شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية | كم مدة الدراسة في كلية الضباط؟

شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية | كم مدة الدراسة في كلية الضباط؟

4 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

وضعت شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية لكي تضمن تحقيق مصداقية القبول للشباب المتطلعين للانضمام لها، وتضمن استفادة الفئات المستحقة للالتحاق بالدورات الأمنية، التي تقدمها الجامعة سواء كانوا من حملة الثانوية، أو الحاصلين على شهادات جامعية بمختلف التخصصات.

وذلك لتهيئة الدارسين للالتحاق بالوظائف العسكرية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، المسئولة عن حفظ الأمن الداخلي للبلاد.

أين تقع كلية الملك فهد الأمنية

بعد أن تم إعلان شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية تزايد البحث عن تفاصيل الكلية من قبل الراغبين في الالتحاق بها، والمعروف عن الكلية أنها تابعة رسميًا لوزارة الداخلية السعودية، وهي أمنية حكومية بالكامل.

وتوجد في العاصمة الرياض، تحديدًا شرقها، على طريق خريص، ويعود تاريخ تأسيس الجامعة لأكثر من 85عام، تحديدًا في 24من شهر ديسمبر لعام 1935م.

ما هي شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية

أعلنت شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية وأكدت الكلية على ضرورة توافر الشروط في من يرغب في التقدم والقبول، وقد جاءت الشروط كما يلي:

أولاً توافر الجنسية السعودية لدى المتقدمين؛ والنشأة على أراضيها، كما يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 22عام، ولا يتخطى 30عام، ضرورة التمتع باللياقة الجسدية والصحية والعقلية، أن يكون حاصلاً على الشهادات والمؤهلات المطلوبة والمتعلقة بالتخصصات التي أعلنتها الجامعة.

كما يجب أن يكون المتقدم حاصل على درجة أقلها جيد، في حالة كانت التخرج من جامعة سعودية، أو معادلة من أحد الجامعات المعتمدة في حالة التخرج من امعة خارج المملكة، كما ينبغي أن يعرف المتقدم بالسير والسلوك الحسن، ولا يكون محكوم عليه جراء أي قضايا متعلقة بالشرف أو الأمانة.

ويجب تخطي الامتحانات التقويمية، والمرور من المقابلة الشخصية التي تتم من قبل لجنة القبول، لا يسمح للمتقدمين ممن تزوجوا من أجنبية، ولا ينبغي على المتقدم أن يكون تم تعيينه في بإحدى الوظائف الحكومية التابعة للخدمة المدنية، ألا يكون قد مضى على تاريخ التخرج أكثر من عام.

شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية

تخصصات كلية الملك فهد الأمنية

يمكن لكافة المتقدمين ممن تتوافر لديهم شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية دراسة عدد من التخصصات المتنوعة، والتي تتمثل في التالي:

الآداب، الطب، الصيدلة، الهندسة، العلوم، الترجمة، الشريعة والدراسات الإسلامية، العلوم الطبية التطبيقية والعلوم الاجتماعية.

موعد فتح تقديم كلية الملك فهد الأمنية 1444

بعض توضيح شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية أعلنت الجامعة عن الموعد المقرر لبدء التقديم لقبول الدفعات لعام 1444هـ، وذلك بيوم الخامس والعشرون من شهر ذي الحجة، الموافق ليوم الرابع عشر من شهر يوليو لعام 2023م.

وأكدت أنه سوف يتم تلقي الطلبات عبر الرابط الإلكتروني الذي أتاحته الجامعة لذلك، على أن يتم توافر شروط القبول.

كلية الملك فهد الأمنية تقديم

يتمكن كل من توافرت لديه شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية أن يتقدم بطلب الالتحاق الإلكتروني عبر الإنترنت، بالخطوات التالية:

يتم الدخول مباشرةً إلى الموقع الرسمي الخاص بالكلية، عبر هذا الرابط

النقر على أيقونة طالب جديد، للبدء في خطوات التسجيل، النقر على خيار التسجيل في برنامج خريجي الجامعات، أدخل كافة البيانات المخصص لها خانات كاسم المتقدم، تاريخ ميلاده، رقم هويته وما إلى ذلك.

أضف إلى طلبك المستندات المطلوبة لإكمال الطلب، والتي يجب أن تكون موثقة من قبل جهات صدورها، أخيرًا قم بالضغط على خيار حفظ الطلب.

المستندات المطلوبة لتقديم طلب الالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية

ينبغي تقديم عدة أوراق ومستندات موثقة ومعتمدة لدى الجامعة، وإرفاقها للطلب بشكل إلكتروني كما يطلبها النظام، وهي كالأتي:

تقديم صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية، صورة من شهادة ميلاد المتقدم، صورة طبق الأصل من السجل الأكاديمي، إلى جانب نسخة مترجمة منه، تقديم ستة صور شخصية حديثة للمتقدم، نسخة مطابقة لوثيقة الأحوال الشخصية، وفيما يخص التخصصات الطبية، يجب تقديم شهادة امتيازات معتمدة.

استعلام كلية الملك فهد الأمنية

يستطيع كافة المتقدمين بطلبات الالتحاق أن يقوموا بإجراء الاستعلام عن حالتها، من خلال تتبع عدة خطوات، بعد الدخول عبر رابط منصة أبشر، بالطريقة التالية:

تسجيل الدخول عبر رابط منصة أبشر الإلكترونية، من هنا

الذهاب إلى إشعار قبول مرسل من منصة أبشر، ثم كتابة البيانات المطلوبة بكل خانة أمامك، وتتمثل في رقم الهوية الوطنية، رقم هوية والد المتقدم، تاريخ الميلاد، قم بتوضيح حالتك الاجتماعية، وجنسك، ثم أدخل رقم الوظيفة.

وأخيرًا اضغط عرض، سوف يظهر أمامك صفحة تتضمن تفاصيل الاستعلام بالقبول أو الرفض، يتسنى على المقبولين بالكلية أن يقوموا بطباعة نتيجة الطلب.

موعد القبول المبدئي في كلية الملك فهد الأمنية

في حالة مراجعة الطلب المقدم، وتوافر شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية يحصل المتقدم على ما يسمى بالقبول المبدئي، ويرتبط بمرور فترة قصيرة بعد موعد التقديم، وهي مدة التدقيق في الطلب، وفي هذه الحالة يجب البدء في إجراءات ما بعد القبول المبدئي، والتي تتمثل في التالي:

الذهاب لمقر الكلية في تاريخ وموعد تحدده الكلية، وتُعلم المتقدم به من خلال رسالة نصية، يتم في هذا الموعد التأكد من الوزن والطول المناسبان للقبول بقياسهم.

كما يجب على المتقدم حينها تقديم بطاقة الهوية السعودية الخاصة به، تقديم نموذج القبول المبدئي عبر موقع منصة أبشر، وضرورة طباعته برقم الطلب المقدم، وفي حالة كان المتقدم متزوج ولديه عائلة، يجب عليه تقديم نسخة خاصة بدفتر العائلة.

علاوة على ذلك ضرورة حضور الموعد بالزي الرياضي، كما هو مقرر، تنظيم كافة المستندات والوثائق المطلوبة في ملف مكتمل، كما يمنع الدخول بالأغراض الخاصة أو الجوال.

كم مدة الدراسة في كلية الضباط؟

يتساءل كل من تتوافر لديه شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية عن مدة الدراسة بالكلية، حيث أنها من الكليات المرغوب في الالتحاق بها، من قبل عدد كبير من الأفراد، وتحدد الكلية مدة الدراسة الفعلية للمواد الدراسية بكافة التخصصات هي ثلاثة أعوام، بشرط ألا تقل مدة العام الدراسي عن ستة أشهر.

وفي حالة رغبة الكلية في تقليل هذه المدة، يجب عليها تقديم بيان رسمي من قبل المجلس الأعلى للكلية، ويصدق عليه بالموافقة من وزارة الداخلية السعودية، وتنتهي هذه المدة الدراسية بحصول الدارس على شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم الأمنية، وذلك ما يؤهل الدارسين للحصول على الوظائف العسكرية المختلفة بسهولة، فور التخرج.

كم نسبة القبول في كلية الضباط؟

تندرج ضمن شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية نسبة النجاح المطلوبة لحملة الثانوية العامة، والتي لا يجب ألا تقل عن 80٪لمن هم ضمن القسم العلمي، مع وجوب المرور باختبار القدرات بنسبة نجاح 60٪، كما تخصص نسبة مختلفة لكل كلية فرعية.

الطول المطلوب في كلية الضباط

جاء ضمن شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية وجوب توافر اللياقة الجسدية، وقد فسرت الكلية هذا الشرط، بألا يقل طول المتقدم عن 168سم، ولكن بالتناسب مع وزن الشخص المتقدم، حيث يكون الوزن الذي يتماشى معه 52كيلو بحد أدنى.

كلية الملك فهد الأمنية تويتر

تمتلك كلية الملك فهد الأمنية حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، وأهمها موقع تويتر، الذي تستخدمه في التواصل مع الأشخاص المتابعين، الراغبين في الالتحاق بها، والذي يبلغ عددهم 90ألف متابع، وذلك بأن تعلن عبره عن الشروط، ومواعيد فتح أبواب التقديم وغيره من أخبار الكلية، ويمكن الوصول للحساب من خلال هذا الرابط

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك