قصة مسلسل صيد العقارب رمضان 2024 | مسلسل صيد العقارب كم حلقه

قصة مسلسل صيد العقارب رمضان 2024 | مسلسل صيد العقارب كم حلقه

27 Feb 2024
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تُثير أحداث مسلسل “صيد العقارب” فضول المشاهدين من خلال برومو تشويقي يُقدم مزيجًا من الإثارة والأحداث المُتشابكة، حيث تُجسّد الفنانة غادة عبد الرازق دورًا مُحوريًا في صراعٍ عائليّ مُعقد، يزخر بالأحداث المُشوّقة التي تُسلّط الضوء على تجارة سم العقارب واستخدامه في العلاج. في هذا المقال سوف نعرف المزيد من المعلومات حول قصة مسلسل صيد العقارب 2024.

قصة مسلسل صيد العقارب

تُطلّ الفنانة غادة عبد الرازق على شاشات رمضان 2024 في مسلسل “صيد العقارب”، بدور امرأة تُدعى عايدة تسعى للانتقام من عائلة زوجها “هشام” الذي يجسّد دوره الفنان محمد علاء، ووالده “عزّت” الذي يلعب دوره الفنان رياض الخولي، لِما سبّبوه من مقتل شقيقها “كريم” الذي يجسّد دوره الفنان محمد علي رزق.

تتحوّل علاقات الصداقة العريقة بين العائلتين، عائلة “حاتم” التي ينتمي إليها “هشام” وعائلة “مُراد” التي تنتمي إليها “عايدة”، إلى صراعٍ مُشتعلٍ وبحورٍ من الدماء، بعدما كانت تربط بينهما صداقة دامت لـ 50 عامًا.

يُسلّط المسلسل الضوء على مشاعر الانتقام والحقد التي تُسيطر على “عايدة” بعد فقدانها لشقيقها، وتصميمها على مُعاقبة كل من تسبّب في مقتله، ممّا يُؤدّي إلى سلسلة من الأحداث المشوّقة والمُثيرة.

يُشارك في بطولة المسلسل نخبةٌ من النجوم منهم: الفنانة سيمون، والفنان أحمد ماهر، والفنانة ميار الغيطي، والفنان أحمد سعيد عبد الغني، والفنان مجدي بدر.

قام بتأليف قصة مسلسل صيد العقارب رمضان 2024 المؤلف باهر دويدار، بينما أخرجه المخرج أحمد حسن، وتقدمه شركة الإنتاج “فينومينا”.

قصة مسلسل صيد العقارب

مسلسل صيد العقارب كم حلقه

في مداخلة هاتفية قناة “DMC”، عبّر باهر دويدار، الذي قام بتأليف مسلسل “صيد العقارب” وأنتجته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن رأيه في نظام كتابة المسلسلات في الماضي.

وأوضح دويدار أن نظام كتابة المسلسلات الذي كان يعتمد على 30 حلقة كان يُمثل عبئًا كبيرًا على المؤلفين، حيث كان يُجبرهم على مد القصة بشكل مصطنع حتى تصل إلى 30 حلقة، حتى لو لم تكن القصة تستدعي ذلك.

وأشار دويدار إلى أن نظام الـ 15 حلقة ساعد المؤلفين على التنويع في الكتابة، حيث أصبح بإمكانهم كتابة قصصٍ أكثر تركيزًا ومُكثّفة.

ولكن، أوضح دويدار أن بعض المسلسلات، بما في ذلك قصة مسلسل صيد العقارب الذي قام بكتابتها، تتطلب 30 حلقة نظرًا لكثرة شخصياته وخطوطه المُتشابكة.

تعليق غادة عبد الرازق على مسلسل صيد العقارب

صرحت الفنانة غادة عبد الرازق عن تميز مسلسل “صيد العقارب” واختلافه عن الأعمال الأخرى، حيث قالت:

“اكتشفت أن مؤلف المسلسل، الدكتور باهر دويدار، قد كتبه منذ 10 سنوات. وعندما اتفقنا على العمل، عبّرتُ عن رغبتي في تقديم عمل اجتماعي شبيه بمسلسلات الزمن الجميل مثل “أرابيسك” و”ليالي الحلمية” التي يحبّها المجتمع ويتفاعل معها. فحكى لي الدكتور باهر عن فكرة مسلسل “صيد العقارب” التي أعجبتني للغاية.”

وتابعت غادة عبد الرازق:

“أشعر بسعادة غامرة عندما أُشاهد زملائي الفنانين المشاركين في مسلسل “صيد العقارب”. فهُم جميعاً ممثلون عظماء ونجوم كبار يملكون خبرة واسعة، ونعمل جميعًا بروح الفريق الواحد لخلق عمل فني متميز يُرضي الجمهور.”

تُظهر تصريحات غادة عبد الرازق حماسها الكبير لمسلسل “صيد العقارب” وتوقعاتها العالية بنجاحه، وذلك لما يتمتع به من قصة مُشوقة وطاقم عمل مُتميز.

العلاج بسم العقرب

ونظرًا لكوننا نتحدث عن قصة مسلسل صيد العقارب رمضان 2024 الذي يشير إلى استخدام سم العقرب في العلاج، إليك بعض المعلومات الخاصة بالعلاج بسم العقرب:

يُشير الدكتور علي أحمد يونس، أستاذ علم الحشرات، إلى وجود 1500 نوع من العقارب في العالم، ومنها 50 نوعًا فقط تُشكل خطرًا على البشر.

وعلى الرغم من خطورة سم العقرب، إلا أنه يمتلك فوائد جمة تُستخدم في صناعة الأمصال والأدوية.

يحتوي سم العقرب على العديد من المواد مثل الهستامين ومثبطات الأنزيم البروتيني والسيروتونين والفوسفوليباز والهيالورونيد.

ولأهمية سم العقرب، تُجري الشركات الدوائية العديد من الدراسات على الأدوية والمركبات الحيوية التي يمكن استخراجها منه.

الاحتياج إلى كمية كبيرة من السم

لدراسة الأهمية البيولوجية للسم ولتحضير مضاد السموم لعلاج البشر، هناك حاجة إلى كمية كبيرة من السم.

يمكن الحصول على هذه الكمية عن طريق جمع السم من عقارب يتم جمعها وصيدها من الطبيعة، أو من عقارب يتم الاحتفاظ بها وتربيتها تحت ظروف المعمل.

يضمن الخيار الثاني إمكانية استخلاص كمية وفيرة من السم على فترات متكررة لفترة أطول.

طرق استخراج السم

– نقع التيلسون (الة الدغ عند العقرب): قص وسحق التيلسون للوصول إلى السم.

– التحفيز اليدوي: استخراج السم من العقرب بشكل يدوي.

– التحفيز الكهربائي: وهو إرسال نبضة كهربائية خفيفة إلى العضلات التي تحيط بكيس السم مما يؤدي إلى ضغطه وإخراج السم منه.

أفضل مسلسلات غادة عبد الرازق

نختتم مقالتنا الخاصة بـ قصة مسلسل صيد العقارب رمضان 2024 بنبذة عن أفضل مسلسلات غادة عبد الرازق التي قدّمتها على مدار السنوات السابقة، وهي تتضمن ما يلي:

مع سبق الإصرار

يأتي هذا المسلسل في مقدمة أشهر مسلسلات غادة عبد الرازق وأفضلها وأكثرها تحقيقًا للنجاح. تدور أحداث المسلسل حول رحلة محامية تواجه صراعاتٍ مُختلفة في حياتها الشخصية والمهنية.

تُعاني المحامية من مشكلاتٍ زوجيةٍ بسبب إدمان زوجها للمخدرات، وتُواجه صعوباتٍ جمةً بعد وفاته، كما تخوض قصة حب جديدة مع أحد الأشخاص، لكن زواجهما يُواجه تحدياتٍ من نوعٍ آخر.

يُسلّط المسلسل الضوء على الصراعات التي تقع بها المحامية خلال عملها، ويُناقش بعض القضايا الاجتماعية المُهمة.

حكاية حياة

لا يقل هذا المسلسل في شهرته ونجاحه عن مسلسل مع سبق الإصرار، فهو من أبرز أعمال غادة عبد الرازق. تدور أحداث المسلسل حول حياة، فتاة طيبة تُتهم بقتل والدتها وتُسجن في مصحة نفسي سنوات.

نشأت حياة في بيئة فاسدة، حيث تخون أمها والدها، بينما يرتبط زوجها وأختها بعلاقة سرية. لا تتخذ حياة أي موقف تجاه ما يحدث، مما يزيد من تعقيد الأمور.

تواجه حياة الكراهية من الجميع، حتى أطباء المصحة، دون مبرر واضح، ثم تلتقي حياة بالطبيب هشام الذي يُحبّها ويحاول مساعدتها في الخروج من المصحة.

تنجح حياة في الخروج من المصح بمساعدة الطبيب، وتبدأ رحلتها لاستعادة ابنها الذي سرقته أختها.

الباطنية

يُقدّم مسلسل “الباطنية” رحلة مثيرة في عالم مُظلم مليء بالتناقضات والمعاناة.

يُجسّد الفنان صلاح السعدني دور إبراهيم العقاد، تاجر الحشيش الذي يُخفي تجارته تحت ستار تجارة الخشب.

تُؤدّي الفنانة غادة عبد الرازق دور “وردة”، الشخصية الرئيسية التي تدور حولها الأحداث وتُسيطر على كل من حولها بذكائها وعلاقاتها.

يُعدّ المسلسل مُقتبسًا من الفيلم السينمائي الشهير “الباطنية” الذي قامت ببطولته الفنانة نادية الجندي.

زهرة وأزواجها الخمسة

تدور أحداث المسلسل حول “زهرة” فتاة جميلة تعمل في التمريض، ويطمع في جمالها الكثير من الرجال، ويدفعها الفقر للزواج من رجلٍ أكبر منها سنًا في العمل.

تتنقل زهرة بين عددٍ من الأزواج، لكنّ حبّها الحقيقي يبقى لشخصٍ واحدٍ تفقده في حادثٍ مُؤسف.

لكن القدر يفاجئ زهرة بأن حبيبها لم يمت، بل فقد ذاكرته وتزوج من صديقتها التي استغلت وضعه.

تخوض زهرة في كلّ زيجةٍ معركةً صعبةً للحصول على الطلاق.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك