قصة مسلسل بالطو | مواعيد عرض مسلسل بالطو | من هو مؤلف مسلسل بالطو

قصة مسلسل بالطو | مواعيد عرض مسلسل بالطو | من هو مؤلف مسلسل بالطو

16 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تصدّر مسلسل بالطو محركات البحث بعد أن تم عرض الحلقة الأولى منه على Watch it إحدى المنصات الإلكترونية، وتساءل الجميع عن قصة هذا المسلسل وأبطاله، لهذا سنتحدث في هذا المقال عن كافة التفاصيل الخاصة بالمسلسل وكيف يمكنك متابعته.

قصة مسلسل بالطو

مسلسل بالطو هو من المسلسلات التي تدور أحداثها في إطار كوميدي، فهو يشتمل على العديد من المواقف المضحكة التي يتم تركيزها بشكل أساسي على ما يدور في مهنة الطب وما يتعرّض له كل من الأطباء والممرضون خلال ممارسة مهنتهم وفي حياتهم اليومية.

ويحكي مسلسل بالطو بشكل أساسي عن البطل الطبيب “عاطف” الذي – خلال الحلقة الأولى من المسلسل – يستلم تكليفه في واحدة من قرى كفر الشيخ والتي تكون بعيدة بشكل كبير عن محل سكنه، مما يدفعه إلى محاولة نقل عمله للقاهرة، إلا أن طبيب المستشفى يتوفى، وهذا يجعل عاطف متورطًا في المكوث بكفر الشيخ.

مواعيد عرض مسلسل بالطو

يتم عرض مسلسل بالطو على منصة Watch it، وهو من الأعمال الأصلية لتلك المنصة الرقمية، ويتم عرض حلقتين من المسلسل كل يوم أربعاء، وهوا مكوّن من 10 حلقات فقط، وقد تمكّن من تحقيق نسبة مشاهدة عالية بعد عرض أول حلقتين منه، ويمكن الدخول على المنصة للاشتراك من هنا.

مؤلف مسلسل بالطو

مسلسل بالطو هو في الأصل مأخوذ عن كتاب “بالطو وفانلة وتاب” الذي قام بكتابته الدكتور والكاتب الساخر “أحمد عاطف” والذي قام أيضًا بكتابة قصة وسيناريو مسلسل بالطو، بينما أخرج المسلسل المخرج “عمر المهندس”.

أبطال مسلسل بالطو

يقوم بدور البطولة في مسلسل بالطو الممثل “عصام عمر” الذي يؤدي دور شخصية “الطبيب عاطف”، وقد قام الممثل عصام بتقديم أداء مميز في هذا المسلسل، وكان قد اشتهر من قبل بمشاركته في عدد من الأعمال الأخرى من بينها: مسلسل سوتس بالعربي.

شارك في بطولة المسلسل أيضًا الفنان الكبير “محمود البزاوي” الذي قام بالمشاركة في عدد كبير من الأعمال المميزة، والتي كان آخرها فيلم “المطاريد” الذي كان من بطولة الفنانة “تارا عماد” والفنان “أحمد حاتم”، ومن أشهر أعماله أيضًا: ظرف أسود، واللص والكتاب، وعلامة استفهام.

اشتمل مسلسل بالطو على عدد كبير من الممثلين الآخرين من بينهم: الممثل “محمد محمود”، والممثلة القديرة “عارفة عبد الرسول”، والممثل “محمود حافظ”، والممثل “محمد محمود”، والممثل “محمد رضوان”، والممثل “محمد لطفي”، والممثل “محمود حافظ” وغيرهم.

ردود الأفعال حول مسلسل بالطو

ظهرت الكثير من التعليقات الإيجابية على مسلسل بالطو بعد عرض أول حلقتين منه على منصة Watch it، وقد أعرب أحد المتابعين عن إعجابه بالعمل قائلاً أنه واحدًا من أفضل الاعمال الكوميدية التي شاهدها في الفترة الأخيرة، وأن العمل مُتقن على مستوى الكتابة والإخراج والأداء، ومليئًا بالمواقف الكوميدية، وتمنّى أن يظل العمل بنفس المستوى حتى نهايته.

وقد علّقت إحدى المتابعات قائلة أن مسلسل بالطو من المسلسلات اللطيفة والخفيفة للمشاهدة، كما يرى الكثير من المتابعين أن المسلسل واقعي بشكل كبير، ويحاكي ما يحدث مع الأطباء بصورة حقيقية، وأن مستوى الكوميديا في المسلسل رائع.

كيف اشترك في Watch it

– يتم الدخول على موقع Watch it من هنا، والنقر على “إبدأ تجربتك الآن” الموجودة في أسفل الصفحة.

– سوف تظهر لك صفحة لإنشاء حساب، يمكنك الدخول بحساب جوجل أو عبر الفيس بوك أو حساب أبل، أو يمكن أن تُنشأ حساب باستخدام البريد الإلكتروني.

– بعد الإنتهاء قم بوضع علامة على “I’m not a robot” ثم النقر على زر “التالي”، اما إذا كان لديك حساب بالفعل قم بتسجيل الدخول.

– بعد ذلك سوف تظهر أمامك صفحة جديدة لاختيار باقة اشتراكك، والتي من المتاح أن تدفعها إما بشكل شهري أو سنوي حسب اختيارك.

– يوجد عدة أنواع من الباقات وهي: الباقات الأساسية (بالاعلانات)، وباقات بريميم (بدون إعلانات)، وباقات عبر شبكات المحمول (فودافون، اورانج، اتصالات، المصرية للاتصالات).

– يمكنك اختيار الباقة المناسبة لك، واتمام الدفع، وبذلك تستطيع أن تشاهد مسلسل بالطو على Watch it أو أي عمل آخر ترغب به.

أفضل أعمال Watch it الأصلية

يوجد عدد من الأعمال الأصلية على Watch it والتي نالت عدد كبير من المشاهدات، ومن بينها:

فيلم الباب الأخضر

استطاع فيلم الباب الأخضر أن يحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا بين مشاهدي Watch it، وهو يدور في إطار من الدراما والتشويق في فترة التسعينيات حينما يجرى عمل تجربة لمصل جديد يعمل على إحداث تغيرات في ذكريات الأشخاص، وهذا بدوره يؤدي إلى مشاكل خطيرة يحاول الطبيب أن يسيطر عليها.

ويظهر في الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم الكبار من أبرزهم: الممثل إياد نصار (والذي يقوم بدور الطبيب)، والممثلة (سهر الصايغ)، والممثل القدير (خالد الصاوي)، والنجم (بيومي فؤاد)، والممثل (محمود عبد المغني)، والممثل (إسلام حافظ).

السلسلة الوثائقية أم الدنيا

تتكون السلسلة الوثائقية أم الدنيا من عدد من الأفلام التي تقوم بسرد تاريخ مصر بشكل مشوق وبسيط، مما يجعل من السهل استيعابه منذ بدايته ووصولاً إلى العصر الحديث، وتعكس الأفلام عظمة حضارة مصر القديمة، وكيف استطاع القدماء المصريين أن يبنوا المعابد والآثار القديمة.

تشارك الفنانة الكبيرة “سوسن بدر” في هذا العمل العظيم من خلال التعليق صوتي، ثم يقوم كل ملك بالتحدث عن الحضارة المصرية القديمة، وقد قامت الفنانة سوسن بدر بعمل زيارات متعددة للمعالم السياحة بالأقصر لتصوير الفيلم، حيث تم التصوير في عدد من المعالم الأثرية المختلفة بعدد من المحافظات كالأقصر وسوهاج وأسوان وقنا.

مسلسل اتزان

نال مسلسل اتزان استحسان الجمهور بشكل كبير بعد عرضه على منصة Watch it، وقد تصدّر التريند بعد الحلقة الأولى، وتدور أحداث المسلسل عن البطلة “رحمة” التي تعاني من عدد من الاضطرابات النفسية الناتجة من معاناتها بشكل كبير في الماضي، وتزداد حياتها تعقيدًا بعد أن توفى والدها، وتدخل في صراعات مع أسرتها بسبب ميراث والدها.

ويجسّد دور “رحمه” الفنانة “ركين سعد”، بينما تظهر شخصية أخرى وهو زوجها الذي يجسّد دوره الفنان “نبيل عيسى”، ويحاول زوجها أن يستولي على ممتلكات أسرتها لكي يقوم بإستعادة حقها، ويجعلها تتابع مع طبيب نفسي لتقييم حالتها، إلا أنه يقوم بالتدخل بالجلسات بدون أن تعلم.

ويظهر بعد ذلك حبيب “رحمه” القديم الذي يعمل كطبيب نفسي، لهذا تلجأ له رحمه وتعتبره بمثابة طوق النجاة لها وأنه الوحيد الذي يمكنه تقديم المساعدة لها، لتتوالى الأحداث بعد ذلك ويتم اكتشاف الكثير من الحقائق بخصوص ماضي رحمة.

الفيلم الوثائقي النداهة – واحة سيوة

فيلم النداهة هو أحد أحدث أعمال Watch it الأصلية، وهو يقوم بتوثيق قصة واحة سيوة المصرية التي أطلق عليها القدماء المصريين اسم “سخت آم” بمعنى “أرض النخيل”، وقام الإسكندر المقدوني بزيارتها حتى ينال بركة الإله آمون.

ويشبّه الفيلم “واحة سيوة” بالنداهة التي تثير عقول الناس وتجعلهم يأتون إليها من كافة أنحاء العالم لكي يعرفوا أسرارها، وقد أخرج هذا العمل المخرج “معتز مختار”، وقام بتصويره “عمرو المصري”، وهو من كتابة “رضون آدم”، وقد أنتجته وحدة الأفلام الوثائقية في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك