طريقة وشروط التسجيل في برنامج رواد سار | برنامج رواد سار المنتهي بالتوظيف | رواتب شركة سار

طريقة وشروط التسجيل في برنامج رواد سار | برنامج رواد سار المنتهي بالتوظيف | رواتب شركة سار

21 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

طريقة وشروط التسجيل في برنامج رواد سار أعلنت عنها مؤخرًا الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار، فهو من أهم البرامج التي تساهم في تأهيل طاقات الشباب والشابات من أبناء المملكة حديثين التخرج؛ ليصبحوا قادة ذو تأثيرًا إيجابيًا في مستقبل شركة سار، قادرين على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير خطوط السكك الحديدية.

حيث استهدفت البرنامج تخصصات الهندسة، والتخصصات الإدارية لتقديم لهم فرصة تدريب تبدأ من ستة أشهر وتحدد وفقًا لتخصص المشترك، وذلك في مقابل الحصول على مميزات عدة أبرزها الخبرة والمادة التي سوف يتدربون عليها من قِبل مشرفين ذو خبرة عالمية.

طريقة وشروط التسجيل في برنامج رواد سار

قامت الشركة السعودية للخطوط الحديدية بتحديد الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للتسجيل في البرنامج، وهي كالآتي:

يشترط على المتقدمين بطلبات التسجيل من النساء والرجال أن يكونوا سعوديين الجنسية.

أن يكون حديث التخرج حاصلًا على البكالوريوس فيما أعلى بين عامي 2022_2023.

يجب إتقان اللغة الإنجليزية جيدًا، كما يشترط أن يكون المعدل التراكمي يتراوح بين (2,75من 4) أو (3,75من 5).

وأخيرًا يشترط اجتياز جميع المقابلات والاختبارات التي تحددها الشركة للمتقدمين.

طريقة وشروط التسجيل في برنامج رواد سار

طريقة التسجيل في برنامج رواد سار

إن طريقة وشروط التقديم في برنامج رواد سار من الأمور التي كثر عليها البحث في الفترات الأخيرة، ففي حال توافر بك الشروط سالفة الذكر يمكنك التسجيل في البرنامج إلكترونيًا باتباع الخطوات التالية:

ادخل على الموقع الرسمي لشركة سار من متصفح الانترنت عبر هذا الرابط

من أعلى الصفحة الرئيسية اضغط على تسجيل الدخول، قم بتدوين بريدك الإلكتروني وبيانات الدخول، ثم وافق على الشروط والأحكام المعروضة أمامك.

سوف يتطلب منك إنشاء ملف تعريفي خاص ببيانات المتقدم للتسجيل، عليك بإدخال المعلومات المطلوبة في خاناتها، وبذلك تتنهي إجراءات التسجيل وفي حال تطابق الشروط والمواصفات بك سوف يتم الموافقة على طلبك.

برنامج رواد سار المنتهي بالتوظيف

برنامج رواد سار هو مبادرة تدريبية تقدم للخريجين الجدد فرصة حقيقية لاغتنام موهبتهم الهندسية والإدارية واستغلالها في سوق العمل، فمن المعروف بإن شركة سار لها تاريخ حافل بالإنجازات في مجال الخطوط الحديدية بالمملكة العربية السعودية، وفي حال قبول تسجيلك في تلك المبادرة سوف تحصل على المميزات التالية:

تلقي تدريب وظيفي على يد نخبة من الخبراء في وحدات الأعمال المختلفة؛ والتي من خلالها سوف تجمع حصيلة من المعلومات بشأن طبيعة العمل داخل الشركة.

التدريب على الأنشطة ذات صلة بتطوير وبناء المعرفة الصلبة في كل ما يتعلق بمجال السكك الحديدية.

بدأ المتدربين بالبرامج الفردية والجماعية بالتنسيق مع الشركات العالمية، لكي تؤهلهم من تطوير مستقبل الخطوط الحديدية وفقًا لمبادئ وأهداف رؤية المملكة المستقبلية.

الحصول على تأمين طبي بمميزات عديدة يغطي المتدرب ويشمل أفراد عائلته أيضًا.

وتشمل المميزات أيضًا الحصول على راتب شهري يصل إلى 11 ألف ريال سعودي.

رواتب شركة سار

تضمنت عمليات البحث عن طريقة وشروط التسجيل في برنامج رواد سار البحث عن رواتب الشركة، حيث يرغب بعض المتقدمين للالتحاق برواد سار معرفة الرواتب التي يتقاضها المتدربين والموظفين بعد انتهاء فتة التدريب، وهي كالآتي:

حيث يتقاضى المتدربين شهريًا مبلغًا تحفيزيًا للسنة الأولى يقدر 2000ريال، والسنة الثانية 3000ريال، وبعد التخرج يحصل على راتب شهري يصل إلى 6000ألاف ريال.

فيما يخص رواتب الموظفين، بالنسبة لرواتب الذكور يبدأ الحد الأدنى من 3000 آلاف ريال سعودي، والمتوسط 1115ألف ريال، وصولًا للحد الأعلى 11500 ألف.

أما فيما يخص رواتب النساء يبدأ الحد الأدنى من 4000 آلاف ريال، والمتوسط 1049 ألف الأعلى 20000ألف.

جديرًا بالذكر أن المؤهلات والتخصصات العلمية لها دورًا في تحديد الراتب.

نبذة مختصرة عن سار للخطوط الحديدية

بعد توضيح طريقة وشروط التسجيل في برنامج رواد سار يأتي دور التعرف سريعًا على دور وتاريخ شركة سار للخطوط الحديدية السعودية؛ إن بداية تدشين أول مشروع خط سكة حديد في المملكة يعود لتاريخ 1947م على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

إلى أن جاء تاريخ مولد أول خط سكة حديد يربط بين الدمام والرياض في عام 1951م، على إثر ذلك تم التوسع في تأسيس وإنشاء العديد من شبكات السكك الحديدية، واتخذت المملكة العديد من الخطوات نحو تطور القطاع من خلال تشريع القرارت واللوائح التي تساهم في نموه وبناء منظومة نقل متكاملة ومميزة.

كما شملت عملية التطوير إنشاء شركة سار من قبل صندوق الاستثمارات العامة تحديدًا في عام 2006م؛ لتكون المشروع الذي سوف يحقق هدف المملكة في الربط بين المنطقة الشمالية بجميع المناطق الوسطى والشرقية.

فهي تعمل بخط سكة حديد يبلغ طوله 2750كم وتضم خطين رئيسين يعملون وفقًا لأعلى معايير السلامة العالمية، وحددت لها عدة أهداف ومهام أبرزها توفير حلول النقل والخدمات اللوجستية المستدامة التي تعتمد على التكنولوجيا والابتكار.

تمتلك تحت مظلتها 220قطار ركاب وشحن، إضافة إلى أن الطاقة الاستيعابية لقطار واحد من قطارات النقل 16 ألف طن من المعادن، أما قطارات الركاب تصل لأكثر من ثلاثة مليون مسافر سنويًا.

أهداف شركة سار للخطوط الحديدية

تأسست شركة سار لتحقيق أهداف مرتبطة ارتباطًا وثيق برؤية المملكة 2030 في تحقيق نمو اقتصادي واستثماري، حيث تهدف في المقام الأول في تحقيق قيمة أعلى للمساهمين على نحو يساعدها في تقليل الاعتماد على القطاع الحكومي بحلول عام 2025.

كما تشمل أهدافها الشركات المحلية والعمل على تحفيزها وتشجعيها لتعي المحتوى المحلي بالمملكة.

تحقيق الاستثمار في بنية الخطوط الحديدية لتصبح الأفضل على مستوى العالم، وتمكين القطاعات الصناعية والتجارية من جعل المملكة مركزًا لربط القارات الثلاثة.

تقديم حلول موحدة تستهدف رضا العملاء من خلال تدريب وتطوير الكفاءات والخبرات للموظفين.

الخطوط الحديدية سار

في سياق الحديث عن طريقة وشروط التسجيل في برنامج رواد سار سوف نتطرق الآن للخطوط الحديدية التي تعد جزء لا يتجزأ من تاريخ شركة سار وأهم ركائز نجاحها، والمتمثلة في الآتي:

قطار الشمال

سعت شركة سار لتنفيذ مشروع ينقل الركاب من شمال المملكة للرياض، والموانئ التابعة وسواحل الخليج العربي بشرق المملكة؛ لذلك أطلقت القطار في 2017م لتستهدف رحلاته الرياض، المجمعة، القصيم وفي نهاية العام أضيفت له محطة الحائل، وبحلول عام 2019 توسعت المحطات لتشمل القريات.

حيث بلغ خط طوله 2,750كم وتم تجهيه على مستوى يوفر راحة الركاب المسافرين وخاصةً من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى ذلك تم تزويد جميع عربات القطار بخدمات الانترنت فضلًا عن تخصيص أماكن للصلاة.

كما لا تقتصر خدماته في نقل الركاب فقط ولكنه يقوم بنقل البضائع لثلاث محطات إضافية إلى جانب الست محطات رئيسية وهما: مدينة سدير للصناعة، مدينة الأمير عبد العزيز الاقتصادية، ومنطقة البسيطا الزراعية.

قطار الدمام

يتألف من خط مخصص لنقل الركاب يبلغ طوله 733كم يصل الدمام بالرياض مرورًا بأربع محطات، وخط مخصص لنقل البضائع يبلغ طوله 556كم ومحطة البداية بميناء الملك عبد العزيز ويمر بأربع محطات (بقيق، الهفوف، حرض، الخرج) وينتهي بالرياض في الميناء الجاف؛ لنقل 80% من الحاويات الواردة.

بخلاف الخطوط الفرعية التي تبلغ طولها 468كم، تلك الخطوط مخصصة لربط بين موانئ التصدير بالمواقع العسكرية، والصناعية والزراعية.

قطار المعادن

تمكنت شركة سار من إيجاد حلول تساهم في تخفيف عبء النقل على الشبكات الرئيسية تستطيع من خلالها تحقيق تطور مستدام في المجال الصناعية بالمملكة؛ وذلك من خلال قطار المعادن المخصص لنقل خامات الفوسفات والبوكسايت، إضافةٍ إلى نقل المواد والمعادن الخطرة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك