كينشيرو l شخصية كارتونية لها ملامح تميزها تعرف عليها

كينشيرو l شخصية كارتونية لها ملامح تميزها تعرف عليها

27 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كينشيرو هو الشخصية الرئيسية من سلسلة مسلسل المانجا وهو من الأنمي اليابانية المسمى “قبضة نجم الشمال”. وهذه الشخصية تعد الخليفة الرابع والستون لأسلوب القتال الأسطوري (الخيالي) المسمى (北斗神拳 hokuto shinken). وكان كينشيرو خلفاً لمعلمه ريوكن، بعد أن تم أختياره من بين إخوانه الثلاثة بعد قضائه سنوات طويلة من التدريب على شتى الفنون القتالية. في هذه القصة، يعتبر كينشيرو هو أشهر وأقوى المقاتلين خلال عصره بعد أن تفوق على الكثير من اعدائه مثل ساوذر وجاكي و راو، وهم الذين كانوا ممن يسببون الخوف والرعب للناس كما كان يتضطهدون الضعفاء ويستولون على مصدر دخلهم أو يستعبدونهم في ظل الفوضى وظروف الحياة الشاقة وقلة الماء والدواء بمنطقتهم.

نشأة وبداية كينشيرو

كانت شخصية Kenshiro في الأصل لشخص يتيم ووالداه هما Taiseidenو Shura وهما من سلالة Hokuto Sōke. تم إرساله حين كان طفلاً إلى ريوكين ليتبناه وريوكين هو سيد Hokuto Shinken. أطلق عليه ريوكين اسم شقيقه الأكبر وهو Kenshirō Kasumi ، حيث كانا يشتركان في نفس الوحمة التي على شكل مجموعة من النجوم على رؤوسهم.
شاهد كينشيرو إخوته بالتبني يتدربون على فن Hokuto Shinken وقرر الانضمام لهم في القتال ليكون خليفة ريوكين. على الرغم من كونه أصغر سنا وأكثر بساطة من إخوته الأكبر سناً، كان كينشيرو طالبًا ناجحاً أصبح في النهاية صاحب لقب الخليفة.

 أهم أحداث حياة كينشيرو 

نشأة وبداية كينشيرو ملامح حياته 

كينشيرو كان الأصغر من بين أربعة أبناء بالتبني اولاد ريوكين خليفة هوكوتو شينكين السابق. حين كان كينشيرو طفلاً قد ارسل إلى اليابان، مع خصمه المستقبلي Raoh وشقيقه Toki، للفرار من وطنهم وهي أرض Asura التي دمرت من الحرب. جنبا إلى جنب تدرب كل من مع كينشيرو وراوه، تم تدريب توكي وطالب رابع يدعى جاجي. وقد كان كينشيرو الأصغر من بين الأربعة. وكانوا يتعلمون فن هوكوتو شينكين القتالي وفي النهاية عينه ريوكين خليفة. بعد أن نجا كينشيرو  من الحرب النووية، حاول أن يعيش بسلام مع خطيبته يوليا، حتى حرض جاجي شين ، وهو منافس حقود من مدرسة نانتو كوشوكين، على تحدي كينشيرو ثم هزيمته. ثم قام شين بعمل ندوب السبع نجوم على صدر كينشيرو بطعنه وقد تركه ليموت. قبل هذا الحدث، كان كينشيرو متسامحًا مع أعدائه، حتى أنه خلال انا بعد محاولة اغتيال جاجي الفاشلة ضده. وقد اختار بعدها كينشيرو أن ينقذ حياة جاجي بعد هزيمته. عندما حارب Kenshiro لاحقًا منافسيه القدامى في زروة مجده، وهم Shin و Jagi و Raoh فتفاجئوا جميعًا بمدى قوة Kenshiro ولكنه قرر عدم أذيتهم.

هروبه من الحرب النووية ومقابلته بأخواته

بعد الحرب النووية عام ١٩٩٩ وموت ريوكين، قد غادر كينشيرو مع خطيبته يوريا ليجدوا مستقبلًا لأنفسهم في عالم ما بعد نهاية العالم. ولكن قد واجها الكثير بسبب شين وهو منافس من مدرسة Nanto Koshū Ken. وشين هو الذي هزم كينشيرو وطعنه بنقش العلامة التجارية سبع ندوب على صدره، قبل أن يخطف يوريا لنفسه.

نجا Kenshiro من محنته وقضى العام التالي يتجول في الأرض القاحلة من أجل الانتقام. خلال هذا الوقت، طور الفن القتالي اللازمة للبقاء على قيد الحياة في عصر مزقتها الحروب وصادق اثنين من الأيتام الصغار بات ولين. اللذان تبعاه في رحلته. اكتشف أن شين تولى لقب “الملك” وكان زعيم منظمة الملك التي تحمل الاسم. بعد هزيمة جنرالات شين الأربعة (‘Four Jacks’ في الأنمي) تسلل إلى عاصمته في Southern Cross حتى ينهي العداوة للابد. مدفوعًا بقوته الجديدة اولاً هزم كينشيرو شين بشكل حاسم ولكنه فات الأوان لإنقاذ يوريا. قبل وفاته، اوضح شين أن يوريا قد انتحرت بالفعل لوقف رغبة كينشيرو  في الانتقام. رفض أن شن أن يموت على يد كينشيرو، فقفز شين من شرفة قصره حتى مات، كما فعلت يوريا من قبله.

الاحداث الهامة بالقصة

تدور القصة الهامة حول انتقام كينشيرو بسبب موت خطيبته يوريا بسبب عدوه شين. وكان دوماً في رحلته معه كل من بات ولين. طوال فترة المسلسل، يحمي كينشيرو الضعفاء والأبرياء من العصابات الكثيرة التي تجوب الأراضي القاحلة بعد نهاية العالم. وقد اكتسب سمعة واسعة وكانوا يعتبره “منقذ نهاية القرن” من الاعداء. تتحسن مهارات كينشيرو  القتالية من خلال لقاءاته مع أعضاء Nanto Roku Seiken وإخوانه Hokuto. في السنوات التي قبل لقاء كينشيرو الأخير بإخوته، قرر توكي استخدام سلطاته بطريقة لا تسبب أي ضرر مباشر لكينشيرو، فكان يستعمل الهجمات العدائية غير الصاخبة. حتى أصبحت افعاله تخيف راوه لحد كبير الذي كان عازمًا على أن يقتل كينشيرو وكان يريد أن يحكم العالم بقبضة من حديد. في نهاية المطاف، يواجه Kenshirō راوه ويهزمه ويحقق هدفه من قتل من كانوا سبباً في انتحار خطيبته.

من الذي يؤدي صوت كينشيرو في المسلسل

مؤديين أول نسخ المسلسل

تم القيام دور Kenshiro بواسطة Akira Kamiya في المسلسل التلفزيوني وفي الفيلم لعام 1986. أما Ryō Horikawa كان في دور طفولة Kenshiro خلال سرد ذكريات الماضي. تم إعادة صياغة دور Kenshirō وأداه Takehito Koyasu داخل سلسلة OVA لعام 2003 New Fist of the North Star . ومن ثم تم اداء دور كينشيرو من خلال  Kunihiro Kawamoto. وفي 2005 في Fist of the North Star arcade game و 2006 CG فيلم الرسوم المتحركة القصير قام بهاHokuto no Ken: Legend of Heroes. اما في سلسلة أفلام Shin Kyūseishu Densetsu، كان يؤدي Kenshir هو Hiroshi Abe و Eiji Hanawa حين كان طفلاً. بالنسبة إلى لعبة Ten no Haoh PSP، يتم اداء شخصية Kenshiro بواسطة Hideo Ishikawa. قام كاتسويوكي كونيشي باداء صوته في Hokuto Musou. اما في Hokuto ga Gotoku وهو جزء من سلسلة Yakuza، تم اداء كينشيرو من خلال Takaya Kuroda.

النسخة الإنجليزية للمسلسل

ممثلو الصوت الإنجليزي الذين أدوا شخصية Kenshirō يشملون John Vickery في Streamline Pictures دبلجة لفيلم 1986. وكان Lex Lang في Manga Entertainment dub من المسلسل التلفزيوني و Robert Kraft (ممثل صوتي) في ADV Films dub of New Fist of the North Star. في النسخة الإنجليزية من Hokuto Musou (Fist of the North Star: Ken’s Rage) وكان يلعب دوره Kaiji Tang. يلعب روبي دايموند الدور في Fist of The North Star: Lost Paradise (Hokuto Ga Gotoku). لعب Gary Daniels دور Kenshiro في فيلم الحركة الحية لعام 1995.

ما الرسالة من وراء حياة هذه الشخصية

Kenshirō معروف في ثقافة المانجا أو الأنيمي في أنه يمثل الرجل العطوف وطيب وكان رمز للثقافة الخاطئة أن “الرجال لا يبكون”. وهو مشهور بالرأي الصريح، حتى أنه كان صريح حتى في حزنه. كان يحمل على عاتقه معاناة الأبرياء وموت من النبلاء من خلال الاشرار. يظهر أيضًا أنه أكثر تحملاً وصبراً في أغلب المواقف ولا يغضب سريعاً. كما كان بدلاً من إنكاره أو محاولة تبرير أخطائه، فإنه يتقبل تمامًا الخطأ ويقوم بالبحث عن الدوافع التي يقدمها الطرف الاخر، بغض النظر عن رأيه الشخصي.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك