ملفات تويتر | هل أثبت إيلون ماسك التلاعب بانتخابات الرئاسة الأمريكية للتو؟ | س/ج في دقائق

ملفات تويتر | هل أثبت إيلون ماسك التلاعب بانتخابات الرئاسة الأمريكية للتو؟ | س/ج في دقائق

5 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

استمتع أولًا إلى بودكاست “ملفات تويتر” من هنا، أو واصل القراءة إن أردت:

أعلن إيلون ماسك عن بدء العد التنازلي لإطلاق ملفات تويتر وتفجير أزمة سياسية جديدة لإدارة بايدن.


ما هي ملفات تويتر أصلًا؟

بعد شراء إيلون ماسك تويتر، أعلن أنه سيكشف ملفات تخص رسائل داخلية بين مسؤولين تويتر في الإدارات السابقة له.

واحدة من أهم ملفات تويتر كانت قرار التعتيم على موضوع لابتوب هانتر بايدن، ابن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت حرج جدًا قبل انتخابات الرئاسة الأخيرة بحوالي ثلاثة أسابيع.

انتشرت الشائعات آنذاك عن وجود صور ورسائل وفيديوهات تخص هانتر بايدن وهو يتعاطى مخدرات، ورسائل عن استغلال هانتر بايدن نفوذ والده عندما كان نائبًا لأوباما؛ ليتولى منصب في شركة طاقة أوكرانية.

بجانب تقارير عن استغلال نفوذ جو بايدن بهدف أخذ عمولات في صفقات مع رجال أعمال من الصين.


ما الجديد في ملفات تويتر التي أعلن عنها إيلون ماسك؟

في 14 أكتوبر 2020 نشرت نيويورك بوست كافة الأخبار السابقة عن هانتر بايدن. لكن الجديد هذه المرة هي رسائل واضحة تتحدث عن قرار واضح بحظر نشر القصة عن طريق تويتر؛ حتى لا يتأثر بايدن في الانتخابات.

بحسب المراسلات، حدث كل هذا دون علم رئيس تويتر آنذاك جاك دورسي، إذا رتبت كل الأمور حينها رئيسة القسم القانوني فيجايا جادي.

ملفات تويتر


حسنًا، ما الغريب في حظر نشر قصة هانتر بايدن؟

كشفت ملفات تويتر عن مدى تدخل حزب الديمقراط وإدارة بايدن بشكل مباشر في تويتر والتحكم في المحتوى المنشور به، وتتبع واستهداف أشخاص بعينهم خاصة إذا كانوا مع التيار المحافظ.

ونلاحظ أيضًا أن أغلب الموظفين في تويتر كانت تبرعاتهم السياسية للديمقراط. معنى ذلك أنك إن كنت من الجمهوريين أو المحافظين وأردت تقديم شكوى بسبب حظر حسابك، سيكون الرد من الحزب المنافس لك.


ما هي دوافع إيلون ماسك الحقيقية للإعلان عن ملفات تويتر الآن؟

دائمًا يعلن إيلون ماسك أنه ضد سياسات الحظر والرقابة، وأن سياسة الرقابة في تويتر ضد حرية التعبير. وفي الوقت ذاته يتعرض لهجوم مستمر في وسائل الإعلان بأنه غير قادر على إدارة المنصة، خاصة بعدما طرد نصف الموظفين؛ لذا فتلك هي فرصة لإثبات فساد الإدارة السابقة.


ما هو رد التيارات السياسية في أمريكا؟

بعد إعلان إيلون ماسك عن ملفات تويتر التي تُدين هانتر بايدن وإدارة بايدن بأكملها، انتشرت الهشتاجات على تويتر تتطالب بعزل بايدن وتأييد ترامب.

حتى بين أعضاء الكونجرس هناك مطالب بالتحقيق في الملفات وجلسات استماع في الكونجرس لمسؤولين تويتر الوارد أسمائهم في الملفات.

النائب الجمهوري جيمس كومر اعتبر إن حجب القصة كان تلاعب من تويتر في الانتخابات الرئاسة، وأن كل موظفين تويتر المذكور أسماءهم بالقصة لابد أن يخضعوا لتحقيقات.

على الجانب الآخر، هناك تقارير قليلة جدًا في وسائل الإعلام عن القصة مع ميل لتخفيف أثرها وأهميتها، برغم إنها كانت تريند واضح على السوشيال ميديا لكن في الميديا التقليدية واليسارية تقول إن ليس هناك جديد والأمر لا يستحق تلك الضجة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك