حملة الغارمين الكويت | التبرع في حملة الغارمين الكويت أون لاين | تبرعات بيت الزكاة لحملة الغارمين

حملة الغارمين الكويت | التبرع في حملة الغارمين الكويت أون لاين | تبرعات بيت الزكاة لحملة الغارمين

23 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

حملة الغارمين الكويت هي واحدة الحملات الخيرية التي تعلن عنها وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت، والتي تهدف إلى سداد ديون الغارمين والغارمات من الكويتيين.

انطلقت الحملة منذ قليل من الأيام لتستمر لما يقارب خمسة أيام حتى آخر أيام شهر رمضان، وقد شارك بها العديد من القطاعات المختلفة بالدولة سواء في القطاع الخاص، أو الحكومي.

وصلت قيمة التبرعات الخاصة بالحملة من الجهات المختلفة إلى ما يزيد عن 11 مليون دينار كويتي، ومازال جمع التبرعات مستمرًا حتى انتهاء مدة الحملة.

حملة الغارمين الكويت

منذ قليل من الأيام، وبالتحديد في 16/4/2023 أعلنت وزارة الشئون الاجتماعية في الكويت عن انطلاق حملة الغارمين الكويت، وذلك بالتعاون مع كلًا من وزارة العدل، والإعلام الكويتية وهي إحدى الحملات الخيرية التي تطلقها الحكومة الكويتية بشكل دائم.

جاءت حملة الغارمين الكويت بعنوان «فزعتكم فرحة لهم»، ويعد الهدف من هذه الحملة هو جمع تبرعات من كافة الفئات في الكويت؛ من أجل سداد الديون عن الغارمين في كل أرجاء الكويت.

أعلنت الجهات المختصة التي أطلقت حملة فزعتكم فرحة لهم أنها خصصت رابطًا إلكترونيًا لاستخدامه في المشاركة في الحملة من خلال جمع التبرعات، حيث تحول المبالغ في حساب الإدارة العامة للتنفيذ في الكويت التابعة لوزارة العدل التي تقع تحت مسؤوليتها توصيل التبرعات إلى الغارمين والغارمات المستحقين.

جدير بالذكر أن الجهات المعنية التي أطلقت الحملة صرحت بأن الحملة هدفها الأول هو دعم العمل الخيري في الكويت

أشار القائمون على حملة فزعتكم فرحة لهم أنه من الممكن التبرع بقيمة زكاة الفطر لسداد ديون الغارمين والغارمات، حيث تم التأكيد أن تاريخ انتهاء الحملة سيكون في 20/4/2023م.

حملة الغارمين الكويت

التبرع في حملة الغارمين الكويت أون لاين

أعلنت وزارة الشئون الاجتماعية في الكويت عن إمكانية المشاركة في حملة الغارمين الكويت وذلك من خلال رابط إلكتروني تم تخصيصه من أجل ذلك، فإن كنت من الراغبين في المشاركة في حملة فزعتكم فرحة لهم يمكن التبرع من خلال استخدام الفيزا الخاصة بك، أو من خلال كي نت، أو ماستر كارد، وذلك من خلال اتباع عدة خطوات نشير إليها فيما يلي:

في بداية الأمر عليك الولوج عبر صفحة التبرع الخاصة بحملة الغارمين، وذلك من خلال النقر على الرابط المباشر من هنا.

انقر في الحقل المخصص لقيمة التبرع، ثم ادخل قيمة المبلغ الذي ترغب في التبرع به.

عليك الاختيار من بين طرق التبرع المتاحة الطريقة الأنسب إليك.

ستجد أيقونة باللون البرتقالي، وهي أيقونة التبرع عليك النقر عليها.

ادخل كافة البيانات التي تخص طريقة الدفع التي اختارتها، ثم انقر على الدفع الآن.

للتأكد ستصلك رسالة تفيد بأنه تم التبرع إلى حملة فزعتكم فرحة لهم، كما ستصلك رسالة تؤكد أن تم خصم المبلغ من حسابك.

التبرع في الحملة الوطنية للغارمين في الكويت عبر سهل

أتاحت وزارة الشئون الكويتية أنه من الممكن أن يقوم أحد الأشخاص بالتبرع من خلال طريقة أخرى بخلاف الرابط الإلكتروني في حملة الغارمين الكويت حيث أنه يمكن ذلك من خلال اتباع عدة خطوات، نوضحها لكم فيما يلي:

أول خطة عليك القيام بها هي تحميل تطبيق سهل على الجهاز الخاص بك، حيث يمكنك التحميل من هنا إن كان جهازك آيفون، بينما يمكنك تحميله عل الجهاز الأندرويد وذلك بالضغط على الرابط من هنا.

في الخطوة التالية عليك الضغط على كلمة فتح ليتم تشغيل سهل على جهازك، وبعدها عليك الضغط على منح الأذونات اثناء استخدام التطبيق.

عليك الآن إنشاء حساب على التطبيق حيث إدخال الرقم المدني الخاص بك، ثم الضغط بجانب الموافقة على الأحكام لكن عليك قراءتها بشكل جيد.

عليك الآن الضغط على حقل تسجيل الدخول عبر التطبيق حتى تنتقل إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق.

يجب استكمال بيانات المصادقة مع التطبيق عن طريق الهوية، ثم عليك العودة مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية.

ستجد في أسفل الشاشة شريط به أيقونة الخدمات عليك النقر عليها.

الآن انقر على الخدمات المقدمة عبر وزارة الشئون الاجتماعية.

ستظهر الآن أمامك العديد من الخدمات المتاحة، في هذا الوقت عليك اختيار حملة الغارمين الكويت من بينها.

انقر على التبرع، ثم ادخل قيمة التبرع التي ترغب بها.

من بين الاختيارات أمامك انقر على طريقة دفع التبرع، ثم ادخل البيانات الخاصة بها.

انقر على زر ادفع الآن ليظهر لك على الشاشة رسالة شكر تفيد بأنه تم استلام قيمة التبرع بالفعل، كما تصلك رسالة نصية تفيد بأنه تم الخصم من رصيدك البنكي قيمة التبرع.

جدير بالذكر أن مبلغ التبرع في حملة فزعتكم فرحة لهم ليس له حد حيث يمكن التبرع بأي مبلغ ترغب في التبرع به.

كم مدة الحملة الوطنية للغارمين في الكويت 2023

أعلنت وزارة الشئون الاجتماعية عن انطلاق حملة الغارمين الكويت في يوم 16/4/2023م، كما أعلنت أن تاريخ انتهاء الحملة سيكون في منتصف ليلة الخميس القادم، حيث يوافق 20/4/2023م، ويوافق هجريًا 29رمضان لعام 1444.

بدأت الشركات وكافة القطاعات العامة والخاصة في الكويت بالإعلان عن هذه الحملة، وذلك من أجل مشاركة العديد من الفئات بها قبل انتهاء شهر رمضان؛ لإدخال السرور على الأسر التي يعولها أحد الغارمين والغارمات في الكويت

تستمر حملة فزعتكم فرحة لهم لمدة تصل نحو خمسة أيام متتالية، وقد اختارت الحكومة الكويتية شهر رمضان بالأخص لانطلاق الحملة حيث أن المسلمين مؤمنين بقيمة الصدقات والأعمال الصالحة في هذا الشهر الكريم؛ وذلك لأن أجر الصدقات متضاعف به عن أي شهر آخر

تبرعات بيت الزكاة لحملة الغارمين الكويت

يسعى بيت الزكاة الكويتي والقائمين به على تقديم العديد من المساعدات المادية للغارمين في الكويت، فضلًا عن الجهود المستمرة من أجل فك سجن بعض المدينيين من الكويتيين، وذلك لاعتبارهم لهم الأولية في الزكاة

أعلن الدكتور ماجد سليمان العازمي نائب مدير عام بيت الزكاة أنه تم تخصيص جزء من الأموال الموجودة في بيت الزكاة من أجل المشاركة في حملة الغارمين الكويت التي هي بعنوان فزعتكم فرحة لهم

وصل قيمة المبالغ الزكوية التي تبرع بها بيت الزكاة الكويتي لحملة الغارمين نحو 250ألف دينارًا كويتيًا، كما استمرت جهود بيت الزكاة الكويتي للحملة من خلال دعوة الكويتيين للمشاركة في الحملة.

أعلن العازمي أن قيمة التبرعات الخاصة بحملة الغارمين سيتم تحويلها إلى الإدارة العامة للتنفيذ التابعة لوزارة العدل الكويتية؛ وذلك من أجل سداد مديونية الغارمين في السجون، كما سيتم سداد المديونيات التي تخص كلًا من المعاقين، وكبار السن، والنساء، لكن بشرط أن تكون القضايا متعلقة بالحق المدني فقط.

تصريحات وزارة الشؤون عن التفاعل مع حملة الغارمين بالكويت

صرح عبدالعزيز العجمي مدير إدارة الجمعيات الخيرية بوزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية عن سعادته بالتفاعلات الإيجابية للكويتيين في حملة الغارمين الكويت حيث تفاعل عدد كبير من الكويتيين لسداد مبالغ كبيرة للغارمين منذ انطلاق حملة فزعتكم فرحة لهم، وذلك منذ يوم 16/4/2023م وحتى الآن، لنجد أن قيمة التبرعات وصلت حتى الآن لأكثر من 11مليون دينارًا كويتيًا.

أيضًا طلب العجمي من الكويتيين بتكثيف الجهود، وزيادة التبرعات من أجل سداد ديون أعداد أكثر من الغارمين والغارمات في الكويت حتى موعد انتهاء الحملة في يوم الخميس القادم 20/4/2023م.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك