موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة في السعودية | تجربتي في الجامعة العربية المفتوحة

موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة في السعودية | تجربتي في الجامعة العربية المفتوحة

5 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة نعرضه لكل من يهمه أمر الالتحاق بالجامعة؛ وذلك للالتحاق بواحدة من التخصصات المتاحة عبر الجامعة؛ حيث تعد من الجامعات المعتمدة.

يمكنك التقديم كطالب مستجد بالجامعة بعد التأكد من توافر الشروط التي وضعتها الجامعة، ويمكن التقديم من خلال رابط الموقع الرسمي للجامعة، ودفع الرسوم من خلاله.

أعلنت إدارة الجامعة عن التكلفة التقريبية للفصل الدراسي الواحد، كما أعلنت عن تكلفة تقريبية للعام الكامل، وأكدت أن هذه التكلفة تتحدد وفقًا للمواد التي يدرسها كل طالب.

نبذة عن الجامعة العربية المفتوحة

قبل البدء في الحديث عن موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة دعونا نتعرف على بعض المعلومات عن هذه الجامعة؛ حيث أنشأها الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود عام 2002؛ حيث تعتبر أحد فروع الجامعة العربية الموجودة في العديد من الدولة العربية الأخرى، لنجد فروعًا لها الكويت، الأردن، مصر وغيرها من الدول العربية.

كان لتوسع الجامعة في العديد من الدول العربية فائدة كبرى؛ حيث تبادل الخبرات الأكاديمية، كما ساهم ذلك في تبادل الخبرات بين الإداريين وأعضاء هيئة التدريس الأكاديمي داخل كل فرع منهم.

التحق بالجامعة العربية المفتوحة ما يقارب200 ألف طالب وطالبة منذ تأسيسها وهم من جنسيات مختلفة.

جاء نظام الدراسة في هذه الجامعة مزيجًا ما بين طرق التعليم المعروفة والطرق الإلكترونية تماشيًا مع التطور التكنولوجي والانفتاح الذي وصل له العالم؛ مما ساعد على التحاق العديد من طلبة وطلاب الجنسيات المختلفة بها، وأيضًا ساعدت كافة الطبقات الاجتماعية في الالتحاق بها وذلك من أجل تنمية العلوم في العالم العربي؛ لذا هي جامعة غير ربحية.

تعد الجامعة العربية المفتوحة في السعودية من الجامعات المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، كما أنها حاصلة على الاعتماد العالمي من جامعة الامارات المفتوحة في المجال الأكاديمي والمؤسسي؛ حيث تربط الجامعتين شراكة دولية.

موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة

تخصصات الجامعة العربية المفتوحة بالسعودية

هناك العديد من التخصصات التي تتيحها الجامعة العربية المفتوحة في السعودية ليلتحق بها العديد من الطلبة والطالبات، وعلى الطالب اختيار القسم المناسب له وذلك قبل التعرف على موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة ومن هذه التخصصات ما يلي:

مجال دراسة اللغة الأجنبية؛  تنقسم مجال دراسة اللغة الأجنبية إلى قسمين الأول اللغة والأدب، والقسم الثاني اللغة الأجنبية وعلاقتها بالأعمال.

مجال صعوبات التعلم للمعاقين ذهنيًا.

العلوم التكنولوجية في مجال الحاسب الآلي.

مجال الأعمال العامة وهو يشتمل على الاقتصاد، التسويق، المحاسبة وغيرها

مجال الإعلام والذي يتيح فرصة الالتحاق بمجال البرامج الإعلامية.

موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة

أعلنت إدارة الجامعة تلعربية المفتوحة عن إمكانية تسجيل الطلاب الجدد للالتحاق بالجامعة هذا العام، كما صرحت عن موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة وذلك في خلال الفترة ما بين اليوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2022م واليوم الحادي والعشرين من شهر يناير الجاري لعام 2023.

كما أكدت إدارة الجامعة عن ضرورة تقديم الطلاب اللذين التحقوا بالجامعة خلال الفصل الدراسي الأول للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني بالجامعة، وذلك في الفترة ما بين اليوم الثامن من شهر يناير الجاري لعام 2023 إلى الحادي والعشرين من نفس الشهر لنفس العام.

رابط التقديم في الجامعة العربية المفتوحة لعام 1444 في السعودية

في إطار الحديث عن الجامعة العربية المفتوحة وذكر موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة يمكن للجميع الالتحاق بالجامعة من خلال التقديم الإلكتروني، وذلك من خلال بعض الخطوات التي نذكرها لكم فيما يلي:

في البداية عليك الولوج إلى الصفحة الرسمية للجامعة العربية المفتوحة في السعودية من خلال هذا الرابط

عليك النقر على الأيقونة الخاصة بطلب الالتحاق بالجامعة.

هنا ستكون أمامك على الشاشة استمارة بها بعض البيانات عليك القيام بملأها بشكل صحيح.

بعد التأكد من أن البيانات المدخلة صحيحة عليك النقر على كلمة تقديم الاستمارة.

هنا يمكنك سداد قيمة رسوم التقديم بالجامعة، وهي437 ريالًا، هنا عليك اختيار طريقة سداد الرسوم بالنقر عليها سواء من خلال الفيزا أو الماستر كارد أو غيرها من الطرق المتاحة.

هناك طريقة أخرى تساعدك على سداد الرسوم ببساطة؛ وهي من خلال الكود المخصص للجامعة بالسعودية017.

هنا تصل على هاتفك رسالة نصية أو رسالة على البريد الإلكتروني المسجل، والتي تفيدك بمستوى الطالب الذي يلتحق به.

شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة

في سياق الحديث عن موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة أكدت الجامعة عن ضرورة توافر عدد من الشروط في الشخص الملتحق بالجامعة، والتي نقدمها لكم فيما يلي:

اجتياز اختبارات اللغات العربية والأجنبية.

في حالة التقديم في مجال المعدات التقنية يجب أن يكون المتقدم اجتاز اختبار القدرات.

أن يكون المتقدم للالتحاق بالجامعة حاصلًا على شهادة الثانوية العامة.

في حالة التقديم للالتحاق بمجال الإعلام يجب التقديم لتحديد موعد مقابلة شخصية مع المختصين بالجامعة، والتي يتم من خلالها التأكد من مهارات المتقدم، كما يتم التأكد من أن مظهره لائقًا للالتحاق بهذا المجال.

المستندات المطلوبة للالتحاق بالجامعة العربية المفتوحة

أثناء الحديث عن موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة لابد من التعرف على المستندات التي يجب تقديمها للالتحاق بالجامعة العربية بالسعودية، وهي كالتالي:

أصل شهادة الثانوية العامة التي حصل عليها الطالب.

عدد3 صور للطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة.

أصل شهادة ميلاد الطالب.

وأصل الهوية الوطنية للملتحق.

أصل جواز السفر الخاص بالمتقدم بالإضافة إلى5 صور منه.

في حالة المتقد ذكر عليه تقديم نموذج2، ونموذج6.

كم تكلفة الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة

بعد التعرف على كافة التفاصيل التي تخص الالتحاق بالجامعة من حيث موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة والشروط، والمستندات المطلوبة، والتخصصات بها؛ جاء دور الحديث عن تكلفة الدراسة بها وهذا ما أعلنته إدارة الجامعة؛ حيث أكدت أن تكلفة الدراسة بالجامعة تتحدد لكل طالب حسب عدد ساعات الدراسة بها في كل فصل دراسي على حدا، والذي يتحدد حسب المواد التي يدرسها الطالب في التخصص الملتحق به، والضرائب التي يجب على الطلاب الوافدين دفعها.

حددت الجامعة تكلفة تقديرية للفصل الدراسي الواحد ما بين6 آلاف ريال و10آلاف ريال، بينما تقدير المبلغ للعام الكامل يكون من12 ألف ريال و15 ألف ريال سعودي.

كم مدة الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة

في إطار الحديث حول موضوع موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة تسائل البعض عن مدة الدراسة في الجامعة، وقد صرحت الجامعة أن مدة دراسة الطالب الذي يود الحصول على درجة البكالوريوس هي حوالي24 فصل دراسي؛ أي أن هذه المدة تعادل12 عام.

تجربتي في الجامعة العربية المفتوحة

في سياق الحديث عن موعد التقديم في الجامعة العربية المفتوحة عليك التعرف على تجربة شخص التحق بالجامعة العربية، وكانت التجربة كالتالي:

عند سؤال أحد الطلاب عن كيف التحق بالجامعة، وما مدى رضاه عنها كانت إجابته أنه حصل على شهادة الثانوية العامة منذ حوالي سبعة سنوات؛ إلا أنه كان مسئولًا عن أسرته بعد وفاة والده؛ لذلك قرر عدم الالتحاق بالجامعة.

مع مرور الوقت أصبح راتبه لا يكفي المعيشة؛ مما نصحه صديق له إكمال دراسته، ولكن في الجامعة العربية المفتوحة حتى يكون قادر على مواصلة العمل مع الدراسة.

بالفعل دخل على موقع الجامعة الرسمي وتعرف على الشروط والمستندات المطلوبة، وتأكد من توافرها به؛ مما جعله يتوجه على الفور للتقديم.

التحق هذا الشاب بالجامعة، وتخصص في مجال العلوم التكنولوجية حتى يكون قادرًا على الالتحاق بالأعمال التي تتطلب معرفة برامج الحاسب الآلي مثل البرمجة وغيرها.

أكد هذا الطالب عن أنه قادر على مواصلة العمل والدراسة معًا، وأضاف أنه ينصح الشباب بالالتحاق بها.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك