٠٩م أصبحت سفيرة تابعة لمنظمة اليونيسف، وشاركت في العديد من الأعمال الخيرية التابعة للمنظمة، وسافرت لعدة بلاد لتقديم المساعدة للأطفال، لتصبح سفيرة النفايات الحسنة عن عمر سبعة عشر عامًا.

ولعل من أبرز خدماتها المقدمة للأطفال سفرها لغانا عام ٢٠٠٩م.

بالإضافة إلى مشاركتها في الحفلات الخيرية التابعة لمنظمة البيئة.

فضلًا عن الخدمات التي لا حصر لها في عدة جمعيات خيرية، مثل جمعية رفع الأمل للكونغو الخيرية المخصصة ضد العنف النسائي.

كما أنها حققت الكثير من الإنجازات في مجالات أخرى بعيدة عن المجال السينمائي والغنائي، حيث طرحت علامة تجارية للمنتجات التجميلية تحمل اسمها.

بجانب مجموعة سيلينا جريس؛ وهي مجموعة من حقائب اليد التي لاقت شهرة واسعة.

بالإضافة إلى الإنجازات السابقة نالت سيلينا غوميز قائمة كبيرة من الجوائز، بدايةً من عام ٢٠٠٩م حتى عام ٢٠١٣م حصلت أكثر من مرة على جائزة اختيار المراهقين في حفل توزيع الجوائز.

ونالت أيضًا جائزة إم تي في عام ٢٠١٣م لأفضل أغنية بوب مصورة.

 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك