من هم مستفيدي منصة إحسان | التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون

من هم مستفيدي منصة إحسان | التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون

19 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

من هم مستفيدي منصة إحسان تلك المنصة الإلكترونية الخيرية الأشهر في المملكة العربية السعودية.

تهدف إلى توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم كله.

تهتم بتقديم يد العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين وفقًا لمجموعة من الشروط والأحكام، لضمان وصول الدعم للمستحقين.

نجح هذا الكيان الخيري الكبير في تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للفقراء والمحتاجين في شتى المجالات، وبناء وطن قوي، ومواطن قادر على تحمل المسؤولية.

من هم مستفيدي منصة إحسان

تقدم منصة إحسان الخيرية العديد من المشروعات الإنسانية التي يستفاد منها فئات كثيرة، لذا سنقوم بتوضيح من هم مستفيدي منصة إحسان في السطور التالية:

الأطفال المصابين بأمراض من الطفولة، كما تكفل هذه المنصة الخيرية الأرامل والمطلقات، وتقدم الدعم للأسر الفقيرة في صورة أجهزة كهربائية ومنزلية أساسية.

تساهم المنصة في بناء مساكن للفقراء، وترميم منازل المحتاجين، وتكفل الأيتام وتهتم بتقديم رعاية صحية شاملة للأسر المتعثرة.

تقدم المنصة منتجات غذائية للأسر المحتاجة، كما تحاول توفير المياه النقية الصالحة للاستخدام لجميع المناطق النائية التي لا تتوفر فيها الخدمات.

تكفل مرضى السرطان من الأطفال، وتهتم بتأهيل ذوي الإعاقة، توفر رعاية صحية للمسنين.

تساهم في إجراء العمليات الجراحية للفقراء والمحتاجين، كما توفر وحدات غسيل كلوي للفقراء بالمجان.

من هم مستفيدي منصة إحسان

مزايا منصة إحسان الخيرية

يقبل الكثيرين على التعامل مع منصة إحسان الخيرية لما تتمتع به من مزايا عديدة ، أهمها ما يلي:

تطبق هذه المنصة إجراءات وشروط حازمة، لتحديد من هم مستفيدي منصة إحسان، حيث تقوم بدراسة الحالات دراسة دقيقة، للتأكد من وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجًا.

الشفافية والمصداقية التي تتعامل بها المنصة في جميع العمليات المالية والإدارية، واهتمامها بتقديم التقارير للمتبرعين، لتوضيح نتائج التبرع وأثره في حياة الأسر المحتاجة.

التنوع حيث اهتمت المنصة بتقديم خدمات في شتى المجالات التي تغطي جوانب العمل الخيري، سواء في المجال الصحي، التعليمي، الاجتماعي، التنموي وغيرها الكثير.

سهولة التبرع حيث أتاحت المنصة العديد من خيارات التبرع، كما قدمت خدمة التبرع السريع من أي مكان داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، وفي كل الأوقات.

تتبع المنصة سياسة الذكاء الاصطناعي وأعلى المعايير التقنية، وأساليب الحماية والخصوصية، لضمان الأمان التام وسرية المعلومات، خاصة فيما يتعلق بمعلومات المتبرعين.

كل هذه المميزات جعلتها من أكبر المنصات الخيرية في المملكة العربية السعودية.

شروط التقدم في منصة إحسان

لإيضاح من هم مستفيدي منصة إحسان والتأكد من وصول الدعم للمستحقين، أعلنت المنصة الشروط الواجب توافرها لضمان الحصول على الدعم، وهي كالتالي:

يشترط أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، فلا تقبل المنصة أي متقدم غير مقيم في المملكة.

تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة التي تؤكد أحقيته للدعم، كما اشترطت أن يكون المتقدم مسجلًا في إحدى الجمعيات الخيرية التابعة للمنصة.

ينبغي أن يكون لدى المتقدم بريد إلكتروني فعال ونشط  ورقم جوال متاح، لتسهيل التواصل بين المنصة والشخص المؤهل.

التسجيل في منصة إحسان للمحتاجين

تعمل المنصة على قدم وساق لتحديد من هم مستفيدي منصة إحسان وتوضيح طريقة التسجيل في المنصة للمحتاجين، وهي كالتالي:

تسجيل الدخول إلى منصة إحسان الخيرية عبر الرابط الخاص بها.

كتابة بعض البيانات المطلوبة والتي تتضمن، اسم المستخدم، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الجوال، مع إدراج رمز التحقق المرئي في المربع الخاص به.

وأخيرًا يتم النقر على أيقونة إنشاء حساب جديد، مع ضرورة كتابة الرقم الوارد في رسالة نصية على الجوال الخاص بالمتقدم لتفعيل الحساب.

التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون

بعد أن ذكرنا من هم مستفيدي منصة إحسان ينبغي الإشارة إلى طريقة التسجيل في هذه المنصة لتسديد الديون، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الرابط الخاص بمنصة إحسان الخيرية، ثم النقر على أيقونة التسجيل، الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية.

الضغط على أيقونة إنشاء حساب، ومن ثم إدخال بعض البيانات الشخصية المطلوبة بدقة والتي تتمثل في الاسم، رقم الجوال، عنوان البريد الإلكتروني.

إدخال رمز التحقق المرئي، ومن ثم النقر على أيقونة إنشاء حساب جديد، على المتقدم تفعيل الحساب عن طريق الولوج إلى البريد الإلكتروني.

النقر على تسجيل الدخول للحساب مرة أخرى، لينتقل المستخدم على الفور إلى الصفحة الرئيسية، حيث يمكنه استعراض خيارات تسديد الديون.

طريقة التبرع في منصة إحسان

في إطار الحديث عن من هم مستفيدي منصة إحسان ينبغي الإشارة إلى آلية وطريقة التبرع، تسهيلًا على المتبرعين أتاحت المنصة إمكانية التبرع الإلكتروني عن طريق اتباع التالي:

تسجيل الدخول إلى الرابط الخاص بمنصة إحسان الخيرية، ومن ثم النقر على تبويب تبرع الآن، لتظهر على الفور قائمة بكافة المشروعات المتاحة.

ينبغي اختيار الحالة المراد التبرع لها، النقر على خيار تفاصيل الحالة، وتظهر المعلومات التالية: رقم الحالة المبلغ الذي تم تجميعه، المبلغ المتبقي.

اشترطت المنصة ضرورة إدخال كافة التبرعات المالية بالريال السعودي، ومن ثم النقر على أيقونة تبرع الآن.

أتاحت منصة إحسان إمكانية إرسال بعض التبرعات كهدية لشخص معين، وذلك من خلال الضغط على خيار أريد جعل هذه المساهمة هدية، مع ضرورة إضافة البيانات التالية: اسم المرسل، اسم ورقم جوال الشخص المهدى إليه.

إدخال بيانات الدفع والتي تتمثل في اسم صاحب بطاقة الائتمان، رقم البطاقة وتاريخ انتهائها، كلمة السر.

واخيرًا يتم النقر على أيقونة إتمام عملية الدفع، حيث يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالبنك لتحويل المبلغ المالي، وإتمام التبرع بنجاح.

رقم منصة إحسان

استكمالًا لحديثنا عن من هم مستفيدي منصة إحسان ينبغي التنوية عن سبل التواصل مع هذه المنصة التي اهتمت بتوفير سبل الراحة لكل من المتبرع والمستفيد على حد سواء.

أتاحت المنصة خدمة عملاء متميزة جاهزة للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات، وتلقى الشكاوى من العملاء في جميع أنحاء المملكة، وذلك عن طريق الاتصال بالرقم الموحد التالي: 8001247000.

وفرت أيضًا إمكانية التبرع بمبلغ 40هللة يوميًا، وذلك عن طريق الاتصال برقم الجوال 5005، أتاحت المنصة استخدامه لكافة الشبكات.

منصة إحسان فرجت

اهتم القائمين على  منصة إحسان بتحديد من هم مستفيدي منصة إحسان للأعمال الإنسانية، لذا قاموا بتقسيم المنصة التى ثلاثة فروع أساسية وهي فرجت ومشاريع، وإغاثة.

تهدف هذه الفروع الثلاثة إلى مساعدة الفقراء والأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم الخدمات الخيرية.

منصة فرجت هي إحدى فروع منصة إحسان الخيرية التي تخصصت في سد حاجة الغارمين والغارمات المتواجدين في السجون، بسبب عجزهم عن سداد الديون.

تتكفل منصة فرجت بسداد هذه الديون، وإسقاط الأحكام الصادرة ضدهم وخروجهم من السجن، ومساعدتهم في عيش حياة كريمة.

منصة إحسان تيسرت

لإعانة المتعثرين قامت منصة إحسان بتدشين خدمة تيسرت، وفقًا لمجموعة من الشروط والضوابط أبرزها ما يلي:

اشترطت المنصة على أن يكون المستفيد من المواطنين السعوديين، وأن يكون من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي.

ينبغي ألا يتجاوز المبلغ المستحق ألف ريال سعودي وأن يكون قد تم صدور حكم قضائي واجب التنفيذ لمدة تزيد عن سنة، مع عدم وجود أي أوامر قضائية أخرى قد صدرت بحق المتقدم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك