جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات … برامج جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات

جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات … برامج جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات

16 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات تقدم مجموعة متنوعة من برامج الماجستير في إدارة الأعمال، والقيادة التربوية، وإدارة الرعاية الصحية، وأمن شبكات المعلومات، وإدارة الأعمال الدولية، والإدارة العامة، والتربية الخاصة، والاتصال السياحي.

لتزويد المشاركين بمجموعة واسعة من المهارات المتنوعة، والمؤهلات الفائقة والفريدة من نوعها، والتي تلزمهم لتحقيق النجاح في حياتهم العملية والمهنية، وكل ما يلزمهم لتطوير سبل الإدارة المرادفة للقيادة الناجحة.

وسيتمكن الطلبة من الاختيار ما بين 4 برامج «متداخلة التخصصات» للحصول على درجات علمية جديدة.

تهدف جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات لمنح الطلاب نطاقاً أوسع من العلوم النظرية والتطبيقية لاستيعاب تخصصاتهم المختارة بالشكل الذي يضمن لهم المهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل والارتقاء في حياتهم المهنية بعد التخرج، ويتم تدريسها باستخدام تقنيات التعلم المبتكر.

أهم المعلومات عن جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات

الدراسات الأكاديمية تعطي الطلبة الملتحقين في جامعة زايد متداخلة التخصصات فرصاً أكبر لتنمية مهاراتهم المعرفية مثل المهارات القرائية والكتابية والخطابية والفكرية وتحفز فضولهم للتعلم وممارسة مهارات التفكير الإبداعي وتجعلهم يتمتعون بقدرات الجمع ما بين الأفكار التقليدية والحديثة.

تطرح الكلية ميثاقات التعليم العام المبتكرة لجميع الطلبة المستجدين لدعم أسس نجاحهم وترسيخها.

تعتبر هذه البرامج الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تصميمها بكل عناية وتكامل لتطوير المهارات الناعمة التي يحتاجها الطلبة لتعزيز مسارهم المهني في المستقبل.

كما تتيح هذه البرامج للطلبة فرصة الالتحاق ببرامج عامة رئيسية، وذلك قبل التخصص في مجالاتهم المختارة.

أمّا منهجية التدريس المتبعة في جامعة زايد والتي تجمع بين تقنيات التدريس الحديثة والمناهج التربوية المتطورة وتجربة التعليم القائمة على المشاريع العملية، فهي تركز على توفير تجربة تعليمية تفاعلية وقيادية فريدة ومتميزة.

منذ اليوم الأول من التحاقهم في الكلية وإلى جانب التخصص في مجالاتهم التي يختارونها، يخوض الطلبة تجربة العمل الفعلي، فضلاً عن الخبرة العملية التي يكتسبونها من نخبة الموجهين والمدربين المهنيين الرائدين، حيث تفتح لهم هذه الخبرات العلمية آفاقاً مهنية واعدة وتمكّنهم من توسيع شبكة معارفهم المهنية عند تخرجهم.

وكل هذه العوامل مجتمعة تساهم في توفير تجربة تعليمية جديدة في جامعة زايد وتمنح فرصاً فريدة للطلبة وتقدم أرقى مستويات التعليم التي تواكب المستقبل.

برامج البكالوريوس في جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات

– الأولى كلية الفنون والصناعات الإبداعية.

– الثانية كلية الإدارة.

– الثالثة كلية علوم الاتصال والإعلام.

– الرابعة كلية العلوم الطبيعية والصحية.

– الخامسة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

– السادسة كلية الابتكار التقني.

قائمة التخصصات في جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات

كلية الفنون والصناعات الإبداعية

– مجال تصميم الرسوم المتحركة.

– التصميم الجرافيكي.

– تخصص التصميم الداخلي.

– قسم الفنون المرئية.

كلية الإدارة “بكالوريوس العلوم في الإدارة”

– قسم المحاسبة.

– تخصص المالية.

– برامج وتخصص في إدارة الموارد البشرية.

– قسم التسويق وريادة الأعمال.

كلية علوم الاتصال والإعلام

– الاتصال الاستراتيجي.

– السياحة والاتصال الثقافي.

– الانتاج الإعلامي والكتابة القصصية.

كلية العلوم الطبيعية والصحية

– الصحة العامة والتغذية.

– علوم البيئة والاستدامة.

– علم النفس والتنمية الإنسانية.

 كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

– الآداب في الدراسات الدولية.

– العلاقات الدولية.

– الدراسات الشرق الأوسطية/ الخليجية.

– الاقتصاد السياسي والتنمية.

بكالوريوس الآداب في الدراسات الإماراتية

كلية الابتكار التقني.

بكالوريوس العلوم في تكنلوجيا المعلومات

– أمن وشبكات المعلومات.

– الشبكة العنكبوتية وتطوير التطبيقات المتحركة.

بكالوريوس العلوم في نظم المعلومات وإدارة التقنيات

– إدارة نظم المعلومات.

– نظم الحوسبة.

– الأعمال الذكية.

قائمة برامج الدراسات العليا بالجامعة

– قسم العلوم في تقنية المعلومات (الأمن السيبراني).

– مجال العلوم في إدارة نظم المعلومات.

– العلوم في التمويل.

– الدراسات القانونية والقضائية.

– الآداب في الاتصال.

– ماجستير في الدبلوماسية والشؤون الدولية.

طريقة التسجيل وشروط الالتحاق بالجامعة

طريقة التسجيل

يمكن للطلبة التسجيل من خلال الموقع الألكتروني, أو التقديم مباشرة في الحرم الجامعي. أما بالنسبة للمستندات والوثائق المطلوبة للطلاب الإماراتيين هي:

وجود شهادة الثانوية العامة لخريجي المدارس الحكومية.

إحضار شهادة الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر لخريجي المدارس الخاصة.

توفير صورة عن بطاقة الهوية.

نسخة من شهادة الميلاد.

صورة عن جواز السفر ساري المفعول.

شروط القبول

يجب أن تعلم عزيزي الطالب أن هناك بعض الشروط والمتطلبات التي يجب أن تتوافر فيك قبل أن تفكر في اختيار أحد تخصصات جامعة زايد.

أن لا يقل عمر الطالب عن 17 عام.

أن يحصل على درجة عالية في امتحان اللغة الإنجليزية 5.5 في امتحان الأيلتس أو 1250 في إمتحان EMSAT للغة الإنجليزية أو 71 في امتحان Tofel.

الحصول على معدل لايقل عن 70% في الثانوية العامة.

مميزات برامج جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات

تحظى جامعة زايد الجديدة متداخلةبالعديد من التخصصات لتصبح شريك رائد في التعليم بالشرق الأوسط. ففي سياق تطلع جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات والإمارات العربية المتحدة لخطط المستقبل التعليمي تم تجهيز برنامج تدعم تلك التطلعات للخروج بطلبة المتميزين بسوق العمل، من خلال تزويدهم بمهارات تواكب تغيرات المستقبل.

بغض النظر عن المسار المهني الذي يختارونه، فهي ليست مهارات تلقينية، بل مهارات مكتسبة عبر التعليم المتفاعل والتجارب الملموسة والاندماج المهني.

فقد سمعنا مرارًا من جهات العمل المختلفة عن تميز خريجي “مينيرفا” الراجع لمهاراتهم النقدية والإبداعية وتمكنهم من العمل المشترك، وهي صفات يفتقر لها خريجو الجامعات الأخرى.

يتيح البرنامج للطلبة اكتساب وصقل مهارات القيادة الأساسية والمواطنة العالمية عبر الأنشطة المجتمعية والمشاركة في مجموعات العمل المدني.

سيمضي الطلبة جزءًا من مشوارهم الدراسي في العمل ضمن فرق مع بعض أهم الشركات في المنطقة، مما يوفر لهم فرصًا سانحة لممارسة ما اكتسبوه من معرفة في سياقات مهنية ويرفع من فرصهم الوظيفية.

تدمج جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات ما بين مزايا مرافق الحرم الجامعي والتقنية المتقدمة، حيث تعقد الدروس على منصة بيئة “مينيرفا” التعليمية (™️Forum) والتي تعد أكثر منصات التعليم الافتراضي تقدمًا في هذا المجال.

وذلك إلى جانب التفاعل المباشر بين الطلبة من حول العالم داخل أروقة حرم جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات في أبوظبي ودبي. كما يوفر هذا التوجه المزاوج ما بين بيئة التعليم المادية والافتراضية للطلبة مرونة الحضور والمشاركة حيثما كانوا في العالم.

أهداف جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات

– تعمل جامعة زايد الجديدة متداخلة التخصصات على تخريج جيل جديد مؤهل بشكل جيد لمواجهة كافة تحديات سوق العمل على الصعيد المحلي والعالمي، مما يعود بالنفع على المجتمع الإماراتي وغيرها من المجتمعات حول العالم.

– دعم متكامل لكافة الخبرات والمهارات الحياتية والاجتماعية والأكاديمية للطلاب والتشجيع على التفوق ودعم مجال البحث العلمي.

– التشجيع المستمر على الاختراع والابتكار ودعم متكامل لكافة المهارات التي يمتلكها الطلاب في كافة نواحي الحياة.

– رفع لواء العلم وإنفاق الأموال الطائلة على مجال البحث العلمي وتوفير كافة المواد الخام للمعامل البحثية والمختبرات الطبية ودعم الطلاب المتفوقين أكاديميًا.

– تطبيق كافة معايير الجودة التعليمية، مما يجعل zayed university واحدة من أهم الجامعات الإمارات العربية المتحدة والتي لا تقل في قيمتها وخدماتها عن أهم الجامعات الدولية حول العالم.

– الشهادة الجامعية والاعتماد والاعتراف المحلي والدولي بالجامعة، مما يساعد على خلق فرص عمل كبيرة للطلاب مع ثقل شهادتهم الجامعية في سوق العمل.

ماذا عن منح جامعة زايد ؟

توفر الجامعة بعض المنح الدراسية مثل منحة برنامج البكالوريوس والتي توفر خصم بنسبة 50 في المئة من الرسوم الدراسية في الجامعة.

هذا بالإضافة إلى منحة الأسرة الجامعية والتي توفر خصم بنسبة 25 في المئة من الرسوم، ومنحة أبناء موظفي الجامعة والتي توفر خصم بنسبة 50 في المئة من رسوم الجامعة.

ويمكنكم الاطلاع على المنحة الدراسية التي توفرها الجامعة، وشروط الحصول على المنح وكيفية التقديم عليها من خلال زيارة الموقع الألكتروني للجامعة من خلال هذا الرابط.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك