ملابس محتشمة للمحجبات  ٢٠٢٤ | ما هو اللبس المناسب للقصيرات المحجبات؟

ملابس محتشمة للمحجبات  ٢٠٢٤ | ما هو اللبس المناسب للقصيرات المحجبات؟

27 Sep 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

عندما نسمع عن أسبوع الموضة بالتأكيد أول ما يخطر ببالنا هي الملابس الجريئة والمكشوفة التي تناسب الغرب، وعلى عكس المتوقع فالأول مرة نشهد في أسابيع الموضة العالمية ملابس محتشمة للمحجبات بتصميمات أنيقة وساترة، هي برزت العباءات والقفاطين المناسبة للعرب والتي تساعدك على الحصول على ملابس محتشمة للمحجبات.

ملابس محتشمة للمحجبات  ٢٠٢٤

أصبحت دور الأزياء العالمية تحرص على توفير مجموعة من ملابس محتشمة للمحجبات لتناسب المرأة العربية، وظهر ذلك في العديد من عروض الأزياء العالمية وأسابيع الموضة في فرنسا ونيويورك حيث لاحظ الحضور وجود تصميمات ساترة وواسعة مثل الفساتين مع الحجاب المناسب لها بالإضافة إلى التنانير الواسعة والطويلة والقفاطين والأطقم الواسعة وغيرها.

ملابس محتشمة للمحجبات

ما هي انواع ملابس المحجبات؟

يعتقد البعض أن ملابس المحجبات مقتصرة على القفاطين والعباءات فقط، وذلك نظرًا لعدم تركيز الكثير من دور الأزياء العالمية من تصميم ملابس مناسبة للمحجبات، لذلك حرصنا على أن نقدم لكم أنواع ملابس محتشمة للمحجبات وهي كالآتي:

الفساتين.

التونيكات.

التنانير الواسعة.

البنطلونات الواسعة.

البلوزات.

القمصان.

كيف اختار ملابسي وأنا محجبة؟

تجد الفتاة المحجبة صعوبة في العثور على الأزياء الراقية والعصرية التي تناسبها حتى وإذا كانت تتابع آخر صيحات الموضة، فقد تجد أن الإطلالات لا تناسب طريقتها في تنسيق الأزياء أو لا تناسب قوامها، وفيما يلي بعض الخطوات التي تساعدك على اختيار ملابس محتشمة للمحجبات:

الاعتماد على الملابس ذات الأبعاد وذلك لأنها تمنح الجسم عرض أكبر.

إذا كنتِ نحيفة فيجب عليكِ تجنب الملابس ذات الأحزمة في منطقة الخصر لأن ذلك يظهر نحافتك ويقلل من أناقة ملابسك.

تعد البلوزات ذات الأكمام المنفوخة والكشكش من أكثر أنواع البلوزات المناسبة للحجاب.

تجنبي ارتداء الملابس الغامقة، واحرصي على اختيار ملابس بألوان مشرقة وزاهية.

ما هو اللبس المناسب للقصيرات المحجبات؟

ترغب جميع الفتيات في اختيار مجموعة من أفضل الملابس وأكثرها أناقة والأهم من ذلك أن تتناسب هذه الملابس مع الجسم وخاصة إذا كانت فتاة قصيرة، لذل سوف نستعرض معكم بعض الموديلات والخطوات التي تساعدك في تنسيق الملابس لتظهري بشكل أطول، كالآتي:

المعاطف الطويلة

تعتبر المعاطف الطويلة من أفضل الخيارات التي تمكن القناه القصيرة من تنسيق العديد من القطع بطريقة مميزة وجميلة، حيث يمكن للفتاة ارتداء البليزرات أو الملابس الرسمية مع اختيار حذاء رياضي مريح وسروال من الجينز إذا كانت ترغب في إطلالة كاجوال.

كما يمكنها أيضًا ارتداء سروال من القماش مع البليزرات وحذاء بكعب عال إذا كانت ترغب في الحصول على إطلالة رسمية مميزة.

التنانير الطويلة

لا شك أن التنانير من أنسب قطع ملابس محتشمة للمحجبات فهي تعطي مظهر أنيق وجميل ومناسب للفتاة المُحجبة، والجدير بالذكر أن التّنورة الطّويلة تعتبر حل مثالي للفتاة القصيرة وذلك لأنها تظهرها بشكل أطول، ويمكن تنسيقها مع بتي شيرت أو بلوزة بياقة عاليّة.

كما يمكنك تنسيقها أيضًا مع بليزر قصير أو بلوزة ملونة بطبقات عديدة مع إضافة بعض الأكسسوارات لتعزيز جمال مظهرك.

إطلالة باللون الموحد

يعتبر اعتماد إطلالة باللون الموحّد من أنسب الخيارات التي تساعد الفتاة القصيرة في الحصول على إطلالة مثالية، لذلك دائما ما ينصح خبراء الموضة باختيار فستان بلون موحد مع إيشارب سادة بلون مناسب، كما يمكن أيضًا ارتداء بلوزة مع بنطلون أو بلوزة مع تنورة بنفس اللّون.

سروال بخصر عالي

للحصول على إطلالة أنيقة وجذابة يمكنك اختيار سروال بخصر عالي وتنسيقه مع حذاء ناعم بكعب عالي، وقد يمنحك هذا الستايل عدد كبير من التنسيقات فيمكنك ارتداء قميص منقوش بألوان زاهية وجذابة أو ارتداء بلوزة بتصميم ناعم.

القميص الواسع

حيث يعتبر القميص الواسع من أساسيات ملابس محتشمة للمحجبات لذا يجب عليك اقتنائه لتنسيقه مع عدد هائل من القطع الأخرى للحصول على أكثر من تنسيق، حيث يمكنك تنسيقه مع بنطلون جينز وحقيبة رياضية للحصول على إطلالة كاجوال.

كما يمكنك أيضًا تنسيقه مع بليزر وحذاء بكعب عالي للحصول على إطلالة رسميّة وأنيقة، ويمكنك أيضًا اختيار قمصان واسعة بألوان متعددة ليمنحك المزيد من الإبداع.

ملابس بنات محجبات مراهقات

تعتبر فترة المراهقة من أهم الفترات في حياة الفتاة وذلك لأن معالم الأنوثة تبدأ في الظهور، كما نجد الفتيات في هذه المرحلة يرغبن في الظهور بأفضل صورة لهم، يجب على الأمهات في هذه الفترة مساعدة بناتهم في اختيار ملابس محتشمة للمحجبات ومناسبة لهذه المرحلة حتى نشعرهم بأن أجسامهم غالية ويجب أن نزيد قيمتها بملابس ساترة وأنيقة.

لذلك ننصح المراهقات بارتداء البنطلونات الواسعة والتنانير الطويلة والفساتين ذات الألوان الزّاهيّة مع إضافة بعض الأكسسوارات الجذّابة لتزيد من فخامة الملابس.

طريقة لبس تيشرت نص كم للمحجبات؟

 تفضل الكثير من الفتيات ارتداء التي شيرتات القطنية ذات الأكمام الطويلة أو النصف كم في فصل الصيف وذلك نظرًا لأنها مريحة وعملية، لذا تتساءل الكثير من الفتيات المحجبات عن طريقة لبس تيشرت نص كم وتنسيقه مع ملابس محتشمة للمحجبات.

إليك ٤ طرق لارتداء تيشرت نص كم للمحجبات:

يمكنك ارتداء تيشرت نص كم مع قميص جينز أو كاروهات وترك القميص مفتوح.

ارتداء كارديجان بكم طويل.

وارتداء سويت شيرت رياضي.

ارتداء بليزر طويل.

كيف أحدد ستايلي في اللبس؟

هل تجدين صعوبة في إيجاد الستايل المناسب لك؟ هل تشعرين دائما أن الملابس لا تليق بك؟ إذا كانت إجابتك نعم فأكملي القراءة لنساعدك على تحديد الستايل المناسب لك ولشخصيتك ليعزز من ثقتك بنفسك ويمنحك شعور بالسعادة والجمال، وإليك خطوات الوصول إلى الستايل اللبس المناسب لكِ وخاصة إذا كنتِ ترغبين في الحصول على ملابس محتشمة للمحجبات:

استلهمي رموز الموضة

احرصي على متابعة أيقونات الموضة المعروفة وقومي بتدون الستايل الخاص بهم، لتتمكني من استلهام إطلالتك منهم، فهذه أبسط وأنجح طريقة تساعدك على تحديد الستايل المناسب لك ولشخصيتك.

رتبي محتويات خزانتك

قومي بترتيب خزانتك وافصحي جميع القطع الموجودة بها وفي حال وجود قطع غير محببة لك أو لا تشعرين بالراحة عند ارتدائها فيجب عليك التخلص منها، وشراء قطع جديدة مناسبة للستايل الذي تشعرين به بالراحة.

اختيارات تسوق ذكية

يعتبر التسوق من أهم الأشياء التي تساعدك على اختيار ملابس أنيقة وراقية، لذلك احرصي على متابعة المحلات التي لديها عروض والاطلاع على المجموعات المعروضة أول بأول لتتمكني من شراء أفضل القطع بأرخص الأسعار.

اطلبي المساعدة

في جميع أمور حياتنا نطلب المساعدة من الأشخاص المختصين لذا يمكنك طلب المساعدة من أي شخص لديه خبرة في الموضة والأزياء ليساعدك في اختيار ملابس محتشمة مناسبة لك، لذا يمكنك الذهاب إلى محلك المفضل وقومي بسؤال المصممين عن الستايل المناسب لك واحرصي على الاستماع إلى نصائحهم فهم على دراية تامة بما يناسبك.

وإذا كنتِ ترغبين في تنفيذ بعض القطع الخاصة بك فيجب عليك التواصل مع خياط محترف لينفذ لكِ القطع باحترافية تامة.

إضافة الاكسسوارات

تعتبر الاكسسوارات من أفضل وابسط الطرق التي تساعدك على إضافة لمسة جمالية لملابسك، فإذا كنت ِترتدين قميص أبيض سادة فيجب عليك ارتداء قلادة عريضة أو خاتم مع حلق كبير ليزيد من أناقة ملابسك.

كما يمكنك اعتماد الاكسسوارات الرقيقة والبسيطة مع الملابس ذات النقشات والألوان الزاهية.

اعتمدي على نفسك وثقي بحدسك

كوني واقعية عند اختيار ستايلك ولا تنظري إلى القياس الموجود على الملابس فهذا سوف يمنعك من الإبداع بل قومي بتجربة قطع الملابس أكثر من مرة فيمكنك تجربتها مع أحذية واكسسوارات مختلفة وحقائب بألوان جريئة حتى تشعري بأنك تبدين جميلة وأنيقة.

قدمنا لكم خلال المقال ملابس محتشمة للمحجبات، حيث عرضنا لكم طرق بسيطة تمكنك من الحصول على إطلالة راقية ومحتشمة مع توضيح أنواع ملابس محتشمة للمحجبات، وكيفية تحديد الستايل المناسب لك ولشخصيتك لتظهري في أجمل صورة لكِ.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك