مصداقية جمعية العون المباشر | طريقة التبرع في جمعية العون المباشر

مصداقية جمعية العون المباشر | طريقة التبرع في جمعية العون المباشر

29 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مصداقية جمعية العون المباشر في الكويت كانت سببًا رئيسيًا في زيادة التبرعات الموجهة إلى العديد من الدول الإفريقية؛ وذلك لأن الجمعية قامت بالعديد من المشاريع التنموية، وقدمت الكثير في مجال التعليم، وغيرها من المجالات.

تعمل جمعية العون المباشر طوال أيام الأسبوع ويمكنك التواصل مع القائمين على العمل بها من خلال العديد من الطرق خلال هذه الأيام وذلك من خلال تويتر، وواتساب، ورقم الهاتف الموحد وغيرها من الطرق.

يمكنك التبرع بكل سهولة للتعاون في تحقيق أهداف جمعية العون المباشر، وذلك من خلال الموقع الرسمي للجمعية.

نبذة عن جمعية العون المباشر

قبل ذكر تفاصيل مصداقية جمعية العون المباشر دعونا نتعرف على بعض المعلومات التي تخص الجمعية، وذلك فيما يلي:

جمعية العون المباشر واحدة من المؤسسات الخيرية غير الحكومية، أي أنها تعتمد على العمل التطوعي.

من أهم أهدافها تنمية بلدان قارة إفريقيا من خلال تقديم المساعدات للدول الأكثر احتياجًا للدعم.

أنشأت في عام 1981، وسميت لجنة مسلمي إفريقيا، إلا أنها بعد مرور 18سنة من الأعمال الخيرية التي تقدم من خلالها سميت بجمعية العون الخيرية وذلك في تاريخ 17/5/1999م، بالتحديد في يوم الاثنين.

ازدادت التوسعات التي يقوم بها المتطوعون في الجمعية لتصبح جمعية العون من أكبر الجمعيات الإسلامية التي تحيي سنة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من خلال تأسيس العديد من المشاريع الوقفية.

كان الدكتور عبدالرحمن حمود السميط هو المؤسس الفعلي للجمعية في الكويت، وكانت أول الأعمال بها في العام الذي تأسست به في ملاوي إفريقيا، وسميت في هذا الوقت لجنة مسلمي ملاوي.

بعد ذلك بدأت العديد من الدول الإفريقية في دعم الجمعية وتوفير المساعدات، لتسمى في هذا الوقت باسم مسلمي إفريقيا.

تمتاز جمعية العون المباشر بكونها من الجمعيات التي تعمل على توفير الدعم للمحتاجين بكل أمانة أي دون انحياز لأي مستفيد، كما أنها تستند على قيم التعاطف.

هناك العديد من الشركاء المساهمين في دعم جمعية العون المباشر من بينهم البنك الإسلامي للتنمية، والهلال الأحمر الكويتي، والهلال الأحمر التركي، ومؤسسة نماء وغيرها.

مصداقية جمعية العون المباشر

ما هي رؤية جمعية العون المباشر

في سياق الحديث عن مصداقية جمعية العون المباشر نشير إلى رؤية الجمعية  التي تسعى إلى تحقيقها، لنجد أن هدف الجمعية رفع كفاءة التمكين في كل المجتمعات الموجودة في قارة إفريقيا وذلك من خلال تقديم العديد من الخدمات التنموية في كل دول القارة، عن طريق إنشاء مراكز العمل أو ماتسمى بمراكز الخدمات.

في الحقيقة هناك العديد من المراكز الموجودة في كل المناطق التي تحتاج إلى الدعم داخل الدول الإفريقية لتكون بالقرب من كل المستفيدين منها، لكن الهدف هو زيادة هذه المراكز ودعمها من المتطوعين والشركاء في الجمعية بكل حيادية.

مصداقية جمعية العون المباشر

هناك العديد من التساؤلات التي يبحث عنها بعض الأشخاص الراغبين في دعم جمعية العون المباشر من بينها هل لجمعية العون المباشر المصداقية الكافية التي تجعل البعض يساهم في التبرعات بها؟، بالتأكيد نعم، وللإجابة بالتفصيل على مصداقية جمعية العون المباشر يجب ذكر بعض الإنجازات التي قامت بها الجمعية على سبيل المثال لا الحصر ما قامت به الجمعية في مجال التعليم لنجد أن الجمعية قامت بكفالة ما يزيد عن 16640طالب في المنح الدراسية.

أيضًا نجد ما يقارب 47984طالب قاموا بالتسجيل في الجامعات من خلال المساعدات التي تقدمها الجمعية، فضلًا عن إنشاء ما يزيد على 314 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية.

أتاحت الجمعية أيضًا خدمات عاجلة وذلك خلال العام الحالي 2023 لتقيم مسجد الإخلاص في السودان، كما أقامت مستوصف طبي في تونس، وغيرها من المشاريع التنموية التي تساعد في تمكين الشباب في كافة بقاع إفريقيا.

نجد أيضًا أن الجمعية أتاحت إمكانية دفع الزكاة من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

عنوان جمعية العون المباشر في الكويت

بعد أن أشرنا إلى بعض الإنجازات التي قامت بها جمعية العون والتي تؤكد على مصداقية جمعية العون المباشر نوضح لكم عنوان الجمعية بالتفصيل حين رغبتك لزيارتها للتأكد من كافة النشاطات بها أو التطوع.

تجد الجمعية في منطقة حولي بالكويت، الدائري الثالث أمام منطقة القادسية، بالقطعة الأولى على مقربة من مسجد الوزان، بشارع موسى بن نصير.

يعتبر العنوان سالف الذكر مقر جمعية العون المباشر الرئيسي وهناك أربعة من الفروع الموجودة في الكويت لتجد فرع في منطقة الروضة، وآخر بمنطقة خيطان، كما تجد فرع في الجهران، فضلًا عن فرع الفحيحيل.

جدير بالذكر أنه يمكنك الوصول إلى كل فرع من فروع جمعية العون المباشر من خلال جوجل ماب، وذلك من خلال الرابط الخاص بكل فرع، والتي نشير إليها فيما يلي:

مقر جمعية العون المباشر الرئيسي من هنا

فرع جمعية العون في الروضة من هنا.

فرع جمعية العون في خيطان من هنا.

جمعية العون فرع الجهراء من هنا.

فرع الفحيحيل من هنا.

أوقات عمل جمعية العون المباشر

في سياق الحديث عن مصداقية جمعية العون المباشر نوضح لكم مواعيد العمل الرسمية للجمعية من أجل زيارتك لها في حالة حاجتك للتبرع، وفيما يلي نوضح المواعيد في كل فرع من فروع الجمعية، وهي:

مواعيد عمل مقر الجمعية الرئيسي طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحً، وحتى الساعة الثامنة مساءً.

فرع جمعية العون في خيطان يعمل من الساعة الثامنة صباحً، وحتى الثامنة مساءً.

فرع جمعية العون بالروضة طوال أيام الأسبوع في نفس المواعيد السابقة، وأيضًا فرعي الجهراء والفحيحيل.

كيفية التواصل مع جمعية العون المباشر

أتاحت جمعية العون المباشر في الكويت العديد من الطرق التي تساعد في التواصل مع القائمين على العمل بها، ومن خلال الحديث عن مصداقية جمعية العون المباشر نوضح لكم هذه الطرق، وهي كالتالي:

يمكنك التواصل مع أي من الفروع الخاصة بجمعية العون المباشر حتى المقر الرئيسي من خلال الرقم الموحد، وهو1866888 وذلك للتواصل خلال مواعيد العمل الرسمية.

أيضًا من خلال نفس الرقم يمكن التواصل بإرسال رسائل واتساب إلى القائمين على العمل بالجمعية، أو يمكنك الدخول للتواصل المباشر مع الجمعية عبر الواتساب من هنا.

تستطيع التواصل من خلال زيارة موقع جمعية العون المباشر الإلكتروني من هنا.

من هنا يمكنك الولوج إلى الصفحة الرسمية لجمعية العون المباشر على الفيس بوك.

من هنا يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لجمعية العون المباشر على اليوتيوب.

يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لجمعية العون المباشر على تويتر من هنا.

أخيرًا يمكنك التواصل من خلال انستقرام عن طريق النقر من هنا.

طريقة التبرع في جمعية العون المباشر

إن مصداقية جمعية العون المباشر والمشاريع التي أقامتها كانت سببًا في حصد العديد من التبرعات من كثير من الجهات والأشخاص، وتستطيع أنت أيضًا التبرع بكل سهولة، من خلال عدة خطوات نوضحها لكم فيما يلي:

في البداية عليك الولوج عبر الموقع الرسمي لجمعية العون المباشر من جهازك.

انقر على قائمة التبرعات، واختار منها نوع التبرع من بين الاختيارات الماثلة أمامك.

عليك كتابة قيمة المبلغ الذي ترغب في التبرع به، والذي تبدأ قيمته من عشرة دينارات كويتية فيما أعلى من ذلك.

أخيرًا عليك النقر على التبرع الآن بعد إدخال كافة التفاصيل التي تخص طريقة الدفع.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك