لعشاق آبل.. 10 مزايا خفية في iOS 12

لعشاق آبل.. 10 مزايا خفية في iOS 12

25 Sep 2018
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مع كل تحديث جديد لأنظمة تشكيل الهواتف، تظهر الكثير من الخواص الخفية التي تبحث عمن يستكشفها، نقدم لك بعضا من الخصائص الخفية في إصدار iOS 12 من آبل.

المظهر البديل

مستشعر TrueDepth هو السر في تعرف Face ID على وجهك، ما يسمح لك بفتح الجهاز بنظرة خاطفة، لكن ماذا إذا كنت ترتدي نظارات شمسية؟ أو تضعين مكياجًا ثقيلًا؟ أو حتى تغيرين شعرك المستعار باستمرار؟

هنا كانت خاصية التعرف على الوجه تفشل في كثير من الأحيان في التعرف على وجهك، وبالتالي يبقى الهاتف مغلقًا.

مع إصدار iOS 12 الجديد بات الأمر مختلفًا.

 الآن يمكنك تخزين مظهر إضافي بجانب الصورة الأصلية. كل ما عليك أن تتوجه للإعدادات، تفتح خاصية التعرف على الوجه، ثم التأكيد، لتختار “تثبيت مظهر بديل” بعد إدخال كلمة المرور.

الملء التلقائي لكود الأمان

استخدام خاصية التحقق ثنائي الخطوات من الشخصية أكثر أمانا. لكنه مرهق.

 بعد أن تنقر كلمة السر للبنك أو غيره تحتاج إلى الذهاب إلى الرسائل لنسخ “الكود الآمن” ثم استخدامه.

في IOS 12 باتت تلك الخطوات أكثر اختصارًا. سيخزن النظام رسائل الأكواد أوتوماتيكيًا، ويمنحك مباشرة خيار الملء التلقائي.

النسخة الجديدة من  macOS Mojave بها خاصية مشابهة تعمل مع سافاري. فقط تأكد من تفعيل خاصية تلقي الرسائل النصية من الآيفون لتطبيق Mac’s Messages.

اقرأ أيضًا: مؤتمر آبل 2018.. ساعة ذكية وهواتف جديدة وخيبة أمل

مشاركة كلمات المرور بأمان

هل طلب منك أحدهم كلمة السر للواي فاي، أو نتفليكس، في منزلك، بينما أنت متكاسل عن البحث عنها، أو لا تريد أن تمليها عليه في حضور طرف آخر. الآن تستطيع لضغط عليها طويلًا فى الآي كلاود لنقلها إلى جهاز آخر عبر AirDrop. جهاز صديقك الذي يستخدم iOS سيتسلم إشعار AirDrop يضع الباسوورد فى سلسلة مفاتيح الآي كلاود الخاصة به، مع خياري الاحتفاظ بها كبيانات جديدة أو تحديث كلمة المرور القديمة.

تحديث صغير ربما، لكنه يعطى المستخدمين مزيدًا من الطرق الآمنة لمشاركة كلمات المرور.

حجب ملحقات الـ USB

إغلاق جهازك الآيفون أصبح يعني أيضًا إبقاءه آمنًا من ملحقات الـ USB الموصلة به عبر منفذ Lightning port. نحن نتحدث هنا عن المخاوف الأمنية التي تمثلها قدرة أجهزة الطرف الثالث على الدخول إلى جهازك أثناء إغلاقه.

حتى لو تعرض هاتفك للسرقة، هذه الخاصية ستمنع اللص من الحصول على المعلومات المخزنة عليه تلك الأدوات. يمكنك تفعيل الخاصية

 عبر الدخول إلى الأعدادات، اختيار خاصية تعريف الوجه والباسكود، ثم ملحقات USB. بهذه الخطوات، سيكون لديك خيار حجب الملحقات من الاتصال بجهازك بعد ساعة من إغلاق الآيفون.

اقرأ أيضًا: الجديد.. كيف تستفيد من مزاياه في حياتك اليومية IOS 12

البحث عن كلمات الأغاني في آبل ميوزك

إذا كنت ممن يحفظون كلمات أغنيتك المفضلة دون معرفة اسمها، فأبل أدركت مشكلتك وقدمت حلًا مناسبًا. بات بإمكانك البحث عن الأغنية بالكلمات اللي تتذكرها منها عبر Apple Music في iOS 12.

إشعارات الوضع الصامت

خاصية عدم الإزعاج مفيدة بالتأكيد، لكن ماذا عن إلغائها؟ الآن يمكنك الضغط طويلًا على الخاصي في الكنترول سنتر، لتجد ثلاثة اختيارات جديدة، يمكنك من خلالها تشغيل الخاصية لساعة واحدة، حتى المساء، أو حتى عندك مغادرة موقعك. بالاضافة لهذه الاختيارات، سيري يمكنها تذكيرك بتشغيل وضع عدم الإزعاج في مناسباتك المهة. فقط أخبرها بجدول مواعيدك، وستنبهك حينها بإشعار لاستخدام الخاصية.

اقرأ أيضًا: آبل.. من مرآب للسيارات وحافة الإفلاس إلى التريليون دولار

الإشعارات أكثر هدوءًا

إذا كنت مهتمًا باستقبال جميع اشعارات هاتفك، لكنك تشعر بالإزعاج المصاحب لها، فالوضع تغير في الإصدار الجديد.

تطبيق Trello قادر على توصيل مئات الاشعارات يوميًا. يمكنك تفعيل خيار استقبالها بصمت. لن يلغيها بالتأكيد، فقط سيجمعها في مركز الإشعارات دون إشعارات نصية أو صوتية مزعجة.

استماع أفضل وفائدة طبية إضافية

تقدم آبل في هذا الإصدار إمكانية الاستماع المباشر Live” Listen” إلى ميكروفون الآيفون الخاص بك باستخدام سماعات AirPods.

الدعم الجديد يتيح استخدام التقنية لأي شخص يملك سماعات أذن لاسلكية صنعت من أجل الآيفون، ويمكن التحكم في تشغيله أو إغلاقه. فقط ادخل إلى مركز التحكم وفعل الزر. ضع الايفون على طاولة، وشغل السماعات، ثم قم بتفعيل الاستماع المباشر، لتستسمع لمحادثة أكثر وضوحًا عبر سماعات الأذنين. هذا مفيد أيضا لضعاف السمع، بحيث لا يحتاجون خلع سماعات أبل وتركيب السماعات الطبية من أجل الاستماع لمتحدث.

طريقة أسهل لإغلاق التطبيقات

إغلاق التطبيقات في iOS 11 كان معقدًا بما يجبرك على التنقل بين عمليات متتعددة. الآن، آبل حلت المشلكة. انتقل للتطبيق مباشرة، ثم أزح الشاشة لإغلاقه.

دع iOS  يدير التحديثات بنفسه

فى الماضي، كان عليك تحديث  iOSيدويًا. الآن، اترك للإصدار إن أردت مهمة التحديث أوتوماتيكيًا. فقط اذهب إلى الإعدادات، ادخل إلى العام، فتحديث السوفت وير، واختر التحديث اوتوماتيكيًا، وهنا سيكون iOS 12 قادرًا على تحميل التحديثات تلقائيًا عندما تتصل بشبكة إنترنت لا سلكية، ثم تثبيتها فورًا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك