طريقة تسجيل جامعة الكويت الترم الثاني | شروط القبول في جامعة الكويت

طريقة تسجيل جامعة الكويت الترم الثاني | شروط القبول في جامعة الكويت

27 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تم الإفصاح عن طريقة تسجيل جامعة الكويت الترم الثاني وذلك من قبل إدارة الجامعة، وقد أوضحت أنه من توافرت لديه شروط التسجيل التي أقرتها عمادة القبول بالجامعة، يمكنه التسجيل من خلال الطريقة الإلكترونية.

وذلك من دون أن يضطر للاتجاه إلى الجامعة، فقط عبر دخول الموقع الرسمي الخاص بالجامعة، وقد قامت الجامعة بنشر كافة التفاصيل المتعلقة بالتسجيل والشروط، من خلال حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي تويتر.

معلومات عن جامعة الكويت

تعتبر جامعة الكويت أحد أكبر المؤسسات التعليمية الحكومية بالكويت؛ بل وبالشرق الأوسط، وهي الجامعة الرسمية للدولة وتسير العملية التعليمية بالجامعة تحت إشراف وزارة التعليم الكويتية، وقد تأسست الجامعة عام ١٩٦٦م، وذلك خلال عهد الأمير الشيخ صباح السالم الصباح.

تضم الجامعة عدد كبير من الكليات، قد يصل عددها إلى ١٦كلية، وجميع هذه الكليات مجهزة ومؤهلة لتمنح الطلاب درجات علمية، مثل: البكالوريوس، الدكتوراه والماجيستير، تصل مساحة الجامعة إلى حوالي ١٥٠٠كيلو متر مربع، كما تقوم الدولة بتزويدها وتطويرها بأحدث الأساليب التي تواكب التطلعات، وتحقق أعلى نسب النجاح للطلاب.

طريقة تسجيل جامعة الكويت الترم الثاني

طريقة تسجيل جامعة الكويت الترم الثاني

يمكن لكافة الطلاب الدخول إلى موقع الجامعة وتتبع طريقة تسجيل جامعة الكويت الترم الثاني في حالة توافر الشروط لديهم وتأهلهم لذلك، حيث يتم التسجيل بالكامل بطريقة إلكترونية، بتتبع الخطوات التالية:

الدخول مباشرة عبر الإنترنت إلى موقع جامعة الكويت الإلكتروني بالضغط على هذا الرابط، تسجيل الدخول إلى الموقع بكتابة اسم المستخدم، وإدخال كلمة المرور، ثم النقر على زر دخول، كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح وتتمثل في الاسم باللغة الإنجليزية، حالته الصحية، الرقم المدني، موعد انتهاء الهوية المدنية للطالب.

عليك توضيح الجنسية وفئة القبول، أدخل رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني، ثم اضغط فوق أيقونة استمرار ليتم نقلك للخطوة التالية، توضيح تخصص الطالب واسم المدرسة الثانوية التي تخرج منها، تحديد نتيجة الطالب في اختبار القدرات، ثم النقر على زر استمرار للخطوة الثالثة.

قم بإرفاق المستندات المطلوبة منك برفعها بصيغة PDF، مثل شهادة الثانوية العامة للطالب، التسلسل الدراسي وصورة واضحة من البطاقة المدنية، انقر فوق زر استمرار ليتم نقلك للخطوة الرابعة، قم بتحديد الرغبات، وانقر على أيقونة تقديم الطلب للالتحاق، ثم اضغط فوق زر طباعة ليتم طباعة الطلب؛ للاحتفاظ به.

تسجيل جامعة الكويت قدرات

تسمح الجامعة لكافة الطلاب الذين يرغبون في التسجيل للمشتركة باختبارات القدرات  بجامعة الكويت أن يقوموا بالتسجيل من خلال بوابة إلكترونية مخصصة للتسجيل، بالإضافة إلى إمكانية طباعة البطاقة المخصصة لدخول الاختبار، وذلك يومي الحادي عشر من فبراير، الثامن عشر من مارس لعام ٢٠٢٣م، ويتم التسجيل بإتمام الخطوات التالية:

الذهاب إلى تبويب تسجيل اختبارات القدرات من هنا، النقر فوق مربع مدون به جملة اضغط هنا للتسجيل، املأ البيانات المطلوبة من خلال الحقول الظاهرة لك مثل اسم الطالب وكلمة السر، ثم انقر فوق أيقونة سجل الدخول.

في حالة لم تمتلك حساب خاص بك، يجب عليك الضغط على أيقونة إنشاء مستخدم جديد، اختر لغة الاختبار سوار العربية أو الإنجليزية، اذهب إلى الأيقونة الخاصة بسداد رسوم الاختبار، وتبلغ ١٠دينار كويتي، استخدم بطاقة كي نت للسداد بإدخال بيانات البطاقة.

قم بعدها بالنقر فوق زر طباعة؛ ليتم طباعة بطاقة دخول الاختبار لك، عليك التأكد من قاعة الاختبار والحضور في الموعد المحدد، وتقديم البطاقة المدنية وبطاقة الاختبار.

تخصصات جامعة الكويت

تضم جامعة الكويت عدد كبير ومتنوع من التخصصات التي تشمل دراسة القسمين العلمي والأدبي، وذلك من خلال مجموعة الكليات التي تتبع في مساراتها وإدارتها جامعة الكويت.

كما ويمكن لأي طالب الالتحاق بالقسم والتخصص الذي يرغب بالانضمام إليه،  ولكن بعد توافر الشروط ونسب القبول التي تعتمدها الجامعة، وفي هذه الحالة يكون على الطالب تتبع طريقة تسجيل جامعة الكويت الترم الثاني للالتحاق بالتخصص الذي يرغب به.

تخصصات جامعة الكويت القسم العلمي

تعد هذه التخصصات الأفضل والأبرز في جامعة الكويت، حيث تقبل الطلاب المتخرجين من مرحلة الثانوية العامة للقسم العلمي، وهي كالأتي:

التخصصات الطبية والصحية، وتشمل عدد كبير من المسارات الذي تدرس المجالات الطبية، تخصصات الهندسة والتكنولوجيا وتضم مجموعة متنوعة تتعلق بدراسة مجال الهندسة بكافة تخصصاتها والتكنولوجيا أيضًا، تخصص العلوم البيولوجية من مسارات تشمل العلوم البيئية، الحيوية، الوراثية وغيرها من المسارات الأخرى.

التخصصات المتعلقة بالتجارة والإدارة والسياحة مثل التجارة الدولية، الإلكترونية وغيرها، تخصصات العلوم الرياضية والطبيعية، وتخصص لها كليات بعدد متنوع من المسارات مثل العلاج الرياضي والناو تكنولوجي وغيرها.

تخصصات جامعة الكويت القسم الادبي يشمل أيضًا التخصص الأدبي بالجامعة عدد ضخم من الكليات التي تضم مسارات متعددة لطلاب الثانوية العامة من قسم الأدبي، وهي كالتالي:

تخصص العلوم الإدارية الذي يشمل مسار إدارة الأعمال، الاقتصاد والمحاسبة، تخصص العلوم الاجتماعية مثل علم النفس، الاجتماع والعلوم السياسية، بالإضافة إلى كلية الآداب، التربية، الحقوق وكلية الفنون والدراسات الإنسانية.

شروط القبول في جامعة الكويت

بعد توضيح طريقة تسجيل جامعة الكويت الترم الثاني قد أعلنت عمادة الجامعة عن الشروط الواجب توافرها في الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، وأكدت على ضرورة اتباع كافة الشروط وقد جاءت على النحو التالي:

يجب أن يكون الطالب المتقدم يحمل شهادة الثانوية العامة بأحد قسميها العلمي او الأدبي، وألا يكون قد مضى على تاريخ الشهادة أكثر من خمسة أعوام، وقد مكنت الجامعة خريجي الثانوية العامة لعام ٢٠١٨، ٢٠١٩م من التسجيل، تقديم المستندات التي تثبت صحة ما جاء بالشروط، على أن تكون موثقة من جهات صدورها.

تقوم الجامعة بعفو الطالب من دراسة ما نجح به بعد الثانوية العامة من مناهج مقررة، بشرط حصوله على درجة C، بالإضافة إلى المقررات الدراسية التمهيدية التي حصل فيها الطالب على درجة نجاح b.

المستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة الكويت

عند البدء في تتبع طريقة تسجيل جامعة الكويت الترم الثاني ستجد أنه هناك عدة مستندات ثبوتية يجب إرفاقها لطلب التسجيل عبر النظام؛ لضمان نجاح عملية التسجيل، وتتمثل هذه المستندات في التالي:

النسخة الأصلية لشهادة الثانوية العامة مع إرفاق صورة منها، البطاقة المدنية للطالب وينبغي ألا تكون منتهية الصلاحية، تقديم صورة واضحة من جواز السفر الخاص بالطالب، إذا كان الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة من أمريكا، عليه تقديم تسلسل دراسي لسنوات الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

عمل معادلة لشهادة الثانوية العامة من خلال إدارة التعليم الخاص، وذلك لشهادة الثانوية العامة الأجنبية، تقديم صورة شخصية حديثة الالتقاط للطالب المتقدم، تقديم ما يثبت دفع رسوم التسجيل للالتحاق بالجامعة.

كيف اتواصل مع جامعة الكويت؟

أتاحت الجامعة للطلاب عدة طرق للتواصل مع الموظفين والإداريين بها؛ للاستفسار عما يرغب فيه الطالب وأولياء الأمور ومنها الاتصال مباشرة على الرقم الخاص بعمادة القبول والتسجيل بالجامعة، وهو٩٦٥١٨٦٦٠٠٠+، وهناك رقم أخر وهو٢٤٩٨٦٦٧٥.

كما يمكن التواصل عبر البريد الكويتي ورقم صندوق بريد جامعة الكويت هو ٢٥٩٤٤الصفاة١٣٢٠، الكويت، بينما للتواصل عبر الإنترنت يتم من خلال الموقع الرسمي للجامعة kucp@ku.edu.kw ، ويمكنك أيضا مراسلة الجامعة من خلال الدخول من هنا.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك