كانكون أين تقع؟؟ وما هي أشهر المعالم السياحية بها ؟

كانكون أين تقع؟؟ وما هي أشهر المعالم السياحية بها ؟

29 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كانكون هي واحدة من أشهر أماكن العطلات في المكسيك. تقع مدينة كانكون في شبه جزيرة يوكاتان على ساحل البحر الكاريبي ، عددًا من الفرص من الفرص للزوار. هناك دروس في ركوب الأمواج ودورات السياحة المميزة.

اين تقع كانكون

تقع كانكون في الجزء الجنوبي الشرقي من المكسيك ، في الشمال الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان ، وهي  تنتمي إلى ولاية كوينتانا رو وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في المكسيك.

أشهر الأماكن السياحية في كانكون

 متحف كانكون تحت الماء

 في المحيط المحيط بكانكون ، وجزيرة موخيريس ، تركيب نيزوك ، يوجد فني ضخم تحت الأمواج. هناك أكثر من 500 منحوتة بالحجم الطبيعي تحت الماء ، بدأت أعمال تركيبها في عام 2009 ، بدأت المنحوتات تتحد مع المحيط ، حيث استعمرت الحياة المرجانية الجديدة السطحها وتشكلت هياكل طبيعية جميلة تمتزج مع المنحوتات التي صنعها الإنسان. يمكن للزوار من جميع الأعمار ركوب قارب ذو قاع زجاجي لمشاهدة هذه المنحوتات من بيئة جافة مريحة.

 متحف كانكون للشمع

هناك أكثر من 100 شخصية في متحف كانكون للشمع ، وشخصيات مشهورة ومعروفة من الأفلام والتلفزيون والسياسة وهوليوود.  سيحضر الزوار بعض الصور الرائعة والممتعة في متحف الشمع في كانكون ، من الوقوف على السقف مع سبايدرمان إلى الجلوس في المكتب البيضاوي مع كل من أبراهام لينكولن وباراك أوباما.  يمكن للضيوف مشاهدة النسخ المتماثلة الواقعية للنجوم مثل كاتي بيري ومادونا وبيتلز وألبرت أينشتاين.

مدينة كوبا

 شهدت مدينة كوبا القديمة المايا أوجها خلال القرنين السابع إلى التاسع ، وقد هُجرت منذ منتصف القرن السادس عشر ، في نفس الوقت تقريبًا الذي غزا فيه الإسبان شبه الجزيرة المكسيكية ، لكن قرونًا من الإهمال لا تجعل هذا  أي موقع أقل روعة.  إنها أقل شهرة من مواقع المايا الأخرى مثل تشيتشن إيتزا ، كما أن وضعها في وسط الغابة يضفي عليها جوًا جديدًا من الاكتشاف للزوار.  تقع على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة من كانكون ، وتحتوي أطلال مدينة كوبا القديمة على العديد من الأهرامات ، والتي يمكن للزوار تسلقها للحصول على مناظر رائعة للآثار من الأعلى بالإضافة إلى المساحات الخضراء المحيطة بالغابات.

دلفينوس بونتا كانكون

تعد الدلافين من أذكى الأنواع التي يعرفها الإنسان.  تشتهر هذه الثدييات الرائعة بشخصياتها المرحة وسلوكها الاجتماعي ، يمكن للمسافرين المقيمين في كانكون التعرف على بعض هذه الحيوانات المدهشة على مستوى قريب جدًا مع Delphinus Punta Cancun.  يقع فندق Delphinus Punta Cancun داخل فندق Hyatt Ziva ، في وسط منطقة الفنادق في كانكون مباشرةً ، ويوفر للزوار فرصة السباحة مع الدلافين.  مع توفر التذاكر للأفراد والأزواج والمجموعات التي تصل إلى عشرة أفراد والعائلات التي يصل عدد أفرادها إلى أربعة ، سيكون لدى الجميع فرصة لمقابلة الدلافين وفهم ما يجعل هذه الثدييات مميزة للغاية.

Dolphin Discovery Isla Mujeres

في Dolphin Discovery ، لا يمكن للضيوف السباحة مع الدلافين فحسب ، بل يمكنهم أيضًا معرفة كل شيء عنها من الموظفين المدربين.  في Dolphin Discovery ، يمكن للضيوف الاختيار من بين ثلاث باقات لتجربتهم.  هناك لقاء الدلافين ، حيث يمكن للضيوف السباحة مع دولفين ودود يقوم بتقديم القبلات والاحتضان مع أصدقائه الجدد.  هناك أيضًا مغامرة السباحة ، حيث يمكن للضيوف الذهاب في رحلة قصيرة على بطن الدلافين أو الانجذاب خلف الدلفين على لوح الرقصة.  أخيرًا هناك السباحة الملكية ، والتي تضم اثنين من الدلافين الذين سيجرون الضيوف عبر المياه من زعانفهم الظهرية، في أجواء مميزة بمدينة كانكون .

كانكون

 

منطقة الري الأثرية

اكتشف علماء الآثار 47 مبنى قديمًا من حضارة المايا في هذا الموقع ، بما في ذلك بقايا معبد على شكل هرم أيقوني.  تقع منطقة El Rey الأثرية في منطقة الفنادق ، وكانت ذات يوم جزءًا مهمًا من طريق تجارة المايا.  اسمها يعني “الملك” ، وهذا ما يسمى بالنحت الحجري الكبير الذي تم العثور عليه في المبنى.  هذا التمثال هو الآن جزء من متحف كانكون مايان ، الذي يقع في مكان قريب.  سيستمتع الزوار بالأعمدة الحجرية القديمة والهياكل الموجودة في حالات مختلفة من الإهمال ، بالإضافة إلى العديد من الأشجار والنباتات الجميلة التي نمت حول الحجر القديم وفوقه.

كانكون

 

منتزه غرافون المرجاني الطبيعي

 يشمل الجمال الطبيعي المذهل في هذا المنتزه المياه الزرقاء المتلألئة والمنحدرات الطويلة والخلابة ، وبالطبع موطن الشعاب المرجانية الملونة والحيوية تحت الماء.  يمكن للزوار التجديف بالكاياك أو المشي لمسافات طويلة أو السباحة للاستمتاع بالشمس والمناظر الطبيعية ، وإذا أرادوا الانتقال بها إلى المستوى التالي ، فيمكنهم الانزلاق على ارتفاع 100 قدم تقريبًا فوق مستوى سطح البحر ، نزولاً من أعلى منحدرات المشي وفوق الصافية المتلألئة  مياه زرقاء بسرعة تجعلهم يصرخون من الضحك.  هناك أيضًا رياضة الغطس ، بحيث يمكن للضيوف رؤية جمال الشعاب الطبيعية عن قرب من خلال ارتداء سترة نجاة وبعض النظارات الواقية والغطس ، يمكن للزوار الطفو دون حد زمني على الماء ، ورؤية الحياة تحت الأمواج من منظور مختلف.

كانكون

 

 cenote

هو مجرى طبيعي يكشف المياه الجوفية تحت صخر الأساس ، يشبه بركة مستديرة عميقة ، عادة ما تغرق تحت مستوى الأرض مثل الكهف ،  وهو بالقرب من أطلال حضارة المايا الشهيرة في مدينة تشيتشن إيتزا ، مثالًا رائعًا بشكل مذهل على هذه الظاهرة الطبيعية.  تقع المياه على عمق 85 قدمًا تحت مستوى سطح الأرض ، ويمكن الوصول إليها عن طريق مجموعة من السلالم.  تتدلى فاينز من السطح ، وتتدلى في الهواء فوق الماء مثل اللافتات في حفلة ، وتساعد على توفير بيئة مذهلة للسباحة المريحة والفريدة من نوعها في كانكون .

cenote

 

 Jetpack Adventures

تقدم Jetpack Adventures لضيوفها فرصة لرؤية الماء من خلال طرق مختلفة. تستخدم العبوات المائية النفاثة والطائرات النفاثة وألواح الطيران ضغط الماء لإطلاق الركاب من الماء إلى الهواء. بمساعدة مدرب ، ستتاح للضيوف الفرصة لمحاولة الجاذبية التي تتحدى التقلبات والمناورات ، مع رش خفيف للهبوط مرة أخرى في الماء بعد ذلك ، وهناك أيضًا Seabreacher ، وهي مركبة مائية صغيرة على شكل سمكة قرش تتيح للضيوف الوصول إلى سرعات تصل إلى 50 ميلاً في الساعة أثناء غوصهم في الماء ثم العودة للخروج منه في الهواء.

حوض السمك التفاعلي ” الأكواريوم “

 يعد أكواريوم كان التفاعلي موطنًا لما يقرب من 1200 نوع من الأسماك والثدييات في كانكون ويستضيف الأكواريوم جلسة وعروضًا تقديمية يومية عن الدلافين وأسود البحر، حيث يمكن للضيوف سرقة قبلة هذه الحيوانات المدهشة. يوجد مسرح حيث يمكن للزوار مشاهدة الأفلام الوثائقية ومنتجع صحي للأسماك.

كانون

ويمكن الإطلاع على بعض المعالم السياحية الشهيرة ايضاً من هنا

 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك