نافورة تريفي | من المعالم الإيطالية الساحرة .. اكتشفها معنا

نافورة تريفي | من المعالم الإيطالية الساحرة .. اكتشفها معنا

12 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نافورة تريفي تعتبر أجمل نافورة في العالم. ويبلغ عرضها حوالي 20 مترًا وارتفاعها 26 مترًا لذا هي أكبر نافورة في إيطاليا. وترجع أصول النافورة إلى عام 19 قبل الميلاد. وتشكل النافورة نهاية قناة أكوا فيرجو الإيطالية. وقد تم بناء النافورة الأولى خلال عصر النهضة ، تحت إشراف البابا نيكولاس الخامس. كما يعود الشكل النهائي لنافورة تريفي لعام 1762 ، حين انتهى النحات جوزيبي بانيني بعد سنوات عديدة من العمل فيها بمساعدة المهندس المعماري نيكولا سالفي.

نافورة تريفي هي أجمل نافورة في العالم

بالنسبة لكثيرين أن نافورة تريفي هي أجمل نافورة في كل العالم سواء قاموا بزيارتها في ضوء النهار أو ليلاً وهي في كامل اضائتها. شيدت قنوات التافورة خلال عام 19 قبل الميلاد ، ويقال إنها سميت على اسم عذراء جميلة قادت الجنود العطشى إلى نبع كان موجودًا في نفس المكان. وكانت هذه النافورة مصدرًا قوياً للمياه لروما .

يصور تصميم النافورة وهو عمل النحات نيكولا سالفي في عام 1732 ، إله البحر أوشيانوس داخل عربة على شكل صدفة يقودها فرس البحر البري الثائر والآخر هادىء وهو يمثل الحالة المزاجية للبحر. في الكوة على يسار يوجد نبتون وهو تمثال يمثل الوفرة وعلى اليمين تمثال رمز للعافية. تأتي مياه النافورة من Aqua Virgo ، وهي قناة مائية تحت الأرض ترجع إلى القرن الأول قبل الميلاد ، ومعنى اسم تريفي أو Trevi ” tre vie” (ثلاثة طرق) وهي المكان التي تلتقي عندها النافورة.

المافيا والفاتيكان | كيف نشأ التحالف غير المقدس بين “رجال الله” وعصابات إيطاليا؟ | الحكاية في دقائق

تاريخ بناء نافورة تريفي

قبل بناء نافورة تريفي ، وجدت مكانها نافورة أخرى تعود إلى العصر الروماني. في عام 1629 ، خلص البابا أوربان الثامن إلى أن النافورة غير كافية ، لذلك كلف المهندس المعماري الإيطالي ، جيان لورينزو بيرنيني ، برسم بعض أفكار التجديد. ومع ذلك ، بعد وفاة البابا في عام 1744 ، لم يتم شراء الخطط أبدًا للحياة ، على الرغم من أن بعض لمسات بيرنيني يمكن رؤيتها على النافورة اليوم.

لم يبدأ العمل على النافورة إلا في عام 1730 بعد أن فاز المهندس المعماري الإيطالي نيكولا سالفي بمهمة إعادة التصميم من خلال مسابقة أقامها البابا كليمنت الثاني عشر. باستخدام حجر الترافرتين المحلي ، وهو نفس الحجر المستخدم في بناء الكولوسيوم ، بدأت نافورة تريفي بالتشكل ببطء ، بتفاصيل معقدة منحوتة في كل قسم منها. لسوء الحظ ، لم يعش سالفي لرؤية النافورة في نهايتها، ولكن بمساعدة أربعة نحاتين أخرين والمهندس المعماري  جوزيبي بانيني ، تم الانتهاء من نافورة تريفي بعد 30 عامًا في عام 1762.

كيف تم تصميم النافورة؟

قبل بناء نافورة تريفي قد وجد مكانها نافورة أخرى تعود إلى العصر الروماني. وفي عام 1629، أعلن البابا أوربان الثامن إلى عمل هذه النافورة . ومن هنا كلف المهندس المعماري الإيطالي ، جيان لورينزو بيرنيني ، برسم بعض أفكار لتجديد النافورة. ولكن، بعد وفاة البابا في عام 1744 ، لم تسير الخطط أبدًا كما أعدت بالبداية، وعلى الرغم من أن بعض لمسات بيرنيني يمكن رؤيتها على النافورة اليوم. لم يبدأ العمل على النافورة إلا في عام 1730 بعد أن فاز المهندس المعماري الإيطالي نيكولا سالفي بمسابقة إعادة التصميم التي أقامها البابا كليمنت الثاني عشر. باستخدام حجر الترافرتين المحلي.

ما هو سبب تسمية النافورة بهذا الأسم؟

تقع نافورة تريفي على قمة قناة قديمة يرجع تاريخها إلى عام 19 قبل الميلاد  وهي تتغذى من المياه الصافية الوافدة من قناة Acqua Vergine. وقد وجدت النافورة عند تقاطع ثلاثة قنوات معاً، وترجم أسم النافورة إلى “المنافسة الثلاثية” ، ومن هنا ظهر أسم نافورة تريفي وهو اسمها الشهير الآن.

أفضل وقت لزيارة النافورة وفندق Villa Spalleti Trivelli الشهير

المكان يعتبر مشغول معظم اليوم ، ويعتقد خبراء السفر أن أفضل توقيت لزيارة نافورة تريفي هو عند بزوغ الفجر أو في فترة المساء. وهذا لأن لكل توقيت له طلة مختلفة تمامًا ولكن لكل وقت جماله الخاص. كما يقع فندق Villa Spalleti Trivelli على بعد ثماني دقائق فقط من نافورة Trevi وهو على قمة أحد التلال السبعة الأصلية في المدينة. ويعتبر هذا الفندق رائع يزيد عمره عن 100 عام. وهو مميز بالأثاث العتيق والحمام الرخامي الفاتن. وبمجرد تسجيل الوصول إلى الغرفة في المساء سيكون الوضع مثالي للخروج في جولة ليلية عند نافورة تريفي. تكون النافورة ليلاً مضاءة بشكل جميل، لتظهر العمارة الباروكية المفعمة بالحياة وحين يحل المساء تختفي الحشود ، مما يخلق جوًا هائاً جداً. لا تنس أن ترمي قطعة نقود في البركة المتلألئة من أجل الحظ السعيد وهذا ما سنعرفه أدناه.

اشهر شركة ازياء في إيطاليا| تعرف على أشهر 9 شركات

ما هي قصة إلقاء العملة في نافورة تريفي

أتي تقليد إلقاء العملات المعدنية في نافورة تريفي بعد فيلم أنتج  بعام 1954 وأسمه ثلاث عملات في النافورة. وقصة إلقاء العملة هي استخدام يدك اليمنى لرمي العملة عبر كتفك الأيسر. وحين ترمي قطعة نقود واحدة ستضمن عودتك إلى روما مرة أخرى. إذا ألقيت عملتين ستعود لإيطاليا وستكون لك علاقة رومانسية جديدة. أما لو ألقيت ثلاث عملات معدنية واحدة لعودتك ، وواحدة للحب وواحدة للزواج. ويتم إلقاء ما يقدر بنحو 3000 يورو في النافورة كل يوم. ولهذا قد أغلق عمال البلدية مؤقتًا الوصول إلى نافورة تريفي ثلاث مرات في الأسبوع لتنظيف أرضية النافورة وجمع العملات المعدنية. تقليدياً م بعد تنظيف النافورة من العملات المعدنية يتم تسليم الاموال إلى كاريتاس وهي مؤسسة خيرية كاثوليكية لمساعدة الفقراء. ولكن في الآونة الأخيرة ، يتم إنفاق الأموال الحالية على تحسين وإعادة بناء البنية التحتية القديمة للمدينة.

ما هي مناطق الجذب السياحي القريبة من النافورة

Scalinata di Spagna : وهو مكانًا مفضلاً لأخذ أحلى الصور التذكارية فهو مدرج مائل يتكون من 138 درجة ، وتغطيها كنيسة Trinità dei Monti. تطل السلالم على نافورة Fontana della Barcaccia وهي التي صممها بيترو بيرنيني ، والد الفنان جيان لورنزو بيرنيني.

ساحة نافونا: تعتبر هذه الساحة العامة مكاناً لثلاث نوافير رائعة ومن أبرزها نافورة برنيني في الأنهار الأربعة ، وهي تعج بالناس ليلاً ونهارًا.

البانتيون: هو المعبد الوثني السابق ، الذي تم الحفاظ عليه كمزار للعامة ، والذي تم بناؤه في القرن الأول الميلادي ، أصبح الآن كنيسة مسيحية. وهو أعجوبة هندسية وفيه أكبر قبة اسمنتية غير مسلحة في العالم.

أخيراً لا تفوت زيارة نافورة تريفي

تعتبر نافورة تريفي تحفة فنية يجب زيارتها في أي زيارة لإيطاليا. على الرغم من أنك قد تصدق خرافة إلقاء العملات المعدنية ، إلا أن هذا أيضًا لقاء سحري وفرصة للاستمتاع ببعض من أرقى العمارة الباروكية من روما القديمة. إذا كنت ترغب في تجربة هذه التحفة الفنية في أي وقت تريد وتعتقد أنك قد تفي بمتطلبات الجنسية الإيطالية ، فاتصل بنا للتحدث مع فريق الجنسية لدينا.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد في تجنب أزدحام الحشود والاستمتاع بسهولة والوصول إلى نافورة تريفي ، يمكنك شراء التذاكر مسبقًا. وهذه الطريقة تعد دائمًا أرخص مما تحصل عليه بعد الانتظار في الطابور وطريقة رائعة للتأكد من زيارة هذه المعالم المزدحمة.

إيطاليا | معلومات عن إيطاليا وأهم الأماكن السياحية بها

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك